نقاش:السفر عبر الزمن/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 10 سنوات من 197.195.71.86 في الموضوع السفر عبر الزمن
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


اضافة مني للمقال

السفر عبر الزمن

ان كل من يقراء مقالا تحت عنوان " السفر عبر الزمن" فانه وبالتاكييد يبحث عن كلمة " ممكن " فيا ترى هل السفر عبر الزمن ممكن ام لا؟ انا ومن خلال هذه الاسطر سوف اكتب لكم وجهة نظري في هذا الموضوع . في الحقيقة انا اؤمن بانه من الممكن السفر عبر الزمن .. ولكن السفر سوف يكون تقدما بالزمن وليس رجوعا به الى الوراء .

اليكم هذا المثال لتبسيط الامور لو اخذنا مقدارا من الحليب الطازج " مباشرة من المزرعة" وقمنا بقسمه الى قسمين .. من الطبيعي ان الحليب سوف يفسد في بضعة ايام .. ولتكن خلال اسبوع . لو اخذنا قسم من الحليب وارسلناه الى معمل الالبان لكي يقوم بحفظه في علب , والان اصبح لدينا قسمين لنفس الحليب قسم معلب والاخر غير معلب . ان العلبة سوف تصبح اشبه ما يكون كبسولة زمنية اذ انه خلال هذا الاسبوع سوف يفسدالحليب الغير معلب ولكن النصف المعلب سوف لن يفسد في هذا الاسبوع ! ونستطيع ان نفتح العلبة بعد اشهر من اليوم الحالي فيفسد الحليب خلال اسبوع في المستقبل ! وهكذا ترى هذه العبارة على علبة الحليب" صالح لمدة 7 ايام من تاريخ فتح العلبة " وفي المرة القادمة التي تفتح الثلاجة لتخرج منها علبة الحليب .. اعلم انك تمسك بيدك ما يشبه كبسولة زمنية لتنقل حياة الحليب الى المستقبل !! كذلك الحال بالنسبة لكثير من الاطعمة.. وبلنسبة للحوم (بالتاكيد من المهم ان نعرف كيف يمكن نقل اللحوم عبر الزمن باعتبار جسم الانسان يحتوي على اللحم) فانك تعرف ان تجميد اللحوم يحفظها من الزمن ..وربما هذا الذي جعل اغلب الافلام تصور تجميد الانسان كوسيلة لنقلة الى المستقبل ( كما في فلم ديمولشن مان لسفلفستر ستالون ) والان لنرجع اسطرا الى الوراء لابين لكم اين المشكلة في ماكتبته لو رجعنا الى مثال علبة الحليب ... فاننا نعرف ان العلبة قد كتب عليها الاتي "صالح لمدة 7 ايام من تاريخ فتح العلبة " ولكن هناك شي اخر مكتوب وهو " صالحة للاستعمال بعد ست اشهر من الانتاج ".. هنا نرى ان كبسولة الزمن هذه غير نافعة اذا انها لم تستطيع نقل الحليب الى مستقبل بعيد جدا ! ماذا يعني كل هذا ؟؟ هذا يعني ان عملية حفظ الحليب في هذه العلبة غير تام 100% وانه بالحقيقة مجرد تبطيء لعمر الحليب وهنا نستنتج الاتي : 1) يمكن نقل الحليب خلال حدود معينة تعتمد على نسبة حفظه 2) لو كان بالامكان حفظ الحليب 100% فاننا نستطيع نقله الى اي زمن في المستقبل مهما كان بعيد ومن هذا نفترض ان اي كبسولة زمنية لو استطاع الانسان من صنعها فانها سوف تنقل الانسان الى حد معين , اي انه لو ضع فيها طفل وارسل الى 30 سنة بالمستقبل فانه بعد 30 سنة سوف تفتح الكبسولة وبداخلها شاب وليس طفل ولو ارسل الى 300 سنة فانها تفتح وبها جثة رجل عجوز ! ولكي نستطيع ان نجعل الكبسولة تنقل الانسان الى المستقبل مع المحافظة على عمره يجب ان نجعلها تحفظ المادة 100% والان .. ماذا تعني 100% ؟؟ هذا يعني انه يجب علينا ان نقوم بحفظ المادة على اصغر مستوى ممكن اي نقوم بايقاف حركة الجزيئات واهتزازها .. وايقاف دوران الاكترون حول النواة ... وايقاف اي انبعاث للطاقة او المادة من النواة اوالذرة .. وايقاف حركة اي جزء من المادة مهما كان .. الاجزاء المكتشفة وغير المكتشفة !.. ويجب ان يكون هذا التوقف فجائي وشامل وفي نفس الوقت .. وان يكون ارجاع كل شيء في المستقبل بنفس الطريقة (فجائي وشامل وبنفس الوقت ) واذا استطاع الانسان من ان يفعل هذا .. فانه قد اكتشف الخطوة الاولى في خطوات السفر عبر الزمن ! وتبقى بقية الخطوات... هل سيعيش الانسان بعد نقله الى المستقبل ( وان كان محافظا على عمره) .... ام ان الروح سوف تضيع خلال الرحلة !؟ وهنا انهي ما اريد ان اكتبه الان .. لاني لا اريد ان اطيل عليكم ..وبالطبع .. فان كل ما كتبته هو عبارة عن فرضيات وتوقعات .. ولست مستعد ان اناقش اي شي في الذي كتبته !

ali1984iraq@yahoo.com 207.241.175.66 20:54، 29 نوفمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم أود أن أطرح وجهة نظري للموضوع ... الموضوع لديه عدة أخطاء و الكلام غير علمي و بلهجة محلية و مناقضة للنظريات العلمية ... المقصود من هذا الموضوع هو الحديث عن السفر عبر الزمن في النظريات الفيزيئية و العلمية ... كما أنه يخالف النظرية النسبية الخاصة التي أكتشفها آينشتاين بعدما أثبتت ... كما أن السفر عبر الزمن إلى الوراء ممكن .. و لكن لم يطبق ... أما قولك في الموضوع :

عندئذ سيرتبك التاريخ كله على نحو أشبه بالعبث الذي لايمكن أن يسمح به الخالق عز وجل.. 

أين دليلك من القرآن أو السنة ؟؟؟؟؟ لو أنك قلت أنه محرم و ذلك لأنه عبث بالزمن لكنت وافقتك الرأي .. فمثلاً العبث بالجينات أو الإستنساخ كان مستحيلاً .. و أصبح واقعاً نعيشه ... أتمنى أن تعدلوا الموضوع أو الحذف ....

السفر عبر الزمن 84.36.3.156 15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)

هيثم مصطفى عبد الرحمن الموافى

ارى فى هذا الموضوع انه فكرة السفر عبر الزمان و المكان ليست مستحيله ولكن هناك عجز فى التقنيه لان هناك من الموارد التى لم تحدد طبيعتها كمثل هناك عناصر اخرى فى الارض نجهلها ولكننا توصلنا للبدايه فهذا يعنى الفكرة ليست مستحيله .. انى ليست لى خبرة كبيرة انماانا مجرد قارئ النظرية السبابيه ليست الا نتيجة او تعاقب لاحداث اذا ما تتدخل فرد ما فى احداث الماضى . ولا نستطيع ان نفول انا الله عز وجل سوف يسمح او لن يسمح هذا ليس شأننا عزيزى الكاتب .. مع الرد : ((- أنه لو أستطاع أحد السفر عبر الزمن لماذا لم يأتي إلينا من هم في المستقبل ؟؟؟ حيث أنهم وصلوا إلى أرقى المستويات في التقنيه ....؟)). اذا كان هناك من توصل لفكرة السفر عبر الزمن فى المستقبل لن يأتى الينا بسبب ((نظرية السببيه)) لانهم سوف يغيرو دائرة الزمن او حلقه الزمن كما تقول سوف نسير فى حلقات مبهمه ... ان الله خلقنا وجعل لعقلنا وحواسنا حد لن نستطيع ان نتخطها مهما فعلنا هناك ما يثبت كلامى

      ((و ماآتيتما من العلم الا قليلا ))

اننى اريد انا اتكلم فى هذا الجمله ((لايمكن للروح ان تتواجد في جسمين لذلك فالمسافر عبر الزمن لا يمكن ان يعود إلى زمن هو موجود فيه اصلاً سوء في الماضى او المستقبل)).

لا يمكنك اثبات هذه النقطه لانه لا يوجد ما يشير اليه فى القران والله اعلم

لا اريد اطيل عليكم لاننى خبرتى محدوده فى هذا الموضوع ولكنى اقرأ كل ما يتعلق بهذا الموضوع (السفر عبر الزمن) واذا وجد اى من يقرأ هذا الصفحه ما يتعلق بها فليرسله لى على هذا الايمل masrwawy2010@yahoo.com .

مع الملاحظه انى اريد التعلم لذا ابدى رأى .

هيثم مصطفى عبد الرحمن الموافى - القاهرة بورسعيد بورفؤاد

masrwawy2010@yahoo.com - number of mob 0181672888

15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)84.36.3.156 15:06، 24 يوليو 2008 (UTC)

مرحباُ

برأيي ، هذا الموضوع غير علمي على الإطلاق ، و إنما تعتمد على الرأي و التوقعات الغير علمية...

لأن السفر عبر الزمن ممكن نظرياً ...

سأقوم بحذف المقال و أبدأ بكتابتها من جديد بشكل علمي يعتمد على النظريات العلمية ( النسبية ، الأوتار ، نظربة-إم ...)

تحياتي^^ 22:10، 9 أغسطس 2008 (UTC)

الانتقال الاني وتجارب العلماء

كان هناك قسم خاص يناقش الانتقال الاني وتجارب العلماء حول ذلك وقد تمت إزالته الان. أود شكر الأخ الذي قام بإزالته لأنه كاد أن يشوه سمعة هذه المقالة ما أجبرني على الاستفسار عن مصدر تلك الشائعات في ويكيبيديا الإنكليزية (هنا) وتأكد لي هناك أنه ليس لها أساس من الصحة. أتمنى من الأخوة الذين يقومون بإضافة معلومات كهذه أن يتيقنوا من مصادر أجنبية أيضا لأن المصادر العربية تكون خاطئة أحيانا. عموما تم إضافة قسم جديد تحت عنوان ادعاءات علمية للتنبيه بانتشار مقالات تروج لهذا الموضوع.--Email4mobile (نقاش) 09:36، 12 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

السفر عبر الزمن غير ممكن

قبايلي محمد magix31@yahoo.fr رئي أن عدد قليل من الناس يفهم النسبية و التمدد في الزمن لا يحدث بالفعل و إنما الأمر يتعلق بسرعة الضوء و لتبسيط الأمر إليكم هدا المتال : لنفترظ أن مراقب 1 يقف على الأرض و المراقب 2 يسافر في مركبة إلى الفضاء بسرعة تقارب سرعة الضوء فإن المراقب 1 سيرى زمن المراقب 2 يتباطء لأن الضوء يستغرق وقتا لكي يصل إلى المراقب 1 و كلما ابتعد المراقب 2 أكثر إستغرق الضوء وقتا أكثر ليصل إلى المراقب 1 و هكذا يبدو الزمن وكأنه يتمدد وإن عكسنا التجربة سيبدو الزمن وكأنه يتقلص . في الحقيقة إن الزمن لا يتمدد و لا يتقلص و إنما سرعة الضوء هى التي تؤخر أو تقدم وصول الفوتون إلى المراقب و لو كانت لدينا وسيلة قياس أسرع من الضوء بألاف المرات لما كان هناك تمدد و تقلص في الزمن. و بهذا أصل إلى النتيجة التالية: - الزمن هوا نفسه في كل أرجاء الكون و لا يمكن الصفر عبر الزمن .

أنت تلبس بين زمن تأخير وصول الضوء وبين النسبية ذاتها، يرجى الاطلاع أكثر على تفاصيل النسبية وتاريخها. زمن تأخير وصول الضوء لا خلاف عليه ويعتمد على البعد المكاني بين المراقبين ولكن تباطؤ الزمن هو ظاهرة أخرى مستقلة بحد ذاتها كنتيجة حتمية من نتائج النسبية.--Almuhammedi (نقاش) 03:57، 31 يناير 2012 (ت ع م)

عذرا سيدي أنا أحترم رئيك و لاكن أريد أن أطرح سؤال: لولم تكن هناك علاقة بين زمن تأخير وصول الضوء وبين النسبية فما هي النسبية؟ لقد سبق لي و أن قرأت عن النسبية لدرجة أني سرت مهوسا بها و أنا أطلب منك أن تركز على زمن تأخير وصول الضوءو لو ربطت بين زمن تأخير وصول الضوء وبين النسبية لأدركت أن زمن تأخير وصول الضوءهوا المفتاح لفهم النسبية.

يفضل نقاش هذه المواضيع إمّا على ويكيبيديا:أسئلة أو على صفحات النقاش الخاصة بالمستخدمين كونها لا تتعلق بمعرفية المقال وتطويره. ويكيبيديا لا تكتب مقالات شخصية وإنما مقالات معروف عنها مسبقاً على سبيل المعرفة. عموماً يمكنك مراجعة طبيعة المجالات الكهرومغناطيسية ومعادلات ماكسويل حيث ستجد الصور العامة لانتشار الموجات سواء في بعد أحادي أو ثلاثة أبعاد وستجد أن إضافة التأخير الزمني أو الإزاحة الطورية لا علاقة له بمسألة النسبية ولاتباين سرعة الضوء. --Almuhammedi (نقاش) 09:27، 1 فبراير 2012 (ت ع م)

السفر عبر الزمن

السلام عليكم من راي انه يمكن السفر بالزمن حيث هناك اشياء كثيرة تتدل على انها ظاهرة موجوده مثل مثلث برمودا الذي نفسه يوجد فيه اراء كثيره وايضا قد يكون اشير اليه فى صورة الكهف باهل الكهف والله اعلم--197.195.71.86 (نقاش) 22:29، 6 مايو 2013 (ت ع م)ردّ