نقاش:المنظمة الدولية للمعايير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
          المقالة ضمن مجال اهتمام مشاريع الويكي التالية:
مشروع ويكي تقنية (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي تقنية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بتقنية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي علوم (مقيّمة بمتوسطة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي علوم، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بعلوم في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 متوسطة  المقالة قد قُيّمت بأنها متوسطة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بعالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

غير معنون[عدل]

ما هي اصل كلمة ايزو iso بما ان جملتها بالانجليزي لا توحي بالمعني المختصر الذي هو International Organization for Standardization بمعني الجملة هذه يبقي اختصار الكلمة ios وليس iso فما هي اصل كلمة iso من جملتها الحقيقية او ما هو ترتيب الكلمات ؟ اريد من العارفين ان يشرحوا لي هذه الفكرة او المعلومة

التفسير في فقرة-"اسم" المقالة. Zack 12:31، 19 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

لفظ الاختصار[عدل]

الاختصار يلفظ آيسو وليس ايزو ولا إسو وهو أمر متعارف عليه بغض النظر عن المصدر الأصلي للاسم. إنظر اللفظ على ويكيبيديا الإنكليزية (تلفظ [ˈaɪsoʊ])، واللفظ الصوتي على موقع القاموس, http://dictionary.reference.com/browse/ISO. أتمنى أن يتم تصحيح الأمر.--Email4mobile (نقاش) 05:32، 19 مايو 2010 (ت ع م) لماذا نتبع اللفظ الإنجليزي دون غيره؟ بينما المتعارف عليه حقا هو أن كلمة ISO ذات غاية عامة all-purpose، وإسو التعريبَ الطبيعي للكلمة من اليونانية. إضافة إلى أن كلمة آيسو مخالفة للقاعدة اللفظية التي تقتضي بألا يأتي بعدَ الحرفِ الممدود حرفٌ ساكن.--Zack 11:26، 19 مايو 2010 (ت ع م)

لا أعلم إن كانت القاعدة التي تتحدث عنها متبعة هنا في دولة آيسلندا. كما أسلفت سابقاً ينبغي ألا نكون قوميين بشأن اللغة أكثر من اللازم فهي تفتقر لأحرف صوتية كثيرة. من جهة أخرى فأنا أتحدث عن لفظ الكلمة وليس عن الاسم. أوجه الخلاف عما ترمي إليه الأحرف لتشكيل الاسم أو الشعار وليس عن اللفظ الحديث للكلمة. للأسف لا أمتلك قاموس ناطق بالفرنسية لكي أتوثق من طريقة لفظها.--Email4mobile (نقاش) 13:33، 19 مايو 2010 (ت ع م)
يلفظ "آيسو" بناء على ماذا، ما أراه هنا مجرد ادعاء ولم تقدم أي حجة. لم أسمعها تنطق إلا بالزاي، وهكذا تكتب في كل مكان. --خالد حسني (نقاش) 01:47، 18 أكتوبر 2011 (ت ع م)