نقاش المستخدم:خالد حسني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من JarBot في الموضوع حذف سريع لـ قالب:نظم تشغيل
  • السلام عليكم ياأخي

أدعوك للمشاركة في أسبوع الويكي للمجموعات العرقية الذي يبتدئ إن شاء الله يوم 1 أكتوبر إن كنت مهتما بذلك فسجل إسمك هنا مع تحياتي اكتب لي رسالة

عيد سعيد[عدل]


تحية للأستاذ خالد حسني في حرصه على مقالات الموسوعة وجودتها. -- جمال بركات *مناقشة 18:12، 5 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

سعيد برؤيتك.. اطيب تحياتي --عزيز (نقاش) 19:50، 8 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

استفهام[عدل]

لماذا أرجعت إلى القالب {{أبجدية عربية}} يا أخي خالد؟ ما الحجة، المزايا، والفرق بين القالبين؟
Ω (نقاش) 19:21، 15 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

عن القالبين[عدل]

{{حروف أبجدية}}[عدل]

+ يستعمل ألوانا اعتيادية بسيطة „مندولة من ويكيبيديا الإنكليزية كما في غالب الويكيبيديات في إشارة إلى اللون البنفسجي—لست ضد ذلك“؛
+ صغير، معتمد منذ برهة؛
- غير متجانس „أقصد:

اسمه حروف أبجدية قد يكون لأية أبجدية نظريا؛
عنوانه وعنوانه الفرعي متخالفان: حروف أبجدية ترتيب هجائي“؛

- المسافتان بين الحرفين ا-ب والحرفين ج-ح، مثلا، غير متساوية؛ „كأنها ‚بعثرة‘ لكنها ليست مشكلة ملبسة في رأيي؛ كما لا يصل القالب إلى حروف عربية-الأصل بغض النظر عن استعمالاتها، فقارن

{{هجاء عربي}}+{{هجاء عربي-}}[عدل]

+ دمج ثلاثة قوالب. „مبتكر“ بألوان ويكيبيديا العربية. أصغر وقابل للتكبير. يصل إلى البوابة. „خط واضح“.
- لا تظهر وصلة [أظهر]\[أخفِ] في الأعلى وتظهر بلا معقوفين في الأسفل، „ما العيب في ذلك؟! إنما ذلك لوضع الحروف غير العربية بين معقوفين على أنها لا تنتمي الى الثماني وعشرين حرفا، أو ما إلى ذلك،“ فبالنسبة لتلك الحروف فستظهر في صفحاتها، وكذلك الوصلات في الأسفل.

أستسمحك يا أخي خالد لكن، إذا قلت أن الزرقة لا تعجبك، فهي لون الوصلات المِلاَءِ بالضبط. أما عن الاستبدال، فيجوز لكل شخص إذ لم يخالفه نفر، ثم أنني نظرت في ماذا يصل هنا فرأيتها بضعا وثلاثين صفحة، لا ضير في التغيير إن لم يضر.
"Ω (نقاش) 14:50، 16 مايو 2009 (ت‌ع‌م)شكرا لك، فالاختلاف سعة!"

قالب:رسالة توضيح[عدل]

مرحبا خالد، هل يمكن أن تدلين على موقع النقاش الذي يجرى حول هذا الموضوع؟ لأني لم أجد أي نقاش عن هذا القالب لا في الميدان ولا في نقاش القالب. ولا أظن أن ترك الرسائل في ملخص التعديل لعتبر نقاشا بل هي حرب تحرير. ولا أظن رأيك لوحده سبب كافي لتغير اللون دون تأييد المجتمع الويكيبيديي. ولو كان هناك تأييد، كان من المفترض فتح النقاش قبل اتخاذ هكذا خطوة. أرجو منك تفهم الموضوع ولا تشغل بالك في هذا القالب و يمكنك انشاء قالب مماثل لا يحتوي على هذا اللون دون أن تعدل هذا القالب. سلاماتي --محمد سلام (نقاشمساهمات) 00:42، 24 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

--Bassemنقاش 14:02، 30 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أسلوب النقاش[عدل]

أولا دعنا نتفق هنا تماما غير عربآيز، المساهمين هناك محدودين وهنا المساهمين هم كل المستخدمين... وهذا الأسلوب هذا هو بداية خلق لوبيات إلى أن ينقسم المساهمون فإما تنقسم ويكيبيديا فيصبح لكل لوبي مجال يسيطر عليه كما في الانكليزية.. أو ينسحب جزء من المساهمين إلى مكان آخر maref.org مثال

أنا ضد تشتيت الجهد (والتكتل الذي هو سمتنا حاليا) والذي هو ضعيف أصلا وكنت آمل أن تكون ويكيبيديا أحد الاستثناءات في انترنت العربية ولكن أحيانا تخضع الأمور الاجتماعية لسنن لا يمكن لإرادة الأفراد تغييرها

بالمناسبة أنا لم أتكلم عن مصداقية ويكيبيديا بأي فروعها بل كونها مدخلا للمعلومة ولا شيء على انترنت له مصداقية كافية كليا ولكن في مجالاتHamed fcs (نقاش) 12:17، 2 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

سبيلى[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم


السلام عليكم Haytham-med (نقاش) 15:30، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

Man, be cool :P. --OsamaK أرسل لي رسالة! 22:40، 8 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)


أخي لماذا قمت باسترجاع التعديل الذي قمت أنا به في المقالة بتاريخ 7 يوليو 2009. الجدير بالذكر أنني أنشأت المقالة عن طريق الترجمة من الوكيبيديا الألمانية ومن الطبيع جدا ذكر المصادر. أخي الرجاء التوضيح. ولكم جزيل الشكر.

الحماية[عدل]

مرحبا؛ هناك عدد من الملاحظات: أولا لو أنني ناقشتكما فهذا يعني أنني قد أصبحت طرفا في النزاع مما يمنعني من استخدام صلاحياتي الإدارية فيه، هذا اسمه "تضارب المصالح" ولقد تم تنبيهك لهذه النقطة من قبل [1]؛ ثانيا كون المقال فيه أخطاء تقنية من عدمه فهذا لا يبرر حرب التحرير التي تخوضانها [2]؛ من أهم الأشياء التي تفوتك دائما هي أننا نحرص في ويكيبيديا على وجود علاقة جيدة بين المستخدمين، كان عليك أن تطلب تدخل أحد المستخدمين الآخرين أو تكتب ملاحظة في الميدان؛ وبالنسبة لإزالة الحماية فهذا لن يحدث حاليا لأنه يعني أنكما ستعودان إلى حرب التحرير مرة أخرى. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:10، 13 يوليو 2009 (UTC)

المنبثقات تهدر الجهود[عدل]

اعادة التعديلات بواسطة المنبثقات تحذف كل التصحيحات بدون مراجعة بشرية وتؤدي الى اهدار الجهود المبذولة في التصحيحات الاملائية والنحوية ووضع المصطلحات العربية المقررة من قبل المجامع . --Mdsam2 (نقاش) 17:07، 13 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • هل أستطيع الانضمام لفريق عرب آيز؟ أريد أن أقوم بتعديلات طفيفة جدًا على ترجمة واجهة فيرفكس؟--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:30، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مسألة طيور[عدل]

أهلا!

سألت الأخ AhmadSherif عن مسألة حول الطيور، فأفادني بما عنده ثم دلني عليك، فجئتك سائلا: هل البلبل هو العندليب؟ (لنقارن fa:بلبل [wikt:بلبلtr:Bülbül مع en:Bulbul) أم ثمة فرق فما هو؟ --    21:55، 11 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

غنو[عدل]

توقف عن الإسترجاعات وشاهد هذا الاخطار في الميدان: [3] --Orango تكلم! 14:44، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • لماذا قمت بمسح معلومات مهمة عن بعض المصطلحات المصرية من هذه الصفحة؟ [4]. --mahmudmasri (نقاش) 11:05، 9 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لقد قمت بترشيح حركة الجهاد الاسلامي - كتائب الاقصى ليتم حذفها، وهي مقالة قمت أنت بإنشائها. لا أعتقد أن هذه المقالة تستوفي معايير ويكيبيديا ليتم إدراجها، وقد قمت بشرح الأسباب في ويكيبيديا:نقاش الحذف/حركة الجهاد الاسلامي - كتائب الاقصى. رأيك بشأن هذا الموضوع مرحب به في صفحة نقاش الحذف، وأيضا، نرحب بتعديلك للمقالة لمعالجة هذه المشكلة.شكرا لك.
رجاء اترك رسالة في نقاشي إذا كنت غير متأكد لماذا استلمت هذه الرسالة. شرف الدين () 19:58، 30 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

من فضلك[عدل]

خالد حسني

  • لا أريد واحدا مثلك أن يتدخّل في مشاركاتي و لا ترسل لي الرسائل لو كان واحدا آخر لقبلته بصدر رحب و لا تسألني لماذا لأنّك تعرف الكثير الكثير...؟ فأطلب منك فقط أن تبتعد عن طريقي و طريق المساهمين الأكفاء من فضلك ، أنا بنفسي أتحاشى المقالات التي تكون فيها تعديلاتك موجودة بها و شكرا.

و لماذا لم تقم بتسمية صفحات أخرى بنفس الاسم...؟

الانجليزية Hacker (computing)

العربية قرصان حاسوب ،بدلا من تسمية هذه الأخيرة هاكر حاسوب .ترجمان05 (نقاش) 14:55، 26 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة سربنتينيت بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، خالد حسني! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سربنتينيت التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:23، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة صف الحروف بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، خالد حسني! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة صف الحروف التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:49، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

النقطتين تحت حرف الياء[عدل]

السلام عليكم ، الأخ خالد في عبارة الترحيب الموجودة في الصفحة الرئيسية لا يوجد نقطتي حرف الياء فهي مكتوبة مرحبا بك فى ويكيبيديا بألف مقصورة وليست ياء وتم تعديلها بإضافة النقطتين من قبل مستخدم ما واسترجعت التعديل فهل هناك سبب لذلك أو هل جرى نقاش سابق في الموضوع وباعتقادي أن الصحيح هو الياء وليس الألف المقصورة ، سأكون في انتظار ردك ، احترامي لك.--رامي ناقشني! 23:24، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة تروكربت هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، خالد حسني! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة تروكربت التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة تروكربت في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:32، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة سربنتينيت هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، خالد حسني! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سربنتينيت التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سربنتينيت في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:07، 15 مايو 2010 (ت ع م)

Unicode[عدل]

أهلا! لِمَ هذا التعديل؟--Zack 20:07، 27 يونيو 2010 (ت ع م)

لا أحب "الأوات" خاصة عندما تكون ترجمات خطأ لمترجم كسول أخذت طريقها إلى يونيكود. الترجمة الحالية لصفحة يونيكود العربية هي ترجمتي، ولا تحتوي أي ذكر للتشفير (تلك الكلمة التي يكاد يلصقها العرب الآن لكل معنى لا يعرفوته!) باثتثناء العنوان الذي غيره أحدهم ليبقى على العنوان القديم الخطأ!. --خالد حسني (نقاش) 15:31، 28 يونيو 2010 (ت ع م)
لكنها الترجمة الرسمية وأرى أنها تستحق الذكر على الأقل حتى ولو كانت خاطئة. أرجو منك توضيح وجهة نظرة، ومقصودك بكلمة "الأوات".--Zack 13:29، 30 يونيو 2010 (ت ع م)

استفسار مهم[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين؟ Lkmn (نقاش) 06:34، 20 مارس 2011 (ت ع م)

استقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للمساهمة في الاستقصاء حول هدف يوم ويكيبيديا العربية السابع. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:06، 22 أبريل 2011 (ت ع م)

حذف سريع لـ أحراز[عدل]

تم وسم أحراز للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين.--CipherBot (نقاش) 12:16، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

أرجوا اضافة موضوع الصعايدة وصولوا وكره التخصصات الدراسية الى قائمة المواضيع في الموسوعة

تغيير اسم[عدل]

مرحبا؛ هل تود تغيير اسمك في translatewiki.net إلى خالد حسني ليتوافق مع اسمك في ويكيبيديا العربية؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:04، 2 سبتمبر 2011 (ت ع م)

قمت بتغيير اسمك؛ تحياتي. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:58، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مرحبًا أستاذ خالد. كان الإخفاء لمراجعتين من تاريخ صفحتك الشخصية يتضمنان تهجمًا عليك من أحد الآيبيهات. إن أردت استرجاع المراجعتين مرة أخرى، أخبرني.--Avocato (نقاش) 19:36، 1 أكتوبر 2011 (ت ع م)

--Avocato (نقاش) 19:53، 1 أكتوبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة يا عمال العالم اتحدوا[عدل]

يتيمة مرحبا، خالد حسني! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة يا عمال العالم اتحدوا التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:14، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

قالب:لغة[عدل]

  • السلام عليكم. بخصوص التعديل في القالب، انظر إسو#وجه التسمية. --زكريا 07:56، 17 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • أولا، وجب التصويب، الهمزة تحت الألف لا فوقها. ثانيا، هناك مصدران وردت فيهما مكتوبة على ذاك النحو - إسو، إضافة إلى التوضيح في فقرة وجه التسمية؛ فما هو ببحث أصلي إذا. ثالثا، المنظمة تصرح بأن الاسم ISO مأخوذ من اليونانية isos بمعنى "المساوي" وتطلب اتباعه في جميع اللغات [5] وحتى الروسية وهي رسمية في المنظمة تستعمل لفظ ИСО من ثلاثة أحرف [6] وعليه فالكتابة الأرجح هي بحرف السين وبثلاثة أحرف. --زكريا 02:03، 18 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • قد أضيف مصدر من W3C. المهم تجنب حذف المحتوى قبل النقاش فيه. أما عن قضية الشيوع، فإلى ذلك قال صاحب لسان العرب: "ولا عبرة بما فشا على ألسنة العوام مخالفا لما نقله أئمة اللغة". --زكريا 02:26، 18 أكتوبر 2011 (ت ع م)
  • إذا لم نفهم معنى الحوار البناء فكيف نبني موسوعة؟ --زكريا 08:52، 21 أكتوبر 2011 (ت ع م)


  • السلام عليكم. مرة أخرى، تتعمد تغيير كلمة بأخرى دون إبداء سبب مقنع؛ ثم، وبصمت، استرجاع تعديلاتك تترى. استبدالك لكلمة "ترويم" بكلمة "رومنة" هو عندي بلا مبرر بين. --زكريا 20:17، 8 يناير 2012 (ت ع م)
  • ثمة مصدر واحد على الأقل وردت فيه الكلمة. فلا يحق الحذف الكلي بهذه الطريقة. أما البحث فلا يكون دائما في جوجل بل أحيانا بالتحليل: فالقياس في الاشتقاق من الثلاثي أن يأتي على وزن التفعيل، وأمثلته كثيرة منها التعريب والترويس والتنصير والتهويد والتتريك والتكريد فلما لا يقال الترويم؟ --زكريا 21:36، 8 يناير 2012 (ت ع م)
  • سمها كما شئت يا خالد، المهم أنها جريدة، والجريدة في ويكيبيديا مصدر، فلا يجوز لك بأي حال حذف ما استشهد عليه بها. فاكتب وذر الآخرين يكتبون. --زكريا 14:51، 9 يناير 2012 (ت ع م)
  • قرأت في السطور القليلة التي كتبتها لي (1)تناقضا، (2)ونقدا غير بناء، (3)وقلة وعي بمعنى النقاش. لكني لن أفصح عن ذلك ما دمت لن تهتم به. --زكريا 02:43، 11 يناير 2012 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:29، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

موضوع[عدل]

الرجاء الاطلاع على الرابط التالي وهو تتمه للحديث الذي

http://www.youtube.com/watch?v=u3ID_DFNeFE&feature=player_embedded#!

سؤال عن تجربة الخطوط[عدل]

  • مرحباً،
ربما تعليقي السابق كان مكانه هنا أيضاً وليس في الميدان. في سياق الخطوط وتجربتها، يدور في بالي من زمان سؤال: هل يوجد نص معياري بالعربية لتجربة الخطوط العربية بكامل مواصفاتها، على غرار the swift brown fox؟ أي نص يحوي جميع الأحرف، وكذلك توافيق تجاورها التي تحتاج إلى اختبار مثل «كا»، «كل»، «لم»، «لحجـ»، والأمور المشابهة، وكذلك عملها مع علامات التشكيل البسيطة والمركبة (مثل الهمزة مع الضمة أو الفتحة، الشدة مع الحركات الأخرى...). وإن كان موجوداً، فهل هو منشور في مكان ما؟
abanima (نقاش) 16:46، 11 أكتوبر 2012 (ت ع م)
  • إذن، لا يوجد شيء جاهز للأسف. لم أقصد أن تكون جملة واحدة، فالخط العربي يحتاج إلى نص من عدة مئات كلمات بحيث يشمل جميع الترابطات الممكنة في صفحة واحدة لا في جملة واحدة. --abanima (نقاش) 14:24، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

لا وجود للنعرة القومية[عدل]

أخي العزيز: عملنا باقتراحك في أزالة الفراغات بين الحروف, وهي قد تستعمل في خط الثلث للجمالية, ولكن مع ذلك رفعناها. أرجو أن لا تتسرع في اتهام الآخرين بالنعرات. مع خالص الشكر.--أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 09:08، 24 أكتوبر 2012 (ت ع م)

شكر[عدل]

أخي الكريم: شكرا لك على إصلاح توقيعي.--أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 21:39، 25 أكتوبر 2012 (ت ع م)

الخط الأميري[عدل]

أخي العزيز: بالنسبة الى الخط الأميري, هل تعملون على تحسين أدائه بالنسبة الى المقاطع الغامقة وبعض الإشكالات الفنية الأخرى؟ لأنني في الحقيقة أحب أن أقرأ بهذا الخط ولكن تواجهني هذه المشكلة, مشكلة أن الروابط والتنسيقات الغامقة تظهر بشكل مشفر, ولا أدري إن كانت هذه مشكلة عامة أو عندي فقط.--أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 11:41، 12 نوفمبر 2012 (ت ع م)

المشكلة في مستعرض الوندوز فقط[عدل]

اخي الكريم: يبدو أن المشكلة في انترنت اكسبلور فقط, حيث إنني حينما أتصفح الويكي من الفاير فوكس لا أواجه أي مشكلة, ثم إنني دائما ما أستخدم الاقتباس الخاص

نقاش المستخدم:خالد حسني مثل هذا النص نقاش المستخدم:خالد حسني

وهو جميل ويضفي جمالية للصفحة. ولكن بعد أن أصبح الخط كله أميري, كيف نفعل بالاقتباسات التي نريد لها أن تكون بخط مميز؟ مع الشكر.--أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 23:28، 12 نوفمبر 2012 (ت ع م)

سؤال[عدل]

أنا بدرس في جامعة ستة اكتوبر طب لكن التخصص صعب وأنا لست متميز كيف يمكن أن أدرس خط عربي وأكل فسيخ ؟!

الخط الأميري[عدل]

أخ خالد: أنا في الحقيقة أريد استعمال هذا الخط في كتاب تراثي أقوم بمراجعته حالياً وسيطبع قريباً، فهل الخط مجاني للإستعمال؟ وبناء على حرية المنتج فحينما ننصبه على وورد وننسق النص تظهر فراغات بين الحروف، وقد تتجمع بعض الحروف حول بعضها، فهل هي مشكلة في نفس الفونت؟ علماً إنني لا أجد هذه المشكلة في متصفحات النت عندما اختار الخط لصفحة ويكيبديا، مع الشكر.--أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 11:58، 17 ديسمبر 2012 (ت ع م)

قالب:صلى الله عليه وسلم[عدل]

مرحبا، القالب قالب:صلى الله عليه وسلم لا يظهر بشكل صحيح في المقالات حيث تظهر علامة المربع بدلاً من عبارة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لهذا قمتُ باسترجاع النسخة التي قبلها، فلماذا تصرّ على النسخة التي لا تعمل؟ --بلال الدويك 10:38، 17 يناير 2013 (ت ع م)

أنا أستخدم ويندوز 7، وجربت ذلك على أحدث متصفح كروم، وكذلك على الإكسبلورر، وبقيت المشكلة، وأعتقد أن ذلك واجهها كثير من المستخدمين، ما الحل برأيك؟ -- بلال الدويك 13:29، 17 يناير 2013 (ت ع م)

قالب:بسملة[عدل]

هذا القالب لايظهر بشكل صحيح وانما على شكل مربع لذا قمت باسترجاع تعديلاتك--Haider90 (نقاش) 11:20، 17 يناير 2013 (ت ع م)

  • لماذا هذه التعديلات؟ لقد تعاونت مع زكريَّا وزميل آخر سابقًا لتصميم القالب وتجميله على هذا الشكل، لم هذا التعديل؟--باسمراسلني (☎)--: 12:23، 17 يناير 2013 (ت ع م)
  • انا استخدم جهاز ipad2 ويعمل بنظام ios 5 وهو واحد من احدث الانظمة العالمية...اذا كانت هذه الصيغة غير مدعومة من بعض الانظمة والمتصفحات فهي صيغة غير مرغوبة والصيغة السابقة افضل لانها تدعم من قبل جميع الانظمة--Haider90 (نقاش) 12:37، 17 يناير 2013 (ت ع م)
أولًا لا تتحدث بهذا الأسلوب معي ولا مع غيري وكأنني أتعمَّد إزعاجك ما أدراني إنها ثالث مرَّة! وحتى إن كانت! لا تتحدث بهذا الأسلوب، ثانيًا أمامك الميدان لتطرح به المشكلة لنناقشها جميعًا أولًا ثم تسترجع، لا تتصرف من تلقاء نفسك. تفضل اطرح الموضوع لنتناقش به هناك--باسمراسلني (☎)--: 12:39، 17 يناير 2013 (ت ع م)
  • لن اشتكي ضد الشركة بل ساشتكي ضدك اذا ما واصلت عنادك اللامبرر--Haider90 (نقاش) 12:45، 17 يناير 2013 (ت ع م)
أنا الذي لا يسمح لك ولا لغيرك بالحديث بهذه الطريقة. القالب مستخدم في عشرات المقالات، وعليك أن تناقش قبل أي تعديل. بالمناسبة: سوف تغيّر من أسلوب نقاشك وكلامك، فلا أحد بالموسوعة يطيق هذا الأسلوب. في حياتك العاديَّة أنت حر في الحديث مع الناس كيفما تريد، أمّا هنا فسوف تتحدث بلباقة وتحترم الجميع سواء أعجبك أم لم يعجبك الوضع. أسلوبك غير مسموح به بتاتًا. غيّر من أسلوب كلامك وإلّا سنضطر للتعامل معك بشكلٍ آخر، وصدقًا هذا ما لا أريده ولا يريده أحد. إن كان لا يمكنك ذلك فأنت الذي لا تناقش أحد--باسمراسلني (☎)--: 12:52، 17 يناير 2013 (ت ع م)

المنع[عدل]

مرحبا خالد.

يؤسفني أن أبلغك بأنني قمت بمنعك لثلاثة أيام وبسبب سؤ تعاملك مع الأخرين وطريقتك الإستهزائية في الكلام مع حيدر وباسم. من واجبي الإداري أن احافظ علي هدوء الموسوعة لأجعلها مكانا هادئا لسائر المستخدمين. أتمني أن تأخذ ثلاثة أيام من الراحة و تبتعد قليلا من الموسوعة لتستجد قواك مرة أخري ونراك نشيطا وفعالا كالسابق. أتمني لك التوفيق--عباس 17:28، 18 يناير 2013 (ت ع م)

  • قمت برفع المنع، لا أرى أي استهزاء في الحديث بينك وبين حيدر وباسم. الحديث مع حيدر كان عاديًا، لهجة التراسل مع باسم كانت أعلى، وأنت بدأت. لكن مثل هذه الأمور لا تستحق المنع بحال من الأحوال. وهناك دائمًا تحذير يسبق المنع. رسالتي هذه تتضمن هذا التحذير. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:34، 18 يناير 2013 (ت ع م)
  • يجب أن أشير إلى أن الجملة الأخيرة من هذه الرسالة خطأ. دورة التعديل ثم الاسترجاع فالنقاش تشرح الأمر. لم يشر مناقشوك إلى هذه الخاطرة، لكنهم قالوا مفادها. وأنت لم توضح كيف يكون استخدام الصور بدلًا من رموز اليونيكود خطأ. تحياتي مجددًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:26، 18 يناير 2013 (ت ع م)

أرقام عربية en:Arabic numerals[عدل]

أدعوك إلى مراجعة نقلك لصفحة أرقام عربية إلى أرقام فالمقال كان يتحدث عن الأرقام العربية تحديداً (0123456789) واحتوى عرضاً على معلومات عن الأرقام الأخرى وللأرقام الأخرى صفحات خاصة بها انظر أرقام رومانية (IXV) وأرقام عربية-هندية (۰۱۲۳٤٥٦٧۸۹)

إضافة إلى أن نقلك قد أنشأ مشكلة في الوصلات الداخلية إنظر إلى نظام العد الهندي العربي#الرموز.

--موسى الحداد (أرحب بمساعدتك أو بملاحظاتك في أي وقت، لذا لا تردد في ترك رسالة) 11:16، 17 ديسمبر 2013 (ت ع م)ردّ

الخط العربي[عدل]

السلام عليكم ....اريد ان انضك لفريق عرب ابل بيز للخط العربي المميز كيف يمكنني المساهمة في هذا المشروع الافتراضي --طبيب ماشف حاجة بالترعة (نقاش) 20:40، 26 فبراير 2014 (ت ع م)ردّ

تنبيه[عدل]

--د. ولاء ناقشني!10:55، 28 مارس 2014 (ت ع م)ردّ

جزماوي أبو الجواميسس[عدل]

أخي العزيز أنا من سكان الصعيد في كوكب المريخ وبدرس الطب في جامعة القائد فيغا في كلية بلاكي للطب ولكني فاشل في الدراسة وأريد أن أضم لفريق عرب أبل بيز للفسيخ ....كيف يمكنني تحقيق هذا المراد؟! علما بأن هوايتي الرئيسية هي العوم في الترعة وركوب الجاموسة والقفز بها على الحواجز ....شكرا

الخط الأميرياني الصعيدي[عدل]

أدعوك للمشاركة في تطوير مقالة الخط الأميرياني الصعيدي لتصبح مقالة مختارة ....وشكرا جزيلا

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا خالد حسني
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

موضوع للنقاش[عدل]

أخي خالد حسني ما رأيك في تصريح الاعلامي تامر أمين على الرابط التالي

http://www.ammonnews.net/article.aspx?articleno=224323

وهل له علاقة بالترعة؟!

وشكرا

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

File:Human body features ar.jpg[عدل]

Hello! I made a new versions of Human body features, you can see them in https://commons.wikimedia.org/wiki/Category:SVG_human_body_features. Perhaps you can replace your Human body features ar.jpg for a new draw as Human body features ar.svg. For to do it you can use en:InkScape. --Jmarchn (نقاش) 17:50، 18 مارس 2016 (ت ع م)ردّ

خُطَّة ويكيميديا الاستراتيجية لعام 2017[عدل]