نقاش:تانيت

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من عبد الكريم للوشت في الموضوع حاولت التعديل لكن الهوى غلاب
مشروع ويكي المرأة  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المرأة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمرأة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أصل تانيت[عدل]

جميع مقالات ويكيبيديا حول تانيت باللغات الأخرى تشير إلى أنٌ تانيت آلهة فينيقية الأصل لكن هذا المقال يقول أنها أمازيغية الأصل كما أنه يفسٌر عملية إنتقال هذه الآلهة من الأمازيغ إلى الفينيقيين.

أرجو التدقيق في هذه الحقائق و الإستشهاد إن أمكن ببعض المصادر و إلاٌ الرجوع إلى ما يقال في الويكيبيديا الإنجليزية و الفرنسية (و هو ما درسته في التاريخ حول الآلهة القرطاجية أيضا).Rouis.k 12:57، 22 يناير 2008 (UTC)

وأيضا من هعاني تانيت عند أمازيغ مزاب في الجزائر هو وجع الوحم أو ألم الوحم,وجمع كلمة تانيت تينيتين بمعنى بداية الإخصاب (الحمل)و الجملة الفعلية : تلا تنيت : tella dtinint بمعنى إنها تتوحم


إعادة صياغة المقال[عدل]

بما أن النقاش حول أصل تانيت لم يكن مثمر، قررت أن أعيد صياغة المقال مع مراعات المقال الأصلي و المعلومات الموجودة حول تانيت باللغات الفرنسية و الإنكليزية و ذلك بالإقرار بما لا لبس فيه (أي أن تانيت إلهة قرطاجية) و وضع أصولها في فقرة أخرى تعرض إحتمالات الأصل البربري و الفينيقي بكل حيادية إلى أن نحصل على مراجع. Rouis.k (نقاش) 08:18، 31 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

أصلها قرطاجي Rjabsaif (نقاش) 22:09، 8 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

حاولت التعديل لكن الهوى غلاب[عدل]

حاولت تعديل هذه المقالة والإضافة إليها وتصحيح بعض الأخطاء في أسماء القرى اللبنانية بالإضافة إلى تقديم الإسم الصحيح وهو تعنيت وليس تانيت ولكن الأخ Mohatatou أستغل صلاحياته وحذف تعديلاتي وأصر على رأيه والأخطاء التي بالمقالة. ّّAdhm79 (نقاش)

إسمها الأصلي تانيت و ليست تعنيت وهيا سيدة قرطاجية زوجة هانو مؤسس قرطاج Rjabsaif (نقاش) 22:08، 8 مارس 2022 (ت ع م)ردّ

السلام عليكم
لو سمحت هلا تخبرني لماذا تحاول حذف هذه المعلومة "بل ان عبادتها ترسخت عند الأمازيغ أولا قبل انتقالها الى الفينيقيين وباقي الشعوب " رغم أنها مرفوقة بالمرجع ؟
شكرا عبد الكريم للوشت (نقاش) 15:58، 9 مارس 2022 (ت ع م)ردّ