نقاش:تحليل عدد صحيح إلى عوامل/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


عنوان المقال

كلمة تعميل ليست أشهر من تحليل ... كذلك ترجمة Integer factorization إلى تعميل صحيح أبهمت عنوان المقال فكلمة Integer ترجمتها "عدد صحيح" ليس "صحيح" فقط (تترجم integer إلى "صحيح" فقط في حال قيل Integer Number مثلاً). باحثٌ مسلم راسلني 11:08، 19 يونيو 2011 (ت ع م)

ولم لا يترجم العنوان بشكل أدق إلى "تحليل إلى عوامل أولية"؟--Almuhammedi (نقاش) 20:19، 19 يونيو 2011 (ت ع م)
أنا أرى أن أنسب ترجمة هي تحليل عدد صحيح ... فهو عنون واضح وكاف ولا يوجد به إبهام كالعنوان الحالي.باحثٌ مسلم راسلني 22:30، 19 يونيو 2011 (ت ع م)

أفضل ترجمة تعميل عدد صحيح، وذلك من أجل الابتعاد عن مصطلح تحليل الذي يعني Analysis. --محمد مختاري (نقاش) 15:30، 29 أغسطس 2012 (ت ع م)

أتفق مع الأخ الباحث المسلم ومع الأخ المحمدي أكثر. كلمة تعميل غير شائعة أبدا. الأشهر هو تحليل إلى العوامل الأولية. وترجمة factorize في قاموس المورد هي يحلل إلى العوامل والمصدر موجود في كتب الرياضيات في المملكة الأردنية الهاشمية وجوارها ولو وجدت وقت سأضيفه بالصفحة. ولا مشكلة في وجود مصطلح تحليل هنا فهو موجود في علم الأحياء أيضا بمعنى lyse فهي تترجم يحلل وكذلك analyize تترجم يحلل أما factorize فتترجم يحلل إلى العوامل فلا ضرر في هذا. تحياتي--Avicenno (نقاش) 15:55، 18 مارس 2015 (ت ع م)ردّ