نقاش:جورج بوش الابن/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


نقاش بدون عنوان

من الافضل نقل المقال الى جورج بوش لانها أسهل للكتابة وايضا اكثر شهرة من العنوان الحالي. Ash2005 00:53, 9 ديسمبر 2005 (UTC)

الحياد والموضوعية

جملة مثل كما انه عرف بارتكاب جرائم حرب في حروبه في العراق أفغانستان، غير موثقة ولا تشير إلى الجهة التي تتهمه بذلك، بغض النظر عن صحة الجملة أو خطأها! المقال قصير ونصفه يتحدث عن وجهات نظر.--ميسرة (نقاش) 01:12, 2 يناير 2007 (UTC)


مقال غير موضوعي وانطباعي بحت. وغير صالح للنشر بهيئته الحالية. --رباح 15:59, 13 يناير 2007 (UTC)


مقال لا يحظى بثقتي كقاري للويكبيديا, اغلب الظن أن من اعده ليس مهيئاً أكاديمياً لتناول هذا الموضوع, وهو يعكس قناعاته وآرائه الشخصية فقط. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hanaw (نقاشمساهمات)

بما ان الجمل التي اعترض عليها الثلاثة السابقين قد حذفت فقد تم إزالة قالب تحيز لانه لا حاجة له. AshrafSS 19:47, 8 مارس 2007 (UTC)


نحن ابناء المسلمين نتهمه بجرائم الحرب في العراق وافغانستان وقتل ملايين المدنيين العزل فأن لم يكن هذا بمجرم حرب فهذا الوصف افتراضي ولا يوجد شيء اسمه مجرم حرب ولا يهمنا ان اعترف ام لا فقد اعترفت افعاله واقواله بحقده واطالب با عادة الجملة مكانها ولا حاجة لتلميع صورته فقد احترقت بسواد عمله

ليش ماسجلتو جرائم الجيش الأمريكي بعهده في العراق و افغانستان؟ ؟؟ Mgzn is (نقاش) 15:56، 26 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ

وعود لم يوف بها

  • 1- وعد بأن يجعل العالم أكثر أمنا فأصبح العالم أكثر اضطرابا[1][2]
  • 2- وعد بالقضاء على الإرهاب فزاد الإرهاب قوة وضراوة[3]
  • 3- وعد بالقبض على أسامة بن لادن حيا أو ميتا ولا زال أسامة طليقا حرا حتى الآن.[4]
  • 4- وعد بإقامة ديموقراطية مثالية في العراق ليقتدي بها كافة زعماء العرب فأصبحت حكومة العراق أضحوكة للعالم أجمع.[5]
  • 5- وعد بإامة شرق أوسط جديد يرفرف فيه حمام السلام وينعم شعبه في ربوع الديموقراطية فزاد قمع الحكام لشعوبهم ورفض بوش نتائج الانتخابات النزيهة في فلسطين لما فازت حماس.[6][7]
  • 6- وعد بتخليص العالم من أسلحة الدمار الشامل فانتشرت أسلحة الدمار الشامل في كوريا الشمالية وإيران وحاولت العديد من دول العالم الثالث الحصول عليها بجدية.[8]

ما ذكرته من وعود أخلفها بوش هي حقائق منتشرة على نت وموثقة بمصادرها فلماذا يتم حذفها؟ وليست رأي شخصي ولا تخالف سياسة الموسوعة. أرجو عدم حذفها ثانيا. --محمد حافظ 12:22، 30 أغسطس 2007 (UTC)

لماذا نكتب فقره طويله نتحدث عن وعود لو يوفي بها بوش هذا مقال موسوعي ليس مقال لوضع أنتقاداتك حول سياسه بوش في انه جعل العالم أكثر أضطرابا وانه لم يفعل كذا وكذا... إذا كنت ترى عكس ذلك إذا إذهب وكتب فقره عن حسني مبارك كيف دهور الأقتصادر المصري وكيف إزادات البطاله واذهب لصدام حسين واكتب لديه كيف قاد بلاده لحروب كلفت بلاده مليارات من النفقه والقروض واذهب إلى صفحة على بن أبي طالب وأكتب كيف انه سبب الفتنه بين المسلمين حينما لم يقتص من قاتلي عثمان بن عفان وذهب إلى معاويه ابن ابي سفيان وكتب انه سن سنة غير حسنه بالاسلام حينما ولى ولده الخ الخ الخ مارأيك؟؟؟ أخبرني هل نفعل ذللك؟؟ الباحث 12:27، 30 أغسطس 2007 (UTC)

السنا نتكلم عن اعمال رئيس دولة قام ببدء حروب لم نعرف مسبباتها؟اليست هذه اقواله مدعمة بالمصادر ؟ اليس شعبه رشحه مرة اخرى بناء على هذه الوعود ولم ينفذ اي منها اتمنى عدم ازالة هذه الفقرة اما بالنسبة لمن يقول فلننقد فلان وفلان ارد نحن نتكلم الان عن بوش ولسنا نتكلم عن صدام او حسني مبارك ان اردت مناقشت صفحتهما فاذهب لصفحة النقاش الخاصة بتلك الصفحات .أؤيد بشدة نشر الوعود

انا أؤيد نشر الوعود التي اخلفها واتمنى ان يعاد نشرها ولا ارى سببا لحذفها وقرار حذفها ليس حياديا لست ضد بوش او معه لكني ارى ان تنشر جميع المعلومات كاملة ليقرر القراء الاعزاء الرأي الذي يميلون اليه ولنشر الحقيقة كما هي لنتمكن من اصلاح اخطاءنا كبشر ونثري التقدم والمعرفة الانسانية وتفادي اخطاءنا السابقة

نقل المقال إلى جورج واكر بوش

برأيي هذا أفضل نستخدم الاسم الثلاثي... يمكن الإبقاء على العنوان الحالي كوصلة. --Histolo2 10:38، 16 مايو 2008 (UTC)

المقال حقا أضحوكة في صياغته الحالية. تعابير مثل تحرير العراقطقعةمليون ماتوا بسبب العنف الطائفيطقعةالإرهاب (و لا أحد مات على يد القوات المحررة) إلخ.... شكرا لكم اليوم تعلمت أن البعثطقعةمحاربيه إسلاميون. تحياتي مبتدئ 23:47، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

ثقافة بوش

بوش متخرج من جامعة يال، ومن يعرف جامعة يال؟ وفي الحوار قال انه جنرال، لكن لم يحدد اسمه فقط. --Riyadi.asmawi 08:50، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

موضوع ثقافته موضوع جانبي في رأيي، لكنه رئيس الولايات المتحدة، ويجب ذكر الأمر.--محمد أحمد عبد الفتاح 09:10، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • هو أول من ساند وجود دولة فلسطين، مجرد أنه لا يعرف اسم رئيس باكستان يعده البعض جهلا!!! الجهل هو أن تكون اداريا، وتجعل مقالا ما تهجميا وذو نظرة واحدة! الجهل هو أن تصر على جهلك، وليس عيبا أن لا تعرف كم عدد ذرات الكربون...--Riyadi.asmawi 09:18، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
ما لي ومساندته وجود دولة فلسطين. يعد جاهلا لأنه رئيس دولة، ومعه شهادة في التاريخ وبالرغم من ذلك، هناك احتمال أنه لا يعلم من هو رئيس باكستان، باكستان دولة نووية.--محمد أحمد عبد الفتاح 09:40، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
هذا قبل أن يصبح رئيسا، ولقد قال أنه جنرال، لكنه لم يتذكر اسمه، وليس لي أن أقول أنه انشتاين، لكن القل أنه جاه، وهو خريج بال وهارفارد مغلط. هل يعرف صاحبك عاصمة كوريا الشمالية! هي نووية لا --Riyadi.asmawi 09:48، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • قبل أن يصبح رئيسا، لم يكن يعلم عن السياسة الدولية. الشهادة من جامعة يال لم تثمر أيضا. من صاحبي؟ لا تتكلم بألغاز من فضلك.--محمد أحمد عبد الفتاح 09:54، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • أصحابك في الحقيقة...
المهم، اذا كان بوش جاهلا، ؟ أو الغزالي...--Riyadi.asmawi 09:58، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • بالله يا رياضي أليس الجهل أن تخرج علينا كل حين؟ يعني تناقش جهل الإداري الفلاني في صفحة نقاش مقالة لما لا تناقش طعم الهواء في الفضاء من فضلك إلتزم بقواعد العمل. ما ذكرته عن جنرال باكستان ليس إلا مثالاأنت تعترف بصحته تقارن المستوى المطلوب من رئيس دولة من الثقافة العالمية بمستوى صديق شخص ما (هل تقصدني أنا؟). بصراحة أجد أسلوبك في الكتابة ممتاز كيف تربط بين معلومة عن رئيس الدولةطقعةعدد ذرات الأكسجين :-). لنعد للموضوع. لماذا الإنتقائية في الإستشهاد بما كتبته. ماذا عن مقولة المزيد من وارداتنا تأتي من الخارج؟ هل تدل على ثقافة ذكاء كبيرين؟أنت تعلم أن أمثالها من التصريحات كثيرة.كونه متخرج من يال أو هارفارد (و ليكن في علمك هناك بيننا من سمع عنها هناك حتى من يدرس بها) لا يعني أنه مثقف. بل يعني فقط أنه متعلم الفرق بين التعلم الثقافة فرق شاسع. بالنسبة للزرقاوي فلماذا لا تكمل المجموعة تذكر ستالين ماوتسي تونغ هتلر كيم تيتو الجماعة كلها في المقال؟ إبقى عند الحقائق عند المقال. كون الزرقاوي يوصف بالإرهابي هذا يمكن أن تكتبه في صفحة الزرقاوي ليس هنا. هل تريد حقا أن تقنع الناس أن القتلى العراقيين جلهم ماتوا على يد الإرهابيين الإسلاميين؟ أو أن حزب البعث إسلامي؟ يا أخي هذا يمكن ينطلي على الناس في ويكيبيديات أخرى تعتقد بتحرير العراق من قبل الأمريكان (و حتى هناك لا يمكن أن تنطلي على أحد)ليس هنا في الويكيبيديا العربية حيث الكثير متابعون للوضعية العراقية عن قرب أكثر من أي مساهمين في ويكيبيديات أخرى.الرجاء أن تحترم مساهمات الآخرين لا تقوم بالحذف هكذا دون نقاش أو تبيين وجهة نظرك (لأن ما تكتبه حقا وجهة نظر ليس حقيقة). تحياتي مبتدئ 11:44، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • بالله عليك يا مبتدئ، أنت لا تحب جورج بوش، لقد قلت أن هذا بينك وبينه، وليس بينك وويكيبيديا، كلمة حق لا تصلح هنا ببساطة، لأنها تعميم، الأفضل، قول انه لم يعرف حاكم باكستان، وفي الحوار الذي أجري معه، أجاب عن كل الأسئلة إلا هذه، هل يعني أنه جاهل!؟؟ ثقافتنا كلنا محدودة في مجالات، ولو سألت بوش عن فلسطين، لأجاب بأحسن من كلينتون مثلا.
كما أنني لا أحذف فقرات بدلائل، أطلب دلائل إذا أردت أيضا. شكرا --Riyadi.asmawi 12:20، 8 ديسمبر 2008 (UTC)
  • طيب تفضل غير جهل إلى يعلم. ثم مسألة كرهي لجورش بوش أجبتك عليها أسفله في النقاش التالي. أما عن التعميم (أو لنقل التعتيم) فما رأيك بمقولة الزرقاوي قتلو مليون شخص في العراق؟طقعةلا ذكر للدور الأمريكي الرائد في هذا. على فكرة من ناحية قانونية لو سلمنا بصحة ما تقوله بأن الأمريكيين لم يقتلو شخص واحد في العراقطقعةأن كل القتلى على حساب الإرهابيين فإن الأمريكيين كسلطة إحتلالطقعةاستنادا للقوانين الدولية المتعلقة بتنظيم الحروب هي المسؤولة عن المدنيينطقعةتكون بذلك أخفقتطقعةأذنبت في إحتلالها (أو تحريرها للعراق كما تقول أنت).طقعةحين تقول ثقافتنا محدودة فأرجوا أن لا تستعمل ضمير الجمع في جملتك. لا تسقط شيئا بك أنت على مجموعة من الأشخاص لم يخولو إليك التكلم باسمهم. أما عن عدم صحتك أن مشكلتك مع فقرات بدون دلائل هو مثلا أنك حذفت فقرة (صحيح لم أدعمها بمصدر لأن وقتي أثمن من أن أمضيه أبحث عن مصادرطقعةفي سجالات كهذه) لكنك نفسك تعترف بصحة ما جاء فيها إستناد إلى هذا النقاش (أعني عدم معرفته بجنرال باكستان).طقعةأنت أكيد تعرف أن هذه ليست الحادثة الوحيدةطقعةمقولاته العبقرية أيضا مثلا مدونة في ويكيكوتسطقعةأكيد موجودة بالآلاف في الإنترنت.طقعةكونك حذفت المعلومة رغم أنك تعلم بصحتها يدل أن مشكلتك ليست مع المصادر بل لديك خلفية أخرى أعترف أني لم أفهمها؟ مبتدئ 15:10، 11 ديسمبر 2008 (UTC)
ثم هل يعقل أن أقول لك أنت تحب بوش فلا تكتب عنه شيئا؟؟؟ تحياتي مبتدئ 15:10، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

يمكننا التعديل وفق المعلومات الحالية ويمكننا الإضافة

السلام عليكم

يمكننا الآن أن نقوم بحذف بعض النقاط غير الهامةالمتحيزة ، وكما يمكننا أن نقوم بإعادة صياغة بعض الجمل لتكون جملاً متحدثه بلهجة حيادية لا عدوانية أيضاً يمكن أن نضيف القليل من المعلومات التي تعوض بعض النقاط التي ستحذف

تحياتي

--sam2ahmad 03:06، 6 فبراير 2009 (UTC)

--Bohmad1 (نقاش) 19:21، 24 أكتوبر 2011 (ت ع م)== أتمنى سرعة تعديل أسم بوش في المقالة - وحفظها من عبث الاطفال ==

أتمنى تعديل المقاله - حيث أن هناك أشخاص (...) يستخدمون كلمات تدل على مستواهم (...) في وصف الرئيس بوش - قد نتفق وقد لا نتفق ولكن يظل هو بوش - بلاش (...) واستخدام كلمات سوقيه وطقعة وكلام أطفال. المقاله قام عليها شخص وقام بتعديل أسم بوش إلى (( طقعة)) في جميع محتويات المقاله لا نرضى أن يوصف رئيس أي دولة بألفاظ تحقيرية مهما كان. وشكرا لكم

--alfasel (نقاش) 17:14، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أتفق مع Alfasel-- جمال بركات (حوار) 17:15، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أوافق Alfasel أيضا . تحياتي 6شوال1430هـابن زهر (نقاش) 07:23، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء ان تقومو بتعديل المقال الخاص (جورج دبليو بوش)

نرجو تعديل المقالة حتى يكون هناك مصداقية في طرح المعلومات والحفاظ على السمعة الجيدة لموسوعة ويكيبديا ونرجو اعادة صياغة هذه المقالة كليا وشكرا— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 188.49.57.18 (نقاشمساهمات)

سوف أصلح المقالة بحيادية

بصراحة المقالة مخجلة للوكبيدية العربية. عيب علينا نكتب أراء ... أنا انتضرت ان تقوموا بتعديل المقالة بحيادية و لكني حزين لانها غير موسوعية. لذلك سوف أجعلها موسوعية و خالية من اي اراء خاصة. سوف امسح الفقرات "ندم" و "منتقدون و مؤيدون" و "وعود لم يوفي بها". أنا سوف أضيف معلومات موسوعية مهمة مثل:

  • حياته و مهنته.
  • فترة حكمه لولاية تكساس.
  • فترة رئاسته.

و بعد الانتهاء سوف أمسح تنبيه الحيادية. سوف أقوم بكتابة مقالة موسوعية و حيادية و بعدها يمكن حماية المقالة من التخريب. Qrhoo (نقاش) 06:17، 6 أكتوبر 2012 (ت ع م)