نقاش:حزب العدالة والتنمية (تركيا)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

طالما ذكر أن الحزب "ذو توجه إسلامي" يرجى ارفاق فقرة تذكر توجهات الحزب الإسلامية لغرض التوضيح.--Elmondo21st (نقاش) 22:21، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

هنا «ولأول مرة منذ كمال أتاتورك، يدخل السياسة التركية حزب مهتم بتطبيق القيم الإسلامية في الحكومة والمجتمع على حد سواء، وهو حزب العدالة.»، وهنا «ملامح التحول في الدور التركي بالمنطقة، والتغيير الذي يقوده حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يسعى للتوفيق بين اتجاهاته الإسلامية والسياسات العلمانية للدولة»، وهذا أيضا ما يتهمه معارضوه العلمانيون بأسلمة البلاد هنا، وهنا «فبعد سبع سنوات من الحكم الإسلامي، ينحني الأتراك الأناضوليون أمام قوة حزب العدالة والتنمية، وتترسخ الأصولية والتوجه الإسلامي في سياسة أنقرة الخارجية. ..... وربما يلعب التوجه الإسلامي الجديد لحزب العدالة والتنمية دورًا إيجابيًّا في استطلاعات الرأي.» --Heshamdiab16 (نقاش) 22:38، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • ماذا تعني لفظة موال للغرب؟ ضد من ؟؟ إذن بتوجهاته تجاه العالم الإسلامي ومواقفه المعروفه ضد إسرائيل إذن هو موال للعرب والمسلمين، ويا ترى أين هى في المصدر؟ --Heshamdiab16 (نقاش) 22:44، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
"موالٍ للغرب" أو "غير معادً للغرب" ذكر ضمن تعريف الأحزاب الفاعلية في تركيا ضمن المصدر الأول!--Elmondo21st (نقاش) 22:48، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
ما أقصده ذكر الخطوات "على الأرض" ضمن المقال التي قام بها الحزب أثناء حكمه داخل تركيا لاثبات "جذوره الاسلامية"!!--Elmondo21st (نقاش) 22:45، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
منها قراره برفع حظر الحجاب في الجامعات التركية، ونقل مراكز بيع الخمور إلى أماكن خاصة خارج المدينة، ونقده للسياسات الإسرائيلية وفتور العلاقة مع إسرائيل خلال فترة حكمه واتجاه لدعم الموقف الفلسطيني والترحيب الرسمي بانتخاب حركة حماس، وتوجهه لفتح علاقات مع العالم الإسلامي بقوة، وتخصيص بعض المسابح توقيتا للذكور وآخر للإناث. وموقفه من الأحداث التي حدثت للمسلمين الإيجور في الصين، وسياساته الخارجية عموما التي توحي بذلك، وبإعلانهم أنهم العثمانيين الجدد --Heshamdiab16 (نقاش) 22:58، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)
يمكنك ذكر هذه الأمور بمجملها بمصادر ضمن المقال بغرض تنميته!!--Elmondo21st (نقاش) 23:06، 8 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)