نقاش:ديموغرافيا الطوائف الإسلامية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مشروع ويكي الإسلام  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

أكبر طائفة في لبنان[عدل]

كما هو معلوم فإن في لبنان لاتوجد إحصائية رسمية لعدد السكان تبين من هي الطائفة الأكبر بين الشيعة والسنة بشكل أدق لكن مايمكن معرفته هو أن الإحصائات المتعلقة بعدد الناخبين حسب كل طائفة والتي تنشر في كل سنة تجرى فيها انتخابات تبين أن عدد ناخبين أهل السنة أكبر من الشيعة الإثنى عشرية بحوالي 15000 ناخب .. أما عن احتمال تجاوز عدد مواليد لطائفة عن طائفة أخرى مما قد يغير في هذه الأرقام فلايوجد شيء مؤكد وأنا استبعد ان يتجاوز عدد أنفس الشيعة من حيث الولادات لان تقاليد المسلمين هي نفسها فكلا الطائفتين تبيح تعدد الأزواج إلى حد الـ 4 وكلا الطائفتين تحرم تحديد النسل والإجهاض وتقدس مفهوم الأسرة أكثر من مفهوم الفرد ووو ولهذا فمزاعم الشيعة بأنهم الأكثر عددا لا دليل عليها ولا أساس لها بل وأن الأرقام الوحيدة المتوفرة تبين أن السنة هم الأكثر عددا.--Particip (نقاش) 23:09، 15 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

ديموغرافيا ؟؟[عدل]

ما بال عنوان المقال ؟ التحويل إلى التوزيع السكاني للطوائف الإسلامية، أو توزيع الأنفس للطوائف الإسلامية! هل هناك إقتراحات أفضل؟ --ميسرة (نقاش) 00:45، 29 مايو 2010 (ت ع م)

اليزيدية والإسلام[عدل]

ما جاء في المقالة عن تواجد اليزيدية في شمال العراق والأماكن الأخرى صحيح ولكن ان تعتبر اليزيدية من فرق المسلمين فهذا مخالف لما جاء في مقالة خاصة عنهم في ويكيبيديا (الرابط بجانب كلمة يزيدية في هذا المقال) فهناك اعتقاد بالملك والملك الطاووس الذي يحكم العالم مع سبعة من الملائكة والخ من معتقداتهم والتي لاتمت إلى الإسلام بصلة ولهذ قمت بطلب التعديل وحذف الديانة اليزيدية من هذا المقال

أسامة الشماع