نقاش:عبد القادر فراح

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من 1020.najm في الموضوع ال حاتم الحاتمي
مشروع ويكي أعلام (مقيّمة بذات صنف بذرة)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي أعلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بمقالات الأعلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بذرة بذرة  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بذرة حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى بأنها ذات صنف بذرة لأنها تستخدم قالب بذرة. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.

ال حاتم الحاتمي[عدل]

🌾

1- [ اسرة *ال الحاتمي* يسكنوا في *قرية العبرة/عزلة الجدم/مديرية مسور/محافظة عمران*.. ومنهم في قرية *اعزاب* وقرية *بني العقبي* /عزلة بني الكريبي.. حيث وهذه الاسرة لها تاريخ كبير وعريق يجهله المجتمع.. فهي من اقدم الاسر التي تولت مشياخ عزلة الجدم .فترة كبيرة من الزمن.. وكثر نسلهم وخيرهم واعتلى مجدهم.. حتى سمية عزلتي (الجدم /و بني الكريبي) *بمخلاف الحاتمي*.. حيث يعود نسلهم الى *عزلة/عيال حاتم* بمديرية/جبل يزيد بعمران.. ويعود نسب *عيال حاتم* الى اسرة *ال حاتم* الموجودة في *قبيلة الشولان* وهي احدى *قبايل ذو حسين* بمحافظة الجوف..

وقد تفرعت اسر *بني حاتم* في كثير من مناطق اليمن.. فمنهم اسرة *ال ابوحاتم* من كبار مشايخ نهم الحمراء.. ومنهم *ال الحاتمي* مشايخ مخلاف *بني حاتم* من كبار مشايخ انس م/ذمار..

2- [وعزلة *بني حاتم* في جبل راس بالحديدة.. وعزلة *شرف حاتم* بمديرية العدين.. وقرية *بني حاتم في ارحب* م/صنعاء.. وقرية *بني حاتم في بني مطر* م/صنعاء.. وقرية *بني حاتم* في اسلم الشام ..

  • والحاتمي* في قرية الثوابي/م"جبلة..

وقبائل *ال الحاتمي* في عمان كثيرة جداً .. وفي السعودية وفي العراق..

3- [ *ومن بني حاتم من حكم اليمن كاملاً* شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً.. *(وسميت الدولة الحاتمية)*.. 1020.najm (نقاش) 22:30، 21 يونيو 2022 (ت ع م)ردّ