نقاش:كنانة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مشروع ويكي الإسلام  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي الإسلام، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالإسلام في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
مشروع ويكي السعودية  
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي السعودية، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالسعودية في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 ؟؟؟  المقالة لم تُقيّم بعد حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

كنانة وبنو كنانة[عدل]

حسان بن عبدكلال[عدل]

حسان بن عبدكلال عبدالله بن اسم عربي فصيح هذه ليست اسماء الحميريين اسمائهم كانت من قبيل شمر يهرعش و شرحبيل يعفر, معد يكرب, يوسف أسأر هذه هي أسماء الحميريين. فلا يمكن اعتماد اي رواية لاي قبيلة تريد لها ذكرا قبل الاسلام و للاسف طبعا كل من اراد ان يعظم شأن البشر الذي ينتمي اليهم تحدث عن انتصار ضد الحميريين لم يراه و يدونه الا هو. أصلا الاسماء الواردة تثبت كذب الرواية.

مالذي سيجعل اليمنيين يحجون لمكة قبل الدين الذي ظهر علينا في القرن السابع؟ [1] -- يوسف (نقاش) 09:55، 24 سبتمبر 2012 (ت ع م)

الرجاء الأخذ بالمعقول ربيعة ابن مكدم هزم جمع من قبيلة غامد الأزدية عددهم 200 رجل غامدي أزدي هزمهم ربيعة ابن مكدم لوحده فقط والله لو قلت هزم 30 رجل من غامد أو غيرها لوحده أو من أي قبيلة لكان غير معقول ولا يقبله العقل بتاتا ولا يمكن تصديقة فكيف ب 200 رجل من قبيلة أزدية من أزد شنوءة معروفة فهي تحتمل ثلات أمور 1- إما أن تكون القصة صحيحة وهي الأقرب فالقبائل تارة تنهزم وتارة تكسب وتغنم ولكن مبالغ فيها من حيث العدد 200 رجل ضد رجل واحد 2- وإما أن تكون قصة خيالية مكذوبة لإنتقاص من قبيلة أو غيرها ورفع شأن قبيلة

3- وإما أن قبيلة غامد ضعيفه أهلها ليس بكفء ولا أعتقد هذا 

فالرجاء التأكد من المصادر بل من صادر المصادر خصوصا وأن كاتب هذا الكلام ربما يكون رجل من كنانة

طلب تعديل صفحة محمية في 19 مارس 2019[عدل]

ة بكسر الكاف وفتح النونين، وواحدهم (الكِنَانِي)، قبيلة ... الحدال بن كنانة وقيل أنهم كانوا قليلا في اليمن. .... قبيلة بني يحيى (اليحياوي); قبيلة الشواعرة (الشاعري); قبيلة الصلابنة (الصلبي) ...

طلب تعديل صفحة محمية في 31 مارس 2019[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. احنا من قبيلة وينه. ولقبنا. الويني. نرجع من قبيلة كنانه. الساكنة بوادي حلي. التابعه للشيخ محمد بن عبدالرحمن الكناني. شيخ شمل قبائل كنانه. ارجو منكم التكرم وكتابة هذي القبيلة التابعة لكنانة.

طلب تعديل صفحة محمية في 2 ديسمبر 2019[عدل]

يقول الهمداني كنانة إلى حمضة بمحاذات جبل كدمل [القحمة بلاد قبيلة المنجحة الكنانية ]فالقحمة أرض كنانية وسكانها المنجحة قبيلة كنانية بلا شك وليست خزاعية أو قحطانية هذا ماقاله شيوخهامنذ القدم وكذلك المؤرخون ومنهم عاتق البلادي وهاشم النعمي فنرجوا من الويكيبيديا إضافة قبيلة المنجحة لقبائل كنانة وكذلك أرض القحمة لأراضي كنانة فهو الحق الذي لامرية فيه وأنها مع أخواتها من كنانة من القبائل الرئيسية لكنانة والمتعارف عليها

طلب إضافة قبيلة المنجحة الكنانية وكذلك بلاد القحمة إلى كنانة فهي جزء أصيل لامرية فيه من كنانة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي من حدود كنانة كما بينها الهمداني منذ ألف عام وكذلك المؤرخون ومنهم عاتق البلادي و النعمي وشيوخهم منذ القدم ، ومن صنفهم بأنهم من خزاعة فهذا كذب صراح وهو كتاب الإمتاع الغير صحيح كما بين كذب هذا الكتاب دارة الملك عبد العزيز << فنرجوا التصحيح >> أحمد آل ناجح (نقاش) 20:07، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)

طلب تعديل صفحة محمية في 2 ديسمبر 2019[عدل]

كتاب الإمتاع لشعيب الدوسري ليس صحيح وقد بينت دارة الملك عبد العزيز تزوير الكتاب بل فيه كوارث تاريخية ونسب قبائل إلى غير أصلها ومنهما قبيلة المنجحة الكنانية فنسبها إلى خزاعة وهذا كذب وتلفيق فالمنجحة من كنانة وتقع في حد كنانة كدمل وحمضة في القحمة أصحاب الأرض فيها المنجحة ومشائخها كذالك [ كما بينها الهمداني منذ مايقرب ألف عام] وكذلك عاتق البلادي وغيره من النسابة وشيوخ القحمة منذ القدم

طلب إضافة ركن أصيل من كنانة[عدل]

طلب إضافة [ قبيلة المنجحة ] الكنانية وكذلك بلاد القحمة إلى كنانة فهي جزء أصيل لامرية فيه من كنانة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي من حدود كنانة كما بينها الهمداني منذ ألف عام وكذلك المؤرخون ومنهم عاتق البلادي و النعمي وشيوخهم منذ القدم ، ومن صنفهم بأنهم من خزاعة فهذا كذب صراح وهو كتاب الإمتاع الغير صحيح كما بين كذب هذا الكتاب دارة الملك عبد العزيز << فنرجوا التصحيح >> أحمد آل ناجح (نقاش) 20:11، 4 ديسمبر 2019 (ت ع م)