نقاش:لجنة مكافحة الفساد (السعودية)/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


اقتراح

اقترح ان تكون مقالة لجنة مكافحة الفساد عبارة عن خلفية او قسم صغير في هذه المقالة او مقالة مستقلة و تخصيص هذه المقالة للإعتقالات و نتائج التحقيق و المحاكمات نظراً لأنها اكثر أهمية من تشكيل اللجنة نفسها لأن لجان و هيئات مكافحة الفساد موجودة منذ سنوات مثل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الموجودة منذ مارس 2011 ، الحدث الأهم هو احتجاز شخصيات نافذة وأصحاب سلطة سابقين و أمراء و منهم اثنين من أبناء الملك السابق و رجال أعمال و وزراء و ليس اللجنة بحد ذاتها ، انا ارى تحويل عنوان المقالة إلى اعتقالات بتهم الفساد السعودية 2017 انسب من العنوان الحالي --Ms.3hooD (نقاش) 18:26، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مرحباً @عهود:، وجود مقالة للجنة مهم فقد تقوم اللجنة بأمور أخرى في المستقبل هذا رأي. يمكننا إنشاء مقالة مفصلة عن حملة الاعتقالات التي حصلت ثم نشير إليه في هذه المقالة أيضاً كمقالة مفصلة. ما رأيك؟ -عمرو (نقاش) 20:21، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أتفق مع رأي @عمرو: ولكن أرجو أن يتم اختيار اسم مُناسب للمقالة الخاصة بالاعتقالات، فللأسف وجدت البعض يُخترع مصطلحات جديدة على ويكيبيديا مِثل الحرب على الفساد (السعودية). تحياتي--علاء راسلني 21:16، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@علاء: أعتقد اسم اعتقالات 4 نوفمبر سيكون مناسب؟ أسماء مثل التي أشرت لها أو ثورة 4 نوفمبر هي أسماء متحيزة. -عمرو (نقاش) 21:21، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@عمرو: لا أظن أنَّ كلمة "اعتقالات" مُناسبة، فلم يتم اعتقال الجَميع، فقد تم "إيقاف" البعض فقط مثل الأمير متعب والوليد بن طلال ولم يتم اعتقالهم. هل من مُقترحات أُخرى؟ --علاء راسلني 21:25، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أنا أيضًا أؤيد بقاء هذه المقالة مع تخصيص أُخرى للحديث عن الاعتقالات، فلا شك أنَّ القضيَّة تستحق مُتابعة لِوحدها وأنَّ تفصيلها ستنمو وتكبر مع مُرور الوقت. أؤيد عنوان «اعتقالات بتهم الفساد السعودية 2017» أو ما شابه--باسمراسلني (☎)--: 21:29، 5 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@علاء: حتى الأمراء تم التحفظ عليهم والمقصود بإيقاف هنا هو القبض عليهم هذا اللي فهمته منذ بدأ الأحداث. -عمرو (نقاش) 06:15، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
@عمرو: شُكراً لتوضيح الأمر. ما رأيك باقتراح باسم اعتقالات بتهم الفساد السعودية 2017؟ --علاء راسلني 07:56، 6 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أؤيد عنوان [اعتقالات 4 نوفمبر]] لأننا نفترض بأن هذه اللجنة دائمة وان عملها سيستمر، لذا سيكون المقال فقط لهذه الوجبة من الاعتقالات بذلك اليوم. ويمكن ان نزيد عليها فيما يخصها هي وأرجح بأن المعلومات ستقتصر على هذه الوجبة فقط لا غير خلال الشهور القادمة.