نقاش:منطقة القبائل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

س / ن انه لا يوجد شيئ في الجزائر اسمه بلاد القبائل بل منطقة القبائل لان الجزائر فيها مناطق كثيرة وكبيرة و هذا لشساعة الرقعة الجغرافية . فكل الجزائر لكل الجزائرين و اذا كان الامر غير ذلك فيمكن اعتبار منطقة التوارق بلاد التوارق و منطقة بني ميزاب بلدان داخل بلاد اسمها الجزائر العريقة . لذا اقول ان تسمية بلاد القبائل وضعها الحقاد و الاعداء و بعض المرتزقة و اعني جيدا ما اقول لتفرقة هذا الشعب الكبير

تحيا الجزائر حرة مستقلة من الطارف الى الغزوات ومن العاصمة الى جانت

نحن جزائرين رجال عاهدوا الله ان تحيا الجززززززززززائر

وفي الختام اقول ان الشعوب تسعى لتتحد و بعض السفلة يسعون الى تفريق هذا الشعب و لن يكون هذا ابدا

بلاد لا تعني دولة، استعمال كلمة "بلاد القبائل" في الصحف و الوبسايت لا شك فيه. [1] حتى الرئيس بوتفليقة يستعمل هذه التسمية.Toira 08:31، 8 مايو 2007 (UTC)

بلاد القبائل هي ترجمية حرفية لـِ "تامورت ن لقبايل" --يحارب التزوير (نقاش) 02:20، 12 يناير 2017 (ت ع م)

توضيح[عدل]

لا يجب كتابة بلاد القبائل وتركها دون شرح لأن كلمة بلاد في اللهجة الجزائرية عموما لا تدل على البلد بل تدل على المنطقة. ولذا يجب توضيح هذا في الماقال لكي لا يدل على أنها بلاد أو دولة مستقلة !


السلام عليكم أولا أنا من منطقة القبائل وأتكلم القبائلية و لكن أريد أن أوضح أمرا لإدارة موسوعة ويكبيديا الغراء أنه لايوجد علم خاص بمنطقة القبائل و حتى إن وجد فإنه لا يلقى قبول إلا فئة قليلة جدا جدا جدا ليس لها أي وزن لا سياسي و لا إجتماعي و في الأخير يمكن التذكير بأن من أهم قادة الثورة الجزائرية كانو من بلاد القبائل و أذكر كريم بلقاسم،العقيد عميروش، عبان رمضان ،آيت أحمد ،محند أولحاج ،محمدي السعيد و القائمة طويلة كلهم دافعوا عن العلم الجزائري الجميل ذي النجمة و الهلال و باللولين الأحمر و الأخضر و شكرا81.22.88.225 09:18، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

المشكل عويص[عدل]

انك تكتب بالعربية وليس باللهجة الجزائرية البلد في اللغة العربية واظح ولا غبار عليه و لكن تعودنا على اعداركم فالجملة الواحدة تجدون لها وقتما تريدون الف دلالة و تعززون كل دالك بالاحاديث و الايات القراانية بل و اكثر من دالك تدعون الوحدة الوطنية و الوحدة الاسلامية لقمع الريء الاخر... لكن في العكس تنفون كل الاقوام امازيغ طوارق افارقة يهود مسيحيين و المتال " الجزائر دولة عربية" ضدا علئ كل تعريفات الدول التي تحترم مواطنيها ...انظر مقالة الجزائر تحياتي.. حتى للويكبيدين المشاغبين

العبرية![عدل]

هل ممكن شخص يوضح المقصود من "والبعض يرى بأنها من اللغة العبرية: قبائل" أولاُ،من صاحب هذا الرأي؟ ثانياً، هل المقصود بأن كلمة "ٌقبائل" هي كلمة عبرية وليست عربية؟ --يحارب التزوير (نقاش) 02:19، 12 يناير 2017 (ت ع م)

كلام خطير[عدل]

يوجد كلام خطير في هذه المقالة هو أنها تقع شمال دولة الجزائر وهذا يعتبر أنها القبائل دولة بحالها يجب أن تدخل الجزائر لأنه ستكون عواقب وخيمة وأنا بدوري سأقوم بنشر هذا الموضوع على المواقع الإجتماعية...شكرا Essaclub (نقاش) 18:36، 29 يونيو 2017 (ت ع م)