نقاش:مورو (مصطلح)

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 7 سنوات من Salem F
مشروع ويكي المغرب (مقيّمة بذات صنف تحويلة)
أيقونة مشروع الويكيالتحويلة من ضمن مواضيع مشروع ويكي المغرب، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالمغرب في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
صفحة تحويلة تحويلة  التحويلة لا تتطلّب تقييمًا حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 

قد يكون اللفظ مغربي يعني أيضاً سكان المغرب الأقصى فلدى ربما يكون من الأفضل إستخدام لفظ مغاربي ولكن القرار يترك للمتمكنين في مجال اللغة طرابلسي إسماعيل (نقاش) 22:03، 14 أغسطس 2011 (ت ع م)

معذره، لم أرى النقاش إلى بعد النقل، لكني تركت لك رسالة في صفحة نقاشك على كل حال --إلمورو (نقاش) 19:58، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)
المصطلح غربي صرف و لا يستخدم في اللغة العربية , لكنه يستخدم بكثرة جداً في الثقافة الاوروبية في جميع اللغات تقريباً في السابق يطلقونها على سكان شمال أفريقيا ثم بداءو يطلقونها على سكان الاندلس من المسلمين . وردت هذه الكلمة في فيلم "فتح الجنة" حيث علق كريستوفر كولومبس لاحد بحارته بأن يستعملوا الإستطرلاب كما كان المورس يفعلون و هو يقصد مسلمي الأنذلس حيت أخدوا منهم علوم الفلك و الملاحة .--Salem F (نقاش) 04:45، 6 يوليو 2016 (ت ع م)ردّ