نقاش:نسرين طافش/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 1


أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.
تمت الأرشفة

المواطنة

مرحبًا، تفاجئت منذ ساعة حين وجدت أن نسرين طافش مُعرّفة لدينا على أنها ممثلة ولدت ونشأت في سوريا وليست سوريَّة!، بينما الممثلة سوريَّة ذات أصول فلسطينية-جزائرية-مغربية أو عربية عمومًا حسبما تُصرّح هي دائمًا في وسائل الإعلام. وهي معروفة في سوريا حسب وسائل الإعلام المكتوبة والمقروءة أنها ممثلة سوريّة، ولا يوجد خلاف حول ذلك أصلًا. ولا أعتقد أن أصول والدها أو والدتها تنفي عنها مواطنتها السوريَّة. بالمناسبة والدها يوسف محمد طافش الشاعر المعروف قانونًا يحمل المواطنة السوريّة، ويُعرّف بالشاعر الفلسطيني-السوري. تحياتي. -- صالح (نقاش) 01:10، 7 يوليو 2019 (ت ع م)

اهلا زميلي المجتهد @صالح: .. هل هي حقا سورية؟ ماذا لو قالت أنها ليست سورية بنفسها؟ نعم شاهد بنفسك الاعتراف هنا تحياتي لك مشاري للمراسلة @صالح: ما هو الإجراء بتلك الحالة معلومة مثل تلك تشكك بثقة الموسوعة هي ولدت وعاشت بسوريا ولكنها لا تحمل أي إثبات سوري باعتراف منها حسب المصدر انتظر ردك اما ان السكوت علامة الرضا؟. -- مشاري للمراسلة

أهلًا أخي @مشاري: لم تصلني إشارتك، لكن لاحظت تغييرات في صفحة النقاش، فوجدت تعليقك. لا يوجد ما يثبت أنها ليست سوريّة بشكل رسمي، وتعليقها في الإنستغرام حول الأوراق الرسمية لا يؤكد ولا ينفي أي شيء، وهو منشور ضمن حالة حرب وتضامنًا مع سوريا وطنها، وهي تقول أنها سوريّة: «سوريتي اللي ساكنة فيني و بروحي .. انا سورية حتى لو ما عندي جنسية» وهي إشارة إلى أنها سورية بغض النظر عن جنسيتها - وهي ترد بطريقة غير مباشرة على فنانين يصفونها بأنها ليست سورية أصلية. يعني من الآخر تريد أن تقول: "مع وجود جنسيتي السورية ودون وجودها أنا سوريّة وسوريا وطني!". عمومًا ليس هذا مبحثنا. عدا عن تعريفها لنفسها، الإعلام السوري - الرسمي بكل أشكاله - يُعرّفها بأنها سوريّة، وموقعها الإلكتروني الرسمي يشير إلى أنها سوريّة، لذلك نحن نثبت هنا الصفة التي يُعرّف بها الشخص نفسه، وأشرنا ضمن المقالة إلى أصول والدها وأصول والدتها وأنها تحمل الجنسية الجزائرية أيضًا. المقالة الآن تشير لكل هذه البيانات المذكورة في تعليقها، ولا حاجة لتغيير أي شيء، أصلًا تغيير جنسيتها هو خلاف تعريفها لنفسها. تحياتي لك وأسعدت صباحًا. -- صالح (نقاش) 00:26، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)
    • @صالح: وصباحك يا عزيزي.. لا بأس حقيقة كلامك اقننعي عموما مواضيع الجنسية حساسة ويجب ان يتم البحث الجيد والدقيق إلى نصل إلى الحقيقة... تحياتي لك --مشاري للمراسلة 01:22، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)