نقاش البوابة:مجتمع الميم/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


اسم البوابة

@Avicenno: @Exmak: @Mohammad hajeer: مرحبًا، هذه البوابة تعرضت حتى الآن إلى 3 عمليات نقل لتغيير الاسم، فأرجوا لمصلحة البوابة والموسوعة بأن تنهى أزمة الاسم في هذا النقاش ما بين "مثلية جنسية" و"إل جي بي تي" أو حتى الاسم العربي الذي تستخدمها بعض منظمات الدفاع عن المثليين العربية "مممم" --WisiW (نقاش) 09:54، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)

«إل جي بي تي» مُصطلح غير مُتداول عربيًّا، في وسائل الإعلام خُصوصًا، وحتى الباحث الذي يتداوله بالعاميَّة عندما يبحث على الإنترنت بالغالب أن يبحث عن «مثليَّة». عُمومًا نظرًا لأنَّ المُصطلح يختصر «Lesbians, Gays, Bisexuals, Transsexuals» أي «السُحاق واللواط وثُنائيو المُيول والمُتحولون» أقترح جعلها «المثليّون وثُنائيو المُيول والمُتحولون»--باسمراسلني (☎)--: 10:14، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)
أنا أتفق مع باسم. المصطلح إل جي بي تي غير مستخدم في المصادر العربية. مثلا قاموس المورد يترجم homosexuality :

homosexuality [ho'mV sek'shM al'V t!] (n.) اللواطة: اشتهاء المماثل (مج).

ولم أجد مصدر عربي يسميها إل جي بي تي. لذلك لا أرى مشكلة في اقتراح باسم المثليون وثنائيو الميول والمتحولون لكن ضد إل جي بي تي أو أي اختصار آخر لأنها اختصارات غير شائعة في المصادر العربية. تحياتي--Avicenno (نقاش) 10:44، 21 أغسطس 2015 (ت ع م)

@Avicenno وباسم:، اعتقد من الأفضل استخدام (الشذوذ الجنسي) ليكون أول وأشمل، المتحولون ليسوا بالضرورة مثليين --Mahmoudalrawi (نقاش) 22:22، 4 سبتمبر 2015 (ت ع م)

@Mahmoudalrawi: تُعتبر كلمة الشذوذ الجنسي إهانة لمجتع المثليين فهم لا يعتبرون أنفسم شاذين في المجتمع وإنما جزءاً منه، لذلك لا أعتقد أن تسمية البوابة بإسم مسيء لهم شيء صحيح. واعتقد اسم المثلية هو الأنسب. تحياتي Mohammad Hajeerنقاش--22:44، 4 سبتمبر 2015 (ت ع م)
@Wa7d25: مصطلح ""الشذوذ الجنسي"" أرى أنه المناسب لعدة أسباب:

1- نحن لسنا ملزمين بالترجمة الحرفية للغات الأخرى فللغة العربية تسميات متعددة نختار منها المناسب

2-الأصل في الإنسان والحيوانات والكائنات بل حتى الجمادات هو الزواج الطبيعي, أما هذا النوع لم يحدث في التاريخ إلا بأخرة (وفي قوم لوط) , فتسميته بالشاذ أدل وأوضح وأفصح عبارة

3- تسميته بـ "مثلي" يقتضي أن الزواج الطبيعي يسمى بـ "مخالف" وهذا غير سائغ طبعا --Wa7d25 (نقاش) 17:01، 16 يونيو 2016 (ت ع م)ردّ

كيفية المشاركة

السلام عليكم أريد أن أعرف كيفية المساهمة في هذه البوابة ؟؟! و ما المقصود بإضافة مقالة ؟؟ كمقالة بان كي مون هذه . و شكراً---- نُوارَهـ راسِلني 19:06، 2 أكتوبر 2015 (ت ع م)ردّ

مرحبا @نواره علي: أولاً إضافة بان كي مون لأنه بوصفه الأمين العام للأمم المتحدة مفهو معروف على نطاق واسع بأنه شخصية داعمة لحقوق الإل جي بي تي (المثليات والمثليين وثنائي الميول الجنسي والمتحولين جنسياً) ففي 7 مارس عام 2012 ألقى بان خطاباً في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بعنوان "الوقت قد حان" (بالإنجليزية: The Time Has Come)‏ حثّ فيه المجلس على زيادة الاهتمام بمكافحة الهوموفوبيا وتعزيز حقوق المثليين في جميع أنحاء العالم.

وأيضاً وخلال كلمة ألقاها في مقر الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أدان بان البلدان ذات القوانين المعادية للمثليين، وذكر أن 76 بلداً تجرّم المثلية الجنسية. حيث ترجمت من خطابه قوله: "إنه لأمر مثير للغضب أن في عالمنا المعاصر، لا تزال العديد من الدول تجرم الأشخاص لمجرد حبهم لأشخاص آخرين من نفس الجنس." في أبريل من عام 2013، وصف بان كي مون حقوق المثليين بأنها واحدة من كبرى حقوق الإنسان المُهملة في عصرنا هذا. وقال أيضاً أنه لا يمكن لا للدين أو للثقافة أو للتقاليد بأن تبرر أبداً الحرمان من الحقوق الأساسية والإختيارات الشخصية للفرد.

@نواره علي: أما بالنسبة للمشاركة في البوابة فنحن حقاً نحتاج لإنشاء العديد من المقالات وذلك عبر الترجمة من ويكيبيديا الإنجليزية (لن تصدقي ولكن المقالات المتعلقة بالمثلية الجنسية على ويكيبيديا العربية لاتزيد حالياً عن مئة مقالة!! بينما في الويكيبيديات الأخرى مثل ويكيبيديا الإنجليزية هناك ويكن معرفة ذلك من التصنيفات عشرات ألاف المقالات ) فهناك حاجة لأي جهد لتحسين المحتوى وأنا شخصياً على إطلاع واسع على مواضيع الإل جي بي تي فإذا كان لكي أي اهتمام بإنشاء مقالات لها علاقة بالمثلية النسية (المثلية الجنسية والأديان مثلاً أو أفلام عن المثلية الجنسية أ ثقافة المثليين أو حقوقهم في دولة من دول العلم أو مقالات عن أشخاص مثليين أو أي شيء آخر يمكن أت يخطر ببالك فيمكن أن أعطيك مقالات تحتاج الترجمة "إذا كنتي تتقنين لغة إضافية") أو إذا كان عندكي أي أفكار لتطوير البوابة فسأعمل عليها مع الزملاء أخبريني بأي شيء وسأساعد بأقصى إمكانياتي المتواضعة --Exmak (نقاش) 23:24، 2 أكتوبر 2015 (ت ع م)ردّ