نقاش المستخدمة:Internet30

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Internet30، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. وهي موسوعة كبيرة وقد تكون محيرة في البداية. لذا أوجدت جملة من الصفحات للإرشاد:

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن رجاء تذكر:

هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون.

  • رجاء عدم وضع أشياء لا صلة له بما في الموسوعة في صفحتك الشخصية.
  • عند الرغبة بإرسال رسالة لمستخدم آخر، رجاء مراعاة:
    • وضع عنوان للرسالة إن اقتضت الحاجة.
    • تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة بشريط صندوق التحرير.
    • الالتزام بآداب النقاش
تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر ابدأ.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعضا من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.

  • قبل الكتابة رجاء التيقن من أن ما سيكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بإمكانك تعلم بعضا من رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة.

ما هي ويكيبيديا؟

كيف تنشئ مقالة في ويكيبيديا؟

كيف تعدل مقالة في ويكيبيديا؟

-- أرجنتم (أرحب بمساعدتك) 10:50، 4 نوفمبر 2012 (ت ع م)

رسالتي: صحتك هي حياتك.[عدل]

صعود الدرج ... أسهل تمارين اللياقه البدنيه وأكثرها فعالية يعد صعود الدرج أسهل تمارين اللياقة البدنيو وأكثرها فعالية خلال الحياة اليومية ؛ حيث أوضحت زابينا كيند من الجامعة الألمانية للوقاية والادارة الصحية بمدينة زار بروكين، أن صعود الدرج يعمل على تحسين قدرة الجسم على التحمل ، ويساعد على انقاص الوزن على المدى الطويل ، اذاماتم ممارسته بانتظام. وأكدت الخبيرة الألمانية على فائدة ذلك بقولها:"صعود نحو400درجة من درجات السلم في اليوم يعادل ممارسة رياضة الجري لمدة 15 دقيقة متواصلة مثلا" موضحة أن صعود الدرج يعمل على تدريب عملية التنفس لدى الانسان وكذلك الجهاز القلبي الوعائي وكلا من عضلات الأرداف والفخذين وباطن الساق ، لافتة الا أنه يساعد أيضا على تحسين أداء عملية التمثيل الغذائي بالجسم . ومن التأثيرات الايجابية الأخرى لصعود الدرج على صحة الانسان بشكل عام، أنه يزيد قدرة الانسان على بذل الجهد ويعمل على تقليل حجم محيط الخصر وكذلك يسهم في تقليل نسبة ضغط الدم ونسبة الكولسترول الضار بالجسم . climbing the stairs The easiest and most effective physical fitness exercises

climbing the stairs is considered the easiest and most effective physical fitness exercise during your daily life .

Ashwag ahmed Ali--Internet30 (نقاش) 21:50، 24 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة الديلقنيوم[عدل]

يتيمة مرحبا، Internet30! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الديلقنيوم التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:23، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

Nawal-ALI- Alawaid[عدل]

مصباح متوهج (بالإنكليزية: Incandescent light bulb ) هو مصباح كهربائي يشع الضوء من خلال سلك معدني (الحامل المئبر), حيث يمر من خلاله تيار كهربائي ويرفع درجة حرارته حيث يبدأ بالتوهج, الحامل المئبر او السلك, محمي من التأكسد من خلال كرة زجاجية مفرغة من الهواء او تحوي غاز خامل يحمي من تبخر السلك , في المصباح الهاليدي تتم هذه الحماية من خلال عملية كيميائية تعيد الاجزاء المتبخرة الى مكانها, مما يطيل عمر المصباح. يمر عبر الزجاج محطة تغذية او اسلاك معدنية مغروزة كجزء واحد , واغلب الكرات الزجاجية تحتوي على وصلة, يأمن التوصيل الكهربائي وبنفس الوقت التثبيت الميكانيكي للمصباح. يصننع المصباح الكهربائي بأحجام مختلفة وبقدرات كهربائية تبدأ من 1.5 وات الى 300 وات , وهي غير مكلفة في عملية التصنيع ولا تتطلب تجهيزات معينة لتشغيلها, وتعمل بكفائة سواء على التيار الثابت او المتردد , ولهذه الاسباب استخدم المصباح المتوهج على نطاق واسع في المنازل والمحال التجارية وفي الاستعمالات المتنقلة مثل مصابيح السيارة ومصباح طاولة القراءة والكشاف اليدوي. يعتبر المصباح المتوهج مهدر للطاقة الكهربائية, حيث انه يستخدم فقط 5% من الطاقة الكهربائية لتوليد الضوء والباقي يذهب كحرارة, بعض التطبيقات تتطلب مثل هذا القدر من الحرارة مثل حضنات البيض للتفقيس وصناديق الزواحف. [1] [2] وعمليات التجفيف والتسخين الصناعية. وبسبب قلة الكفائة الكهربائية وجد بدائل للمصباح المتوهج من انواع الأنارة الاخرى.

الترجمه



Lamp glowed (English: Incandescent light bulb) is a light bulb shines light through a wire (pregnant anther), where it passes through an electric current and raises its temperature where it starts glow, pregnant anther or wire, protected from oxidation through ball glass circle of or air containing an inert gas that protects the evaporation of the wire, the lamp protection This Ahalida be done through a chemical process re-vaporized parts into place, which prolongs the life of the lamp. Passes through the glass feeding station or metal wire mesh embedded as one part, and most of the glass balls containing a link, safe electrical conductivity and at the same time the mechanical installation of the lamp. Asnna light bulb in different sizes and capabilities, electric start from 1.5 watts to 300 watts, which is expensive in the manufacturing process and does not require equipment specific to their operation, and work efficiently both constant current or AC, For these reasons, use the lamp glowing widely in homes and businesses in the uses mobile such as car lamps and lamp table reading and Scout manual. The incandescent lamp wasted electrical energy, where he uses only 5% of the electrical energy to generate light and the rest as heat goes, some applications require as much heat such حضنات eggs for hatching and reptiles funds. [1] [2] and drying processes and industrial heating. Because of the lack of electrical efficiency found alternatives to incandescent lamp of other types of lighting.

AFaf Edres ALwayel[عدل]

الادب


هو أحد أشكال التعبير الإنساني عن مجمل عواطف وأفكار وخواطر وهواجس الإنسان بأرقى الأساليب الكتابية التي تتنوع من النثر إلى النثر المنظوم إلى الشعر الموزون لتفتح للإنسان أبواب القدرة للتعبير عما لا يمكن أن يعبر عنه بأسلوب آخر. يرتبط الأدب ارتباطا وثيقا باللغة فالنتاج الحقيقي للغة المدونة والثقافة المدونة بهذه اللغة يكون محفوظا ضمن أشكال الأدب وتجلياته والتي تتنوع باختلاف المناطق والعصور وتشهد دوما تنوعات وتطورات مع مر العصور والأزمنة، وثمة العديد من الاقوال التي تناولت الأدب ومنها ما قاله وليم هازلت (إن ادب أي أمة هو الصورة الصادقة التي تنعكس عليها افكارها..)


الترجمه


Literature is a form of expression for the overall humanitarian emotions and ideas and thoughts and concerns rights to the highest written methods ranging from prose to prose Almnzawm to hair weighted open to man the doors of the ability to express what can not be expressed in a different way. Associated literature closely in Valnteg real language of the Code and Culture Blog this language be preserved within the forms of literature and manifestations which vary in different regions and eras and witnessing always variations and developments with throughout the ages and times, and there are many words that dealt with literature, including what William Hazlt (The literature of any nation is sincere reflected ideas ..)