نقاش المستخدم:"مهند ابو عاصي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr. Mohammed (نقاش) 16:12، 21 أبريل 2021 (ت ع م)ردّ

سأتحدّث عن شبهة فساد محمود الحسنات التي أبرزها يوسف حسان في الفيديو الخاص به:[عدل]

تحقيق بخصوص الادعاء Ihsan M. Romman تابعت ما يُسمّى التحقيق الاستقصائي ليوسف حسّان..

أنا لا أعرف الشيخ محمود الحسنات، ولا أتابعه، و لست من هواة متابعة الشيوخ و الدعاة، فأنا أعتمد في معرفتي الدينية على القرآن الكريم و السنة النبوية..

بيّنت سابقاً في مقال خاص بي بأن وسائل الأدلة و الإثبات في القانون واضحة، و يوسف لم يستخدم أي وسيلة.. شاهدت محادثات ماسنجر مُخفى فيها اسم مَن يتحدّث، محادثات واتس آب من أرقام لا أعرفها و لا أستطيع التحقق منها لضعفي في ذلك، مكالمات مسجّلة ( و هذا غير قانوني البتّة )..

سأتحدّث عن شبهة فساد محمود الحسنات التي أبرزها يوسف في الفيديو الخاص به:

١. قال يوسف في الفيديو أن محمود الحسنات نشر على حسابه بالإنستقرام صور لمدة ٣٠ دقيقة يطلب فيها من المتابعين التبرُّع لغزة، و أرفق سكرين شوت على كلامه للدقائق المعدودة، لكن دقّقت في الصورة رأيت 30 d أي ٣٠ يوم، لو كانت نصف ساعة لرأيت 30 m ٣٠ دقيقة أو الدقائق المعدودة الأقل. ( مرفق في التعليقات الأولى )

٢. قال بأنه وصل إلى حوالات مالية، و ما رأيته هو جدول مُغطّى باسم محمود الحسنات، و الجداول المالية تكون بشكل رسمي و يبرز بها معلومات أكبر، و شعرت أن الجدول معمول يدوياً، و إن كان حقيقياً لا داعي لإخفاء أي معلومة من الجدول.

٣. سمعت خلال مكالمة بين يوسف حسان و محمود الحسنات بأن الحسنات قال ليوسف ( إن أتت تبرعات سأبلغك ).. ما الهدف؟!، ما المشترك بين الطرفين؟!

٤. إحدى المكالمات المسجلة بين الحسنات و المتبرّعة الجزائرية قُطِعَ الصوت و تواصلت المكالمة و لم أفهم المضمون و الصوت أصبح أرفع بعدما قُطِع.. أنا مش خبير صوت، بس أعتقد هيك صاروا مكالمتين و تم دمجهم.. خبراء الصوت بيقدروا يعطونا تحقيق و معلومات أوسع في هالأمر.

٥. الوسيط الجزائري صاحب مكالمة الماسنجر المسجلة بينه و بين يوسف، لم أفهم منه أي شيء، و لابس كمامة على الفيديو.

٦. صورة جواز محمود الحسنات منشورة على حسابه في تويتر عندما احتجّ لمّا منعته السعودية من العمرة.

أخيراً، التحقيقات تحتاج لأدلة كتابية، و أدلة شفهية.. إلخ، ما المانع بأن يظهر الشاهد أو الوسيط أو المتبرع بصورته في فيديو و هو يُعرّف عن نفسه و يحكي لنا ما حدث معه؟!

و المعروض لا يرقى لأن يكون تحقيقاً، ممكن تصفية حسابات، ممكن اغتيال معنوي، ممكن تحريض... لكن هذا مش تحقيق استقصائي.

أنا لا أعرف الحسنات، ولا أدافع عنه، و متابع بسيط ليوسف حسان.. و لكن الفيديو ينقصه الكثير الكثير ليُصبح تحقيقاً استقصائياً.

أدعو الحكومة التركية كون أن الطرفين موجودين على أراضيها للتحقيق في هذه القضية، و إبلاغ الحكومة في غزة و رام الله بنتائج التحقيقات، و عرض الحقيقة للجميع. "مهند ابو عاصي (نقاش) 22:01، 9 يونيو 2021 (ت ع م)ردّ

ارجو عرض الحقيقة للجميع. "مهند ابو عاصي (نقاش) 22:22، 9 يونيو 2021 (ت ع م)ردّ