نقاش المستخدم:الوطن العماني 2023

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 أشهر من الوطن العماني 2023 في الموضوع ولايةصلالة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --علاء راسلني 12:34، 4 أكتوبر 2023 (ت ع م)ردّ

ولايةصلالة[عدل]

1. موقع ولاية صلالة

تقع صلالة في محافظة ظفار على الساحل الجنوبي لسلطنة عُمان. يبلغ عدد سكانها 172 ألفاً و570 نسمة، وتعد المركز الإداري والتجاري للمحافظة تشتهر بالعديد من المعالم الأثرية

2. السكان في ولاية صلالة كبير

تقع ولاية صلالة في الجنوب الشرقي من السلطنة العمانية، وتعد المركز الإداري والتجاري للمحافظة. يبلغ عدد سكان ولاية صلالة حوالي 172 ألف شخص، حسب إحصاءات تعداد 2010، وتشكل العمانيين نسبة 69.2% من إجمالي السكان، بينما يشكل الوافدون 30.8%.


3.الأثار والمعالم الأثرية في ولاية صلالة

يتمتع وادي دربات بأجواء تاريخية فريدة ويضم آثاراً ومعالم أثرية مهمة جداً. فهو يشتمل على قصور ومساجد وقبور قدماء المواطنين، إضافة إلى الكثير من المباني القديمة الأخرى. ويجذب الوادي العديد من السياح الذين يبحثون عن رحلة استكشافية في واحدة من أجمل المناطق في سلطنة عُمان.

و يتميز كهف المرنيف بالجو الرائع الذي يتمتع به، فهو يوفر لزواره المغامرين فرصة للاستمتاع برحلة استكشافية في الهواء الطلق. كما يضم الكهف العديد من الطبيعة الساحرة التي تتميز بها مدينة صلالة، ويعتبر الكهف وجهة سياحية مميزة في المنطقة.تضم ولاية صلالة العديد من المعالم الأثرية الهامة، بما في ذلك منطقة البليد التي تحتوي على حصن شهير وبقايا أرصفة الميناء والمساجد والمباني والمقابر.

4. المراكز الإدارية في ولاية صلالة

تعد ولاية صلالة في سلطنة عمان من المناطق الغنية بالمعالم الأثرية والجذابة للسياح. يضمّ المركز الإداري والتجاري للولاية عددًا من النيابات و المراكز الإدارية الهامة. تضمنت مراكز النيابة التابعة لولاية صلالة، تيطام وحجيف وقيرون حيرتى، العديد من المعالم التاريخية والأثرية التي تُعد من أهم المعالم السياحية الجذابة في المنطقة. الوطن العماني 2023 (نقاش) 16:20، 4 أكتوبر 2023 (ت ع م)ردّ