نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 21

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 21

لتجنب حرب تحرير

مرحبا، من شان نتجنب حرب تحرير في القمر يا ليت تتدخل خيو لمنع حذف مصدر موثوق مستغيث (نقاش) 15:09، 7 سبتمبر 2011 (ت ع م)

 تعليق: ناسا في تلك الجملة لا تتكلم عن نظرية بل تتكلم عن حقيقة علمية كما هو واضح من الصيغة الجازمة. من الحقائق العلمية أن القمر حاليا ناتج من التحام جرمين. ولكن متى حدث هذا الإلتحام؟ هنا يأتي دور النظريات. باختصار: القمر مكون من جزئين ملتحمين (حقيقة). متى حصل هذا الإلتحام؟ (هنا توجد عدة نظريات) هل كان هذا الإلتحام مع بداية تكون المجموعة الشمسية والقمر أم أن هذا حدث بعد ذلك؟ (هنا توجد عدة نظريات) كيف كانت بدايات تكون القمر (هنا توجد عدة نظريات) هل فهمت الفرق؟ مستغيث (نقاش) 16:16، 7 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مراسلة

مرحبا باسم، رجاء مراسلتي. شكرا مشيرة (نقاش) 20:17، 7 سبتمبر 2011 (ت ع م)

وصلت الرسالة؟؟ :)مشيرة (نقاش) 22:02، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)
لا مشكلة المرة القادمة. بالتوفيق :) مشيرة (نقاش) 22:18، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

السلام عليكم، رشحت المقالة لتكون جيدة أرجو التصويت هنا.--Wertyu (نقاش) 11:37، 8 سبتمبر 2011 (ت ع م)

دعوة مشاركة

باسم، من فضلك، هل يمكن أن تعطينا رأيك في تنوين النصب؟ أشكرك مقدمًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 13:29، 9 سبتمبر 2011 (ت ع م)
هناك اقتراح في صفحة نقاش مقالة الحياة البرية في الشام.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:33، 10 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أخي باسم، انت من خيار المساهمين النشطين هنا. ولكن حمايتك الكاملة للصفحة تصرف غير صحيح، كان بإمكانك ان تشكوه المجتمع، وسنقوم بعمل تسوية مرضية بينكما. فسايبر مستخدم له كامل الحرية بالتحرير كما لك مثله دون التخريب، لذا ارجو منك الغاء الحماية وان تتصرف بهدوء معه.
نقطة أخرى، ارجو الرد على شكوى مينو هنا، فخروج جميع المتخاصمين بالرضا التام وتصفية الخواطر له الأولوية على تطبيق القانون.. Muhends (نقاش) 09:15، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

هل تعرف حرفا واحدا في اللغة الأمازيغية ؟

هل تعرف حرفا واحدا في اللغة الأمازيغية ؟

--Tussna (نقاش) 11:45، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

استعادة تصنيف

أريد أن أستعيد تصنيف:مستخدم:ديفيد عادل وهبة خليل (تصنيفى) وأضع فيه صفحات المصتخدم خاصتى ديفيد عادل وهبة خليل (نقاش)

فيه غلطة انتو عاملينها راس السنة القبطية والاثيوبية السنادي 12 سبتمبر مش 11 وموجودة في نفس المقالة ان راس السنة السابقة للسنة الكبيسة بيبقى 12 مش 11 --The way it is (نقاش) 15:45، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)

بخصوص النقاش في موضوع القمر

مرحبا. ولماذا يا أخي لا توجه هذا الكلام لعباد؟! لماذا يحذف مساهمتي المدعمة بمصدر علمي من ناسا دون إثبات كلامه بممصدر آخر علمي أوثق؟!! ولماذا يفعل ذلك قبل أن يكتمل النقاش؟ مساهمتي سبق أن اقتنعت أنت بها بعدما اشترطت علي بعض الأمور واتفقت معك عليها. ثم أتى عباد ليخالف اتفاقنا ويحذف مصدراً موثوقاً من ناسا ويحاول تأويله على غير معناه الصريح والواضح!! مستغيث (نقاش) 14:34، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)

صفحات ترشيح المقالات المميزة

هل الصفحات غير الموجودة بصفحة الترشيحات الأساسية أصبحت أرشيفية؟ ديفيد عادل وهبة خليل (نقاش)

رد: القمر

فعلاً لم نتحدث منذ فترة طويلة، أنا بخير والحمد لله. فيما يَخص موضوع المقالة فهوَ ليس حولَ الصحيح والخاطئ بالمقام الأوَّل، بل ببساطة معلومة مُضللة غير ضرورية ولا مُفيدة للمقالة. مُقدمة المقالة المُختارة هيَ موضوع جوهريٌّ جداً برأيي، ولا يُمكنك تعديله بسُهولة كما تُعدل أي قسم آخر من أقسام المقالة، فهوَ يَجب فقط أن يَحوي المعلومات الأساسية عن الموضوع بسياق مُناسب ومُختصر، وإن كانت أهمية المُقدمة عالية جداً، فإن الجملة الأولى في المقالة بعشرة أضعاف أهميتها، وأنا أرى بوُضوح أن الأخ يُضيف معلومة طرفية وجانبية للغاية لا داعي لوُجودها في الجملة الأولى، ناهيك عن أنه اختار لهذه الجُملة موضوعاً خلافياً غير مُثبت علمياً بتاتاً، ولا يُعتقد أنه سيُثبت كحقيقة مُطلقة في يوم من الأيام، فإن أردت الحديث عن ولادة القمر عليكَ قول كل النظريات الموجودة في هذا الصَّدد، أو على الأقل توضيح أن فرضية الاصطدام العملاق التي يُحاول الأخ إضافتها ليست سوى النظرية الأكثر قبولاً لكنها ليست الحقيقة المُطلقة كما يُريد أن يَقول، والمرجع نفسه (كما وضحت للأخ في ردي الأخير عليه قبل بضعة أيام) يَذكر هذا الحدث على أنه نظرية لا حقيقة علمية. الخلاصة شروطي هيَ (وهذه من أجل السيد مُستغيث، مع أني مُقتنع أن المقدمة وافية بشكلها الحالي ولا تحتاج إلى أي تعديل):

  1. تغيير الجُملة بحيث تتناول الاصطدام على أنه نظرية غير مُثبتة لا حقيقة علمية، معَ جعل نصه أكثر وضوحاً بشرح أن الاصطدام كان بين الأرض وكوكب ثيا.
  2. نقل العبارة إلى جزء آخر من المقدمة غير الجُملة الأولى، لأنها تتناول موضوعاً جانبياً كما وضحت.

ودمت بسلام --عباد (نقاش) 15:09، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م).

في وجهة نظري ذلك ليس حلا للقمر

مرحباً. في وجهة نظري ذلك ليس حلا لأسباب منها:

الأول: أن المقالة كلها بمقدمتها ملك للجميع حتى وإن كانت مختارة، يستطيع تحريرها أي شخص في أي وقت طالما دعم ذلك التحرير بمصدر موثوق وليس فيه ما يخالف أنظمة ويكيبيديا.

الثاني: أن مساهمتي، وخاصة الجملة الأولى منها، ليست عن بداية نشوء القمر ولا عن نظرياته. بل هي عن المكونات الحالية للقمر وأنه يتكون من شقين ملتحمين.

الثالث: طالما أنني أتيت بمصدر موثوق يحتوي على جملة مستقلة جاءت بصيغة تجزم بأن القمر حالياً يتكون من شقين ملتحمين، فعلى المخالف أن يأتي بمصدر أوثق ينص صراحة على تفنيد هذه المعلومة.

الرابع: أن المقدمة القديمة مضحكة وذلك لأنها تبدو وكأنها إتمام لكلام سابق قبلها بينما هي بداية الكلام. كما أنها لا تعطي تعريفا عن القمر بشكل مباشر بينما المقدمات ينبغي أن تكون تعريفاً بالموضوع وماهيته ومكوناته. ولذا فإن مساهمتي تراعي هذه المعايير.

أرجو تأمل الفرق الشاسع بين المقدمتين مستغيث (نقاش) 16:08، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)

 تعليق: مع احترامي الشديد لك أخي باسم إلا أني لا أتفق مع رأيك. لأن ما ذهب إليه الأخ عباد ليس من مصلحة المقالة إطلاقاً للأسباب المذكورة قبل قليل.

كما أنه ليس من أنظمة ويكيبيديا تقييد مقدمات المقالات المختارة ومنع تحريرها بحجة أنه لو كان فيها إشكال لتم تحريره أثناء التصويت. مقدمات المقالات المختارة تبقى معرضة للتحرير للأبد إن شاء الله طالما أن هذا التحرير متوافق مع أنظمة ويكيبيديا ومدعوم بمصدر موثوق لم يأت أحد بمصدر أوثق منه يبطله مستغيث (نقاش) 16:31، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)

؟

    • شكرًا يا باسم أنت كنت عرّابي في الموسوعة (عندما كنت مستخدمًا جديدًا) ويبدو أنك ستظل كذلك. هناك إشاعات أنه سيصدر ترفع إداري خصوصًا أن هناك طلبة مثلاً من حمص وكلياتهم في حماه فهؤلاء ماذا سيفعلون بأنفسهم، لدي أصدقاء من بانياس لم يقدموا أي مادة بسبب قطع الطرق الدولية من قبل الجيش. لكن وزير التعليم العالي عبارة عن كتلة من التفاهة متنقلة على أرجل، بحيث صرّح أن الطلبة لم يتأثروا سوى يومين. ولمتابعة أخبارنا وربما الضحك قليلاً يمكنك زيارة هذه الصفحة. أما بالنسبة للمستخدم ديفيد علّموه بعض القواعد "يستر على حريماتك" لا نحتاج لمزيد من الفوضى هنا. حفظ الله لي عقلي، فأنا لا زلت أعتقد أنّ مشفى ابن سينا (وهو الوحيد في كل سوريا للأمراض العقلية) سيكون بيتي عمّا قريب إذا لم يصدر هذا القرار ورسبت كالكُسالى وتأخر تخرجي عامًا كاملاً.--Sammy.aw (نقاش) 16:25، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)

القمر مُجدداً

أرى يا باسم أن هذه مضيعة للوَقت، إذا استمرَّ الأمر على هذه الحال فلا قيمة للاستمرار بالنقاش، انظر صفحة نقاش:القمر، اقتبست فيها مرَّة جملة من مرجعه المُقدس نفسه تقول بوُضوح أن الأمر مُجرَّد نظرية، لكنه تَجاهل الموضوع تماماً بحجج واهية مثل أنه خبير إنكليزية وأن كلام ناسا "لا يَتحمل التأويل". وبعدها وفي ردي الأخير عليه أخذت اقتباسات من مقالة فرضية الاصطدام العملاق الأجنبية (وهيَ نظرية اصطدام الأجسام التي جنَّن حياتنا بها) تتناول الفرضية بكلُّ وُضوح كموضع نقاش وجدل غير مَحسوم بعد، والمقالة تحوي عشرات المراجع إن كان يُريدها فعلاً، لكنه يأبى إلا أن يَضع أصابعه في آذانه ويَتجاهل العالم كلَّه لفرض رأيه. وإذا استمرَّ الوَضع هكذا فلا أرى حلاً سوى حماية المقالة لكي لا يَستطيع تعديلها ثم تَجاهل أمره كلياً، لأني مللتُ الأمر ولا أراه يَود الوُصول إلى نتيجة حقيقية من وراء كل هذا سوى وضع جُملته المُقدسة في المقدمة --عباد (نقاش) 13:41، 14 سبتمبر 2011 (ت ع م).

سبب حذف

لماذا حذفت صلاح الدين (لعبة) ديفيد عادل وهبة خليل (نقاش)

المنع

  • نفذت الطلب في ميدان الإداريين بمنعك بسبب إساءة استخدامك للصلاحيات الإدارية بعد أن تحققت من الموضوع. في مثل هذا الوضع كان الأوجب أن تضع طلب حماية لأنك طرف مباشر في النزاع على المحتوى. --abanima (نقاش) 09:50، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • رفعت المنع، كان لهم رفع الحماية، ولكنك رفعتها. ولا أجد حرب تحرير، وأجد نفسي مصرًا على الاعتذار لك على هذا التصرف.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 12:03، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)
  • بعد التفكير اقتنعت أنني كان من الممكن أن أتصرف بشكل آخر: باعتبار أن الإداريين تسري عليهم القواعد التي تسري على كل المستخدمين، كان علي أن أنبهك أولاً قبل أن أقوم بالمنع --abanima (نقاش) 21:36، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)

ما هى

ما هى هذه المقالة الأصلية ديفيد عادل وهبة خليل (نقاش)

أخي باسم، إرجع إلى صفحتي الشخصية، سترى أنني أحيانًا ما أشير إلى البعض بالزميل ولك أشرت بأخي وهي قول صدق، لم أكن أحتاج فيه للمجاملة دمت دائمًا بخير أخي. أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:43، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)

صورة

المقال الواحد كم يسمح بوضع صورة فيه تحت ترخيص الاستعمال العادل ؟ khalid alshamrani (نقاش) 18:22، 15 سبتمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا باسم، سلمت يداك على المجهود الرائع. بخصوص الطيور والحياة البرية في الضفة الغربية، أضفت هذا المصدر الذي يتحدث عن المحميات، علما بأنه تشوبه بعض الأخطاء العلمية (التصنيفية) والجغرافية (أسماء ومواقع بعض المحميات مكررة أو خاطئة). على كل، توجد فيه بعض الإحصائيات والأرقام المهمة والمعلومات عن الطيور. هناك أبضاً هذا المصدر المهم، وهو أكثر دقة من السابق. بخصوص الأقسام النباتية في المقالة، لا أزال بحاجة إلى بعض الوقت لإنجاز مهمتي. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 01:09، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

الشبك الكرد

عزيزي باسم اسعد الله ايامك لقد قمت بحذف مقالتي حول الشبك الكرد لكون المقالة مكررة.. المكرر هنا فقط اسم الشبك حيث يحاول احد المحررين ان يركب موجة التسييس الصاعدة في العراق وتأثر بمزاعم بعض المحسوبين على الشبك و ساير رأيهم بأن الشبك لا ينتمون للكرد رغم ان حقائق الارض واللغة والتكوين القبلي وكشوغات الدي ان اي والى اخره من الحقائق تؤكد كرديتنا. انا شبكي واعتز بكرديتي رغم تقولات من باعوا بني جلدتهم بثمن بخس .. لقد انشأت المقال لأن ملاحظاتي على مقالة الشبك تم حذفها مرارا بدعوى الانحياز والاستشهاد من طرف غير محايد و غير اكاديمي رغم انه لم يستشهد الا ببعض مقالات او رابطات مؤيدة للتوجه المضاد !! مع الشكر Burhan br 11:28، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

قالب:Fb team Hajer FC

مرحبا اخ باسم ، لماذا قمت بحذف القالب المذكور ، فهذا القالب ليس مبتكرا بل يدخل في سياق تنسيق المقالات في مجال كرة القدم، وبامكانك الاطلاع على قوالب شبيهة كهذا و هذا وهذا. ولقد قمت بالتواصل مع المساهم الذي قام يترشيحة للحذف السريع وابدى اعتذاره عن الخطأ --  PEADARA  ناقش 13:20، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

اللغة الكردية

تحياتي لكم .. شكرا على التفصيلات ودعوتي للمساهمة في الكتابة عن اللغة الكردية .. سأحاول جهدي قدر المستطاع واكيد مساعدتكم مطلوبة مع التقدير Burhan br 21:05، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

يرجى الإنتباه: تم إستبدال الصورة المرشحة إلى هذة الصورة. الرجاء إجراء التعديلات اللازمة وشكراً -- The Egyptian Liberal (نقاش) 21:42، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

دير آخر

سلام الله عليك عزيزي باسم، رشحت مقالة دير الأنبا مقار كمقالة مختارة، أتمنى أن أرى تصويتك قريباً سواء كان بالسلب أو الإيجاب. تحياتي . د. فارس الجُويلي (راسلني) 22:35، 16 سبتمبر 2011 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.