نقاش المستخدم:خالد بدر خالد الحبسي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- -- Ajwaan ناقِشني 14:39، 7 يناير 2021 (ت ع م)ردّ

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم جائزة يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم[عدل]

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم (بالإنجليزية: FIFA World Player of the Year) هي جائزة يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، واستمرت مابين عامي 1991 و2009. وتتضمن هذه الجائزة أفضل لاعب وأفضل لاعبة، ويتم التصويت من قبل مدربي المنتخبات وقائدي المنتخبات، وللتصويت نظام خاص، حيث لدى كل مدرب ثلاثة أصوات، وهو يقيم اللاعب، حيث اللاعب الأول يأخذ خمسة نقاط والثاني ثلاثة نقاط والثالث نقطة واحدة، وبدأ جائزة الرجال في سنة 1991 أما جائزة النساء فبدأت في سنة 2001.[1]

جائزة أفضل لاعب في العالم التاريخ 1991–2009 البلد

سويسرا

مقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديل قيمة خاصية (P1027) في ويكي بيانات آخر فائز الأرجنتين ليونيل ميسي الأكثر فوزا فرنسا زين الدين زيدان البرازيل رونالدو (3 جوائز) أول جائزة 1991 آخر جائزة 2009 العدد الممنوح 18 الموقع الرسمي جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم تعديل مصدري - تعديل طالع توثيق القالب تواجه طريقة اختيار أفضل لاعب في العالم العديد من الانتقادات، حيث جميع اللاعبين الفائزين في الجائزة يلعبون في أوروبا، وتم ترشيح لاعبين من ثلاثة قارات (أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا) ولكن جميعهم كانوا يلعبون في أوروبا، وتم اقتراح ترشيح عدد من اللاعبين من الدوريات في أمريكا الجنوبية (مثل البرازيل والأرجنتين والمكسيك)، وفاز لاعبوا الدوري الإسباني في الجائزة منذ سنة 2001 وحتى سنة 2006.

في عام 2010 تم الإتفاق على إيقاف الجائزة ودمجها مع جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.[2] وفي عام 2016، لم تتوصل مجلة فرانس فوتبول مع الفيفا لاتفاق حول تجديد العقد، وبالتالي ستعود جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا فقط ولكن في التها الجديدة تحت مسمّى "The Best" (الأفضل) فيما ستعود الكرة الذهبية للمجلة. خالد بدر خالد الحبسي (نقاش) 14:43، 7 يناير 2021 (ت ع م)ردّ