نقاش المستخدم:خيري سعيد سيدو خدر

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من خيري سعيد سيدو خدر في الموضوع نصوص الدينية الايزيدية

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- سامي الرحيلي (تواصل) 17:19، 20 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

نصوص الدينية الايزيدية[عدل]

بموجب نصوصنا الدينية والاقوال ومراسيم السما وحسب اطلاعي على سيرة حياة شيخنا الجليل عليه السلام أنا افتخر بشيخادي وسره المقدس مهما كان جذوره واينما كان انسابه لانه كان شيخا جليلا وعابد وصوام و زاهد وكرس كل حياته في عبادة الخالق العظيم واختير معبد لالش المقدس مكانا له فالاقوال والنصوص ورمز الطاووس والبرأة جميعا باسمه فهل يوجد رمز الطاووس والاقوال والنصوص والجلخانة والسما لدى الاديان الأخرى ؟ مع جل احترامي لكافة الاديان وعمر 91 سنة ولم يتزوج طيلة حياته لانه تطوع لعبادة الخالق وقدم كل خبرته في وحدانية الخالق لشعبه الايزيدي وكان يحترم جميع الاديان وكما في سبقة القول خودي ئێكي ئةمينا ژ با وي تێتن مزگينا بۆ هةموو مخلوقا و چقاس دينا ترجمته ربي واحد امين يأتي من عنده البشائر لكل المخلوقات ولكافة الاديان ( نصوص الدين الايزيدي)

فقال 

شربت كأس الربيع المهفهف وجاد لنا الساقي من غير تلكف ولما دب دبيبها قلت للكأس قف لانه خفت على سر جلاسي الخفي شربت كأس بقدرة الالهي قبل نشأتي وسكرت به قبل ان توجد خلقتي فهذه الابيات مذكور في كتاب قلائد الجواهر خيري سعيد سيدو خدر (نقاش) 06:48، 21 مايو 2020 (ت ع م)ردّ