نقاش المستخدم:صوت للبتراء/أرشيف 6

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نورت الموسوعة أحب البتراء، وين هالغيبة؟ اشتقنالك.
أولاً: أتمنى مشاركتك معنا في يوم ويكيبيديا العربية الرابع.
ثانياً: أتمنى كذلك الاطلاع على صفحة المشروع. نحن نقوم بعمل لافتات إعلانية وسيرسل معظمها عبر الإيميل إلى عدد كبير من الناس خارج الموسوعة لدعوتهم للمشاركة. وقد تفادينا استخدام أي من صور كرة الويكي لأني أعتقد أنها محمية كعلامة تجارية ولا تخضع لرخصة جنو. هل أنا محق في ذلك أم يمكننا استخدامها في هذه الحالة؟
هناك لافتة واحدة فقط تستخدم كرة الويكي ولكن للاستخدام داخل الموسوعة فقط. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 23:01، 13 أغسطس 2008 (UTC)

هذه صورة مترجمة للغة العربية.[عدل]

بالنسبة للصورة التي وسمتيها (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9:Distaff_and_spindle_Ar.PNG#filelinks) فهي مترجمة من النسخة (http://commons.wikimedia.org/wiki/Image:Distaff_(PSF).png)، فهل هناك شيء أستطيع القيام به أكثر من ذلك؟ شكرا لك مقدماً. --Aboalbiss 05:49، 14 أغسطس 2008 (UTC)

قمت برفع الصورة Image:Distaff and spindle Ar.png في كومونز مع كافة التراخيص والمعلومات المطلوبة.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 10:45، 14 أغسطس 2008 (UTC)
بالنسبة لصورة Image:Fishbone diagram.png، هذا الصورة أمضيت عليها نهارا كاملا وأنا أعدها، فهلا وضحت لي ما مشكلتها، مع أني وضحت كل المعلومات عنها، بالإضافة إلى أني قرأت الأسئلة الشائعة عن الصور ولم أجد ما يساعدني على فهم سبب شطبها. شكرا لك على تعاونك، وأتمنى لك يوم ويكيبيدي سعيد . --Aboalbiss 13:22، 14 أغسطس 2008 (UTC)

رجاء ، يوجد لدينا هنا استعمال عادل فمن فضلك لا تحذفي الصور.. هناك عدد من الصور التي استرجعت تعديلاتك غير المبررة فيها..أرجو مراجعة ماتعمليه أكثر من مرة.. الهدف ليس حذف كل الصور من ويكيبيديا العر‌بية.--Alnokta 14:43، 18 أغسطس 2008 (UTC)


محب البتراء إمسح الصورة :] --محــ سالم ــمد نشوان (مصر المحروسة بالله) 17:37، 28 أغسطس 2008 (UTC)


لا أعرف هل أستمر ف رفع الصور أم لا..[عدل]

كلما رفعت صورة تقولون لي أنها من غير مصدر ..وإذا أضفت المصدر .. تقولون لي لابد أن تصورها بنفسك .. ما هو الموضوع .. يبدو أنني سأندم على تعبي على الفاضي في تعديل المواضيع ورفع الصور..

سلام --Mebwabsm

  • مساء الخير وكل عام وأنتي بخير ...هل يمكن رفع الصورة هنا علما أنه ذكر للأغراض التحريرية فقط--Elmondo21st 13:34، 29 أغسطس 2008 (UTC)


حماية الصور[عدل]

الصور التي رفعتها غير محمية بسبب إنتهاء مدة الحماية

حسب قانون حماية الصور

مصر — المصنفات التصوير المرئية والمصنفات السمعية البصرية التي ليس لها طابع إنشائي واقتصر فيها على مجرد نقل المناظر نقلاً آلياً، فتنقضي هذه الحقوق بمضي خمسة عشر عاماً، تبدأ من تاريخ أول نشر للمصنف.

تحياتي لك

--Equarter 13:44، 29 أغسطس 2008 (UTC)

مصدر الصورة[عدل]

مافهمت النقطة اختي. هل فصدك مثلا ..صورة لاي فنان, يجب ان اذكر ان المصدر هو موقع الفنان الرسمي لكي تصبح صورة رسمية.

ياريت توضحين لي اكثر

هل المسألة حقوق الطبع

ام كون الصور تمثل الشخصية ام لا..

في الحالة الثانية

مانوع المواقع الي تعتبرينها معتمد عليها. واقدر اخذ منها صور الشخصيات.

وياريت تعطين مثال

تحياتي

--Equarter 17:01، 29 أغسطس 2008 (UTC)


صور الفلاتر[عدل]

بخصوص موضوع صور النمر، فقد وضعت الآن في كل صورة المصدر الأصلي، وهو مأخوذ أساساً من ويكيميديا كومنز تحت رخصة GNU. أما بالنسبة لإطار برنامج فوتوشوب فلا داعي لإزالته إذ أن الصور مرخصة كلقطات من شاشة برنامج حاسوب. لكني أود أن أسأل إن كان هناك طريقة لمنع الصورة من الظهور بجانب قسم آخر في المقالة. فحالياً في مقالة ترشيح (رسوميات حاسوب)، تظهر مثلاً صورة مرشح النتوء والبروز بجانب قسم عكس الألوان، وصورة عكس الألوان بجانب المرشح المتوسطي... كيف أمنع ذلك من الحدوث؟ شكراً. وسام البهنسي 17:06، 29 أغسطس 2008 (UTC)

يمكنني طبعاً إزالة الإطار، لكن إزالته لن تمنع الناس من التعرف على البرنامج، فصندوق تخصيص الـ custom filter معروف للفوتوشوب ولا يوجد في برامج أخرى بهذا الشكل. لأننا حتى لو أزلنا إطار البرنامج، هذا لا يغير حقيقة أن اللقطة تم أخذها من شاشة برنامج حاسوب، وأنا أريد أن يظهر صندوق تخصيص الـ Custom Filter، لذلك فإن عناصر واجهة البرنامج لا بد وأن تظهر، لذلك لا يمكنني أن أنكر أنها صورة من برنامج حاسوب، وبالتالي يجب أن تعكس الرخصة هذه الحقيقة... وسام البهنسي 14:46، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

بخصوص صورة حديقة الأزهر[عدل]

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9:West_wing_resturant_building_azhar_park.JPG

لقد ذكرتى أن الصورة بلا مصدر إلا أنها مذكور بها أنهاعمل شخصى بقالب المعلومات الخاص بها و أنا من قمت بتصويرها معطياً ملكيتها للملكية العامة . فما المشكة إذاً ؟ , الرجاء التوضيح و شكراً.

  • من الموقع الرسمي للمنتخب --Xiquet 19:13، 31 أغسطس 2008 (UTC)
حسنا سأقوم بإضافة مصدر للصورة --Xiquet 19:28، 31 أغسطس 2008 (UTC)

البوابات[عدل]

مرحبا صوت للبتراء/أرشيف 6، أهلا بعودتك، نورت الموسوعة. لقد بدأت العمل على مشروع، أنظري هنا. ما زلت في بداية الطريق. ويهمني رأيك ومساهمتك متى ما تمكنت. ألف تحية. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 02:17، 7 سبتمبر 2008 (UTC)

السلام عليكم ، هل يجب أن أضع مصدر للصورة لهذه الصورة لكي أنقذها من الحذف؟ --قدساوي 10:32، 9 سبتمبر 2008 (UTC) صورة:Fawzy.jpg

أشكرك على المتابعة ، و إن شاء الله في المرات القادمة سأقوم بوضع المصدر. --قدساوي 11:38، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

سياسة حذف الصور والواقع[عدل]

مرحبا (أحب البتراء). أوافقك الرأي بأن الويكي الإنجليزية (أو أي ويكي أخرى) لا تشكل مصدرا للصور كما وأقدر سعيك للحفاظ على حقوق الملكية. ولكن لحظة واحدة، ثبوت الصور/ة عينها هناك لسنتين أو ثلاث على الرغم من الرقابة المكثفة (بالتلاءم مع حجم الموسوعة) هناك قد يشير إلى "صلاحية" رفع الصورة. حسنا، لا أفكر بمنطق (لست المذنب الوحيد)، إنما ليست الصرامة المفرطة من مصلحة الموسوعة، فعلى هذا المنوال لن يبقى في الموسوعة أكثر من عدد الدول العربية!!

ليست المسألة مسألة عدة صور (تعبت) في رفعها. ولكن بشكل أكثر شمولية أرى أنه يجب البت في مدى (التشدد في الحذف). مثلا ما مدى قيمة ذكر مصدر ملصق معين ما دام يخضع للاستعمال العادل، إذ يمكن لأي شخص أن يمسح الصورة ويرفعها ولا يجعل ذلك من الشخص مالكا للصورة، فهل نعتبره مصدرا؟ Reason 12:25، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

مرحبا قلم رصاص، الويكي الانجليزي ليس مصدرا للصور. لا يجوز وضع وصلة مصدر خاصة بالصور بحيث تشير الى الويكي الانجليزي إلا إذا كانت الصورة حرة و من إنتاج أحد أعضاء الويكي الانجليزي، و الأصل في حالة كون الصور حرة نقلها الى كومنز ليتم استعمالها هنا. الصورة في الويكي الانجليزي بدورها مخالفة لعدم إحتوائها على مصدر. --أحب البتراء 11:47، 9 سبتمبر 2008 (UTC)
ينسحب نفس الامر على صورة:Marcomother.jpg، صورة:Billandsebastian.jpg و صورة:Chibi Maruko-chan.jpg. --أحب البتراء 11:59، 9 سبتمبر 2008 (UTC)
الزميل Reason ، لتكون الصورة استعمال عادل لا بد من وضع المصدر. بدون ذلك لا تصنف الصورة كاستعمال عادل. إزالة المصدر يعني أن الصورة ليست استعمال عادل. أما في حالة المسح الضوئي فيبقى المصدر هو مصدر الصورة، فمثلا مسح غلاف لمجلة ما، يعني أن مصدرها هو ذلك العدد من المجلة فيكتب العدد و تاريخ إصداره و يشارالى أنه مسح ضوئي لذلك العدد. الموضوع ليس تشدد. التشدد يعني منع الاستعمال العادل و ليس الالتزام بالاستعمال العادل. أما بالنسبة للويكي الانجليزي، فهي أخر موقع في العالم يستعمل الصور بصورة صحيحة. فلا يوجد راقبة مكثفة هنالك و لايوجد متابعة لما يتم تصحيحه من الصور عند إعادة تخريبها. الصور شبه الوحيدة التي تقع ضمن رقابة مكثفة هي الصور التي تاوجد ضمن المقالات المختارة هنالك. المشكلة هي عدم وجود متابعين يكفون لتدقيق كمية الصور الضخمة. --أحب البتراء 12:40، 9 سبتمبر 2008 (UTC)
صورة:JudieAnime.jpg، الصورة في هذا الموقع هي الصحيحة http://www.aniweblog.org/2008/05/my-daddy-long-legs.html ، كونها تقدم صورة غلاف DVD. أما اللقطة من ضمن المسلسل فهي لا تستعمل إلا للإشارة الى حدث مذكور ضمن المقال و يتكلم بصورة توضيحية عن ذلك الحدث و يحتاج الى الصورة لتوضيح الامر، مثلا أن يقال أن ساعة أحد الممثلين ظهرت ضمن مسلسل تاريخي ( تضع مصدرا هنا) و قد إنتقد النقاد ذلك (واضعا مصدر الانتقاد) و هذه هي الصورة التي توضح ذلك الامر. --أحب البتراء 11:59، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

حذف الصورة أم حذف الاستخدام الخاطئ[عدل]

أمر آخر، أشكرك على تنبيهي لاستعمال (لقطة الشاشة) الذي كنت حقا أجهله. إذن الاستخدام هو الخاطئ ولا علاقة للصورة المرفوعة أو بافتقارها إلى مصدر. في صورة صورة:A-Shuj'an a-Thalatha.jpg مثلا، هل إضافة التعليق التالي للصورة "المقاتل يحمل السيف القاطع" يسقط قالب الحذف؟ لا أرى علاقة بين عرض الصورة للحذف والاستعمال الخاطئ لها. Reason 12:35، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

صورة:A-Shuj'an a-Thalatha.jpg تقع ضمن مشكلتان ، الاولى أن استعمالها خطأ اساسا كونها ليست صورة الغلاف و الثانية هي المصدر. بالنسبة لي فمن الاسرع وضع قالب المصدر لأنه موجود ضمن القائمة العلوية عندي و هو يضمن إزالة الصورة. وضع التعليل الحذف كاملا سيأخذ مني وقت طويل لا أملكه، خاصة أنه يوجد مئات الصور التي تم رفعها الاسبوعان الماضيان و لم أتم تدقيقها. للأسف الخطأ يقع على كاهل الجميع، فترك شخص يرفع الصور بصورة خطأ لمدة طويلة يضيع جهد ذلك الشخص و جهد من يدقق خلفه و كل ما يحتاجه الامر هو ملاحظة بسيطة من أي إداري موجود له أو من أي شخص أخر يعي الموضوع. و هذا ما أواجهه في كل دخول لي هنا، حيث أتابع الموسوعة مرة كل اسبوع أو اسبوعان ليغضب الكثير و يقولوا لي لماذا لم تنبيهينا عند بدء تحميلنا للصور و ليس بعد تعبنا و تحميلنا العشرات منها و لمدة طويلة. --أحب البتراء 12:48، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

مساء الخير أختي صوت للبتراء/أرشيف 6، بافتراض حسن النية لهذا الشخص (قد يكون جاهلا لكيفية عمل التراخيص) فاعتقد ان تلك الصورة هي نتاج عمل شخصي حسب بيانات الميتا للصورة الموجودة تحت.. فالقالب الموجود بالأسفل يقول أنها كاميرا شخصية من نوع (Sony CYberShot).. أرجو إن كنت مخطئا ان تصححي معلوماتي وسأكون شاكرا لك على ذلك.. Muhends 16:17، 9 سبتمبر 2008 (UTC)

صورة : أيل أسمر فارسي ذكر 1.jpg[عدل]

تحياتي إليك، لقد قمت برفع هذه الصورة: أيل أسمر فارسي ذكر 1.jpg من أحد المواقع بعد أن حصلت على الأذن من صاحبها بنشرها في ويكيبيديا تحت ترخيص: CC-BY-SA، أريد أن أتأكد فقط من أن كل شيئ على ما يرام، إن كان هناك أي شيئ خاطئ أرجو إخباري. تحياتي Bassem19788046 17:00، 10 سبتمبر 2008 (UTC)

مرحبا بك مجددا أختي. بخصوص هذه الصورة فقد قصدت قالب (لا حقوق محفوظة)، الحقيقة أن المشكلة هي في القائمة الموجودة في صفحة الرفع، حيث يتم وضع قالب (PD-self) عند اختيار "المنشئ يتبرع بها إلى لملكية العامة متخليا عن كل الحقوق" بدل قالب (لا حقوق محفوظة). أرى أن القائمة بحاجة لشيء من المراجعة، لكن لا علينا فقد صححتُ الترخيص.

لوضعك في "الصورة"، فالصورة من تصوير أحد مستخدمي الويكيبيديا العبرية، والمصدر الذي أدرجته هو (هذه المرة فعلا ) المصدر الحقيقي والأصلي، وهو يعرضها للملكية العامة. هل أحتاج بعد ذلك بنقل الصورة إلى الكومنز؟ قلم رصاص 01:06، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

أنا من قام بتصويرها وأمح حقوقها مجاناً للإستعمال غير التجاري ولا أدري كيف اعدل الرخصة Motaamel 00:44، 25 سبتمبر 2008 (UTC)motaamel

القالب[عدل]

عفوا. أنا في الخدمة دائما. طاب مساؤك. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 15:30، 29 سبتمبر 2008 (UTC)

اين الصور ؟[عدل]

هل من الممكن ان تعطيني امثله لصور قمت بأخذه انا من الصحف (حالياً)

Slmcom 18:30، 29 سبتمبر 2008 (UTC)

عيد سعيد[عدل]

  • أشكرك أحب البتراء على إجابتك الجميلة، وآسف فالبطاقة التي أرسلتها تبدأ بأخي وقد أصلحتها. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 23:19، 29 سبتمبر 2008 (UTC)


الصور[عدل]

مرحبا عزيزي ، كل عام وانت بخير .اود اولا ان لاتقلق بخصوص الصور ، فهي جميعها ذات مصدر واحد ، و لقد التقطتها في مناسبات مختلفة ، فما المشكلة اذا ؟ لقد ملئت جميع الخانات الواجب ملؤها وذكرت اني منتجها (جميعا) ، اما سؤالك عن صورة المدينة الرياضية فهي بالفعل قد اولتقطت من على متن طائرة حوامة ومن ثم علقت في مقر نادي المدينة الرياضية وقمت انا بدوري بتصويرها . شكرا لحرصك Freedom's Falcon 22:46، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

حسنا سوف اقوم بحذفها الان ، لكن ما وضع بقية الصور ؟؟؟ اؤكد لك انها تصويري ، ولا حاجة ان تشك بأي منها ، صحيح اني كنت في السابق اضيف صور من الانترنت ،،، الا ان الان الوضع قد اختلف !!! حتى ان صورة الثلج في عمان التقطها من على سطح منزلي في شارع الجامعة بعمان !!! ارجو منك حذف قوالب المسح عن باقي الصور بأسرع مايمكن ،وسوف البي طلبك بخصوص المدينة الرياضية. Freedom's Falcon 22:54، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

حسنا ، وهذا وعد مني ولن ازعجك مرة اخرى ، فرصة سعيدة Freedom's Falcon 23:01، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

لقد قمت بازالة قالب الحذف عن صورة الثلج للأسباب اعلاه Freedom's Falcon 23:07، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

اسم الشريط الوثائقي[عدل]

 تم وضع الاسم في صورة:Fayek.JPG.--ـRiadismet اكتب لي رسالة 23:24، 6 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

مرحباً صوت البتراء، لقد قمت بوضع قالب صور مخالفة على صورتي صورة:Hitler Blondi Berghof.jpg وصورة:Stars and Stripes front page.jpg فإذا كانت هذه المصادر الموجودة على الويكبيديا الإنجليزية والصور موجودة عليها، فهل يُحصر استخدامها للويكيبيديا الإنجليزية فقط وتمنع باقي الويكيبيديات من استعمالها؟ أنظر هنا وهنا إذا كان هناك خطأ ما فأرجو تنبيهي حتى لا أكرره مرة أخرى مصطفى هشام 06:54، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

بالنسبة لصورة هتلر أعتقد إنها يمكن تعديل ترخيصها إلى صورة عامة لأنها ألتقطت قبل 67 عاماً وبالتأكيد انتهى حقوق نشرها وقد حصل عليها نقاش على الإنجليزية أنظر هنا أما بالنسبة لهذه الصفحة فهل ما فيها يعني شيء ما؟ مصطفى هشام 13:05، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

إذا ما هو الحل إذا كنت أريد الحصول على شعار حركة أمل؟ هل يمكن الحصول عليه من موقع الحركة مثلاً مثل شعار الجيش اللبناني؟ مصطفى هشام 00:41، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

هل يمكن رفع هذه الصورة؟ مصطفى هشام 00:44، 10 أكتوبر 2008 (UTC).

السلام عليكم

بالنسبة للصورة فقط وضعتيها للشطب السريع و أنا معك أنها ليس الصورة الموجودة على الموقع و لكن تلك الصورة هى الصورة المستخدمة فى الصفحة الإنجليزية للشركة !!! --'''محــ سالم ــمد نشوان''' 12:09، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

التأكد من أصل صورة[عدل]

عزيزتي صوت للبتراء، كيف يمكن التأكد من أن صورة معينة هي من تصوير من رافعها إذا لم تحتوي على معلومات الميتا (meta data) مثل صورة:قلعة المسيلحة.jpg المرشحة للصورة المختارة؟ ثم حين حاولت أحفظها ظهر اسمها كروابط المقالات، مما يشككني بأصالتها.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:15، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

ألف شكر لك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:42، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

شعار الشركات[عدل]

السلام عليكم

عزيزتى ، أنا أعمل بكثرة مع الشركات و بالتالى مع شعاراتها فقولى لى ماهو الذى يجب عمله مع صور الشعارات و لم أفعله ؟؟؟ --'''محــ سالم ــمد نشوان''' 12:25، 7 أكتوبر 2008 (UTC) نعم ، إعطينى حتى الليلة فأنا أعمل على تغير جميع الصور إلى مصدرها الأصلى --'''محــ سالم ــمد نشوان''' 12:56، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

سوف انقل الموضوع إلى المقالة بعد تحسين المقالة .. --هــشـام 14:07، 7 أكتوبر 2008 (UTC)

فليكر يسمح باخذ الصور --هــشـام 13:55، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

قد يكون من فليكر ايضا --هــشـام 05:19، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

عزيزي صوت للبتراء، لقد قمت بحزف صورة لي في مقالة الفنيقيين وهذا هو التوضيح: هذه صورة صنعتها بنفسي عن طريق اضافة اللون البرتقالي على نسخة من غوغل ارث. وهي تبين مواقع استيطان الفنيقيين. لا أعلم وجه الخطاء. أرجو التفسير. شكرا للإهتمام. Aboluay 03:43، 8 أكتوبر 2008 (UTC)

وضع محير[عدل]

صورة:Attackingconvay.jpg، أنا نصحت الزميل محــ سالم ــمد برفع الصورة واستخدامها في المقال المرشح ليكون مختارا القوات الجوية المصرية. ونصحته باستخدام الترخيص {{PD-Egypt}}، وقدمت له المصدر، وبالرغم من يقيني أن الصورة تم التقاطها عام 1973 نصحته بوضع التاريخ بصورة (± 1973). ما يقلقني أن المصور كان من الجانب الإسرائيلي في صحراء سيناء. ولكنني اعتبرت أنها أرض مصرية بالرغم من كونها تحت الاحتلال وتنطبق عليها القوانين المصرية (أتمنى أن أكون محقا). الصورة أذكرها نشرت في الصحف العربية خلال حرب أكتوبر 1973، ولذلك فإن المصور لابد أن يكون مراسلا حربيا مستقلا لأن صور جيش الدفاع الاسرائيلي لم تكن توزع في الإعلام. وهذا شجعني على اعتبار أن هذه الصورة حرة. الشيء الوحيد كان أن محمد لم يرفعها في كومونز كما نصحته، وقبل أن أنقلها هناك، هل تنصحيني بشأنها. مع ألف شكر مسبقا.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 14:15، 8 أكتوبر 2008 (UTC)

ألف ألف شكر لك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:49، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • مرحبا، أشكرك على رسالتك اللطيفة والمشجعة، سأكون دوما كذلك إن شاء الله. تحياتي لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 23:21، 9 أكتوبر 2008 (UTC)

ترخيص الصور[عدل]

خلص يا عمي ولا يهمك من الان كل صورة حرفعها حوضح اصلها وفصلها ومعلش على شان انا ما كنت عارف كيف الواحد بيعمل الترخيص وشكرا على التنبيه سامي 18:44، 10 أكتوبر 2008 (UTC)

  • سلام، لما وضعت القالب في تسجيلي؟ أي مصدر هذا الذي تتكلمين عليه؟ مجرد فواصل موسيقية قصيرة سجلتها مع المقالة أصبحت غير حرة؟ أنا أتعب وأسجل وأنت تأتي ببساطة تضعين القالب؟ ماشاء الله.--Riadismet اكتب لي رسالة 14:28، 12 أكتوبر 2008 (UTC)
  • شكرا لك، المقال الذي سجلته أضفت معه فواصل موسيقية قصيرة وهي لفنانين متوفون طبعا هذا بالنسبة لمقالة دي فيلت أقصد، ولكن بعد إذنك ممكن تعطيني الرابط الذي يحتوي قانونا بخصوص الفواصل الموسيقية القصيرة فقط؟، رغم أن معلوماتك صحيحة لكنني أريد فقط أن أتعلم أشياء جديدة.--Riadismet اكتب لي رسالة 04:00، 13 أكتوبر 2008 (UTC)

بالتأكيد ممكن ... ولكن[عدل]

بالتأكيد ممكن ؛ ولكن أليس من الأفضل أن تكتب شيئا عن نفسك في صفحتك الخاصة ؛ حتى أعرف لماذا كان طلبك هذا وأستطيع تلبيته لك .

أو يمكنك أن تبلغني به مباشرة ... لماذا ؟؟

--شرف الدين () 06:15، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

نعم ... قد فهمـت[عدل]

مصدر هذه الصور نتيجة بحث عن طريق ( جوجل ) أي من مواقع أخرى وبالأخص منتديات ؛ أردت بها أن أثري المقال .

وبعد ما عرفت المصدر أرجو منك توضيح الأمر من ناحية كونه صحيح أم غير ذلك ؛ ولماذا .

--شرف الدين () 06:17، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

ســؤال[عدل]

مرحبـا ... كنت أريد منك معرفة كيف يمكنني أن أحصل على صور حرة أضيفها لمقلات أكتبها وتكون من ويكيبيديا أو من أحد مشريعها ؛ فبعدما تم حذف الصور أحتاج لبديلا لها .

--شرف الدين () 06:13، 15 أكتوبر 2008 (UTC)

أشكــرك[عدل]

مرحبـا ... أشكرك على تواصلك معي .. تحياتي . --شرف الدين () 01:17، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

ســؤال[عدل]

مرحبـا بك من جديد ... عندي سؤالا لك , أرجو منك الإجابة عليه , هو ماذا تقصد بـ ( صوت للبتراء ) , فإني قد قرأت مقالة البتراء وعلمت عنها الكثير , ولكن لم أفهم ما هو معنى التصويت لها .

كما إنني أود أن أفهم وجهت نظرك إتجاه التصويت لها ... وشكــرا . --شرف الدين () 01:26، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحبا[عدل]

الصور القديمة التي رفعتها لا اعرف مصدرها فلا مصدر معروف لها فهي اقدم صور ماخودة لمدينة بنغازي في الفترة ما بين 1890 الى 1920 فما اضع من نوع ترخيص لكسي لا تحذف الصورة.

مرحبا[عدل]

الصور القديمة التي رفعتها لا اعرف مصدرها فلا مصدر معروف لها فهي اقدم صور ماخودة لمدينة بنغازي في الفترة ما بين 1890 الى 1920 فما اضع من نوع ترخيص لكسي لا تحذف الصورة.

--محمد عبدالله سعيد 11:57، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

مساء الخير ، كيف الحال ؟ تواجهني مشكلة صغيرة حاولنا انا والأخ Producer حلها لكننا لم نقدر ، لقد قمت برفع ثلاث صور من موقع Flickr واستخدمت الرخصص المناسبة لذلك ،لكن الأدرايين في ويكي كومنز لم يتأكدوا من المصدر ، مع العلم ان المصور هو صديقي وسمح لي باستخدام صوره للملكية العامة ، فما العمل ؟؟؟ Freedom's Falcon 18:07، 18 أكتوبر 2008 (UTC)

الصور هي :

  • معلوماتي عن فليكر محدودة لأن فليكر موقع محظور في الإمارات للأسف ولم أستطع مشاهدة وضع الصور القانوني في فليكر لمساعدة Freedom's Falcon (ن) تحياتي. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:33، 18 أكتوبر 2008 (UTC)
ألف شكر لك، تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 20:16، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

  • مرحبا، لقد استقلت من مشروع المقالات المسموعة، تركت لك المكان، مادمت تتدخل في عملي وتمسح ماأسجله فلك المكان، كما ترى فلا أحد تطوع في هذه الآونة غيري هناك، وكنت أحاول جاهدا أن أواصل عملي فيه لوحدي إلى أن يأتي من يريد المشاركة وكانت لي أفكار أخرى جيدة في إطار هذا المشروع لكن....... إلى اللقاء.--Riadismet اكتب لي رسالة 21:53، 18 أكتوبر 2008 (UTC)
  • مرحبا محبة البتراء ، أردت المساعدة
حصلت علي فيديو بصيغة .flv و لم أستطع تحويله إلي .ogg فهل يمكنك المساعدة ؟ مع العلم أن ذلك الفيديو نشر في بريطانيا منذ 30 سبتمبر 1982 . شكرا Mo7amedsalim (ن)

شكرا[عدل]

شكرا للتوضيح

محمد عبدالله سعيد 17:22، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

لماذا يوضع قالب لا مصدر في صوري[عدل]

الصور التي ارفعها معظمها قديمة اكثر من 110 سنوات لا اعرف مصدرها و لا منتجها و لا احد يعرف ارخص لها بهذا النوع من الترخيص هذه الصورة لا تصلح لأن تنشر تحت حقوق التأليف و النشر لأنها قائمة على معلومات ذات ملكية عامة ولا تحتوي على منتج أصلي لذا فهي منشورة كمُلْكِيَّة عامَّة.

الا يكفي هذا؟؟؟؟؟

محمد عبدالله سعيد 17:32، 19 أكتوبر 2008 (UTC)

ارجو التوضيح[عدل]

بالنسبة لمصدر الصورة مثلا اذا وجدته كيف اضعة؟؟

اذا وجدت صورة في موقع انترنت و تكون ملكية عامة انتهت فترة حمايتها هل اضع الوقع كمصدر؟؟

اما اذا كان المصدر الارشيف الليبي هل يصلح كمصدر و كيف اضع المصدر و اين؟؟؟

وشكرا--محمد عبدالله سعيد 07:45، 20 أكتوبر 2008 (UTC)

ولماذا تمت الموافقة علي صورة الان ريكمان القائم بدور سيفروس سناب في هذا القالب قالب:مستخدم سيفروس سناب وقوالب كثيرة مشابهة--بسيوني هاجيكابو 17:22، 21 أكتوبر 2008 (UTC)

  • مرحبا، أراسلك الآن بخصوص الفواصل الموسيقية، أنت تقول أنها مثل الصور لها حقوق وهذا كلام جميل ومفهوم، غير الذي غير مفهوم هو هل الفواصل الموسيقية لها قوانين مثل الصور القديمة التي تدخل في إطار الملكية العامة بعد مدة معينة؟ إذا كان الجواب نعم إذن الفواصل الموسيقية التي تم تأليفها عام 1930 أو قبل ذلك هي الآن ضمن الملكية العامة؟ أم أنها تُحتسب عندما يعيد العازف عزفها بالآت جديدة وبالتالي هي محمية الحقوق؟ أرجو إفادتي وشكرا لك.--Riadismet اكتب لي رسالة 00:51، 22 أكتوبر 2008 (UTC)

صورة غير حرة[عدل]

الرجاء البت في هذه الصورة صورة:Nadir belhadj portsmouth.jpg، أخبرت رافعها بضرورة ذكر المصدر والحقوق... لكن لم أرى تقدما.شكرامحمد نبيل برّيري *ناقش 15:48، 7 نوفمبر 2008 (UTC)

  • مساء الخير "صوت للبتراء" ...رجاء وددت الاستفسار اذا كانت هناك صورة لشخصية أو لكارت نشرت كما تم تحديده في قالب الصورة أيا كانت ..ولكن لا دليل مكتوب (فوري) بأن الصورة نشرت في الوقت الذي تم تحديده...فهل من مشكلة هنا !!؟

استفسار في ذات السياق أنا أعرف أنه أحيانا في كومنز مثلا لايكتب اسم ملتقط الصورة وتوضع اما مجهول أو (؟) ...فهل في هذا مشكلة ...شكرا جزيلا على الاهتمام...تحياتي.--Elmondo21st 11:34، 15 نوفمبر 2008 (UTC) شكرا..--Elmondo21st 12:22، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

إخطار الرافع[عدل]

عندما تضعين قالب الحذف بالنسبة للصور، لا تقومين بإخطار الرافع، لماذا يا ترى؟ محمد نبيل برّيري *ناقش 13:19، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

حسنا، سأساعدك بالقيام بذلك. محمد نبيل برّيري *ناقش 13:48، 15 نوفمبر 2008 (UTC)  تم مع الشكر. محمد نبيل برّيري *ناقش 14:21، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

شكرا لك أختي الكريمة، أضن أنك نظرت في تاريخ صفحة نقاشك. تراجعت بعد ذلك عن الأمر لأني علمت أنها في كومنز. أطيب التحيات. محمد نبيل برّيري *ناقش 15:42، 15 نوفمبر 2008 (UTC)

كيف أضيف المصادر[عدل]

مرحبا: عندي سؤالين: أولا، كيف يمكنني إضافة المصادر لصورة بعد رفعها؟ إنني أحاول إلا أنني لا أدري كيف (أكون شاكرا لو وجهتني إلى أي مقالة أو إداري يمكن أن يساعدني) وثانيا، حصل مجزرة لجميع الصور التي رفعتها ولا أدري لماذا. فهل يمكنك تفسير الخطاء الذي قمت يه (مثلا: صورة أبوسليم الطبل.jpg تم حذفها مع أنها تابعة للاستعمال العادل، فما هي المعلومات التي يجب أن أضعها لإثبات أنها استعمال عادل وأين أضع هذه المعلومات؟) وشكرا. (بالمناسبة: وجهت السؤال لك لأنك حذفت العديد من صوري هذا اليوم، فأعتذر إن كنت أسأل الشخص الخطاء!) Aboluay 06:12، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

شكراً على التنبيه. لازالت جديداً على التعامل مع الصور كإداري ونصائحك ستكون قيمة. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 13:27، 16 نوفمبر 2008 (UTC)

صورة غلاف[عدل]

أتمنى منك أن تشاهد هذه الصورة و تحقق من صحة إستخدامها في ويكيبيديا العربية , وإذا كانت هناك أية مشكلة , أتمنى إعلامي بكيفية التغلب على هذه المشكلة ملصق فيلم الجمال الأمريكي ( راسلني )

صباح الخير. شكراً على الدرس الساخن. يبدو أن خداعك لإبقاء الصور المهمة في الموسوعة ليس بهذه السهولة، سأحاول أساليب أكثر حرفية . على كل شكرا على الجهود وأرجو أن لا يطول الغياب. --Ciphers (نقاشمساهمات) 00:09، 5 ديسمبر 2008 (UTC)
على العكس، أنا من يجب أن يعتذر على إضاعة وقتك عدة مرات. على كل أرجو أن تكون النظرة إلى إزالة القوالب كعمل تحريري يعبر عن وجهة نظر شخصية وليس إدارية، في الوقت ذاته أرجو اعتبار مئات الصور التي تم حذفها هو من الأعمال الإدارية . مرة أخرى ملاحظاتك مهمة جداً لعملي خاصة أنه عدد قليل فقط من الإداريين يعطي بالاً لمراجعة الصور ويبدو أنه يجب علي أن أعطي وقتاً أكبر لدراسة قوانين الصور. أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:43، 5 ديسمبر 2008 (UTC)

قوانين الصور[عدل]

كل عام وأنت بخير
أتمنى أن تخبرني عن القوانين المفروضة على ويكيبيديا العربية ( المجهولة لنا كأعضاء ) والتي تختلف عن ويكيبيديا الإنجليزية لأنني أرى صوراً نشرت في ويكيبيديا الإنجليزية وعندما أرفعها في ويكيبيديا العربية تحذف لأسباب غير واضحة وفي نفس الوقت أكون ملتزماً بالقوانين المنشورة في صفحة (أسئلة متكررة حول الصور ) ( راسلني )

  • السلام عليكم ، في [[صورة:الشيخ زغلول النجار.jpg]] وضعت قالب {{لقطة شاشة لتلفاز}}، هل يعتبر هذا ترخيص صحيح أو إستعمال عادل؟، أعتقد ان الصورة مأخوذة كلقطة شاشة من التلفاز في إحدي برامج الشيخ --Heshamdiab16 23:31، 5 ديسمبر 2008 (UTC)

لم افهم بعد[عدل]

عزيزي صوت للبتراء: تحيتي وسلامي..أرسلت لي بأن(الترخيص المقدم لا يجعل الصور حرة)!! لم أفهم عن أي صور تتحدث.. كما لم أفهم ماهو المطلوب أيضا!! أرجو التوضيح باسهاب حتى أقوم بالمطلوب.. لك سلامي قصي مجدي 08:58، 7 ديسمبر 2008 (UTC)


فهمت الآن،عذرا[عدل]

فهمت أنك تقصد صور الأستاذ محمود المرفقة فبعد كتابة رسالتي وجدت تعليقاتك وقوالبك على الصور فعذار..

  • بخصوص صور الأستاذ محمود فهي مأخوذة من موقع الفكرة الذي يسمح لوكيبيديا بتداول الصور.. فهمت من رسالتك الاولى ان التصريح لوكيبيديا لا يكفي! ويجب تعميم التصريح! وهذا أمر لا اعتراض عليه من اصحاب الموقع ولكن عندما وضعت الوصلة لوكيبيديا فهذا لجهود شخصية قمنا فيها لنجعل لوكيبديا امتياز امتلاك الصورة بعد الموقع وهذا يعني ان لكل شخص الحرية في التعامل مع الصورة وفق سياسة وكيبديا ولا يشكل سببا كافيا لحذف الصور فبمجرد السماح لتداولها في وكيبديا فهذا تصريح قانوني في حد ذاته.. وهو أمر تمت مناقشته من قبل مع عدد من الاداريين وقاموا بعدها باسترجاع المواد التي حذفت.

اما أي وضع اخر فيمكن اصلاحه بعد حين ولكن حذف الصور سيضر بالمقالات التي وضعت بها (راجع: الفكرة الجمهورية، الاخوان الجمهوريون، محمود محمد طه).

  • بخصوص صورة (السيد علي) فهي صورة خاصة بشخصية سودانية عامة ولا تمتلك حقوق نشر اذ ان التقاط الصورة قد تعدى 50 عاما وهي بهذا ملكية عامة حب القانون في السودان والسيد علي نفسه قد توفي منذ أكثر من أربعين عاما.. الصورة تمت معالجتها من قبلي ومن ثم انزالها في وكيبديا.
  • نظرا لحداثتي بالموسوعة فاني لا زلت لا افهم الكثير من طرق انزال الملفات وملئ القوالب وكيفية اتصدار الاذن رغم أنني قد قرأت اكثر القوانين الا انني لا اعرف كيفية تطبيقها من الناحية العملية قصي مجدي 09:15، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

صورة:Alnas-Capture.png[عدل]

بالنسبة للصورة.. قمت بوضع لقطة أخرى لا يظهر بها شخصيات على على قيد الحياة.. هل هذا مناسب؟ --ibrahim-saeed 12:14، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

بوت الصور[عدل]

السلام عليك، بتراء؛ كل عام وأنت بخير. أعتقد أنه توجد عمليات متكررة روتينية أثناء مراقبة سجلات الصور ومخالفاتها يستحسن أن يقوم بها بوت لتوفير وقت المساهمين. أتساءل فيما إذا كنت تقترحين أي عمليات لإضافتها إلى بوت الصور الذي سأعمل على تطويره في الأيام القادمة. واحدة من المهام التي سيقوم بها هي إزالة الصور غير الحرة المستخدمة في نطاقات غير نظاق المقالات، أيضا قد أضيف خاصية تمنع استخدام بعض الصور إلا في مقالة معينة. (على سبيل المثال، إذا حاول شخص استخدام شعار فورد في أحد مقالات سيارات فورد، سيقوم البوت بإزالة تلك الصورة؛ طبعا هذه الخاصية ستكون محددة لبعض الصور التي يكثر خرقها بتلك الطريقة للاستعمال العادل).--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:36، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

تسائل[عدل]

كيف أضيف الرخصة للصورة لأنني أنا الذي صورتها.--Karim-Marocain 19:02، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

مشكلة في حقوق تأليف و نشر الصورة صورة:Demnate Tree.JPG[عدل]

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ صورة:Demnate Tree.JPG. تحرص مؤسسة ويكيميديا على قانونية الصور الموجودة في ويكيبيديا و عدم تجاوزها لقوانين حقوق التأليف والنشر. نحن بحاجة لأن تقوم بإضافة المعلومات التالية في صفحة الصورة:

  • مالك حقوق التأليف و النشر.
  • الرخصة التي تخضع لها الصورة.

عادة ما يكون مالك حقوق التأليف و النشر هو نفسه منتج الصورة. في حال تلقي منتج الصورة ثمنا لقاء إنتاجها فإن من قام بتوظيفه هو مالك الحقوق في هذه الحالة. في حال اشتراك أكثر من شخص في إنتاج الصورة سيكون هنالك أكثر من مالك للحقوق. إن كنت أنت من أنتجت الصورة فإنك أيضا مالك حقوق التأليف و النشر.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور انظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور.

تذكر بأن الصورة التي لا تحوي على رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد رفعت صورا أخرى من دون وضع قالب الرخصة المستخدم نرجو أن تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي؛ و شكرا. Karim-Marocain 18:57، 7 ديسمبر 2008 (UTC) أنا الذي صورتها ولا أعرف كيف أضيف حقوق النشر والتأليف للصور

دلال المغربي[عدل]

انا لست المصور وليس لدي أي ترخيص لهذة الصورة ، ولكن لأن الصورة اتخذت قبل 30 عاما من قبل شخص قلسطيني أراد ان يعرف جميع العرب من هي دلال المغربي ، بهذه النية النبيلة سمحت او صرحت لنفسي بتحميل هذة الصور

مرحبا يا صديقتي [عدل]

كل عام وأنت بخير، أضحى مبارك. --Bassemنقاش 22:58، 7 ديسمبر 2008 (UTC)

أضحى سعيد[عدل]

  • مرحبا "صوت للبتراء" عيد أضحى سعيد...كل عام وأنتم بخير. --Elmondo21st 00:29، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

مرحباً. حاولت مرة أن أضيف التاريخ لصور الاستعمال العادل المخالفة بحيث يكون العمل عليها أسهلاً بدءاً بالأقدم لكني فشلت. هل بالإمكان محاولة إضافة تاريخ وضع القالب إلى هذا القالب ليصبح مثل قوالب صور بدون مصدر أو ترخيص. جزيل الشكر سلفاً. --Ciphers (نقاشمساهمات) 06:36، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

  • أسأل مالك الملك الذي يهب ملكه لمن يشاء أن يغمرك بنعيم الإيمان وعافية الأبدان ورضا الرحمن وبركات الإحسان وأن يسكنك أعلي الجنان ويرزقك الله بحج بيته الحرام، وكل عام وأنتم بخير وعيد مبارك --Heshamdiab16 15:05، 8 ديسمبر 2008 (UTC)

الصورة Mohamedabdelazizyq9.jpg[عدل]

السلام عليكم

و عيد أضحى مبارك سعيد

بالنسبة لصورة زعيم البوليزاريو Mohamedabdelazizyq9.jpg فهي من مقالة من احدى الصحف المغربية الموثوقة كانت تقوم بالتعريف بزعيم جبهة البوليزاريو و هو يقوم بإلقاء خطاب ، و أما رخصة رفعها ربما أخطأت في وصفها فالمنشئ يتبرع بها إلى الملكية العامة متخليا عن جميع الحقوق و هي مرخصة بمجرد عدم منع نسخها و لصقها أو التحذير من ذلك ، كان بإمكاني أخذ صورته من ويكيبيديا الفرنسية أو الإنجليزية و لكنها في كلتا الحالتين تظهره على أنه رئيس دولة لا وجود لها أساسا ، و في هذه الحالة لا بد من وضع صورة و لو مؤقتة في انتظار البديل

و شكرا لك

Med-bel 15:29، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

"صورة" إلى "ملف"[عدل]

مرحباً. كنت أتساءل عن ما إذا حان الوقت لثورة ثقافية ويكيبيدية في عملية تغيير مصطلح "صورة" إلى "ملف"؟ ربما الأمر يحتاج بعض الجهد والعمل في تغيير التصانيف والقوالب وصفحات المساعدة. ما رأيك؟ --Ciphers (نقاشمساهمات) 16:36، 9 ديسمبر 2008 (UTC)

استفسار[عدل]

تحياتي. أريد أن استفسر عن سبب إدراج هذه الصورة : كلاب برية إفريقية خلال الصيد.jpg للحذف، على الرغم من أنني ذكرت أن المنتج تبرع بها للملكية العامّة. الصورة ممسوحة من موسوعة فرنسية، كيف يمكنني أن أؤكد أن صاحبها تبرّع بها للملكيّة العامة، مع العلم أنني رفعت سابقا صور أخرى ممسوحة و ذكرت أنها للملكية العامة، كل ما فعلته زيادة على ذلك هو ذكر إسم الموقع الذي رفعتها منه. شكرا Bassem19 788046 12:30، 10 ديسمبر 2008 (UTC)

فهمت وشكرا[عدل]

سافعل ما بوسعي لكي اجعل الموقع يوافق على ذلك قصي مجدي 16:32، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

صورة:Alnas-Capture.png[عدل]

بالنسبة لـ "لا نص حرج ضمن المقال" فلا أعتقد ذلك.. الصورة وضعتها لتدعيم نقطة وجود الشريط السفلي واحتواءه على طلبات الزواج والتعارف وعروض البيع والشراء.. ويوجد تعليق بذلك تحت الصورة.. على كلٍ الأمر نسبي.. وإذا كنت ترى أنه ليس من الضروري إدراج الصورة في المقال يمكنك حذفها. --ibrahim-saeed 21:32، 11 ديسمبر 2008 (UTC)

تنبيـه ![عدل]

إذا قمتي بحذف صور قد قمت برفها , فلا تخطريني بذلك في شكل أسئلة للإستفسار , يمكن لكي توضيح الأمر لي بشكل مباشر أفضل , أو السكوت وعدم التعليق ... تحياتي . --شرف الدين () 14:50، 15 ديسمبر 2008 (UTC)