نقاش المستخدم:محمد هشام الخاني

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 6 سنوات من RCHVBot في الموضوع أرشفة نقاشك

MPEG=Moving Picture Export Group

يعود مصطلح DVR=Digital Video Recorder إلى ذلك النظـام المشـابه لنظـام الفيديـو العـادي VCR بفرق واضح يتجلى في كونه يسـجل المرئيـات وفق أسـلوب رقمي على القرص الصلب أو وسط التخزين المعتمد بدلا من أن يسـجله على الشـريط. يتشابه نظام الفيديو الرقمي مع نظام الفيديو العادي ( ذي الشـريط) ويتمتع بجميع مزايـاه لتشـغيلية (استعراض- توقف لف للأمام والخلف ..الخ ..) إلا أن طريقة التخزين التي يتبعها هذا النظام تتيح للمســتعمل إمكانيـة التنقـل والقفز بحريـة وسـرعة فائقتين دونما حاجـة للف أماما أو خلفـا. فالوسط التخزيني لنظام الفيديو الرقمي هو وسط ذو دخول مباشـر (غير تسـلســلي) كما الأشـرطة. وتعتبرالإضافات التقنية التي أضيفت إلى نظام الفيديو الرقمي عالما متكامـلا يصعب البحث في تفاصيله هنـا .. ونكتفي هنا بالتنويـه لمجرد عكس فكرة للقارىء. --محمد هشام الخاني 19:18, 6 يناير 2007 (UTC)

يعود المصطلح MPEG إلى العبارة Moving Picture Experts Group وهو أحـد أسـاليب الصياغـة التي يتم تخزين المرئيـات ضمن الذواكر الثابتـة (القرص الصلب أو الـ DVD) على أسـاسـها. وهو أحـد المعاييـرالتي يتم على أسـاسـها تخزين الأفـلام المرئيـة (أي المتحركة) .. كأن نقول بأن المشـهد الواحد هو 352×240 نقطة في كل انش مربع، وأن عدد المشاهد للعرض المرئي هو بمعدل 30 مشـهد في الثانية. هذا ويوجد إصدارات متعـددة لهذا المعيـار يدخـل فيها معدلات البث ونوعية الصورة وتناسـق نوعية البث مع نوعية الصورة .. الخ ...

--محمد هشام الخاني 19:18, 6 يناير 2007 (UTC)

WMA=Windows Media Audio يعود المصطلح WMA إلى العبارة WMA=Windows Media Audio وهي طريقة حديثـة نوعا ماصممت من قبل Microsoft لصياغة وحفظ الملفات الصوتية على وسائط التخزين. ولقد لاقـى هذا الأسـلوب المبتكر رواجا كبيرا من قبل مصممي الصوت نظرا لنوعيـة الإخـراج العالية الناتجة عن اسـتعماله وصغر حجم ملفاته. ورغم أن هذه التقنية تشـبه في المبدأ تفنية MP3 إلى حد كبيـر ولكنها تتميز بأنها وفق نمط رقمي وأسـاليب حماية متميزة .. فالحيز الذي يشــغله 96 كيلوبيت في الثانية وفق ملف WMA يسـاوي نفس الحيز الذي يشغله 128 كيلوبيت في الثانية وفق النمط MP3. --محمد هشام الخاني 19:18, 6 يناير 2007 (UTC)

مرحبا بك يا محمد هشام الخاني في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

مبتدئ 20:45, 16 مايو 2006 (UTC)

  • نحن نأمل أن ينظم إلينا شخص خبير و متمرس مثلك للموسوعة لمساعدتنا في التحرير و التعريب. تحياتي و تقديري لك مبتدئ 20:45, 16 مايو 2006 (UTC)
  • أود أن أشكرك على مقالك الأخير حول المسـح متطـور حيث نحن بأمس الحاجة إلى مثل هذه المقالات. لدي ملاحظة وحيد في إختيارك تقنيات مرئية كعنوان. الإختيار مبدئيا صحيح لو كان في كتاب أو جريدة أو مجلة علمية أو غيره لكن في الموسوعة مثلا إذا أردت كتابة مقال عن المسح المتقدم فيجب أن يكون المسمى أيضا المسح المتقدم. مثال آخر: إذا أردت الكتابة عن ال إكس بوكس فيجب أن يكون العنوان أسضا إكس بوكس و ليس ألعاب إلكترونية حيث أن مقال الألعاب الإلكترونية يجب أن يحتوي على معلومات تتعدى الإكس بوكس. أرجو أني إستطعت إيصال الفكرة إليك. مع تحياتي و شكري مبتدئ 20:15, 27 يونيو 2006 (UTC)


الأرشيف

تصفح الأرشيف

أرشفة نقاشك[عدل]

مرحيا. تم أرشفة صفحة نقاشك لأن حجمها أصبح كبيرا جدا، وهذا يصعب من عملية تواصل المستخدمين معك. يمكنك مشاهدة النقاشات السابقة في يسار الصفحة. --RCHVBot (نقاش) 16:19، 4 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ