نقاش المستخدم:م ض/سجل 3

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السجلّ[عدل]

 تم ما طلبت. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:32، 27 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:50، 27 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مطلوب المشاركة في التقييم[عدل]

يتلخص المشروع في الطلب من طلبة جامعيين إعداد مقالات المرجو أن تكون مقالات ذات قيمة عالية. ولمساعتي في تقييم الأعمال ارجو منكم المشاركة بإبداء آرائكم عن هاته الأعمال وكذا ملاحظاتكم.

--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:41، 9 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

Ile de La Galite[عدل]

Honorable Professeur. Je viens, une autre fois, vous demander de bien vouloir m'aider sur un sujet concernant les caps (ou pointes) des côtes tunisiennes (dans le cadre du projet ar wiki Tunisie), et ce concernant surtout les pointes de l'île de La Galite. En effet, j'ai trouvé dans certains de mes bibliographies que cette île a pour pointes:

  • Pointe des chiens, que j'espère bien traduit,
  • Pointe de Sirog, que j'espère également bien traduit,
  • Pointe de la Madone, que je n'ai pas pu traduire,
  • Pointe de Mistral, que je n'ai pas pu traduire.

Alors, veuillez-bien m'aider là-dessus pour pouvoir traduire tous ces noms et vérifier les noms que j'ai déjà traduit. Merci beaucoup.

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 11:33، 16 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا بكم[عدل]

أخي التونسي الكريم. إذا لم تسمع بالعالم الأمازيغي فهذا لا يعني أنه غير موجود. هذا المصطلح مستخدم لدى المثقفين الأمازيغ في المغرب والجزائر على وجه الخصوص.

المشكلة هي ان الإعلام الرسمي والأنظمة الحاكمة لا تعترف بوجود الشعب الأمازيغي والتاريخ الامازيغي أصلا، وبالتالي فهي لا يمكنها أن تذكر في وسائلها الإعلامية أي شيء يمت للهوية الامازيغية بصلة.

مصطلح العالم الامازيغي استخدمه مرات عديدة المفكر الفرنسي الجزائري محمد أركون في كتبه الفرنسية.

هل تعلم أن الفرنسيين يعتبرون تونس جزءا من عالمهم الفرنكوفوني؟ وأن العرب يعتبرون تونس وغيرها جزءا من عالمهم العربي؟ إذا يجب علينا كشمال أفريقيين أن نبحث ونطرح الأسئلة، ونحاول التمييز بين ماهو أجنبي وماهو وطني أصيل.

ملاحظة: إذا كنت لا تتكلم اللغة الأمازيغية فهذا لا ينقص من أمازيغيتك في شيء. لأن الهوية الأمازيغية مبنية على الانتماء للأرض الأمازيغية (وليس للعرق أو اللغة كما هو الحال لدى العروبة).

العالم الأمازيغي حقيقي[عدل]

أخي الكريم،

من المؤسف حقا أنك تعتبر المثقفين الأمازيغ في المغرب والجزائر وليبيا "مجرد دوائر ضيقة تهزها الأيديولوجيا". أقول لك أخي الكريم بأن هؤلاء مثقفون ذوو علم وثقافة ومنطق وهم كثيرون في أعدادهم وفي مشاربهم وتخصصاتهم وإن كانوا لا يظهرون في الفضائيات. ويمكنني أن أحيلك على أسمائهم وأعمالهم وكتبهم إن رغبت في ذلك.

أما بالنسبة للإعلام فإن ليس من المنطقي تجاهل دوره. فالإعلام الناطق بالعربية هو الذي يروج مثلا لأفكار القومية العربية والإسلام السياسي وغير ذلك. ولو توفر نصف الحيز الإعلامي للأمازيغ لعرفت الكثير عنهم وعن العالم الأمازيغي. ولكن ما تقدمه لهم حكومات شمال أفريقيا هو السجن والقمع والكراهية.

أنا لم أقل طبعا أن د. محمد أركون هو المرجع الأعلى، إلا أنه يبقى طبعا مفكرا ثاقبا عالميا ومتعدد اللغات وهو ضليع في العربية ويتكلم الأمازيغية وغيرهما.

أما اعتبارك للأمازيغيين وللقضية الأمازيغية مجرد عملاء لفرنسا فهي نظرية مؤامرة كلاسيكية عربية، لا نصيب لها من الحقيقة، لأن مصلحة فرنسا مع الأنظمة الحاكمة القابضة على الموارد وليس مع هؤلاء المناضلين الفقراء الذي لا يملكون إلا العقل والقلم.

إذا كنت تعتبر "العالم الأمازيغي" مصطلحا هلاميا فأنا أعتبره صلبا محدد الملامح لأنه يعني منطقة جغرافية محددة تاريخها أمازيغي أساسا. الأمازيغ لا يريدون بسط سيطرتهم على المشرق العربي. بينما "العالم العربي" مصطلح مطاط توسعي متوغل في قارتين ويريد أن يشمل البلدان الأمازيغية والصومال وإريتريا وكردستان وجنوب السودان وكلها مناطق غير عربية لا تربطهما بالعروبة أي صلة.

سألتني عن الكتب التي تتناول مصطلح "العالم الأمازيغي" فبحثت بعجالة في books.google.com ووجدت عددا كبيرا من الكتب الإنجليزية والفرنسية والإسبانية التي تحتوي على كلمة "Berber World" أو "Monde Berbère" أو "mundo bereber" وكلها كتب وأوراق جامعية قيمة أو بحوث أو مجلات تتناول بالتفصيل تاريخ أو ثقافة شمال أفريقيا أو الشعب الأمازيغي، ومن بينها أيضا موسوعة إنجليزية حول الإسلام تذكر "العالم الأمازيغي" أيضا. إذن فمصطلح "العالم الأمازيغي" حقيقي وموجود وليس من اختراع بضعة أشخاص أيديولوجيين.

هاهي الكتب إن رغبت في الإطلاع عليها:

الكتب الإنجليزية:

http://books.google.com/books?q=%22berber+world%22&hl=nl&as_brr=3

الكتب الفرنسية:

http://books.google.com/books?q=%22monde+berb%C3%A8re%22&hl=nl&as_brr=3

الكتب الإسبانية:

http://books.google.com/books?hl=nl&as_brr=3&q=%22mundo+bereber%22&btnG=Boeken+zoeken


وشكرا على الإهتمام، أخي الكريم، ومرحبا بك دائما.

العالم الأمازيغي و العالم البربري[عدل]

أخي الكريم،

"البربري" و"الأمازيغي" مصطلحان لا يختلفان عن بعضهما البعض قيد أنملة. المسألة هي فقط أن الأمازيغ لا يحبذون مصطلح "البربري" لأنه أولا غير موجود في لغتهم على الإطلاق وثانيا لأن "البربري" له معنى عربي آخر هو "الهمجي والمتوحش".

في اللغة العربية يوجد معنيان اثنان ل"البربري": المعنى الأول هو "الأمازيغي"، أما المعنى الثاني فهو "الهمجي". لهذا يحاول الأمازيغ تجنب هذا الخلط باستخدام كلمتهم الأصيلة القديمة "أمازيغ".

أما الأوروبيون فلديهم كلمة Berber الانجليزية وتعنى "أمازيغي"، وكلمة Barbarian وتعني "هـمجي، متوحش". وبالتالي لا يوجد خلط لدى الأوروبيين.

الوصلات التي أحلتك إليها تتحدث علن العالم الأمازيغي في شمال أفريقيا وليس عن بقعة أخرى من كوكب الأرض. وبالتالي فالموضوع واضح لا لبس فيه. الأوروبيون غالبا لا يعرفون كلمة Amazigh ويعرفون فقط كلمة Berber ، ولكنهم يميزون بين العرب والأمازيغ (Berbers) ولا يخلطون فيما بينهم في التاريخ والحضارة والهوية.

وليس من الغريب أن تكون هناك أسماء مختلفة لشيء واحد حسب اختلاف اللغات. مثلا "بلاد الهند" يسميها الأوروبيون India، ولكن الشعب الهندي يسمي بلاده: Bhārat !! الصين يسمونها China ولكن الشعب الصيني يسمي بلاده Zhōnghuá !! فهل يمكننا حذف أحد المصطلحين أو الإدعاء بأن أحدهما غير شرعي!!

أما قولك بأن "أمازيغ" كلمة حديثة من القرن التاسع عشر فهو من أغرب ما سمعت، وإنني أتساءل عن المصدر الذي اعتمدته لإصدار هذا الحكم. أخي الكريم، كلمة "أمازيغ" كلمة أمازيغية موغلة في القدم ذكرت في المصادر القديمة. اليونانيون القدماء كانوا يسمون الأمازيغ "مازيس" والمصريون القدماء كانوا يسمون جيرانهم الأمازيغ "مشوش". وهناك أدباء أمازيغ قدماء (من منطقة سوس في المغرب ونفوسا في ليبيا) كتبوا حكايات ومواعظ دينية وقطعا أدبية باللسان الأمازيغي الذي كانوا يسمونه آنذاك "أوال أمازيغ" أي: "الكلام الأمازيغي". ومن أشهر هؤلاء الكتاب : محمد أوزال و حـمو الطالب. وكان الفقهاء المسلمون القدماء في المغرب يسمون تلك الكتب الأمازيغية بـ "المازغي".

ويمكنني أن أزودك بمواقع تحتوي على كتب كاملة حول الأمازيغ.

أتفق معك بأننا لا يجب أن نصنع العالم فقط بما نحلم به. ولكن يجب علينا أن نسمي الأشياء بمسمياتها ولا ننكر على الثقافات والشعوب الأخرى حقها في التفرد والتميز والاعتناء بلغاتها، ولا يجب أن نتهمها بالتآمر على العرب أو المسلمين إذا رفضت تلك الشعوب الانصياع للعروبة والدخول تحت نفوذها.

أخي الكريم، لو أراد الأمازيغ طرد المهاجرين العرب لفعلوا ذلك منذ قرون. ولكنهم طردوا الإحتلال الأموي فقط ولم يطردوا القبائل العربية المسالمة. نحن اليوم لا نريد طرد أحد ولا إجبار أحد على اعتناق أية فكرة أو مذهب. نحن فقط نحاور وندافع عن أفكارنا بالعقل.

أما بالنسبة للعرب اليوم، فلا أعتقد بأن هناك عربا (بمعنى الهوية) في شمال أفريقيا. وإنما هناك أمازيغ يتكلمون العربية. وبالتالي فأنا اعتبر أن كل سكان شمال أفريقيا (وكل التونسيين مثلا) أمازيغا رغم أن جزءا منهم لا يتكلم الأمازيغية، ورغم أن جزءا منهم قد ينحدر من سلالات عربية أو تركية في الشام أو العراق أو تركيا. لماذا؟ لأن الهوية الأمازيغية لا تعتمد على العرق أو السلالة أو على اللغة وإنما تعتمد على الانتماء للأرض والبلد. حينما غادرت بعض القبائل العربية الجزيرة العربية فقد تخلت عمليا عن موطنها الأصلي العربي وهاجرت إلى أرض أمازيغية جديدة، وبالتالي فقد فقدت هويتها العربية واستبدلتها بهوية بلدها الجديد: بلد الأمازيغ.

أما إذا أصر العرب على تعريب أي بلد تطأه أقدامهم وحوافر خيولهم فهذا نسميه استعمارا.

في أوروبا هناك مئات الآلاف من المهاجرين الأمازيغ والعرب والباكستانيين، فهل من المعقول أن يقوموا بتمزيغ أو تعريب أو أسلمة أوروبا وتغيير هويتها عمدا أو عنوة أو ضمها للعالم العربي أو الأمازيغي؟ لا طبعا. لأنهم هاجروا إليها طواعية وفضلوها على بلدانهم الاصلية ويجب عليهم الاندماج فيها واحترام هويتها.

تصور أنك هاجرت مثلا إلى فرنسا، فهل من المعقول والمقبول أن تقوم أنت بتعريب فرنسا وضمها إلى جامعة الدول العربية؟! أم أنه يجب عليك أن تندمج في فرنسا وتصبح مواطنا فرنسيا صالحا بما أنك هجرت بلادك وفضلت فرنسا عليها؟!

شكرا لك، ومرحبا بك دائما. --Amazigh Man (نقاش) 22:06، 30 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

المقال رقم 100 ألف[عدل]

مبروك؛ أنت قمت بإنشاء المقال رقم 100 ألف في ويكيبيديا العربية وهو المعهد العالي للفنون والحرف بقابس. --Meno25 (نقاشمساهمات) 06:54، 26 مايو 2009 (UTC)

مبارك لكل من ساهم معنا في مشروع 100.000 مقالة. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 07:42، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

كما أهنؤك لأن مقالك المعهد العالي للفنون والحرف بقابس هو المقال رقم 100.000. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 07:45، 26 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا بك أستاذي العزيز. لاحظت أننا لم نكتب مقالة عن مصطفى خزندار هنا على ويكيبيديا العربية. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 16:16، 1 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا بك أستاذ، أرجو أن تكون على خير.--Ashoola (نقاش) 01:28، 18 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً أخي محمد، أنا بخير والحمد لله، فقط مشغول بعض الشيء هذه الأيام خارج ويكيبيديا، كيف حالك أنت والعائلة الكريمة؟ أتمنى لك وللعائلة كل الخير والهناء والراحة. تم عمل ما طلبته. تحياتي الخالصة لك. أخوك رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 13:57، 26 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

عفوا سيدي العزيز[عدل]

مرحبا أستاذ. بل الشكر لك لكتابتك مقالة حول ذلك المعهد، الذي أنا بصدد دراسة اللغة الروسية فيه. قمت بتعديل مقالة مصباح الجربوع، ورفعت صورة له على كومنز. هل لك إضافات لتلك المقالة؟ هل تعتقد أنه يجب علينا كتابة مقالة عن أخيه علي الجربوع؟ شكرا. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 17:23، 27 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

  • Merci beaucoup, honorable professeur. C'est vraiment une touche de maître. Par ailleurs, dans ma quête des combattants tunisiens contre la colonisation française, j'ai trouvé le nom de Lazhar Chraïti (الأزهر الشرائطي ,الأزهر الشرايطي ou لزهر الشرايطي en arabe). Avez-vous, s'il vous plaît, des informations le concernant? Merci beauoup, honorable professeur.

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 22:36، 27 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

Grand merci[عدل]

C'est toujours avec un réel honneur et un grand plaisir que je collabore avec vous dans des articles dans le cadre du projet wiki Tunisie تونس. En effet, honorable professeur, j'ai trouvé pas mal d'autres noms de résistants tunisiens à l'occupation française comme:

  • البشير بن سديرة
  • المنوبي الخضراوي (الجرجار)
  • الشاذلي (بن عمر) القطاري (ou الكتاري؟؟)...
Le problème c'est que je ne dispose pas d'information les concernant vu que je ne suis pas du secteur. Grand merci, honorable professeur, de m'aider là-dessus.

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 13:08، 30 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

رد: عدد المقالات[عدل]

  • كنتيجة لنقاش دار في الميدان حول مصير بعض المقالات غير الموسوعية بطبيعتها لكن الهامة، تم إنشاء نطاق جديد، ويتم نقل المقالات المرشحة، وعددها، إن لم أكن مخظئاً، بضعة آلاف، إلى النطاق الجديد بالتدريج مع مراعاة أن يبقى عدد المقالات الإجمالي فوق المئة ألف. يمكنك مراجعة سجل النقل والاطلاع على الصفحات المنقولة. وقد أدى هذا إلى ارتفاع مؤشر العمق لويكيبيديا العربية حتى تجاوز 150.
فيما يخص الإحباط، أعتقد أنني لست الشخص المناسب لتخاطبه أو تلومه، ففي الفترة الأخيرة نشاطي في الحذف والنقل طفيف، ولم أستعن يوماً بالبوتات، والعمل اليدوي من غير المرجح أن يؤدي إلى انخفاض ملحوظ. أنا شخصياً يهمني مؤشر العمق قبل عدد المقالات لأنه يدل على الجودة (من وجهة نظر تقنية ويكيبيدية، أي الترابط وغيره، وليس المضمون طبعاً).
ربما معك حق، وكان من الأفضل تجميد عدد المقالات في مستوى بعد يوم ويكيبيديا. يمكنك أن تطرح الفكرة في الميدان. --abanima (نقاش) 18:17، 16 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحبا أخي العزيز أستاذ محمد، أشكرك جزيل الشكر على سؤالك عني وعن العائلة. نحن بخير والحمد لله، أتمنى أن تكون والعائلة الكريمة أيضاً بخير. في الواقع عدد المقالات مهم لكن الأهم بالنسبة لي وهذا رأي شخصي بطبيعة الحال هو نوعية محتوى المقالات، طبعا هناك مئات أو آلاف البذور لم تنمو منذ سنين عديدة مالفائدة منها إذن؟ هل لمجرد أن نحافظ على العدد مع إهمال نوعية محتوى معلومات المقالة؟؟ للأسف الشديد عدد المقالات الجيدة في ويكيبيديا العربية قليل، أغلبها بذور، أو مقالات دون مصدر موثوق إلخ. قل لي؟ هل أخذتم العطلة في تونس الشقيقة؟ تحياتي--Riadismet اكتب لي رسالة 12:56، 20 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • أرجو أن تفتح نقاشاً في الميدان بهذا الخصوص. أنا شخصياً لا أستعمل البوتات، وأنت تعرف أن العمل اليدوي بطيء بطبيعته، حيث يحتاج الأمر إلى قراءة كل صفحة مرشحة وتقييمها أولاً. لذلك، فإن عملي الروتيني ليس له تأثير هام على عدد المقالات، حيث ما أهتم به بالدرجة الأولى في الأسابيع الأخيرة الصفحات الجديدة والمرشحة للشطب وخرق حقوق النشر ونقاش الحذف، أي الصفحات التي يجب أن يتم حذفها باستمرار وفي كل الأحوال، مهما كان عدد المقالات الكلي. لهذا السبب أعتقد أنه من غير المنصف أن تلومني، وقد عبرت عن رأيي في الميدان في حينه، وهو عموماً قريب من رأيك، ولو أنني أنا شخصياً لا أعتبر عدد المقالات الآن مشعراً هاماً، مثله مثل المشعرات العددية الأخرى، إلا أنني أقدّر شعور الآخرين. --abanima (نقاش) 13:37، 28 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

ستالين[عدل]

  • تمهل يا أخي، على الأقل انظر نقاش:جوزيف ستالين، وربما شارك فيه! --abanima (نقاش) 21:58، 21 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • لا، ليس نقطة انتهى. لأن ستالين، لو تسأله عن اسمه يقول لك يوسف، وكذلك تيتو، أما لافونتان فسيقول اسمي جان، تشرفنا (لو كانوا لا يزالون أحياء طبعاً). أما أخو نابوليون فكان اسمه جوزيف وليس يوسف، وكذلك جوزيف سميث مؤسس المورمون. آسف على السؤال، ألم تقرأ النقاش؟ لا أدعو إلى تعريب الأسماء، بل إلى تقريبها من اللفظ الصحيح لها في لغتها الأصلية، مع أخذ التقاليد في الحسبان طبعاً. ستالين تم استيراد اسمه عن طريق الفرنسية أو الإنكليزية لأن أغلب المثقفين في تلك الفترة كانوا يعرفون إحدى هاتين اللغتين، لكن ليس الروسية. لهذا شاع خطأهم في الكتابة، وينبغي تصحيحه. وكتابة جوزيف ستالين مثل تسمية ابن سينا أفيسينا أو ابن رشد رازيس، بفرق طفيف أن هذين الشخصين اسماهما معروفان على نطاق واسع بين العرب. --abanima (نقاش) 18:42، 22 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • أولاً، يوجد شيء اسمه صفحة تحويل. وثانياً، أعتقد أن أغلبية الشعب العربي لا يعرفون الاسم الأول لستالين، ومن يعرف سوف يستفيد من تصحيح معلوماته.
فيما يخص ابن سينا فتلك تسمية مترسخة منذ العصور الوسطى، أما ستالين فينتمي إلى التاريخ المعاصر. وبالمناسبة، المقالة عن محمد نفس الملاحظة، مع أن تسميتها بالإنكليزية والروسية وبعض اللغات الأخرى أقرب إلى اللفظ العربي من اللفظ اللاتيني القرأوسطي، والذي كان دارجاً هناك أيضاً.
باختصار، أرى أن الأسماء المعاصرة تحتاج إلى تصحيح اللفظ، فمن غير المنطقي اعتماد التحريف الأجنبي إذا كانت اللغة العربية قادرة على نقله بدقة أكثر (أو مع تحريف أقل) مقارنة من التحريف المزدوج من الروسية إلى الإنكليزية أو الفرنسية ثم من أحدهما إلى العربية. --abanima (نقاش) 20:08، 22 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بالله عليك أن تلقي نظرة على الصفحة الرئيسية في ذاكرة ويكيبيديا في يوم 25 يوليو؟!!--Ashoola (نقاش) 04:25، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

رد: إصلاح خطأ[عدل]

  • لا علم لي بالموضوع، لذا، ما دمت قد لاحظت أنت الخطأ وتعرف الصواب فاصلحه بيدك وعلى مسؤوليتك والصفحة موجودة في قالب {{حدث في يوم 25 يوليو}}. حبذا لو تشرح تعديلاتك في صفحة نقاش القالب وربما تستشهد بمصدر موثوق. --abanima (نقاش) 14:33، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

سبقتني إلى التعديل --Histolo2 (نقاش) 14:42، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحباً أخي الأستاذ محمد كيف حالك؟ قالب من ذاكرة ويكيبيديا محمي حماية جزئية فقط، أي أنه بإمكانك إصلاح أي خطأ تجده. طبعاً أشكرك جزيل الشكر على الملاحظة الدقيقة والجيدة. سأترك لك صديقي العزيز مهمة إصلاح الخطأ. أرجو منك إيصال سلامي الحار لجميع أفراد العائلة الكريمة. تحياتي--Riadismet اكتب لي رسالة 22:41، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
  • مرحباً من جديد، حسناً كما قال لك الأخ أبانيما. في الواقع لست من المهتمين بشكل كافٍ بالقوالب--Riadismet اكتب لي رسالة 22:43، 26 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

عدد المقالات على ويكيبيديا العربية[عدل]

أهلا بك أستاذ، شكرا لك على التواصل والسؤال عني. حقيقة، كنت أشتغل كثيرا في الأيام الماضية، وأنا الآن أستمتع بالعطلة في الجنوب التونسي، في جزيرة جربة (جزيرة الأحلام) تحديدًا. في ما يخص عدد المقالات، المشكلة أنه هناك استبداد من بعض المستخدمين هنا على الويكي العربي، وإني أرى أن العديد يتأخر بنا إلى الوراء دون التقدم والمضي قُدُمًا نحو الأفضل دائما. لكن، هذا كله لا يُنقص من عزيمتي الشديدة في التقدم دائما نحو الأفضل.

طاب يومك أو طابت ليلتك سيدي وأستاذي العزيز. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 08:40، 27 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

  • هناك جرد ينفذ في الموسوعة، أعتقد أننا لن نحذف مقالات أخرى، على الأقل في الفترة الحالية. كل ما حذف هو مقالات بوت. بهذا الحذف يزداد عمق ويكيبيديا العربية، وهذا مؤشر لا يعتقد به البعض للدلالة على جودة مقالات الموسوعة، لكنه يظل مؤشرًا معمولًا به في كل الموسوعات النشطة. لا تهتم كثيرًا لهذا النقص، فنحن نستطيع تعويضه.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 00:31، 28 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
لم أفهم.--OsamaK أرسل لي رسالة! 07:12، 28 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا بك أخي، بالحقيقة أنا كنت من أشد المعارضين لفكرة حذف مقالات البوت، ولكن اكتشفت أن عددها أكبر من أن تضيع بين ثنايا الموسوعة، لذا فقد ارتأى الأخوة أن تحذف تلك المقالات تدريجيا حتى لا يتضرر رقم المئة ألف، فمقالات البوت ليس لها فائدة سوى رفع الرقم فقط، ونحن قد تعدينا مرحلة المراهقة وبدأنا ندخل نادي الكبار، فيجب أن نلحقهم لنكون بالمقدمة أفقيا وعموديا، بالمناسبة نحن في المقدمة بالعمق، ونتطور بسرعة شديدة لنعوض عن مقالات البوت غير المجدية، فلدينا عدد كبير من المتطوعين النشطين الذين لديهم الإستعداد لتعويض ماقد حذف وإدخال ماهو مفيد للموسوعة، وأرجو أن نكون أنا وأنت من ضمنهم. أرجو أن لا يصيبنا الإحباط، فالمقصد هو عمل موسوعة متكاملة لا مجرد عناوين فارغة تصيب القارئ بالذهول وتصيبنا بالإحراج. Muhends (نقاش) 15:54، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

أضغط على رابط قائمة الويكيبيديات الموجود في أسفل الصفحة الرئيسية. تحياتي.. Muhends (نقاش) 18:18، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

حول الشطب[عدل]

تحياتي، كتبت ردا في نقاش المثري النبيل لكنني أردت ان أوضح امرا بالنسبة للشطب... أغلب ما تم شطبه هي "مقالات" حول قرى بلغارية وما شابه لم يكن يقرأها احد وجل وظيفتها زيادة عدد المقالات دون أن تزيد من قيمة الموسوعة... قراء الموسوعة لا يأتون هنا من أجل أن يراقبوا عدد المقالات ولا كي يبحثوا عن قرية بلغارية نائية يسكنها ١٠ أشخاص بل كي يبحثوا عن معلومات بمواضيع تهمهم. لذا لا ارى في الحذف ضررا للموسوعة... علينا ان نركز بناء مقالات مفيدة حقا. --21:02، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

Can you please make an arabic page for this[عدل]

Can you please make an arabic page for this, en:Mahl people. انا أعرف أن أتكلم اللغة العربية متوسطا. شكرا.

اوافق الراي

Assalamou aleikou, sadiqi, laa bas? J'ai just faite cette page là, avec l'aide d'un autr ami. Comme je n'ai pas las fiche sur la AR.Wiki, je te demande si tu peu m'aider à la perfectioner.

Merci beaucoup pour ton aide.

Rei Momo - Wiki IT

Rei Momo - Wiki FR

صور للملصقات الانتخابية[عدل]

تحياتي أستاذ هل بإمكانك أخذ صور للملصقات الانتخابية. شكرا لك --Ashoola (نقاش) 11:14، 26 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

أيها الاخ الكريم، مع احتراماتي لك إدا كنت انت لم تسمع قط بالامازيغية، فابحت عنها واعرفها قبل ان تناقشها ففي الاسابيع القليلة المقبلة ستتحتفل بالسنة2960 لها، وتم الاحتفال بهده السنة لاول مرة بمصر فقد كانت بها الى جانب ليبيا، الجزائر، المغرب، موريتانيا، السنغال...الخ.. والكل يعترف بوجودها ، ولاول مرة أصادف رجلا لو يسمعها قط ففي المغرب متلا الدي أعيش فيه هناك أطباء لاعبين ، ممرضين ، ومفكرين لا يتكلون الا الامازيغية والفرنسية أما العربية فقد دخلت إلينا من جراء الفتوحات الاسلامية، لهدا نفتخر بها لاننا أمازيغ مسلمين ونحن قبلنا بدخول العربية لهدا السبب، لكن ما زالت الامازيغية لغتنا وارتنا وتقافتنا بكل افتخار وعز

طلب تصويت[عدل]

أهلا أخ م ض، لقد ترشحت في المدة الأخيرة للحصول على صلاحيات إداري و صوتك يهمني إن كان بالموافقة أو الرفض أو حتى الحياد و إبداء الملاحظات. أرجو أن تتكرم بوضع رأيك في هذه الصفحة. تحياتي Trabelsiismail (نقاش) 19:01، 10 فبراير 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة الأقصاب بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الأقصاب التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 15:11، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة عين سكرة بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عين سكرة التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:15، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة مدينة العلوم (تونس) بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مدينة العلوم (تونس) التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم تكن تعلم كيفية إضافة التصانيف قم بمراجعة مساعدة التصنيف. إذا كنت تعتقد أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:52، 19 أبريل 2010 (ت ع م)

مقالة أولاد المناجم هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أولاد المناجم التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة أولاد المناجم في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:10، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الأقصاب هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الأقصاب التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الأقصاب في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 18:57، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة التليلي العجيلي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة التليلي العجيلي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة التليلي العجيلي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 20:39، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الجمعية التونسية للمتصرفين في الأرشيف التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الجمعية التونسية للمتصرفين في الأرشيف في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 21:10، 13 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الحبيب بلال هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الحبيب بلال التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الحبيب بلال في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:07، 13 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الخزينة العامة للبلاد التونسية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الخزينة العامة للبلاد التونسية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:43، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الشباب الرياضي المطوي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الشباب الرياضي المطوي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الشباب الرياضي المطوي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 14:21، 14 مايو 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة اللجنة العالمية للدراسات الموريسكية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة اللجنة العالمية للدراسات الموريسكية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 16:01، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة المنصف بن عمر هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة المنصف بن عمر التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة المنصف بن عمر في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:03، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة الهلال الأحمر المغربي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الهلال الأحمر المغربي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الهلال الأحمر المغربي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:29، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة توجان هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة توجان التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة توجان في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:15، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة حاتم المكي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة حاتم المكي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة حاتم المكي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:54، 14 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة حسين صلاح الدين هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة حسين صلاح الدين التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة حسين صلاح الدين في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:45، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة خالد بن فايزة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خالد بن فايزة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة خالد بن فايزة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:19، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة شارع البيئة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة شارع البيئة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة شارع البيئة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:03، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة عدنان الشواشي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عدنان الشواشي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة عدنان الشواشي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 09:54، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة علي شورب هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة علي شورب التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة علي شورب في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:35، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة عمارة دبيش هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عمارة دبيش التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة عمارة دبيش في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:38، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة عين سكرة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة عين سكرة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة عين سكرة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:55، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة فؤاد الزاوش هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة فؤاد الزاوش التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة فؤاد الزاوش في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 11:12، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة محمد الصغير بن يوسف هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محمد الصغير بن يوسف التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة محمد الصغير بن يوسف في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 16:55، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مدينة العلوم (تونس) هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مدينة العلوم (تونس) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مدينة العلوم (تونس) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:39، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مريم بودربالة هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مريم بودربالة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مريم بودربالة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:55، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة نبيل بلحاج هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نبيل بلحاج التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة نبيل بلحاج في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:40، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة نهج الطيب المهيري هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نهج الطيب المهيري التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة نهج الطيب المهيري في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 02:02، 17 مايو 2010 (ت ع م)

Projet Tunisie en Arabe[عدل]

Bonjour,

Je suis un wikipedien tunisien. J e m active dernierement dans la version en arabe. J ai vu que vous et d autres tunisiens avaient faites beaucoup de choses pour les articles tunisiens. Mais apparement tous le monde a quitter le project tunisien a presque le meme moment. J ai remarque aussi que tu es actif ces jours-ci ca me fait tres plaisir. le project tunisiie a besoin de toi. POur l instant j aimerais faire de la rticle tunisie en arabe un article selctionne. est ce que c ets possible de poursuivre votre traduction ou redaction de l histoire de la tunisie sur cette page ?

Merci d avance.

Je sais des fois les admins se sont pas tres cooperatif. mais c est qui au final le perdant.. pour le perdant c est ce pauvre eleve tunisien qui a une recherche a faire sur un sujet tunisien et qui tape sa recherche sur wikipedia ... et qui ne trouve rien.

Salam

--Helmoony (نقاش) 21:27، 22 مايو 2010 (ت ع م)

Assalamou aleikou, ia sadiqi Tunisi, laa bas? J'ai vu que t'a corrigè quelque note de cette page, peut tu trduire la petite note que j'ai mise. Chokran, m'el kollu qalbi.

Rei Momo, Wiki.IT

Rei Momo, Wiki.FR

محمد مزالي[عدل]

Bonjour,

Je voualis juste te dire merci d etre a jour ! Quand je ai su que Mzali est mort je me suis dit mais quel tunisien aura un peut de temps pour mettre ca sur ca page.. enfait je pensais pas qu il y aurait qqn surtout dans le wiki arabe... eh bien nom tu etais deja passe sur la page !! Meme sit tu ne participe plus comme avant apparement tu veux tjs garder les pages tunisiennes a jour ! On aest entrain de refaire vivre le projet tunsiie ne Arabe.. on attends tes contributions ici [ويكيبيديا:مشاريع_ويكي/تونس] et ici [نقاش_ويكيبيديا:مشروع_ويكي_تونس].

Cordialement

--Helmoony (نقاش) 16:37، 25 يونيو 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة حسيسن[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة حسيسن التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:24، 30 يونيو 2010 (ت ع م)

مرحباً صديقي، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم فقد تبقى يومان فقط على الموعد المحدد.--Email4mobile (نقاش) 22:04، 8 يوليو 2010 (ت ع م)

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 500 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'
--سايفرز (نقاشمساهمات) 06:28، 15 يوليو 2010 (ت ع م)

رسالة[عدل]

تم قبول طلب التسجيل للجائزةـ شكرا على وضع الشروط بنفسك. بالإمكان متابعة الاطلاع على صفحات تسجيل الآخرين وتعديل الأهداف ضمن فترة التسجيل من أجل رفع مستوى المنافسة إن لزم الأمر. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:29، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

مرحبا. بإمكانك إضافة {{مستخدم جائزة سايفرز}} إلى صفحتك الشخصية. --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:40، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

Projet Tunisie[عدل]

Aslema,

Comment ca va م ض. J espere qu on te verra plus souvent sur le wiki arabe et surtout dans le projet Tunisie. Il a de grands changements.. on t aatend ! ويكيبيديا:مشروع ويكي تونس. Je participe aussi au concours Cipher. Je me focalise sur les categories dans la categorie Tunisie en les arrangeants et les rendants plus attractifs. Aussi je suis entrain d ameliorer le portail Tunisie. Content que tu sois aussi dans le concours et aussi que tu te focalise sur les articles Tunisiens. --Helmoony (نقاش) 16:06، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

Chat ?[عدل]

Je pense que tu es en ligne maintenant. est ce qu on pourrait parler un peu sur le chat de wikipedia arabe ? ici [1]. --Helmoony (نقاش) 16:24، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

C est uune occasion[عدل]

Suui le lien met un identifiant.. et connecte toi tu peux ecrire sur la barre en bas de la fenetre. c est pratique. deja on est 2 tunisiens labas.. entraine d organiser le projet tunisie. --Helmoony (نقاش) 16:55، 16 يوليو 2010 (ت ع م)

تسميات تونسية[عدل]

Bonjour mon ami, Estc e qy on pourrait avoir ton aide ici تسميات تونسية. Merci, ca serait un aarticle sympa a realiser ! --Helmoony (نقاش) 22:00، 17 يوليو 2010 (ت ع م)

أمثال تونسية[عدل]

Bonjour mon ami,

desole pour le derangement mais je pensais que ca pouvais t interesser. Un eliste des proverbes tunisiens. A vos plumes.. ehhh claviers.. [2]. --Helmoony (نقاش) 05:05، 21 يوليو 2010 (ت ع م)

lequel[عدل]

Bonjour, Quel Article ? --Helmoony (نقاش) 05:20، 21 يوليو 2010 (ت ع م)

Aslema[عدل]

Bonjour mon ami, desole pour le retard. j ai pas trouve d information sur l ecole que tu m as dit du moins sur internet. Je suis pas en Tunisie maintenant. je pourrai spas me documenter dans une bibliotheque ou autre.. Pour ta deuxieme lettre j ai pas compris ta phrase <تذكرت كيفية التحويل> j ai pas compris de quoi tu parle exactement. De toute facon je serais inchallah bientot actif sur wikipedia arabe je termine mes etudes mi aout. bislema. on garde cintact. --Helmoony (نقاش) 15:02، 24 يوليو 2010 (ت ع م)

اولاد نايل

مقالة مصطفى كريم (توضيح) بحاجة لتصنيف[عدل]

تصنيف مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مصطفى كريم (توضيح) التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:19، 19 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة مصطفى كريم (توضيح) بحاجة لمصادر[عدل]

مصدر مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مصطفى كريم (توضيح) التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق. إن لم يكن توفير مصادر مستقلة موثوقة من أجل موضوع معين ممكناً، فهذا يعني أن ويكيبيديا يجب ألاّ يكون فيها مقالة حول هذا الموضوع. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة المصادر للمقالة رجاء الاطلاع على الاستشهاد بالمصادر. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:19، 19 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة مصطفى كريم (توضيح) هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مصطفى كريم (توضيح) التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مصطفى كريم (توضيح) في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:19، 19 أغسطس 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة مصطفى كريم (توضيح)[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مصطفى كريم (توضيح) التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:19، 19 أغسطس 2010 (ت ع م)

Article Tunisie[عدل]

Bonjour mon ami, j espere que tu vas bien. Merci pour ton RETOUR a wikipedia, on avait vraimeent besoin de toi. Je vais bientot inshallah proposer l article Tunise comme MAKALAMOKHTARA. La partie histoire me sembre sans source. Je me demandais si c est toi qui l a realise. en fait je pense l effacer et la retraduire du rancias car au moins avec source e ca parait essenciel pour un article de qualité. En plus la section histoire est un peu longue en arabe et surtout sans la periode du colonialisme. Ah oui une autre remarque. si tu fais un nouvel article m hesite pas si tu as le temps et l envie biensur de la rajouter ici [3]. excellente fin de semaine. --Helmoony (نقاش) 21:04، 20 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة الهاشمي السبعي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الهاشمي السبعي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة الهاشمي السبعي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:52، 23 أغسطس 2010 (ت ع م)

مقالة البشير التليلي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة البشير التليلي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة البشير التليلي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:38، 24 أغسطس 2010 (ت ع م)


  • مرحباً أستاذ محمد، كيف حالك وحال العائلة الكريمة؟ أتمنى أن تكون أحوالكم بخير. أطيب التحيات. رياض.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:14، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)
  • في المدة التالية كنت مسافر عند خالتي، من ناحية لزيارتها ومن ناحية أخرى لأخذ بعض من الراحة والاستجمام، لذا كنت غائباً، أما الآن فلقد عدت من جديد، ولك أيضاً أقول أهلا وسهلا ومرحباً بك مجدداً معنا.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:20، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)

ترشيح بوابة تونس كبوابة مختارة[عدل]

bonjour mon ami, j aurais besoin de ton aide ici [4]. merci . --Helmoony (نقاش) 21:31، 31 أغسطس 2010 (ت ع م)

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة التعليم الإسلامي وحركة الإصلاح في جامع الزيتونة التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة التعليم الإسلامي وحركة الإصلاح في جامع الزيتونة في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:46، 1 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكراً لعملك المتواصل[عدل]

أنت أول من يحصل على الجائزة. شكراً لعملك المتواصل في مشروع تونس. ( طالع صفحتك الشخصية ). --Helmoony (نقاش) 15:47، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

الوسام[عدل]

أهلاً،

الجائزة ليست فقط لعملك هذه الأيام بل أيضاً طوال كل فترات عملك هنا. بخصوص الوحدة في العمل. المشكلة أن المقالات التي تعمل عليها مختصة نوعاً ما. لا أجد ما أضيف أو أناقش، لكن هذا لا يعني أننا نجد عملك غير مهم. يمكنك إشهار عملك عبر إضافة المقالات أو الصور الجديدة هنا [5] في مراحل تطور المشروع. بخصوص البوابة الشخصية المختارة والمدينة المختارة ليست مقالات مختارة بمعايير ويكيبيديا بل فقط مختارة بالنسبة للبوابة ( أي اخترنا مقالة من مقالات تونس للبوابة ). لكن صحيح يمكن أن يخلط الناس. --Helmoony (نقاش) 21:51، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكرا على الإيضاحات[عدل]

أشكرك سيدي الكريم على التهنئة بالعيد، وأرجو الله أن يجعله مباركا عليك وعلى أهلك. بالنسبة إلى الصورة، فالحقيقة أني أقدمت على التحويرات الفنية لأني لا أعرف المنطقة جيدا كما أني أستمتعت بسردك لقصة أسطورة الحي. وان شاء الله إلى فرص قادمة. --الحبيب مهني (راسلني) 16:25، 12 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة سوق الباي[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سوق الباي التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 05:50، 17 سبتمبر 2010 (ت ع م)

مرحبا أستاذنا العزيز[عدل]

أهلا بك أستاذنا العزيز. كلنا بخير والحمد لله. كيف حالك أنت والعائلة الكريمة؟ بالنسبة للتعاون، أنا دائما موجود، غير أنني هذه الأيام صرت مشغولا نوعا ما بعملي أكثر من أي شيء آخر، مع أنني سأعود إلى ويكيبيديا في المستقبل القريب إن شاء الله. وددت أيضا الإشارة إلى فائق إعجابي بمقالاتك الجديدة هذه الأيام، فهي أكثر من رائعة وفائقة (كما أرجو منك وضع مقالاتك الجديدة المتعلقة بتونس في صفحة تطور مشروع تونس). شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:41، 19 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تعليق[عدل]

أهلاً صديقي، شكراً على قصتك الطريفة. كيف الطقس في تونس؟ أرجو منك تعليق هنا [6]. --Helmoony (نقاش) 00:59، 20 سبتمبر 2010 (ت ع م)

hedi lakhoua[عدل]

hedi fils de mahmoud fild de mohamed

إدراج قالب بذرة في مقالة نهج الدباغين[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نهج الدباغين التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:31، 22 سبتمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة نهج الكومسيون[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة نهج الكومسيون التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:32، 22 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكرا لك أستاذ[عدل]

شكرا لك أستاذنا العزيز. بالفعل، وددت تسخير بعض الوقت هذه الأيام لويكيبيديا بعد أن تفضلت بطلبك لمعاودة نشاطي في التحرير هنا. وددت أيضا أن أنوه على فائق أهمية مقالاتك التاريخية. حقيقة، استمتع بقراءتها. ملاحظة بسيطة: بالنسبة للمراجع، إن تكرر المرجع في المقالة، يمكنك كتابة <ref name=""></ref> عوضا عن <ref></ref> مع وضع اسم تختاره للمرجع، مثال:
<ref name="أفلام">[http://www.imdb.com/name/nm1075853/ رجاء عماري] على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت.</ref>.

ثم لتكرير المرجع، يمكن كتابته بعد ذلك هكذا: <ref name="أفلام"/>.

إذن فقط يجب كتابته أول مرة كاملا على هذا الشكل: <ref name="اسم المرجع (تختاره أنت)">نص المرجع</ref>، ثم بعد ذلك كل مرة: <ref name="اسم المرجع (هو نفسه)"/>.

شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:13، 25 سبتمبر 2010 (ت ع م)

  • صباح الخير أستاذ. هل تقصد بالعمل الآلي، إصلاح المراجع في المقالات التي كتبتها سابقاً؟ إن كان ذلك هو السؤال، فالجواب هو تغييرها يدوياً، لذا سنقوم بذلك العمل في المستقبل القريب شيئا فشيئا. فقط يُستحسن الآن أن تُكتب المراجع على ذلك النحو المنسق الموصوف أعلاه. شكرا لك أستاذ.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 07:54، 26 سبتمبر 2010 (ت ع م)


  • مرحبًا، هل يمكنك الاطلاع على مقالة فهد والتصويت بما تراه مناسبًا؟--باسمراسلني (☎): 10:05، 26 سبتمبر 2010 (ت ع م)

شكراً[عدل]

أهلاً م ض، كنت أود فقط أن أشكرك على نشاطك في مشروع تونس. كوننا لا نشارك في مقالتك المختصة لا يعني اننا لا نتابعها. شكراً على إضافتك الجميلة. حالياً أنا مهتم بمواضيع عامة في الموسوعة لكن سأعود انشاء الله إلى مشروع تونس للعمل على مقالات حول الجامعات في تونس. --Helmoony (نقاش) 15:01، 26 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أهلاً وسهلاً،

نود أن تكون من المشركين في ختم أطول نقاش في ويكيبيديا العربية ( بدأ منذ سنة ) ( وقد ندخل بذلك إلى موسوعة غينس للارقام القياسية! ). يمكنك النقاش، أو إن تثبت في رأي، المرور إلى جزء التصويت. لن يأخذ من وقتها هذا الكثير، السياسة الجديد سيكون لها تأثير على مستقبل الموسوعة ونريدك من المشاركين في تحديدها. --Helmoony (نقاش) 23:13، 1 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة سوق البركة[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سوق البركة التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 04:02، 4 أكتوبر 2010 (ت ع م)

شكرا لك أستاذ[عدل]

شكرا لك أستاذ على هذا الإطراء الجميل. بالنسبة للقالب، لا يمكنني توجيهه من اليمين إلى اليسار، ذلك أنني استعملت برمجة خاصة وضعها ويكيبيدي هولندي، وهو لم يأخذ بعين الاعتبار توجيه المحور السيني من اليمين إلى اليسار. شكرا. --الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:26، 6 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • Merci cher Professeur de m'avoir suggéré le fait de changer le sens du modèle historique. En fait, je n'ai pas pu le changer avant, mais après votre suggestion, j'ai doublé d'effort et d'intensité (toute la soirée), et heureusement (Dieu merci), j'ai pu réussir en moyennant quelques artifices. J'en suis fier (d'avoir réussi). Et c'est grâce à votre encouragement. Vous pouvez maintenant voir le résultat sur ce modèle (je vais également réparer les 2 autres modèles). Encore merci beaucoup, cher Professeur.
--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 10:22، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)
  • عفوا أستاذنا العزيز. فقط يجب الآن ملء الوصلات الحمراء لهؤلاء السلاطين (العديد منهم موجود حاليا على الويكي الفرنسي). شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:48، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مقالة خلاصة النازلة التونسية هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خلاصة النازلة التونسية التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى صفحتك قليلة (أقل من ثلاث مقالات، وربما ولا واحدة). إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالية للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة خلاصة النازلة التونسية في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:16، 10 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مرحبا أستاذ[عدل]

مقالاتك الجديدة رائعة جدا، أستاذ. فقط وددت الإشارة إلى أنه يُستحسن وضع عناوين مقالات الكتب على نحو اسم الكتاب (كتاب)، مثال: معركة الزلاج (كتاب)، ذلك أن عنوان معركة الزلاج قد يشير إلى المعركة، ثم إلى كتاب، وربما أيضاً (في المستقبل ربما) عنوان فيلم، إلخ. لذا كانت سياسة عنونة المقالات على ويكيبيديا لأسماء الكتب بإضافة (كتاب)، والأفلام بإضافة (فيلم)، والمسرحيات بإضافة (مسرحية)، والمسلسلات (مسلسل)، والأغاني (أغنية)، والمعزوفات (معزوفة)، إلخ. شكرا لك، أستاذ.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 09:39، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • شكرا لك أستاذ على هذا الإطراء الجميل. أرجو أن نوفق جميعاً في كل ما نسعى لإنجاحه. طابت ليلتك أستاذ.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 20:25، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

رسالة[عدل]

مرحبا. بقي فترة أسبوعين على إغلاق التسجيل على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2010. خلال هذه الفترة سيكون بإمكانك تغيير هدف المشاركة. بالإمكان الاطلاع على أهداف الآخرين وتعديل هدفك ليكون بمستوى المنافسة. لن يسمح بأي تغيير للأهداف بعد انتهاء فترة التسجيل. أطيب الأماني بالتوفيق بتنفيذ الأعمال. تحية --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:31، 15 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الصورة[عدل]

أهلا بك أستاذ. لم أفهم قصدك من حذف الصورة. من طلب منك حذفها من المقالة؟ وكيف تريد حذفها؟ هل تريد حذفها من كومنز؟ كما أشكرك على إنشائك لمقالات السلاطين الحفصيين. شكرا جزيلا لك أستاذ.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:04، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • لا يمكنني حذفها من كومنز، ذلك أنني لست إدارياً في كومنز. فقط وجب عليك (كرافع الصورة) أن تضيف في أعلى الصورة على كومنز هذه القالب:

{{delete|The person (Mohamed Lazhar Gharbi) depicted in this photo asked us to delete his photo from Wikimedia Commons}}

فالرجاء القيام بذلك، ثم أشر عليّ عند الانتهاء من ذلك كي أكمل الخطوات الأخرى. شكرا لك.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 21:33، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة سعيد بن مصطفى[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سعيد بن مصطفى التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:41، 27 أكتوبر 2010 (ت ع م)

بن ou ابن[عدل]

  • Très cher professeur. Je voulais juste vous informer que بن est un mot qui a pour origine le mot بْنُو. De ce fait, comme dans la langue arabe, on ne peut pas commencer avec un lettre muette حرف ساكن, on a ajouté alif همزة وصل, le mot est devenu alors ابْن, mais cet alif disparaît lorsque بن est précédée d'un autre mot liée à elle. Par exemple, on écrit: ابن خلدون, mais on écrit عبد الرحمان بن خلدون. Car dans le premier cas, on lit: Ibn Khaldoun avec un alif, qu'on écrit comme همزة وصل, alors que dans le second exemple, on lit: Abderrahmenibn Khaldoun, avec une liaison entre Abderrahmen et ibn. Bonne journée ou bonne soirée, cher Professeur.

--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 15:10، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

  • شكرا لك أستاذ. تُكتب فقط بن (بدون همزة وصل) لما تكون بعد اسم سابق لها، حتى ولو كانت في أول السطر. وهي تُكتب بهمزة وصل (ابن) لما تكون بدون اسم مضاف سابق لها. شكرا.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 15:30، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

رسالة[عدل]

مرحبا. انتهى اليوم فترة التسجيل على مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز - النصف الثاني لعام 2010. رجاء عدم إجراء أي تعديل في الأهداف من الآن فصاعدا، ومراعاة فترة التنفيذ حتى نهاية شهر نوفمبر. لن تحسب أي أعمال في التقييم بعد نهاية شهر نوفمبر. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:56، 30 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة مسرح نجمة الشمال[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مسرح نجمة الشمال التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:06، 31 أكتوبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة ساحة فلسطين[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ساحة فلسطين التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 14:00، 31 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الأمراء الأغالبة[عدل]

مرحبا أستاذ. لاحظت أنه ينقصنا مقالتان عن أميرين أغلبيين، هما أبو محمد زيادة الله بن محمد (وهو زيادة الله الثاني) وأبو الغرانيق محمد بن أحمد. لاحظ قالب {{الأغالبة}}. أرجو منك، أستاذ، إنشاء هاتين المقالتين. شكرا جزيلا.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:31، 6 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • هلا سمحت لي أيضا أستاذ أن أطلب منك تعديل الأحداث المعاصرة لتاريخ تونس في قالب {{تاريخ تونس/مسودة}} (وهو تطوير قالب {{تاريخ تونس}}). هل لنا أن نذكر في القالب: الجلاء الزراعي، جلاء الجنوب، إلخ (إن كان كذلك، هل بالإمكان كتابة مقالات عن ذلك في المستقبل)؟ شكرا لك أستاذ.--الـفـيـصـل الـحـكـيـم (راسلـني) 18:54، 6 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة أبو محمد زيادة الله بن محمد[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة أبو محمد زيادة الله بن محمد التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:36، 6 نوفمبر 2010 (ت ع م)

وزارات تونس[عدل]

أهلاً صديقي،

أعتقد أن هذا القالب {{وزارات تونس}} يمكن أن يساعدك على تطوير مقالات السياسة التونسية. المشكلة في الوزارات أن اسمائها تتغير بسرعة واحياناً تتداخل واحياناً تحذف... على كل، قمت بتجديد قائمة وزارات تونس... لكن إلى متى ؟ --Helmoony (نقاش) 00:16، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

عيد أضحى سعيد عليك وعلى كافة أحبابك --غلام الأسمر (نقاش) 19:07، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أضحى سعيد![عدل]

الأخوّة والمحبة أهم ما في الموسوعة...

أهديك باقة من أجمل الورود متمنيًا لك عيدًا سعيدًا مع أسرتك وأحبابك، وإن شاء الله أرى مساهماتك الطيبة من جديد.--Avocato (نقاش) 23:18، 15 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • كل سنة و انت طيب و عيد سعيد عليك و على الاسرة الكريمة و شكرا على المعايده الجميلة :) --Eskandarany (نقاش) 08:15، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد أضحى مبارك[عدل]

  • عيد أضحى مبارك ، أعاده الله عليك وعلى أهلك باليمن والخير والبركات بدر الإسلام راسلني ! 08:16، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كل عام وأنت بخير وسعادة يا أخي --محمد عودة(ناقش !) 08:54، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد مبارك[عدل]

عيد سعيد عليك؛ تحياتي. --Meno25 (نقاش) 09:17، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)


إبتسم مع العيد[عدل]

نقاش المستخدم:م ض/سجل 3 إبتسم من قلبك مع العيد

وحياة خروف العيد قبل مايموت شهيد بيسلم سلام شديد ويارب يكون عيدك سعيد أخي أنت وأهلك وأحبابك وأعاده الله عليك بالخير والبركة --أرجنتم (نقاش) 09:23، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

نقاش المستخدم:م ض/سجل 3

عيد سعيد[عدل]

عيد سعيد لك ولكل أهلك وأحبابك، أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن والبركات. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 12:33، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

السّلام عليكم! شكرًا على تهنئتك، بارك الله عيدكم و كلّ عام و الأهل بخير إن شاء الله.--موريسكو (نقاش) 12:54، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • الله يسلّمك ينعاد عليك وعلى الأهل بدوام الصحة والعافية، وعسى أن تكون أيامك كلها أعياد --باسمراسلني (☎): 13:26، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

وأنت بصحة وسلامة، وأدامه الله عليك وعلى الأهل والأحباب أجمعين Muhends (نقاش) 13:32، 16 نوفمبر 2010 (ت ع م)

عيد سعيد[عدل]

عيد مبارك[عدل]

اتمنى لك أيضاً عيد مبارك... شكراً على الرسالة خصوصاً وأني بعيد عن العائلة....

عيد مبارك[عدل]

  • كل عام وأنت وأحبابك بخير --Antime •(نقاش) 05:42، 19 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • أشكر لك تهنئتك الطيبة؛ وبدوري، أتمنى لك عيدا سعيدا! --شرف الدين () 15:08، 19 نوفمبر 2010 (ت ع م)

رسالة[عدل]

مرحبا. بقي حوالي تسع أيام على انتهاء فترة التنفيذ لجائزة النصف الثاني من هذا العام. رجاء إتمام تنفيذ المهام المتفق عليها وإعداد تقرير بالتنفيذ قبل انتهاء مدة التنفيذ. رجاء الانتباه إلى أنه لن تحسب أي أعمال في التقييم بعد انتهاء فترة التنفيذ. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:43، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

موقع[عدل]

أهلاً صديقي، هذا موقع [7] به مصادر مهمة عن الجنوب التونسي. قد تحتاجه. طالع بالخصوص فقرة (Dossiers في Les Ressources). --Helmoony (نقاش) 03:54، 23 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كل عام وأنت بخير ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?05:59، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)

البيضاء[عدل]


أهلاً م ض،

كيف حالك؟ أرجو منك أن تساهم معنا في ترشيح مقالة تونس كمقالة مختارة. فهي الواجهة لكل المشروع. نحتاج إلى عمل في فقرات التاريخ. نحتاج إلى مجهود تلخيصي (Synthetique). أرجو أن تكون معنا... طبعاً بعد نهاية مسابقة سيفر ! --Helmoony (نقاش) 23:23، 27 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة متحف المالية[عدل]

ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة متحف المالية التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:49، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)


ويكي مرحبا، م ض! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة دار الكتب الوطنية لدولة الإمارات التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:23، 28 نوفمبر 2010 (ت ع م)

Mahmoud Mestiri[عدل]

Ahmed Mestiri n'est pas son Frére c'est son cousin