نقاش المستخدم:Centrino7/أرشيف/07/2009

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أرشيف


يوم ويكيبيديا[عدل]

السلام عليك Centrino7. لحظت أنك مهتم بالمقالات المتعلقة بالأغاني. أتسآل، هل ستتمكن من التواجد في يوم ويكيبيديا العربية؟ أيضًا هل تستطيع العمل الآن على تحسين قائمة المقالات الغنائية المطلوبة في ذلك اليوم؟ (لا تتردد في إزالة الموجودة حاليًا إذا رأيت أنها ليست ذات أهمية؛ لاحظ أن الأولوية للأكثر أهمية وطلبًا). شكرًا لك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 02:19، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أعتقد أنه يجب مراعاة التوازن بين مقالات المواضيع بعدم تغليب مقالات موضوع على آخر. 70 مقالة للموضوع (كحد أقصى) يمكن ألا يخل بالتوازن. من الضروري أيضًا التأكد من أهمية المقالات واستعداد المساهمين لإنشائها خلال 24 ساعة وأنها تتناسب مع عدد المساهمين المهتمين بالأغاني. أيضًا يمكن إنشاء قوائم فرعية للأغاني مادامت تحت قسم "أغان". أشكر لك استجابتك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 07:05، 1 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
أتعتقد أن إضافة عشرات المقالات المطلوبة بدون مصادر أمر حسن؟ لا أظن أن بإمكان المساهم في يوم ويكيبيديا العربية البحث عن مصادر جيدة مع ضيق الوقت المتاح، لذا فمن الأفضل تهيئة مصادر جيدة. للأسف قد لا يوجد تدوين كافٍ عن بعض المغنيين العرب، لذا فبالإمكان تأجيل إنشاء مقالتهم إلى وقت لاحق (ربما في أسبوعي الأغاني؟). أقترح عليك استبدل جزء (على الأقل) من المقالات غير المرفقة بمصادر واستبدلها بمقالات غنائية ذات مصادر جيدة (كالمقالات المختارة والجيدة المتعلقة بالأغاني في ويكيبيديا الإنجليزية) وكما ذكرتُ مسبقًا، ما دمنا سننشئ معظم المقالات الموجودة في القائمة، فلننشئ مقالات ذات مصادر جيدة لأن إقبال الناس عليها وفرصة تطويرها في وقت لاحق أكبر (ماذا عن ألبومات ورقصات مايكل جاكسون مثلًا؟). بالمناسبة، يوجد حاليًا 103 مقالة تحت تصنيف "أغنانٍ". هل كلها مهمة؟ هل يمكن الكتابة فقرة عن كل منها خلال 24 ساعة؟ هل يوجد مساهمون مستعدون للكتابة عنها كلها؟ أقترح على كل حال تقليل العدد والتأكد من أهمية المقالات ومن مصادرها الجيدة. أشكر لك حرصك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 16:47، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
أخطأت التقدير، يوجد 56 مقالة.--OsamaK أرسل لي رسالة! 18:01، 4 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

--أحب البتراء (نقاش) 00:56، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا أخي Centrino7، المعايير التي تقصدها الأخت بتراء هي إنه لا يجوز إستعمال صورة تحت بند استخدام عادل في ظل وجود صورة حرة بديلة. وبالمقال المعني يوجد عدة صور حرة تغني عن استعمال صورة عادلة. تحياتي لك.. Muhends (نقاش) 15:02، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أهلا Centrino7 ، مع التأكيد على كلام Muhends. عند عدم وجود ملف حر بديل ملائم للاستعمال عادل أو لاقتباس ملفات ستكون بحاجة لنص حرج يصعب فهمه أو تخيله لوضع مثل هذه اللقطة تحديدا. أين هو النص الحرج؟ على الاقل ما هي التغطية الاعلامية لهذه اللقطة بالتحديد؟ أن تقول أن مغني ما لبس كذا ثم تضع صورته و هو يلبس زي معين أو أنه أدى حركة معينة أو قال كلام معينا ليس أمرا يبرر الاقتباس إلا إذا كان هنالك تغطية اعلامية بخصوص تلك الحادثة أثيرت وقت الحدث عن تلك اللقطة أو خلال تصويرها و تعلقت التغطية الاعلامية بها. يبدو أن الاستعمال العادل ينطبق على صورة تقبيل الامير. أنا لست من مشجعات هذا الفريق لهذا لا املك معلومات عن تلك التغطية و لم اجد ضمن المقال ما يوضح ذلك. --أحب البتراء (نقاش) 15:07، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

راجع السؤال رقم 9 ضمن ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول الصور#رابعا: الاقتباس. إذا كنت ستسخدم الملف الاخر قريبا ضمن مقال متخصص عنه فلا مشكلة. --أحب البتراء (نقاش) 21:14، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحباً بي معكم[عدل]

شكرًا على الملاحظة. يسعدني الإنضمام لمشروع الموسيقى.
أواجه مشكلة لتغيير تصنيفات قالب:قائمة أغاني، أرجو الساعدة.
Dali.s47 (نقاش) 16:56، 14 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

سبايس غيرلز[عدل]

أهلا عزيزي. المقالة ذات طول جيد وتحوي عدد مناسب من المصادر، ينقصها فقط عملية تدقيق إملائي ولغوي ولعلامات الترقيم، قمت بإصلاح بعض الأخطاء ويمكنك بسهولة إصلاح الأخطاء الأخرى في أقل من 10 دقائق. أما من النواحي الأخرى فأنا لست خبيرا بشكل كبير في مجال الأغاني لذلك ترشيحها سيكون الحل الأمثل للحكم عليها. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:57، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا وشكرا لرسالتك، بالحقيقة المقال جميل ومستوفي الشروط بشكل عام، ولكن هناك أخطاء في بعض الصور الموجودة، فمثلا:
1- لا يجوز أن يكون هناك أكثر من صورة عادلة بالمقالة.
2- إن وجدت صورة حرة فهذا يغني عن الصورة العادلة إلا في ظروف استثنائية، كموقف قلما يحصل إلا بتلك اللحظة.
3- بعض الصور يوجد لها أكثر من تصنيف (غلاف + عادل) فيجب أن تمسح العادل عنها.
عموما المقالة مستوفية الشروط بشكل جيد فيما عدا مشكلة الصور، وسأدخلها بالشكل الصحيح حتى يتم التصويت عليها.. تحياتي وشكرا لك.. Muhends (نقاش) 23:09، 15 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بوابة الموسيقى[عدل]

مرحبا سنترينو، يسعدني بشدة مشاركتك لي في تطوير البوابة، أنا لم أقم بتطوير أية بوابات من قبل في الواقع، وكنت أنوي البدأ ببوابة الموسيقى لأني وجدتها صغيرة نسبيا وفي موضوع أهتم به، أرجوك قم بكل ما يبد لك من تطويرا حيث إنك أكثر خبرة مني في ذلك، وقل لي أية أفكار تخطر لك، أعجبني بشدة قالب عيد الميلاد، ولا أعلم كيف حلمت به البارحة كي أجدك قد وضعته اليوم... كأنها "ديجا فو".. أنا كنت أفكر في وضع صور العديد من الآلات الموسيقية في الصور المختارة، ولعلي سأبدأ السوم ان شاء الله بعد صلاة الجمعة أو في المساء.. أراك لاحقا! كُريِّم 10:15، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

بالطبع يمكننا تطويرها ولو بعد نهاية الإسبوع، أنا في الواقع لا أظن أن وقتي داخل الأسبوع سيسمح لأنه تصادف أن يأتي مع أسبوع امتحاناتي في فصل الصيف، أؤيدك بالنسبة لمواضيع الصور، فبالتأكيد يجب أن ننوع منها.. كما قمت أنا لتوي بالكتابة إلى رفان كي تشاركنا إن شاء الله.. كُريِّم 23:09، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
بالتأكيد، يعجبني اللون بالفعل أكثر من هذا اللون الأصفر، سأحاول تغييره الآن.. كُريِّم 07:09، 19 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
أكيد، سأقوم بالبحث عن الصور المميزة الآن، آسف لعدم مساعدتي لك كثيرا حتى الآن ولكني كنت مشغولا في الامتحانات ولم أقوم بالكثير من التعديلات.. كُريِّم 16:52، 20 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أدرجت مقالتك بالمقالة المرشحة، كما أن الأخت البتراء قد مسحت من المقال جميع الصور والأغاني ذات الإستخدام العادل المخالفة، حيث أن لا حاجة لوضع أي صورة استخدام عادل (فيما عدا المقابلة مع الأمير تشارلز) لوجود صور حرة، بالمناسبة صورة الدمى ستتعرض للحذف في حالة عدم اثبات المصدر لها.. تحياتي .. Muhends (نقاش) 20:53، 20 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

إذا أردت أن تكون الصفحة مختارة عليك أن تنظفها من الصور الغير حرة و التي لا يوجد نص حرج يستلزم بقاءها ضمن المقال. --أحب البتراء (نقاش) 21:25، 20 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

حسنا، لنصحح ثلاث مفاهيم مهمة جدا.

  • إولا: لا يمكنك وضع أي ملف غير حر ضمن أي مقال في ويكيبيديا إلا إذا وجد نص في المقال يتطلب فهمه وجود ذلك الملف. أحضر النص الذي يتطلب أن يوجد مثل تلك الملفات و ابقها
  • ثانيا: راجع الاسئلة المتكررة عن الصور، قسم الاقتباسات، لتعرف أن الويكي الانجليزية ليست هي المرجع الصحيح في هذا الموضوع. إذا وجد ملف بدون نص يحتاجه في الويكي الانجليزية فهذا لا يعني أنه صحيح بل يعني أن أحد لم ينبه الى ضرورة إزالته.
  • ثالثا و هو الاهم، أنا لست إدارية و لا أصلح أن أكون إدارية هنا، إذ أنني لست مهتمة (تقريبا) إلا بالصور و الملفات. و هذا سيء للإداري. كما أنني لا املك الوقت الكافي لذلك. --أحب البتراء (نقاش) 21:48، 20 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
أهلا بك عزيزي. أين تريد وضع نصوص الأخبار؟ إن كان في ويكي الأخبار، رجاء اطلع على السياسات هناك، بكل الأحوال يجب ذكر المصدر. أما في ويكيبيديا فلا مكان لنصوص الأخبار، لكن بإمكانك وضع وصلات إلى صفحات الأخبار الموجودة في ويكي الأخبار بسهولة. بالتوفيق. --سايفرز (نقاشمساهمات) 12:57، 21 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

قالب الأغاني[عدل]

شكرا لك أخ Centrino على مساهمتك في تعديل قالب الأغاني. سأعمل على تعديل المقالات التي تتضمن هذا القالب.
بالنسبة لمقالة ميتاليكا، لقد قررت اليوم التخلي عن المشروع بعد ما راعني من تغييرات جذرية طرأت على المقالة تضمّنت حذف محتوى بذلت فيه وقتا و جهدا كبيرين ضاعا سدى. Dali.s47 (نقاش) 21:33، 29 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا بك. هل قرأت الرسائل التي وضعتها البتراء في الملفات؟ سيتضح لك بسهولة أن الملفات الثلاثة الأولى غير مستخدمة في أي مقالات (إن استخدمتها في أي مقالة بإمكانك إزالة رسائل الشطب بنفسك)، أما الملف الرابع فلا يسمح استخدامه لأنه ليس غلاف ألبوم ولا يوجد أي نص حرج يحتاج تلك الصورة، حيث لا يسمح باستخدام الصور باستخدام عادل للزينة فقط. رجاء اقرأ ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول استخدام الصور مرة أخرى ستجد هناك المزيد من التفاصيل والتوضيح. بالتوفيق --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:36، 30 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

ملف:Spice Girls (Spice (Album)).JPG غير حر، كيف تضع عليه قالب ملكية عامة؟. هذا الملف جزء من غلاف البوم. لا يجوز لك أن تقص أو تستعمل جزء من الغلاف. كما أنك استعملت هذا الجزء لغرض سيء و هو الحديث عم أمر لا يخص عن هذا الغلاف.--أحب البتراء (نقاش) 09:48، 30 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)