نقاش المستخدم:Da3bob

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا بنسختها العربية. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- باسمراسلني 09:29، 10 أكتوبر 2017 (ت ع م)ردّ

الشيخ فارس إبراهيم مصطفى عوض إدريس[عدل]

علم من اعلام فلسطين والامه. رحم الله شيخنا وادخله فسيح جناته باذن الله ونفعنا واياكم بعلمه . (الشيخ فارس إبراهيم مصطفى عوض ادريس) ولد في الخليل عام ١٩١٢ تلقى علومه في المدرسة الرشيدية في الخليل ثم في المدرسة العلمية الشرعية وبعدئذ رحل الى القاهرة حيث تلقى علوم الدين في الازهر الشريف وبعد عودته حضر المؤتمر الاسلامي العام في القدس عام ١٩٣١ وتولى قيادة سرية المصرارة خلال ثورة عام ١٩٣٦ سجن في عكا عام ١٩٣٦مع مجموعة من المجاهدين ضد الانكليزا حتى حكم عليه اعدام وافرج عنهم عام ١٩٣٩ حيث تعرض لتعذيب شديد كما شارك الشيخ في حرب النكبة عام ١٩٤٨ عمل مدرسا في الكلية الابراهيمية بالقدس على مدى ٥٠ عاما ١٩٣٥-١٩٨٥ وبعد تأسيس حزب التحرير انضم اليه ورشح نفسه لانتخابات البرلمان الاردني عام ١٩٥٦ باسم الحزب وقد سجن في سجن القشلة في القدس عام ١٩٥٨ وكذلك في سجن الجفر عام ١٩٦٤ بسبب انتماءه لحزب التحرير ضمن سرية تابعة لبهجت ابو غربية في القدس شمالا في منطقة غرب صوريف قضاء الخليل وذلك في حرب ١٩٤٨ .توفي بالقدس عام ٢٠٠٣ عن عمر تجاوز التسعين عاما .

--Da3bob (نقاش) 10:14، 10 أكتوبر 2017 (ت ع م)ردّ