نقاش المستخدم:Dr Khalid Mahmoud abdelatif Abdelkawy

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- جار الله (نقاش) 18:55، 9 نوفمبر 2022 (ت ع م)ردّ

رئيس اتحاد الوطن العربى الدولى فلسفة الإتحاد تتركز على نشر ثقافة الوحدة العربية[عدل]

تعزيز الهوية القومية والإسلامية والاعتزاز بالماضي العربي المجيد وتراثه التليد، وإقامة مؤسسات قومية لرعاية الثقافة على نحو علمي وحقيقي بعيدا عن الشعارات والإعلام ودعم المفكرين والمبدعين العرب ورعايتهم وتكريمهم بوصفهم صورة المجتمع وخلاياه النابضة بالحياة وتعزيز القيم القومية والوطنية والإسلامية ونشرها بين المجتمع بوصفها هويته الأساسية.

وعلى صعيد الجانب الإعلامي فإن للإعلام أهمية كبرى في تشكيل والوجدان الإنساني والتأثير عليه وعلى توجهات الناس ورؤاهم لذلك ينبغي استثماره إلى أقصاه في تعزيز الهوية القومية والإنسانية وتخليص الإعلام من التطبيل للسياسيين كما يجب استثمار البث الفضائي إلى أقصاه من أجل تعزيز الهوية العربية والإسلامية ومقاومة محاولات مسخ هذه الهوية ومحاربتها بدءًا من برامج الطفولة وصولا إلى الأعمار كافة، كما يجب تقديم الصورة المشرقة للأمة وتأريخها المشرق ويتحقق ذلك من خلال استخدام وسائل الاعلام كلها لاسيما الصحف والإعلام الكتروني والفضائيات والعمل على أن يكون لإتحاد الوطن العربى الدولى وسائل إعلامه الخاصة من (صحف ـ مواقع الكترونية ـ وقريبا قنوات فضائية) وهذا ماحدث بالفعل من وجود صحف ومواقع الكترونية تنشر كل أخبار الاتحاد.

وفي الأخير فإذا ما أردنا أن نعرف مدى تقدم الأمة وتطورها وتقدمها ومدى اهتمامها بمزيد من التطور والرقي علينا إلى اهتمامها بالطفولة وذلك للتناسب ألطردي بينهما, فالأمم المتحضرة والمتطورة تهتم بالطفولة وتسن القوانين وتنفق الأموال الطائلة في سبيل رعاية الطفولة لأن الطفل صورة للمجتمع ومستقبله.. لذلك يجب أن نهتم بالطفولة اهتماما كبيرا في سبيل بناء مجتمع متحضر ومتوازن يحافظ على هويته ويحترم تأريخه ولعل أول ما نفعله للطفولة هو بناء أسرة مستقرة اقتصاديا واجتماعيا ونفسيا وتوفير العيش الكريم لها، والاهتمام بالأمومة والسعي لمحو أمية الأمهات وبناء أمومة واعية وقادرة على تربية جيل واعٍ وسنّ القوانين والأنظمة الخاصة بحقوق الطفل على العائلة والمجتمع والعمل على تحقيقها وتطويرها وكذلك إنتاج البرامج التربوية والتعليمية الخاصة بالطفولة على نحو يتناسب مع عمر الطفل وبخط فكري متصاعد. Dr Khalid Mahmoud abdelatif Abdelkawy (نقاش) 19:12، 9 نوفمبر 2022 (ت ع م)ردّ