انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Dr Waled Al Badry

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من Dr Waled Al Badry في الموضوع اختبار البنزيدين _ benzidine

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- --علاء راسلني 17:49، 18 فبراير 2023 (ت ع م)ردّ


[[مستخدم:Dr Waled Al Ba

" ليس كل ما يتمناه المرء يدركه ، وليس كل ما يتمناه المرء يتحقق ، فالإنتصار صعب والانسحاب ايضا صعب ،، المواجهة هي السبيل الوحيد ولو كانت نهايته الخسارة ، فربما تتعلم من تلك الخسارة وتربح شيئاُ من خسارتكَ وتنتصر في المرة المقبلة بما تعلمته من خسارتك وسقوطك ، فالسقوط هو من يعلمك النهوض فالولا السقوط ما كان للنهوض معني ولولا الخسارة ما كان للإنتصار معني ، فالحب ايضاً مثل ما هو مغامرة ، قد يكون ايضا علي مقربة من السقوط ، ثمة شئ لا تعلمه ،، فالحب عاصفة تهب علي من تشاء ليس لها كتابا كي يدرس او يذكرنا مواعيد همساتنا واشتياقنا و ذبحة القلب وقت الرحيل ،، وكسرة نوم من رفضه الحب و خيبه الانتظار و ما اسقطه التفكير والآمال ، فقد يكون هناك طريق وهناك دعوة ولكن أين السبيل ، أين من ينتظرك في الضفة الأخرى ، اين من يبادلك تلك الاشتياق ، تلك الامنيات ، تلك ما لا تستطيع كتمناه ولا النجاة منه ، لأنه بك واليك ،، مثل ثمة شئ يطاردك ربما بأحلامك وربما في يقظتك ، يخيفك ويؤذيك ويشعل بداخلك شيئا من الجمر الملتهب والمتعطش ،، فالبحث عن الحب مثل البحث عن المتاعب والندبات المؤلمة التي تترك اثرا مهما طال الزمن عليها ومرت السنوات ،، قد تجادل في المعني بأنك بشري تريد ان تنال حب احدهم يومآ ما ، ولكن جادلني أن باستطاعت ان تبقي هكذا بدون ندبات بدون احدهم يذكرك بانك تغيرت معه ، بدون ان يكسرك احدهم ، بدون لقاءات مزيفة جعلتك تشعر بأنك تمتلك قلبا وانك احببت حقاً ، بدون رسائل قد تصبح يومآ بالأرشيف او ربما في المهملات بدافع انها لم تعد هامه او لم تكن بالأساس ، ولكن جادلني مجدداً كيف اعيش وحيداً ؟ انه منك ، تشبهك كليا ، لكنها ربما لا تستحقك او ربما ايضا لا تستحقها انت ،، فهي تمتلك قلبا قد يساندك وقد يخذلك ، وانت قد تشتاق لها وقد تنساها لاحقاً ، فجميعنا برغم التشابه في البنية الا اننا نمتلك مسارا وشعورا مختلف تماماً ، لذلك قد يكون المسار صحيحاً واللقاء قريباً ولكن لن نلتقي " الكاتب الروائي وليد البدرى[عدل]

خاطرة أدبية بعنوان [ خلف الجدران ] Dr Waled Al Badry (نقاش) 18:50، 18 فبراير 2023 (ت ع م)ردّ

اختبار البنزيدين _ benzidine[عدل]

Dr Waled Al Badri

Excellence in medical analysis, Tanta University

من احد الاختبارات المخبرية للكشف عن الدم في البول وايضا الدم الخفي في البراز Occult blood in the stool ، ايضا القرحة المزمنة للمعدة والاثني عشر ..


طريقة عمل الاختبار :


_ سوف نوالي طريقة عمل اختبار البنزيدين لمعرف الدم في البول ، في بعض خطوات كألاتى :


_ نأخذ العينة مع مراعاة قبول ورفض العينة

_ يكون قد تم اخذ بيانات المريض كامله مع معرفة اذا كان هناك أدوية يأخذها المريض او قد أكل شئ ادي الي تغير قوام البراز او سائل ادي الي تغير لون البول


_ لابد ان يكون المريض ممتنع عن تناول اللحوم الحمراء لمده تترواح ٣_٥ ايام لانه تؤثر علي لون البراز وتعطيه لونا غامقا ، ايضا عدم تناول الخضروات لمدة يوم كامل .


_ في اختبار البول في الدم :


١_ نأخذ ١ ملي من البول

٢_ نضيف إليهم ١ ملي من ماء الاكسجين

٣_ يتم اضافة اليهم ١ ملي من محلول

البنزيدين .


٤_ يتم عمل Mix بسيط ، ويترك ثم نشاهد النتيجة ، اذا حدث ان تغير اللون الي ازرق او اخضر قد تكون النتيجة موجبة للاختبار ، واذا لم يحدث تغير قد تكون النتيجة سالبه في الحال .


* تطبق التجربة او الاختبار ايضا مع الدم الخفي في البراز ولكن بعد اذابة جزء من البراز مع ٥ ملي من حمض الخليك .



Dr Waled Al Badry (نقاش) 15:00، 20 فبراير 2023 (ت ع م)ردّ