انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Dt.ly

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
التعليق الأخير: قبل 8 سنوات من Taher2000

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تُضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يُفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Dr-Taher (نقاش) 16:35، 2 مايو 2016 (ت ع م)ردّ

التقنية الرقمية[عدل]

مصطلح التقنية الرقمية بدأ المهندسون الأمريكيون تطوير التكنولوجيا الرقمية في منتصف القرن العشرين. واستندت التقنيات على المفاهيم الرياضية التي اقترحها عالم الرياضيات الألماني في القرن السابع عشر، جوتفريد فيلهلم لايبنتز، الذي اقترح نظام الحوسبة ثنائي. بدعته من وحي هذه الرموز العددية كما الأمريكي الموحد لتبادل المعلومات (ASCII) التي وصفت الكائنات مع الأرقام.

التكنولوجيا الرقمية هي قاعدة اثنين العملية. يتم تسجيل المعلومات الرقمية في الشفرة الثنائية من مجموعات من الأرقام 0 و 1، وتسمى أيضا بت، والتي تمثل الكلمات والصور. تمكن التكنولوجيا الرقمية كميات هائلة من المعلومات ليتم ضغطها على أجهزة التخزين الصغيرة التي يمكن الحفاظ عليها بسهولة ونقلها. كما يسرع رقمنة سرعات نقل البيانات. حولت التكنولوجيا الرقمية كيف يتواصل بها الناس، وتعلم، والعمل.

اعتمد الاتصالات على الطرق الرقمية لنقل الرسائل. في 1980s في وقت مبكر، مكنت تعزيز الألياف الضوئية وتطوير شبكات الاتصالات الرقمية. التكنولوجيا الرقمية استبدال الإشارات التناظرية للعديد من أشكال الاتصالات السلكية واللاسلكية، والهاتف الخلوي بشكل خاص وأنظمة الكابلات. التناظرية إلى الرقمية المحولات نبض استخدامها تعديل التعليمات البرمجية (PCM) لتغيير البيانات التناظرية إلى إشارات رقمية. مقارنة بث تماثلي، كانت إشارات رقمية أقل تشوها، ويمكن بسهولة أن تتكرر.

في عام 1998، لاول مرة البث التلفزيوني الرقمي التجارية في الولايات المتحدة. أقمار الاتصالات المعروفة باسم الفضائية البث المباشر (DBS) التي تنتقل عن طريق الإشارات الرقمية المضغوطة للمشاهدين في الحصول على عدة مئات من الخيارات البرامج التلفزيونية. تم إرسال استمارات أخرى من المعلومات الرقمية، بما في ذلك برامج الصوت وللمشتركين عبر الأقمار الصناعية. أمرت لجنة الاتصالات الاتحادية عن البث الأمريكية أن تكون رقمية بحلول عام 2010.

غيرت الطباعة الرقمية مع تقنيات البيانات الكهروضوئية وتنسيق كيف يتم نشر الكتب والمجلات. وقد عملت مكتبة مشروع المكتبة الرقمية المؤتمر الوطني للحفاظ على وتوسيع نطاق الوصول إلى العناصر النادرة. وقد تناولت قضايا حق المؤلف المتعلقة التكنولوجيا الرقمية ونسخ الموسيقى والفيديو دون الأداء تلقي الإتاوات.

والعددية الالكترونية متكامل، وحاسبة (ENIAC) كثيرا ما كان الفضل في أول حاسوب رقمي إلكتروني. أعلنت الحاكمة 1973 المحكمة في انتهاك براءات الاختراع كان جون ف. Atanasoff وكليفورد E. بيري المخترعين الكمبيوتر الرقمية والتي كانت ENIAC استمدت من تصميمها.

في 2000s في وقت مبكر، وجاءت الحواسيب الرقمية التي تتراوح بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة لشبكات الانترنت في كثير من الاحجام وأداء مختلف المهام. أجهزة الكمبيوتر العملاقة أداء عمليات حسابية معقدة تحليل كميات هائلة من البيانات. بث بيانات النظام الرقمي (DDBS) موجهة مراقبة حركة الطيران. تحويل التصوير الشعاعي الرقمي الإشارات التناظرية من الأشعة السينية لخلق الصور الرقمية. تم تخزين المعلومات الرقمية على الأقراص البلاستيكية التي تحتوي على أنماط وهداء من 1S و 0s أن أشعة الليزر ترجمتها. من قبل 2000s في وقت مبكر، والكاميرات الرقمية حولت التصوير عن طريق تسجيل اللون والضوء شدة مع بكسل. أيضا، وقد تحقق ضغط الرقمي للصور والفيديو عن طريق المجموعة المشتركة خبراء التصوير (JPEG)، ومجموعة خبراء الصور المتحركة (MPEG) رموز. كثيرا ما تم ترقيم الرسوم المتحركة مع بعض الأفلام والرسوم التي يتم إنشاؤها تماما مع أجهزة الكمبيوتر.

اصبح اسم التقنية الرقمية Digital Technology يطلق على عدة شركات وخاصة المتخصصة في تصميم وا استضافة المواقع الالكترونية والتسويق الالكتروني .

المصدر : www.encyclopedia.com كاتب المقالة : مكتب التقنية الرقمية www.dt.lyDigital Technology - التقنية الرقمية