انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Fadoua meliani

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 7 سنوات من Fadoua meliani في الموضوع مجال التعليم بالمغرب

مرحبًا ، وأهلًا وسهلًا بك في موسوعة ويكيبيديا. ويكيبيديا هي موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير الموسوعة بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تُضيفها إلى الموسوعة، كما ينبغي تجنب خرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يُفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى الموسوعة. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- عَلاء  :) راسِلني..! 15:20، 19 يوليو 2016 (ت ع م) ردّ

مجال التعليم بالمغرب[عدل]

برأي أن الحكومة لا تعرف ما تريد وأنها لم توفق بعد في اختيار السياسية المناسبة وأنها تستنفد ملايير في نظام تعليمي اروبي لا يلائم الفئات الاجتماعية والاقتصادية المغربية لكون البنية التنظيمية لبرنامج التعليم الابتدائي لا يستند على ثقنية سليمة وان أساتذة التعليم الابتدائي هم فقط وشعو في مناصب الأساتذة لكونهم لم يجيدو ما يكفلهم في عمل آخر وكدا مدرسي الإعدادية والثانوية فهم مغلوب على امرهم لكن هذا لا يخلي مسؤوليتهم فهم متواطءون مع الفساد ....فالتلميد متواطىء والأستاذ متواطىء والإدارة متواطءة .......لكن بدرجات وتأتي الحكومة في القمة نظراً لفشلها في إختيار نظام تعليمي سليم يثمر فئة مثقفة وناشطة في المجتمع فإذا زرنا جامعة سويسي للآداب بمدينة الرباط نجد الخراب من عتبتة الباب مع أنها تظم الآلاف الطلاب. .....فالبنية التحتية للجامعة مهمشة لدرجة كييرة وكأن الأموال التي تسحب من الطلاب من بداية السنة لا تكفي لتحسين مستواها من المراحض إلى الإدارة وباقي الارجاء.....ان اول ما يلتفت له الطالب اول دخوله الجامعة هو مظهرها لأنه يخلق في نفسه الرغبة في البقاء فيها والمثابرة للوصول ......والإدارة تكون مرشد وليس معرقل كما هو الحال في جامعة سويسي ادا أنك كطالب حين تطالب بوثيقة تخصك تجد المسؤول يردعك ويتكاسل في أداء واجبه. ...والوثيقة التي تريدها في يوم تنتظر شهراً لتاخدها ....بصراحة ان الفساد الإداري بالمغرب هو من يجعلها في الحضيض سواء في مجال التعليم أو غيره في الإدارات العمومية لا احد يقوم بعمله كما يجب وهنا نلتفت الي اللجن التي تهتم بالمراقبة سواء في الجامعات التعليمية او الإدارات الحكومية أن تكون على بال وأن تحاول أن تحسن امور الجامعات و توظيف مسؤولين ذو نزاهة وكفاءة وهدفهم الخدمة للأجر الدولة وليس لحساب الرشاوي وما ينهبوه من الفئات الضعيفة مقابل خدمات من حقهم ..السلام عليكم ورحمة الله تحرير :فدوى ملياني Fadoua meliani (نقاش) 12:17، 10 سبتمبر 2016 (ت ع م)ردّ