انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Hamzamkf/ملعب

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عبد العالي انور[عدل]

الفنان عبد العالي انور اسمه الحقيقي عبد العالي بالحربة وهو من مواليد الدار البيضاء برج الجوزاء 26/05/1979 متزوج وله ولدان (انور-اميرة) انور من مواليد 30/08/2006 واميرة من مواليد 09/02/2010.

عن حياته[عدل]

تربى عبد العالي في بيت تتألف عائلته من 5 إخوان هو سادسهم (خالد-سميرة-رشيد-عادل-عبد العالي-بشرى). كما ان الوالد بوشعيب بالحربة فنان مغني وعازف عود وكمان. تربى عبد العالي على الموسيقى منذ نعومة أظافره زيادة على ذلك إخوته الذين سبقوه في هذا المجال فاخوه الاكبر خالد ينشد في مجموعة للامداح بالاضافة الى اخته سميرة وعادل الذي يعزف على جميع الات الايقاع الموسيقية وللتذكير فهو يشتغل مع الشاب فضيل حاليا ويعيش في فرنسا كما أن أخته الصغرى بشرى قد شاركت في برنامج (زي النجوم) وحصلت على المرتبة الثانية جاء دور الأم عائشة الحنون التي حضنت هذه المواهب ماشاء الله.

بدايته[عدل]

بدا عبد العالي بحفظ القرآن وتجويده في سن الخامسة اذ اكتشف جمالية صوته في التجويد اخوه الاكبر خالد الذي بدأ يشجعه الا ان اصبح يحصد الجوائز في التجويد على صعيد مؤسسات الجهة ومن تم أخذه لينضم لمجموعة (اشراق الصبح) للامداح وهو في سن السابعة ليكون الطفل المعجزة كما وصفه البعض الذي يؤدي الأمداح بكل روعة واتقان.

تابع عبد العالي الدراسة الى ان وصل الى القسم الثاني من التعليم الثانوي علوم وشاءت الأقدار ان يحترف الغناء وهو ابن 16 سنة بعد غنائه في احد اعراس الحي

شارك في برنامج نجوم ونجوم وحاز على المرتبة الثانية 1996.


سنة 2000 سافر الى تايلند واشتغل في اكبر وافخم الفنادق ومع نجوم كبار من العالم العربي 2002 جاءت الانطلاقة للخروج والتعرف على الجمهور المغربي من خلال برنامج فاصلة الذي كان يبث يوميا على مدار 4 سنوات 2005 تم عقد قرانه على كريمة لخبابي التي شكلت نقطة مهمة في حياته اليومية والمهنية اذ اصبحت شريكة حياته 2005 مشاركته في مهرجان اتصالات المغرب على شاطئ الجديدة.

سنة 2006 عرفت حدثين مهمين في حياته حمل زوجته الذي جاء متزامنا مع اختياره من بين 30000 مشارك ليمثل المغرب والفنان عبد الحليم في برنامج العندليب من يكون,سنة 2006 تم استدعائه رفقة عازفيين برنامج فاصلة من طرف وزارة الثقافة الفرنسية لحضور حفلهم السنوي كضيوف شرف سنة 2007 لاحياء حفلة راس السنة في فرنسا للجالية المغربية مع الفنان سعيد الصنهاجي سنة 2008 لاحياء حفل راس السنة في المانيا مع الفنانة الداودية.

في سنة 2008 قام بتسجيل لاول اغنية (عربية زينة)من كلمات زوجته كريمة والفنانة سميرة بلحاج والحان الفنان المصري ناجي عزمي 2008 تسجيل ثاني اغنية (بعد الغياب) وكانت من كلمات نسيبه ربيع لخبابي والحان ناجي عزمي 2008مشاركته في مهرجان موازين وكان ضيف شرف تقاسيم ومواويل 2009تسجيله لثالث اغنية (ياناسيني) من كلمات والحان زكرياء بيقشة 2009تسجيله لاغنية(عطيتك عهد الله) وكان التعامل هذه المرة مع الفنان القدير حسن ديكوك.

في سنة 2009 كانت مشاركته في اوبيريت صرخة فلسطين مع نخبة من نجوم الشاشة المغربية في الغناء والتمثيل والتنشيط والرياضة هذه الاوبريت من كلمات والحان عبد اللطيف السعيدي 2009 مشاركته في مهرجان (اللاما) بمدينة واد لاو وبعد ذلك تكريمه من طرف عمالة مدينة الفنيدق كاحد الفنانين الشباب القليلين الظهور اعلاميا والمبدعين فنيا.

وفي سنة 2009 بدا انشغاله على تحضير اول البوم غنائي وهو عبارة عن سهرة طربية حية وذلك بالتعاون مع شركة سما ماستر للفنان المبدع رشيد حياك 2010 نزول الالبوم للاسواق ونيله نجاح لم يكن متوقعا الا حد ما وتزامنت هذه الفترة مع ازدياد ثاني مولد في حياة عبد العالي وهي اميرة 2010اشتغاله حاليا في اختيار اغاني البومه الثاني بحول الله كما عرض على عبد العالي انور تجسيد دور يمثل حياة الفنان القدير المرحوم محمد الحياني من طرف احد الشركات الا انه رفض العرض لخوفه عدم التوفق في التمثيل واضاعة حب الناس والجمهور الذي احبه كفنان ومغني.

من هوايات عبد العالي صيد السمك الذي ورثها ابا عن جد اذ تعلم الصيد وهو صغير السن مع اخوته وعلى يد والده الى ان اصبح يعتبر صيادا ماهرا وكذلك يحب ركوب الخيل والسباحة وقراءة جميع مايتعلق بالرياضة وخصوصا كرة القدم من اكلات عبد العالي المفضلة كل مايتعلق بالسمك زيادة على المروزية وكل ما هو مشوي والسلطات الالوان المفضلة الاحمر والاسود والابيض والبني يقضي اوقات الفراغ مع الاسرة والعائلة اذ انه شديد التعلق بوالديه وكما يصفه البعض مرضي الوالدين ولله الحمد وكذلك في الاستوديو الاماكن التي يقضي فيها الاجازة كل المدن التي يتواجد بها البحر وذلك طبعا لممارسة هوايته المفضلة الصيد.

و من صفاته الحسنة شديد الخجل وعدم الظهور كثيرا والصدق في المعاملة كما انه حنون لدرجة كبيرة ولايحب الاماكن المزدحمة من صفاته السيئة سريع الانفعال والقلق في حالة عدم النوم والسهر.