انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Haythemcheniti

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من Haythemcheniti في الموضوع عائلة شنيتي

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- Lokas (راسلني) 13:20، 18 يوليو 2022 (ت ع م)ردّ

عائلة شنيتي[عدل]

اصول

ينتمون إلى أولاد شنيتي نسبة لسي شنيتي بن علي، يعتقدون أن نسبهم يعود إلى المرابطين الشرفاء، أي أنهم من الأشراف وهاجر أبوهم سي شنيتي في أوائل القرن 16 ميلادي إلى جهة أمدوكال قرب بريكة ثم إلى منطقة أولاد يلس وبالضبط إلى دوار الغرازلة حيث تزوج هناك، حسب ما هو متواتر عن الآباء والأجداد، وكما هو واضح في الشجرة العائلية، ثم انتقل إلى جهة العناصر واستقر بها، وأنجب أربعة ذكور هم الذرية الحالية التي عمرت قرية العناصر، وهم «عبد الله» و «ساعد» و «المسعود» و«محمد».

1-    أولاد عبد الله هم عائلات: عبدلي وبن أحمد وسليماني وعومار وخلفاوي وخليفي.

2-    أولاد ساعد هم عائلات: محمادي وصديقي وسرايدي.

3-    أولاد المسعود هم عائلات: سعيداني ومعضادي وماضوي وقاسمي وبلحاج وسنوسي.

4-    أولاد محمد هم عائلات: موساوي وبوخليفة وتواتي.

ومن أصهاره الذين رافقوه من دوار الغرازلة بأولاد يلس هم عائلات سعودي ورزقي وسماتي وعقون وسرعان ما إلتحقت بهم عائلة بلواعر التي تفرع منها عائلة بلواهري وشنيتي وفيما بعد التحقت بهم عائلات أولاد صخر وأولاد سيدي إبراهيم من الديس ببوسعادة وأولاد ضباب والحشم منهم شلالي والبعض من الحضنى وأولاد حناش ومنطقة القبائل والناطق المجاورة كمقدم وأولاد خلوف تيويرة. Haythemcheniti (نقاش) 17:28، 19 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ