نقاش المستخدم:Hicham kar77

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من Hicham kar77 في الموضوع كأس الإستقلال المغربي لسنة 1956:

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- جار الله (نقاش) 18:05، 13 مايو 2020 (ت ع م)ردّ

كأس الإستقلال المغربي لسنة 1956:[عدل]

أسس نادي الوداد الرياضي في 8 ماي سنة 1937 من طرف مجموعة من المقاومين المغاربة برئاسة محمد بن جلون التويمي. و كان أول نشاط رياضي قام به نادي الوداد الرياضي هو رياضة كرة الماء و عمل بعد ذلك على إدخال رياضات أخرى أهمها فرع كرة القدم سنة 1939 حيث كان أول مدربيه الأب جيكو... شارك نادي الوداد الرياضي في بطولة المغرب منذ نشأة فرع كرة القدم سنة 1939 و التي كان يسيطر عليها نادي اليسام الذي قبل أن يندمج مع نادي الرجاء الرياضي؛ و لما كان بعض لاعبي اليسام بدون فريق قرر نادي الوداد الرياضي السماح لهم باللعب في ناديه بعد تجربتهم و الاقتناع بمؤهلاتهم. فاز نادي الوداد الرياضي بكأس الإستقلال سنة 1956 في المباراة النهائية التي جمعته بنادي إف.سي مغرب بنتيجة:(0/1). للإشارة، فإن نادي الوداد الرياضي كان قد تأهل للنهائي و فاز على حساب نادي الرجاء الرياضي بنتيجة: (0/6). و لنكن منصفين، تعتبر هذه النتيجة(0/6) هي أكبر حصة كانت في تاريخ الديربي البيضاوي على الإطلاق. عكس ما يعتقد البعض أن أكبر صحة كانت في المباراة التي فاز بها نادي الرجاء الرياضي (1/5) بعد ذلك الاندماج الشهير لنادي الرجاء الرياضي مع نادي الأولمبيك البيضاوي حيث استفاد نادي الرجاء من خدمات لاعبين جيدين لجمعية الحليب مثل (بصير و... ) للفوز على نادي الوداد الرياضي. Hicham kar77 (نقاش) 18:48، 13 مايو 2020 (ت ع م)ردّ