انتقل إلى المحتوى

نقاش المستخدم:Majdala

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(?_?)


مرحبا بك في ويكيبيديا يا Majdala

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع. وهي موسوعة كبيرة وقد تكون محيرة في البداية. لذا أوجدت جملة من الصفحات للإرشاد:


يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن رجاء تذكر:


هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون.

  • رجاء عدم وضع أشياء لا صلة له بما في الموسوعة في صفحتك الشخصية
  • عند الرغبة بإرسال رسالة لمستخدم آخر، رجاء مراعاة:
    • وضع عنوان للرسالة إن اقتضت الحاجة
    • تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على الزر ()
    • الالتزام بآداب النقاش


تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر ابدأ. إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعضا من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها


  • قبل الكتابة رجاء التيقن من أن ما سيكتب عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بإمكانك تعلم بعضا من رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة


ما ويكيبيديا

كيف تنشئ مقالة في ويكيبيديا

كيف تعدل مقالة في ويكيبيديا

-- أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:22، 6 أبريل 2012 (ت ع م)

صوفي بطرس[عدل]

thumb

صوفي بطرس[عدل]

طفولتها[عدل]

  • تميزت البيئة التي ولدت فيها صوفي بتقديرها للفن ودعمها لهذا المجال حيث أن كل من والديها يتمتع بصوت جميل مع حب للموسيقى التي كانت جزء لا يتجزأ من حياة العائلة وخاصةً الموسيقى الكلاسيكية وأغاني المطربة فيروز.

حياتها[عدل]

  • وفي الصغر كانت صوفي تقدر الأفلام, فكانت تستأجر أفلاماً لمشاهدتها في أوقات الفراغ مع أختها جوليا وقد كانت هذه الأفلام تتناول مواضيع اجتماعية ودرامية لتمضي وقتاً مع أختها لتحليل أبعاد ومضمون كل فيلم يشاهدونه.

thumb

عائلتها[عدل]

  • وصوفي اليوم أم لكل من جاد مواليد 2006م وزياد 2011م بعد أن تزوجت عشية الميلاد عام 2004م من جوزيف الهندي الذي يعمل أيضاً في مجال الإعلام كمدير للتصوير. وخلال حفل الزفاف فاجأت صوفي الجميع بغنائها لأغنية " حبيبي" التي لحنها شقيقها زياد والتي أهدتها لزوجها جوزيف. ثم عمل زياد فيما بعد على تطوير هذه الأغنية لتصبح إحدى أغاني جوليا.

دراستها[عدل]

  • بسبب أجواء الحرب السائدة في لبنان, توجه الطلاب الجامعيون نحو مجالات متعارف عليها كالطب والهندسة, وقد كان توجه صوفي في المدرسة يميل للعلوم ثم توجهت إلى الجامعة اللبنانية لدراسة علوم الأحياء. بعد أن أكملت سنة في هذا المجال توجهت صوفي إلى طريق الفن كإخوتها لتدرس في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة في لبنان وتحصل على شهادة البكالوريوس في الإخراج المرئي والمسموع.

حياتها المهنية[عدل]

  • عملت صوفي لأحد عشر عاماً في مجال التلفزيون والسينما ومن ضمنهم 3 سنوات في تلفزيون المستقبل. وقد لمع اسمها كمخرجة للعديد من الفيديو كليبات الشهيرة كأغنية " لا بأحلامك" لشقيقتها جوليا, " هدوء" للفنان عبد المجيد عبد الله, " عشان الحب" للفنان راشد الماجد, و " يا كثر" للفنانة نانسي عجرم. وقد انضمت منذ 3 سنوات إلى كلية محمد بن راشد للإعلام التابعة للجامعة الأمريكية في دبي, لتكون من أوائل الرائدين في هذه الكلية. ومن مسؤولياتها إجراء المقابلات مع الطلاب المتقدمين لنيل منحة في الكلية من مختلف الجنسيات العربية وهي اليوم تتعاقد مع شركات الإعلام في الإمارات العربية المتحدة لتأمين الحصص التدريبية لطلاب الكلية. وتعمل حاليا مساعدة عميد.

المصدر: مقابلة مع المخرجة صوفي بطرس في الجامعة الاميركية في دبي 15 اذار 2012

--Majdala (نقاش) 18:53، 7 أبريل 2012 (ت ع م)