نقاش المستخدم:Producer/أرشيف 4

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

اضغط هنا لترك رسالتك، ولا تنس توقيعها هكذا --~~~~

أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

'مرحبا بك في صفحة نقاشي. الساعة الآن 18:00 (UTC) من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024'


(أرشيف)


دعوة للمشاركة

'جوائز وأوسمة ولوحة شرف'
إذا أردت الحصول على جوائز وأوسمة ومنحها لزملائك المحررين وإذا رغبت أن ينشر اسمك في لائحة الشرف (اقرأ التفاصيل وسجل هنا). وإذا أعجبتك الفكرة عممها بأن تضع هذا القالب أعلى صفحة نقاش من تعرف من المحررين بأن تستخدم {{جوائز وأوسمة}}. ~~~~

زرقاء اليمامة (ن)

القائمة

مرحباً! أفكارك رائعة !! هذه القائمة تصلح كمقالة منفصلة في الموسوعة، وستكون مفيدة جداً. أعتقد أن هناك أيضاً قوائم مشابهة لهذه في اللغات الأخرى، لذا سأحاول البحث عنها وإضافة الوصلات إليها. عندي بضعة اقتراحات قد تفيد هذه القائمة، وهي إضافة أسماء مجموعات الحيوانات، كالأسراب وما شابه. ولربما كان وضع مصدر الاسم أسفل الصفحة أفضل، يعني كتابتها مرة واحدة أو إضافة وصلات المصادر؟

تحياتي. --|| زرقاء اليمامة ||-- 14:51، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

أما عن إضافة أصوات الحيوانات، فهناك قائمة في ويكيبيديا مختصة بذلك، أنظر هنا، وأعتقد أنها ستكون أفضل هكذا، لأن القائمة ستكون متشعبة ومتشبعة، وعنوانها قد لا يغطي كافة المعلومات الموجودة. أما عن المصادر، فما كنت أقصده هو إضافة الموقع مثلاً مرة واحدة أسفل الموضوع. --|| زرقاء اليمامة ||-- 15:05، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
(وصلت الرسالة للتو) حسناً. --|| زرقاء اليمامة ||-- 15:06، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
رائع! غير أنني أعتقد أن تصميم الجدول لو كان أبسط كان أجمل، شكرا لك وإلى الأمام--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:07، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
  • أهلا سيدي، لا افتيك في مدى صلاحية القائمة للموسوعة، لكني لا أرى سببا يمنع ذلك. أرى صفحة واحدة مناسبة والقالب البسيط في حرف الألف أفضل برأيي. سأحاول المشاركة ريثما أستطيع. وشكرا لجهودك. --خالد حسني 16:10، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
على الإطلاق، أخشى أنني أنا من أزعجتك بكل هذه الاقترحات ! أتفق أن القالب البسيط أجمل، لكن الآخر كان يجذب النظر بسبب لونه، فلا أعلم تماماً. --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:16، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
حسناً إذاً، آمل أن هنالك مجال لاقتراح أخير، وهو أن تضاف هذه الأسماء إلى مشروع ويكاموس، سأقوم بالأمر إن كنت مشغولاً. بالمناسبة، أردت فقط أن أسألك إن كنت تعرف ما هو الاسم العربي لسمكة Moorish Idol حيث أنني أنوي إنشاء مقالة عنها هنا. --|| زرقاء اليمامة ||-- 16:49، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

مقالة مرشحة كمقالة جيدة

سيدي المحترم، لقد رشحت مقالة حضارة قبصية كمقالة جيدة، إذ هي تفي بكل معايير الجودة على ويكيبيديا، وهي تضم كل المعلومات المتوفرة عالميا عن هذه الحضارة. بها صور شاملة وكاملة توضح جل محاور المقالة. وهي إن أصبحت مقالة جيدة، تتفوق على مثيلاتها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والسويدية والفنلندية، فيكون لنا السبق في ذلك. أرجو مساهمتكم في ترشيح هذه المقالة. شكرا لكم. DrFO.Tn 16:06، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

رائع جدا

سيدي نسيب البيطار، لقد عثرت على تعليقك حول مقالتك الجديدة قائمة أسماء الحيوانات و إناثها و صغارها في صفحة نقاش Samilababidi... وهي فكرة جيدة جدا... هذا هو ما نحتاجه لتنمية الثقافة العربية والزاد المعرفي لناشئتنا باللغة الغربية الفصحى... شكرا لكم على هذه المبادرة... DrFO.Tn 16:23، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

ربط المصادر بمواضعها...

عفوا سيدي، ماذا تريد القول بربط المصادر بمواضعها. تعني على الإنترنت. هذه المصادر هي عبارة عن مقالات في مجلات وكتب، لا على الإنترنت. شكرا على الملاحظة. أرجو تصويتك على المقالة. شكرا. DrFO.Tn 16:27، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

أكيد جدا

سيدي، لكم الحرية في التصرف في المقال ما دمتم ترون ذلك صالحا. شكرا DrFO.Tn 16:34، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

الأصل ان كل شيء مباح والمحرر له مطلق الحرية حتى يكون هناك ضرر وعموما مسئلة الفائدة ترجع إليك اما الضرر فتقديرة للاخرين :) الباحث 16:47، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك

شكرا لك سيدي على المساعدة... لك جزيل الشكر أيضا على تصويت للمقال... فقط هناك ملاحظة: أنظر إلى المصادر في المقال الآن (بعد بعض التعديلات التي قمت بها): نفس المصدر يتكرر، ذلك أنه مصدر العديد من عناوين المقال... هل يمكن تجميعها مرة واحدة فقط عوض خمسة مرات... شكرا لكم... DrFO.Tn 17:01، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

لك ألف شكر

سيدي المحترم، تقبلوا فائق احتراماتي وتحياتي الخالصة لكم على المساعدة. DrFO.Tn 17:22، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

تطوير مقالك حول أسماء الحيوانات وإناثها وصغارها

سيدي نسيب البيطار المحترم، أرى أن يكون هناك عمود لاسم الحيوان، وعمود لاسم الذكر، وعمود لاسم الأنثى، وعمود لاسم الصغير، وعمود للصوت (فعل ومصدر). ربما تقول لماذا اسم الذكر؟ الإجابة هي أن أسماء الحيونات بعضها هو باسم الذكر (كالأسد، الثعلب...) ففي هذا الحال يكرر اسم الحيوان في اسم الذكر، وبعضها باسم الأنثى (كالعنكبوت مثلا) فيكرر اسم الحيوان في اسم الأنثى (الذكر هو العنكب)... ثم الصوت (فعل ومصدر) مثل: الأسد --> زمجر زمجرة أو زأر زئيرا... إلخ... ثم أرى أن تعدل أنت متى أمكن الصفحات الأصلية للحيوان بذكر صفحة قائمة أسماء الحيوانات وإناثها وصغارها وأصواتها، ففي الأسد مثلا كان من المستحسن وضع وصلة داخلية في (أنظر أيضا) للقائمة، لتحصل بذلك الفائدة... مع العلم أني سأعينك على تحرير القائمة، إن شاء الله... وعلى الوصلات الداخلية التي ذكرتها... لنبدأ معا صفحة جديدة في التعاون البناء، لو سمحتم طبعا... شكرا لكم... DrFO.Tn 19:15، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

ملاحظة أخرى

الجدول الثاني : أعني باللون الأصفر والجدران العريضة، هو أحسن من الحالي... ذلك أن الحالي يجعل الكلمات خارج العمود. وهو غير جميل مقارنة بالآخر... أرجو أن تغير الجداول... شكرا... DrFO.Tn 19:37، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

  • لاحظ سيدي أن اسم الذكر يوجد الآن تحت اسم الحيوان، واسم الأنثى تحت اسم الذكر، واسم الصغير تحت اسم الأنثى... هذا ما سيؤدي إلى الغلط... حتى أنا لم أفهمه في البداية... أما بالجدول الآخر فكل في موضعه (أعني كل اسم في الخانة المناسبة)... شكرا لكم... DrFO.Tn 23:00، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
  • عفوا، وجدت أين تكمن المشكلة... ذلك أني لا استعمل متصفح Internet Explorer، وإنما أستعمل متصفح Opera... وعلى أوبرا، الجداول تبدو مغيرة... شكرا على التفهم... DrFO.Tn 02:08، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
  • أنا في تونس العاصمة. الساعة الآن هنا الثالثة والنصف صباحا. تذكرت شيئا مهما آخر، هو مسكن الحيوان: عرين الأسد، نافقاء اليربوع... أنا الآن أشتغل بتعديل قائمتك. DrFO.Tn 02:31، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
  • تصبح على خير. سوف أبدل عمود النوع بالمسكن. DrFO.Tn 02:42، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

مادلين مطر

لم لا تصوت no ضد الحذف.--نسيب البيطار 19:26، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

  • شكراً لك , لكني أفضل العمل الهادئ و ترك موضوع الحذف للإداريين --Ghaly 19:33، 5 ديسمبر 2007 (UTC)
  • شكراً لك لأنك أزلت قالب الحذف في مادلين مطر--Ghaly 14:27، 8 ديسمبر 2007 (UTC)

الجدول

الجدول أصبح أفضل من وجهة نظري، رغم انني أفضل القائمة البريدية لتسهيل النقاش الجماعي واختصار الوقت، وتنشيط القائمة البريديةـ، تحياتي وشكرا لجهودك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:47، 5 ديسمبر 2007 (UTC)

  • صديقي العزيز

-شكراً على ثقتك واستشارتك لي والتي أقدرها كثيرا -عذراً منك فقد انتبهت متأخراً للموضوع -بالنسبة لجمع الآراء فالموضوع جميل جدا وأعتقد أن محلها هنا -الاسم عملي ومناسب -أعتقد أن تعاونك المثمر مع DrFoTn مهم مما سيساعد كثيراً في تطوير الجدول - اعذرني فأنا بالعادة لاأحب أن أتشعب كثيراً في المواضيع المختلفة، حالياً لدي توجه معين أعمل عليه -أتمنى لكم دوام التوفيق والنجاحSamilababidi 00:55، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا :) ياليت لو تراجع الصفحة هذي وتبدي رايك نقاش:الخليج العربي/الخليج الفارسي في ناهية الصفحة في فقرة تتكلم عن اسم المسطح المائي اللي يفصلنا دول الخليج عن فارس ارجوا منك ابداء الرأي مع كامل الشكر الباحث 06:58، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

نعم؛ وصلتني. أعتقد أنّ هذه الطريقة أسهل بكثير من تلك المستخدمة حاليا. شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 17:54، 6 ديسمبر 2007 (UTC)
شكراً لك، أتعبناك . بعد المزيد من البحث، وجدت أن الترجمة الحرفية لاسمها العلمي هي "المنجل المتوج"، والبعض يعتقد أن الاسم مأخوذ من سكان الأندلس المسلمين "Moor" (أتسمى بالسمكة الأندلسية مثلاً؟)، وقد يكون اسمها هو شبح المستنقع، هي إحدى هؤلاء؟! على العموم، أشكرك على تقديم يد المساعدة. --|| زرقاء اليمامة ||-- 18:16، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

الصور

مرحبا. تحميل الصور غير الحرة لمعالم المدن أو المناطق غير جائز لإغراض الإقتباس . إقتباس الصور الذي تسمح به المؤسسة ضمن مشاريعها هو للصور التي لا يمكن إنتاجها بشكل مطلق كأن تكون صور تاريخية لأحداث لن تتكرر أو صور لأفراد ليسوا على قيد الحياة فلا يمكن إلتقاط صور حرة لهم أو لإعمال لا يمكن أن يأخذ لها صور حرة مع أنها موجودة مثل أغلفة المجلات و غيرها من أعمال محمية بحكم القانون. --أحب البتراء 18:32، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

عفوا. نسيت وضع إسم الصورة : صورة:Salfeet City.jpg. --أحب البتراء 18:43، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

مقال رائع شكرا لك. لقد تعلمت منه الكثير. للأسف قدراتي اللغوية محدودة (ربما يمكن إضافة مهر فرس أو عجل بقرة ثور :-) ) هذا كل ما يمكن أن أضيفه للمقال :-). بالنسبة لمكانه فربما الأحرى ان يكون في ويكاموس و ليس هنا لكن إذا بقيت الصفحة بهذا الحجم فربما يمكن تركها (كما تعلم الأمور لينة و ليست سيفا قاطع و أمور تنفذ دائما حرفيا). تحياتي مبتدئ 22:36، 6 ديسمبر 2007 (UTC)

طلب مساعدة

سيدي العزيز، أنا الآن مستاء من شيء، وهو أني تضاربت الكلمات عندي بين مقالة مختارة ومقالة جيدة... في الحقيقة أنا أردت المقالة أن تكون article de qualité بالفرنسية أي مقالة ذات جودة عالية، فرشحتها كمقالة جيدة... وما راعني الآن هو أن مقالة جيدة في الحقيقة بالعربية هو أقل من مقالة مختارة... فما العمل الآن... ذلك وأن الغرب لن يرى النجمة الصفراء أمام اللغة العربية لما يبحثوا عن الحضارة القبصية في لغاتهم!!!!! ما الحل حسب رأيكم حتى أحول المقالة إلى مقالة مختارة...؟ شكرا... DrFO.Tn 01:06، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

  • سيدي نسيب البيطار، شكرا لك على المساعدة وعلى تعديلك للمقال... وإنما أردت أن أنوه أن الخارطة الأولى في المقال هي ليست للحضارة القبصية فقط وإنما لكافة الحضارات في العصر الحجري... ثم إن الحضارة القبصية ليست لتونس والجزائر فقط... على كل حال، شكرا على التعديل، رغم أني أحبذ النسخة السابقة التي عدلها السيد خالد حسني... فأترك لك المجال في ترك القالب أواسترجاع النسخة السابقة. شكرا لكم. وددت أيضا لو أنك ترشح المقالة كمقالة مختارة، إذ قد نادى البعض بترشيحها كمقالة مختارة، ومنهم شخصكم المحترم. مرة أخرى، شكرا لكم سيدي وصديقي العزيز... DrFO.Tn 15:37، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • عفوا سيدي وصديقي العزيز، ليست هناك أي مشكلة. يمكنك التعديل متى تشاء وكيفما تشاء... والنقاش وارد وجائز وشرعي... نتفاهم من أجل التعاون البناء والمضي قُدُمًا نحو الأفضل دائما... حتى تكون ويكيبيديا العربية، كمثيلاتها الغربية وحتى أحسن منها... في ما هو جودة المقالات من المنظور الحيادي والإملائي، والدقة العلمية والمعلوماتية، وغيرها... وخاصة التقيد بالهوية العربية... شكرا جزيلا لكم... DrFO.Tn 15:58، 7 ديسمبر 2007 (UTC)
  • مع العلم، أنني قمت بإعادة كتابة تعديلاتك عن السنوات 1910 و 1974 في المقال... DrFO.Tn 16:05، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

فعالية البريد الإلكتروني

الأمر يتعلق بتعريف الفعالية؛ الرد بحد ذاته ليس عاملا من عوامل الفعالية في ويكيبيديا، هو عامل قوي في المنتديات العربية! الكثير من المستخدمين وصلتهم رسالتك وحتما سوف يقرؤونها. خصوصا أولائك الذين لا يتفقدون الموسوعة بشكل دائم. بالنسبة لي، هي أقل إزعاجا وأوفر وقتا --OsamaK أرسل لي رسالة! 09:36، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

فلسطين

سيدي العزيز ، أحييك من كل قلبي على مساهماتك الرائعة في مشروع مدن وقرى فلسطين. وكما يقال في المثل الدارج (إن خليت خربت) . ولكم جزيل الشكر Samilababidi 17:39، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا البيطار مقال تاريخ الأمارات بلا شك رائع بل ومميز وجهد ضخم لكن به عيب واحد وهو ان اغلب مافيه لا يتكلم عن الأمارات بوجه خاص وهذا خطأ شائع بالموسوعة مثلا تجد شخص يكتب مقالا عن هتلر ويتكلم بالمقال كثيرا عن الحرب العالمية دون ان يذكر نشأة هتلر وحياته وقيادته ويركز كثيرا على الحرب العالمية في حين المفروض التكلم عن الحرب العالمية بالقدر الذي يتصل بهتلر نفسه

الامر الثاني وهو الأهم لغة النص فهو عاطفي جدا فكلامات قاوموهم بضراوة ودمر وسفك ونهب والدين الحنيف كلامات شاذة نوعا ما عموما انا عدلت بعض الامور وتعديلاتي بعضها موفق وبعضها سيء فقط انا أحرك المقال واحاول تحسينه لا تتردد بالأسترجاع اذا رأيت تعديلي في غير محله بالنهاية نحاول ان نحسن المقال أرجوا ان تكون ملاحظاتي في محلها فأنا لم أرد ان اكتبها في صفحة نقاش المقالة :) الباحث 19:01، 7 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا جزيلا على مباركتك :) الباحث 22:04، 8 ديسمبر 2007 (UTC)

صور صديقك

صباح الخير. بالنسبة لصور صديقك ربما يمكنه تحميلها بنفسه مباشرة الى كومنز. إذا كنت تملك الصور المطبوعة الأصلية يمكنك عمل سكان بدقة عالية لها، و الطلب من صديقك إرسال إيميل الى ميدو في نظام OTRS لتثبيت سماحه بإستعمال الصور. الدقة العالية ستظهر أن المسح الضوئي ناتج عن صورة أصلية و ليس مسح ضوئي لكتاب أو مجلة، حيث ستظهر علامات الطباعة الخاصة بالمجلات و الكتب؛ دقة الطباعة في الكتب و المجلات ليست جيدة كنفس دقة طباعة الصور. بالمناسبة يوجد عندك صور قد تحذف في كومنز عندما ينتبه لها المراجعون. حيث تضع بها كلمتي الموسوعة الأنجليزية فقط كمصدر . عندما تجد صور مناسبة من مشاريع أخرى إستعمل مساعد كومنز لنقلها بشكل آلي صحيح بدلا أن يضيع جهدك. ربما لو أعدت رفع الصور بواسطة مساعد كومنز و من ثم أطلب حذف الصور القديمة كتحميل خطأ. --أحب البتراء 13:57، 11 ديسمبر 2007 (UTC)

القائمة

هي تستخدم دائما للإعلان عن السياسات أو عن ترشيح إداري جديد. بالنسبة لسياسة أرقام الآيبي؛ كنت لحظتها أتحدث مع الزميل لورد عن إرسالها إلى القائمة البريدية، لكنك سبقتني --OsamaK أرسل لي رسالة! 07:48، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

شكراً يا نسيب وأدعو الله بالتوفيق لك ولكل من يعزّ عليك. -- Slacker 11:51، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

مرحبا عزيزي نسيب أعتذر لأني لم أرد عليك بالنسبة للقائمة التي عملتها عن الحيوانات فأنا الآن منهمك بالدراسة ولا أطالع الموسوعة كثيرا أرجو لك التوفيق وشكرا--Dr. Agha 20:51، 12 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا جزيلا لك--Dr. Agha 22:05، 12 ديسمبر 2007 (UTC)


كيف حالك

ما هي الأخبار أستاذ نسيب، انني لم اتكلم تقريبا منذ شهر.ما هي اخبارك؟........اذا اردنا ان نترجم مقالة من ويكيبيديا العربية إلى ويكيبيديا الامجليزية ونريد ان نضع نفس الصورة ونحملها على العريبة ما هو نوع الترخيص؟. --Osamah.w 13:11، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

  • شكرا لك ، لقد نجحت دون أن ارفعها على ويكيبيديا العربية. لكن أرجو منك اذا استطعت أن تتأكد من التقيت غرينتش، والتأكد من اسمها، المقالة هي المازين سأكملها بعد قليل. --Osamah.w 13:43، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

ستوديو تلفزيون

السلام عليكم يا نسيب البيطار، أرجو أن لا أكون أزعجتك في نقاشي عن مقال ستوديو التلفزيون. لا يمكن يكون هذا سبب في خلاف بيننا. أنت شغلك هنا ممتاز ولا غبار عليك، أود أن أعتذر.

لا حاجة لقولك "إذا كنت لا تفهم الإنجليزية فهذه مشكلنك" أعيب عليك هذا، لأن هذا خطأ كبير. لأني متفوق جداً في مادة الإنجليزية في الدراسة. أرجو منك الرد بسرعة.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:45، 13 ديسمبر 2007 (UTC)

تلفزيون

مرحباً! علقت على الموضوع بالتأييد . تحياتي. --|| زرقاء اليمامة ||-- 14:22، 15 ديسمبر 2007 (UTC)


لا مشكلة

هذا مقالك :)، فافعل ما تراه مناسبا. --خالد حسني 16:28، 15 ديسمبر 2007 (UTC)

المصدر

أهلا أخ بيطار. أنا أسفة لعدم معرفتي بالعلوم الإسلامية. و لكن النص المكتوب كان متحيزا للكتاب و خاصة من شخص يبدو لي قريبا من الكاتب. هل يوجد مرجع يثبت ما كتب عن الكتاب؟ --أحب البتراء 07:57، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

أخ نسيب

انني ايضا من الأردن، فيجب أن نناقش المواضيع والتي تخص بلدنا، ان شاء الله ان يكون هنالك نصيب لي في ذلك، لا تعتبر هذا اي شيء خاطىء، فقط ملاحظة.شكرا لك --Osamah.w 08:31، 16 ديسمبر 2007 (UTC)

غير الموقع

السلام عليكم، بإمكانك استخدام {{غير موقع|اسم المستخدم}} لتوقيع التعليقات الغير موقعة. شكرا لجهودك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:44، 17 ديسمبر 2007 (UTC)


أهلا نسيب .. في الحقيقة لا مانع عندي من اعتماد أي من التسميتين .. ربما تكون تلفزيون بشيوعها أصبحت أكثر اعتمادية .. ما يهمني أن يعتمد تصنيف واحد .. بالنسبة لنقل المقالات لا تتعب نفسك شخصيا دع بوت أو برنامج ويكي براوزر يقوم بذلك ... يمكنك ان تتعلم عليه إذا أحببت استخدامه و كان لديك اتصال انترنت سريع ... للأسف ليس لدي اتصال سريع دوما. --كاوس 14:16، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

وعليكم السلام، أعتقد أنّ إضافة قالب {{دمج}} تكون فقط في الحالات المستعصية (كوجود خلاف على دمج المقالتين). بالنسبة للمقالتين اللتان أشرت لهما. لا أعتقد أن إضافة القالب أمر ضروري. بإمكانك الدمج الآن (بالمناسبة، يوجد سجل تأخر للمقالات التي تحتاج لدمج). شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 14:22، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

ترشيحك للإدارة

السلام عليكم نسيب، قمت بترشيحك لأخذ صلاحيات إدارية في ويكيبيديا العربية، أرجو أن تبدي رأيك في هذه الصفحة. شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 17:41، 17 ديسمبر 2007 (UTC)

سيدي العزيز نسيب البيطار، حتى ولو رفضت الترشيح لتكون بين الإداريين، إلا أن مكانتك بين مستخدمي هذه الموسوعة مكانة مميزة، وذلك يعود للطف ورقة أسلوب نقاشك، ولحسن ترتيب أفكارك، وجمال أسلوب مقالاتك. ودمتم Sami Lab 20:41، 17 ديسمبر 2007 (UTC) .

السلام عليكم ورحمة الله أخي العزيز أرشحك كأفضل مستخدم في ويكيبديا وأرجو أن تكون أفضل أداري كذلك ولك مني فائق التقدير والأحترام. أسامة سعد 01:38، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

لا مشكلة

لا مشكلة، كما ترى. بالمناسبة الإدارة ليست شيئا كبيرا كما يتصور الكثيرون . مجرد زر للحذف والمنع والحماية. شكرا لك على جهودك.--OsamaK أرسل لي رسالة! 05:55، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنت بخير أخ نسيب

لا يوجد شيء بالصورة لكن اعتبرها رمزية ،كل عام وأنت بخير

--Osamah.w 12:09، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

  • انه فعلا لم يأتي اخر فترة، لقد أرسلت له رسالة ولم يرد بعد، لا أعلم ما المشكلة. --Osamah.w 12:21، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام و انت بخير أستاذنا الكريم أعاده الله على المسلمين بكل خير --كاوس 12:31، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك

عيد أضحى مبارك، وكل عام وأنت بخير. د. (طب) فيصل أ ُخَي [تونس]. --DrFO.Tn 12:53، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك نسيب

كل عام و أنت بخير . صحيح أنا لا أعرفك و أنت لا تعرفني لكن أردت تهنأتك .(حنبعل 15:00، 18 ديسمبر 2007 (UTC)).

عيد سعيد - كل عام وأنتم بخير.

كل التهاني و التماني بهذه المناسبة السعيدة أعاده الله علينا جميعا باليمن و البركات. كل عام وأنتم بخير.


صديقي نسيب

لا شكر على واجب . (حنبعل 15:08، 18 ديسمبر 2007 (UTC)).

وانت بخير وصحّة وسلامة الله يبارك فيك. شكراً. -- Slacker 15:17، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك

عيد مبارك على الجميع. --خالد حسني 15:34، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد سعيد

عيد أضحي مبارك .. وكل عام و حضرتك بخير --Nayyra Niazy 16:30، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

  • وانت بخير وصحة وسلامة, وينعاد عليكم كل سنة انشاء الله. --نهى سلمان 16:33، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

وأنت بخير وسعادة يا أخي نسيب البيطار --محمد مصطفى 17:04، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وأنتم بخير يا نسيب البيطار، وشكراً على التهنئة.--محمد أحمد عبد الفتاح 17:13، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

انظر يا نسيب شخصية ما كتبت مقالة عني محمد أحمد عبد الفتاح!! أنا طبعاً رشحت المقال للحذف.--محمد أحمد عبد الفتاح 17:18، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك

كل عام وأنت بألف خير أخي . --|| زرقاء اليمامة ||-- 17:33، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

كل عام وانت بخير

عيد مبارك وكل عام وانت بخير--Mohsiin 18:06، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

و انت بخير عزيزي و شكراً على التهنئة --A z i z 18:09، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد أضحى مبارك. كل عام وأنت بخير. --MK 18:45، 18 ديسمبر 2007 (UTC)

عيدك مبارك أيضاً، أعاده الله عليك بالصحة والسلامة .سامي Sami Lab 20:57، 18 ديسمبر 2007 (UTC)
شكرا. كل عام و أنت بخير. أعاده الله عليك بالخير و البركة و المغفرة. تحياتي معلمي الكريم. مبتدئ 22:55، 18 ديسمبر 2007 (UTC)
شكراً جزيلاً. المقالة التي أرسلتها دسمة وسأطلع عليها فيما بعد. أحييك على ما قمت به في المقالة. -- Slacker 01:41، 19 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك

عيد مبارك عزيزي نسيب البيطار

قمت بالإطلاع، وتبدو كأنها مقالة تصلح للترشيح كمقالة جيدة.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:12، 19 ديسمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم شكرا على تعليقاتك الصادقة في صفحة منتصر مرعي. إن شخصا معروفا يدعى ماجد عبد الهادي أردا قبل ذلك في قناة الجزيرة سرقة جهد منتصر مرعي، وهو الذي يحاول -دون أدنى شك- التخريب. أنا على صلة وثيقة ومعرفة بمنتصر مرعي. ولديه الوثائق التي تثبت صدقية كلامه وأنه هو صاحب اقتراحي قتل الشهود وتنبكتو، والناس في الجزيرة تعرف ذلك جيدا. كما أن الناس الذي عملوا مصورين أو مونتيريين في تلك البرامج يؤكدون صدق منتصر لأنهم عاشوا مع العمل لحظة بلحظة. قال تعالي: "فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض". شكرا لك مرة أخرى.

عيد سعيد

كل عام و أنتم بخير أخي نسيب. بالنسبة للمقال، أخذتني قراءة المقال أكثر من ساعة و محاولة فهمة اكثر كثيرا. محاولة الفهم المختلفة للتاريخ و علاقته مع الإنسان و القوى المختلفة سواء كانت مادية روحة أو فكرية و تأثر ذلك على مسار التاريخ مختلف عليها كما يشير المقال. لكن مفهوم البطولة كما يقول المقال بطرح توماس كارليل عند الكلام عن فكرة البطل لا تقول بتفسير التاريخ بناء على توجهات البطولة لدى البطل بمقدار ما هو صناعة التاريخ من قبل البطل نفسه، وسواء كان البطل مدفوعا من قبل نفسه أو المجتمع أو قوة عليا معينة تدفعه لمصير محدد مسبقا، تبقى القضية عندي هي بالإختلاف على مبدأ "هل هم يصنعون التاريخ أو يوجهون لصنع التاريخ" من جهة أم مبدأ "إعادة فهم التاريخ من خلال محاولة فهم البطولات"؟ و هو ما يقلقني كوننا سنقدم طرحا أقرب ما يكون دينيا بالطابع الإلاهي للبطل لم يقدمه أحد من قبل. المقالة في أول فقرة لها تقول أعمال الرجال العظام هى التي تصنع أحداث التاريخ في هذا العالم. كما أنه أحد ثلاثة تفسيرات للتاريخ فهاك أيضا الاتجاه الإلهي والاتجاه البشري.. هذا يعني أ، المقال هنا يقدم التفسير البطولي كمكافئ للتفسير الإلاهي، و هو مخالف جدا عن نظرية البطل حيث تقدم أفعال البطل كأحداث مفصلية في التاريخ و قد تصل الى مرحلة التفرد في كتابة التاريخ و ليست أساس لصناعة فهم و التاريخ لاحقا.

بشكل عام أجد هنالك الأن مشكلة أكبر من المقال و هو الدعاية التي يصنعها كاتب المقال لكتاب معين. فهو يضع إسم الكتاب في الكثير من المقالات سواء كان له علاقة مباشرة أو غير مباشرة. بل وصل الأمر به الى سرقة نص كتبه زميلنا الدكتور أحمد محمد عوف رحمه الله في موسوعته التي وضعها عندنا و نسبه الى كتابه و وضع كتابه كمرجع وحيد. بصراحة أرى الأمر مجرد عملية دعاية للكتاب لا اكثر ساقوم بمراجعة باقي مقالاته الليلة لأتأكد من عدم وضع ذلك الكتاب ضمنها خاصة أن الكتاب نفسه لا يحقق أي ملحوظية تذكر. هذا الأمر تكرر كثير سابقا و يقوم به الناشرون بهدف الى رفع تصنيف معلومة الكتاب ضمن الجوجل من خلال الزج بتلك المعلومة في مقالات عندنا، وصولا الى نسبة عرض أعلى في الجوجل، كون الجوجل تأخذ ما يدرج ضمن مقالات ويكيبيدا كعامل أساسي ضمن عوامل تصنيف نتائج البحث و ترتيبها.

مع شكري و تقدري العميق لك و لما تقدمه هنا يا أخي --صانع القوالب 10:38، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

ما أخبار ترشحيك

كيف حالك أخ نسيب؟ ماذا حصل لترشحيك للادارة. --Osamah.w 14:13، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

  • جيد أن تكون من الرعية، يوجد فيها بعض مشقة وتعب، أخ نسيب هل أنت متقاعد أم تعمل.--Osamah.w 17:59، 20 ديسمبر 2007 (UTC)
  • سأفتح الرابط عندما أذهب على محل إنترنت لانه هنا لا يعمل.--Osamah.w 18:07، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

و انت بألف خير

اسمح لي لأني تأخرت بالرد ما دخلت النت إلا اليوم . عيدك مبارك و كل عام و انت بألف صحة و عافية و ينعاد عليكم بالخير و السعادة wqn177070 19:27، 20 ديسمبر 2007 (UTC)

عيدك مبارك

مشكور يالأخ، الله يعودة عليك بالصحة و العافية و كل عام و إنت بخير.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه إماراتي 1971 (نقاشمساهمات)


و أنت بألف خير. أسفة على الرد المتأخر و لكنني لم أدخل الموسوعة منذ عدة أيام. --أحب البتراء 07:29، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

طلب مساعدة

مرحبا. هل يمكن أن تساعدني بشرح عملية حذف مقالة ما. يبدو أن طريقة الحذف و طلبه قد تغيرت وأنا لم أعد في الصورة. في الماضي كان يجب وضع قالب الحذف ثم قص و لصق نص في صفحة أخرى تجعل طلبات الحذف مجمعة في مكان مركزي. كيف الحال الآن. شكرا و تحياتي مبتدئ 15:33، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

عيد مبارك نسيب

كل عام و أنت بخير . لاحظت نشاطك و ذالك من خلال المقالات التي أنشأتها و هي

  • زياد قاسم.
  • خليل السكاكيني.
  • عجاج نويهض.
  • معهد الحقوق في القدس.
  • المجلس الشركسي..
  • الجمعية الخيرية الشركسية.
  • بهجت المحيسن.
  • معركة السموع.
  • كفار عصيون.
  • موفق بدر السلطي.
  • فراس العجلوني..
  • أعلام الشركس في الدول العربية.
  • صلاح أبو هنود.
  • روكس بن زائد العزيزي.
  • منى واصف.
  • كتاب المنجد.
  • توقيت غرينيتش.
  • الأمير عاصم بن نايف..
  • الأميرة سناء عاصم.
  • هوكر هنت.ر
  • صورة:star.png ألفونسو دي ألبوكيرك.
  • الفريدة في حساب الفريضة.
  • جورج كليمنصو.
  • محافظة رام الله والبيرة.
  • عجة.
  • قائمة أسماء الحيوانات و إناثها و صغارها.
  • ذنابة.
  • محافظة القدس.
  • باب الجديد.
  • حسين ناصر ميرزا.
  • شاشة القراءة..
  • استديو تلفزيون.
  • عربة النقل الخارجي.

مقالات أنشأتها بالإنجليزية.

  • .Adi Bitar

.Sheikh Nasib Bitar* .Bahjat Al Muhaisen*

شكر على مساهمة

السيد نسيب البيطار، شكرا على مساهمتك القيمة في ترتيب الصفحة الخاصة بمدينة الخليل. --صفوان مسودة 17:26، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

معا من أجل 50.000 مقالة 2007

السلام عليكم، أود التنويه على أنه يجب أن تتظافر الجهود حتى نتخطى حاجز 50.000 ألف مقالة قبل نهاية عام 2007. فإن قام كل منا بكتابة 5 مقالات جديدة كل يوم، سوف يتحقق ذلك. فقط علينا كتابة مقالات جديدة على شكل بذرة، على أن نطورها بعد نهاية عام 2007... فلنوفر الجهود في هذا المنهج (كفا تعديلات لمدة 8 أيام حتى نهاية العام الحالي)... شكرا لكم على الدعم... --DrFO.Tn 17:50، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا لك صديقي العزيز

شكرا لك صديقي العزيز وأخي الحميم على قبول الدعوة لتتظافر الجهود... فعلا، أنا فخور بكوني صديق لك... على أن نلتقي إن شاء الله في الحياة الحقيقية يوما ما في القريب العاجل، إن شاء الله... تقبلوا، سيدي وصديقي وأخي العزيز، فائق تحياتي واحترامي... --DrFO.Tn 17:58، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

فراس العجلوني

كيف حالك أخ نسيب وما أخبارك؟ ما المشكلة في مقالة فراس العجلوني... يبدو انه هنالك نقاش حاد :) --Osamah.w 19:54، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

ولكن أظن أن النقاش قد انتها..انني كنت أمزح فقط لا تأخذ منا قلته على محمل الجد. --Osamah.w 20:02، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

  • حسنا اذا. --Osamah.w 20:09، 22 ديسمبر 2007 (UTC)

تقصد مساء الخير

أهلا أخ بيطار.الوقت متأخر هنا. صور الشخص المتوفى لا مشكلة بها --أحب البتراء 03:06، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

عربة النقل الخارجي

مقال جميل. لم أجد عبارات بعينها لأضع عندها قالب الحقيقة ولكن ربما بإمكانك وضع مصدر عند نهاية بعض الفقرات الكبيرة ليتمكن القارئ من معرفة أين يجد هذا النوع من المعلومات، مثل فقرة التجهيزات التي في آخر المقالة. -- Slacker 07:22، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

48.000 مقالة

وصلنا إلى حد 48.000 مقالة الآن (على الساعة 15:40 من اليوم الجاري). يجب أن نواصل. كما يقول الفرنسيون: impossible n'est pas français أي المستحيل ليس فرنسيا. نحن نقول: المستحيل ليس عربيا. شكرا. --DrFO.Tn 15:40، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

  • شكرا لك... بارك الله فيك... والمهم هو أن نتخطى عتبة 50.000 مقالة، إن شاء الله. أرى أيضا أن تمنح كل من ساهم معنا في إنجاح هذا المشروع جائزة أيضا، وذلك بعد نهاية عام 2007. سوف ننجح، ، إن شاء الله. --DrFO.Tn 16:03، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

عربة النقل الخارجي

السلام عليكم أستاذ وكل عام وانتم بألف خير.. أرجو النظر هنا :نقاش:عربة النقل الخارجي وشكراً --Maggnum 17:14، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

  • لقد عدلت بعض الأشياء على مقالة عربة النقل الخارجي، خاصة منها المصادر، فقد جمعت المصادر التي يجب تجميعها كقناة الجزيرة مثلا... (تعلمت ذلك من التعديلات على مقالة الحضارة القبصية التي قام بها خالد حسني)... ثم رشحت المقالة... شكرا لك على هذا المجهود الرائع... --DrFO.Tn 18:03، 23 ديسمبر 2007 (UTC)
  • لا شكر على واجب، صديقي. فعلا هي مقالة جيدة. ربما تحتاج بعض التنسيق، مثل الأخطاء الإملائية... سأساعدك على تحسينها (لو سمحت، طبعا) في وقت آخر، ذلك أني متعب الآن... شكرا لك... --DrFO.Tn 18:25، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

صديقي نسيب

ممكن تقول لي كيف يمكنني استرجاع التعديلات؟ سؤال آخر لو سمحتما أهمية النقاط التي تظهر في صفحة أحدث التغييرات.--حنبعل 18:48، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

شكرا على التوضيح

  • شكرا لك على هذا التنبيه... لك الحق: ساتل كلمة عربية من سَتَلَ القومُ سَتْلاً وانْسَتَلوا خرجوا متتابعين واحداً بعد واحد (من لسان العرب)، ثم إن الغرب لا يعرفون أصل كلمة satellite، فقط يعرفون أنها ظهرت في 1548 م (وهو ما يوافق بداية عصر نهضتهم، وترجمتهم العلوم العربية). بذلك تكون كلمة الساتل هي أصل satellite. (ملاحظة: أنقر على الوصلات الخارجية، ستجد المصادر). سأعتمد هذه الكلمة من الآن. هذا هو التعاون البناء. شكرا لك. --DrFO.Tn 21:11، 23 ديسمبر 2007 (UTC)
  • ساتل العربية صارت بذلك satelles باللاتينية، ثم satellite بالفرنسية، ومنها للإنكليزية. --DrFO.Tn 21:20، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

أشكرك أخي على هذه الملاحظة وأرجو أستعمالها مستقبلا في مقالاتنا، بارك الله فيك أسامة سعد 01:59، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

لقد رشحت مقالة قصر الجم

ممكن تبدي رأيك. أي تكتب مع أوno ضد .--حنبعل 21:50، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

وكل عام وأنتم بخير، قرأت التعليق وشكرا Санта Клаус 22:44، 23 ديسمبر 2007 (UTC)

عربة النقل الخارجي

فعلاً مقالة رائعة .. ولكن أين صفحة الترشيح؟؟؟. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Macdly (نقاشمساهمات)

ان شاء الله

حسنا ان شاء الله خير،شكرا لك لاخباري --Osamah.w 08:41، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

لقد رشحت مقالة قصر الجمّ كمقالة جيدة ممكن تعطي رأيك

و شكرا.--حنبعل 13:37، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

أستاذ نسيب

كيف حالك؟ لقد رأيت صفحة أخت زرقاء اليمامة، هل أخبرتك عن سبب المشكلة لمغادرتها الموسوعة --Osamah.w 16:47، 24 ديسمبر 2007 (UTC)

  • لا أعلم فقد كتبت ذلك في صفحتها..على ما أعتقد من أجل الامتحانات، اخ نسيب انني ارى الجميع يفعل شيء من أجل الامتحانات ، انني أفكر بان أن اعمل مثل الجميع وهي مغادة الموسوعة لفترة معينة أي عند انتهاء الامتحانات. --Osamah.w 17:02، 24 ديسمبر 2007 (UTC)