نقاش المستخدم:Rawanraa388 ra

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنتين من Rawanraa388 ra في الموضوع معلومات عن جسم الانسان

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- حسن (نقاش) 18:21، 8 ديسمبر 2021 (ت ع م)ردّ

لسلامة[عدل]

تعريف اتعريف السلامة :

:

في اللغة هي النجاة والبراءة من العيوب والآفات

الموسوعة العربية العالمية (13/30)جاء فيها أن كلمة السلامة تدل على أن التدابير الوقائية التي يتخذها الإنسان لمنع الحوادث .

أما من تعاريف طيران الدفاع المدني للسلامة :

السلامة هي المحافظة على الأرواح والممتلكات والبيئة باتخاذ الاحتياطيات الوقائية لمنع الحوادث والتلوث والدمار وذلك من خلال برامج الوقاية من الحوادث .

أ- مفهوم السلامة الجوية :

هي إزالة الأسباب المباشرة للحوادث والمتمثلة في الأفعال والظروف التي لا تتوفر فيها عوامل السلامة وتكمن تلك الأسباب في مكامن الخطر وفي جوانب النقص التي يمكن تحديدها في التدريب أو الصيانة علماً بأنه يوجد بعض حالات الخطر التي لا يمكن إزالتها كلياً ولكن يمكن اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية للتقليل من خطرها إلى أدنى حد ممكن .

ب – مفهوم السلامة بطيران الدفاع المدني :

السلامة جزء لا يتجزأ من كل عمل نقوم به سواء في الجو أو على الأرض أو البحر حيث أن السلامة هي الفكر الحضاري والإنساني السليم وهي الوقاية من الحوادث أو التقليل من وقوعها إلى أدنى حد ممكن والحفاظ على الأرواح والممتلكات وتوجيه قائد طيران الدفاع المدني المستمر لإدارة السلامة بقيادة الطيران لوضع الخطط والبرامج المتعددة لرفع مستوى السلامة في قواعد طيران الدفاع المدني والتي تشمل السلامة الجوية والسلامة الأرضية وسلامة المنشآت ومن أبرز الصفات في طيران الدفاع المدني هو التزام جميع منسوبي الطيران بمبادئ وتعليمات السلامة وتنفيذها وفقاً للبرامج والخطط والتعليمات وكتيبات السلامة التي تضعها قيادة الطيران للسلامة على كافة المستويات .


Rawanraa388 ra (نقاش) 18:35، 8 ديسمبر 2021 (ت ع م)ردّ

النصائح للطلاب حتى يكون النجاح حليفهم في الدراسة.[عدل]

وقد خلص الخبراء إلى مجموعة من النصائح للطلاب حتى يكون النجاح حليفهم في الدراسة.

1-  احرص على أن تكون واعيًا ومحبًا للدراسة والتفوق

2- اعمل وذاكر بجهد

3- لا تتوقف أبدًا عن تطوير نفسك

4- طور شغفك الدراسيوقد خلص الخبراء إلى مجموعة من النصائح للطلاب حتى يكون النجاح حليفهم في الدراسة.

1-  احرص على أن تكون واعيًا ومحبًا للدراسة والتفوق

2- اعمل وذاكر بجهد

3- لا تتوقف أبدًا عن تطوير نفسك

4- طور شغفك الدراسي

5- درب عقلك عمليًا

6- خصص وقتًا للمذاكرة وآخر للترفيه

7- حدد نقاط القوة لديك، ونقاط الضعف، ما هي المواد السهلة بالنسبة لك وما أصعبها

8- ثق في نفسك وفي أحلامك ولا تدع للاستسلام مكانًا بقلبك9- استمر حتى وإن لم يكن النجاح حليفك

دراسة

10- ضع هدفك، سواء كان النجاح أو الالتحاق بكلية معينة أو التقدير مثلًا أمام عينك باستمرار، ويمكنك كتابته ووضعه على زجاج التسريحة لتراه كل يوم وتجد فيه حافزًا قويًا للمذاكرة والاجتهاد Rawanraa388 ra (نقاش) 18:44، 8 ديسمبر 2021 (ت ع م)ردّ

فوائد القهوة واضرارها على جسم الانسان[عدل]

حب عشاق القهوة القهوة العربية لطعمها المميز ونكهتها الرائعة ويفضل البعض تناول التمر بجانبها للاستمتاع، فيعرف الجميع القهوة العربية وقد انتشرت في مختلف بلدان العالم في أوروبا، وفي الشرق الأوسط، وفي تركيا وبريطانيا، وأصبحت جزءاً من التقاليد الراسخة عند العرب وإكرام الضيف، لذا في هذا المقال إن كنت من عاشقي القهوة فتعرف على فوائد القهوة العربية و أضرارها غير الصحية على الجسم.

اقرأ المزيد على موقع كل يوم معلومة طبيةكيف تصنع القهوة العربية ؟ استخدم اليمنيون بذور البن المحمصة في علاج الأمراض، وكان هذا أول استخدام لها عند العرب كما ذكر في كتاب بن الرازي، بعدها تم شربها واستخدامها كمشروب رسمي ولذيذ وأضيف إليها حبوب الهيل (المعروف بالحبهان في مصر)، ولا يضاف إليها السكر لتكتسب القهوة العربية الطعم المر الذي يميزها والطعم الحاد المشتهرة به.القيمة الغذائية في القهوة العربية كلما زادت عملية التحميص كلما زادت حدة النكهة والطعم، هذا إلى جانب أنها تحتوي على الهيل – الحبهان المفيد للجسم، ففي حبوب البن مواد صحية ومواد مضادة للأكسدة، مهمة لصحة الجسم، مما يحمي من الإصابة بالأمراض.

فوائد القهوة العربية للقهوة العربية المستخلصة من حبوب البن المطحونة عدة مميزات من أهمها التالي:

تساعد القهوة على تنشيط الجهاز العصبي، وتنشيط العمليات العقلية للدماغ مثل الانتباه والتركيز. تساعد على فقدان الشهية والتخلص من الشراهة.

اقرأ المزيد على موقع كل يوم معلومة طبية:

تساعد على التقليل من انقباضات العضلات التي تتم بعد ممارسة الرياضة. تساعد على التخلص من النوم والنعاس . تساعد على توازن نسبة السكري في الدم، فالقهوة المرة تساعد على تقليل نسبة السكري المرتفعة في الدم، مما يرفع من معدلات الأنسولين في الجسم. تساعد على الوقاية من أمراض السرطان، وهذا لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة. تساعد على التقليل من إنزيمات الكبد والحماية من مرض سرطان الكبد. تساعد على تقوية جهاز المناعة. تساعد على الحماية من النوبات القلبية، وهذا لأنها تساهم في حرق الدهون الموجودة على الشرايين. تساعد على الحماية من السكتة الدماغية  لها تأثير صحي على مرضى الشلل الرعاش الباركنسون

اقرأ المزيد على موقع كل يوم معلومة طبيةأضرار شرب القهوة العربية بعض الأشخاص يريدون الاستيقاظ والانتباه وأن يكون ذهنهم حاضراً طوال الوقت، لا تمر ساعة واحدة من دون طلب فنجان قهوة أو القيام بتحضيره، فهل هذا يؤثر على الصحة؟ بالطبع نعم فالتناول المفرط في القهوة هو أمر يجب التوقف عنه لما له من آثار جانبية ضارة، وهي: تسبب الأرق وصعوبات في النوم. تسبب سرعة في ضربات القلب. تسبب التشوهات الخلقية للجنين، عندما تتناول الأم الحامل القهوة بكثرة. تقلل من قدرة امتصاص الجسم للحديد. تسبب تهيج القولون. التناول المفرط لها يسبب ارتفاع الكوليسترول  الضار في الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بالنوبات القلبية. تسبب الشد العصبي وكثرة التوتر والعصبية الزائدة

القهوة

موانع شرب القهوة هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول القهوة، وهم: مرضى القلب. مرضى ارتفاع ضغط الدم. Rawanraa388 ra (نقاش) 18:55، 8 ديسمبر 2021 (ت ع م)ردّ

معلومات عن جسم الانسان[عدل]

حتوي جسم الإنسان على ستة لترات من الدم.

تبدأ أسنان الطفل بالنمو من قبل ولادته بست أشهر.

الأذن اليمنى أقل سمعاً من الأذن اليسرى.

يبلغ عدد فصائل الدم للجنس البشري أربعاً، هما: فصيلة A، وفصيلة B، وفصيلة AB، وفصيلة O. يتسع بؤبؤ العين إن نظرت إلى شخص تحبه، وإلى شخص تكرهه.

عندما يضحك الإنسان يحرك سبع عشرة عضلة.

وزن المخ عند الرجال أكبر من وزن المخ عند المرأة.

يحتوي جسم الإنسان على اثنين وأربعين لتراً من الماء.

تقوم المعدة كل أسبوعين المعدة بإفراز بطانة مخاطية، وإلا لهضمت المعدة نفسها. يحتوي جسم الطفل على 270 عظمة، بينما يحتوي جسم الإنسان البالغ 206 عظمة.

تملك معدة الإنسان خمساً وثلاثين مليون غدة هضمية.

أكبر عضلة في جسم الإنسان هي عضلة الفخذ.

يحتوي جسم الإنسان على خمسين قطعة من السكر. أغلب العظام في جسم الإنسان تتواجد في القدمين، واليدين.

0

يبلغ طول الأمعاء الدقيقة الموجودة في جسم الإنسان إلى ثمانية أمتار.

حاسة التذوق عند الأطفال أفضل من حاسة التذوق عند الكبار.

إن كان الإنسان يتحدث مع أحد، فكل دقيقة يقوم الإنسان برمش عينه تسعاً وعشرين مرة.

يتسم الأنف بقدرته على تذكر وتمييز خمسين ألف رائحة.

رئة الإنسان اليمنى تستوعب كميات من الهواء أكبر من الرئة اليسرى. Rawanraa388 ra (نقاش) 19:00، 8 ديسمبر 2021 (ت ع م)ردّ