نقاش المستخدم:Samirukas

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مرحبا بك يا Samirukas في ويكيبيديا الموسوعة الحرة!

نتمنى لك مشاركة طيبة. هذه بعض الوصلات التي قد تكون مفيدة لك:

أرجوك ألا تتردد في طرح الأسئلة عند الحاجة، يمكنك وضع {{أحتاج مساعدة|السؤال}} في هذه الصفحة لطرح سؤال، يمكنك أيضا استخدام صفحات النقاش لذلك. ولا تنس التوقيع بعد ترك رسائلك بكتابة ~~~~.

--Tarawneh 16:57, 7 مايو 2006 (UTC)

الأخ سمير لقد اجريت تعديلا نصه ان اللادينية يتلخص في فكرة واحدة وهو إنعدام الإيمان بالأديان والألهة لعدم وجود ادلة. وهذا غير صحيح لان هذا هو الألحاد وليس الادينية , إقرأ المقال لترى الفرق الذي يحاول المقال إبرازه بين الألحاد و الدينية وحاول ان تدعم قولك بالمصادر فهذه مقالة مختارة وعلية فساقوم باعادة النسخة القديمة لحين تاتي بمصدر او تعريف واضح يظهر الفرق بين الإلحاد و اللادينية Classic 971 14:16, 7 مايو 2006 (UTC)


إقرأ المصادر جيدا وإقرأ فقرة الإلحاد من وجهة نظر الطب النفسي جيدا, لايوجد مصادر دينية ولايوجد اشارة ان الإلحاد مرض بل هناك إشارة الى إلتقاء الملحد الحقيقي مع العديد من القيم التي ينادي بها الأديان مثل فهناك بعض الصفات و الخصائص الجيدة التي يشجع الأديان الإنسان على إتباعها ويقوم اتباع الدين بمارسة هذه التعاليم إيمانا منهم إن إلها متكاملا امر بها و قد يشترك بعض هذه المفاهيم و التصرفات مع بعض مفاهيم الملحد الحقيقي ومن اهمها ان الملحد الحقيقي و تابع دين معين قد يلتقون في فكرة إحترام وجهة نظر المقابل و عدم إستصغار او تحقير اية فكرة إذا كانت الفكرة مبعث طمأنينة لشخص معين ويجعله شخصا بناءا في المجتمع فالسؤال المطروح و المثير الجدل هو ماهو التطبيقات العملية او إسلوب الحياة الذي يجب على الملحد إتباعه وعما إذا كان هذا الأسلوب فريدا من نوعه ولم يشر اي دين او فلسفة اليها من قبل Classic 971 14:33, 7 مايو 2006 (UTC)

لقد قرأت المصادر, وانا اعرف تماما معنى الألحاد, وليس المقال مكانا لنشر افكار الطمئنية الدينية, وانما للتعريف بالألحاد, وهذا التعريف يجب ان يكون محايدا وليس منحازا. قليل من الموضوعية لا يضر حتى لو كنت دينيا.


يمكن الإستنتاج ان أية قيمة روحية و معنوية غير ملموسة يبعث الطمأنية في حياة شخص ما ويجعله شخصا بناءا في المجتمع و يجعله يحترم آراء الغير هو من الناحية النفسية والطبية احد الشروط الرئيسية في تكامل صحة الإنسان وإن على الإنسان ان لايضيع جهدا و وقتا في إثبات ان فكرة ما او دين معين هو أفضل من فكرة أخرى او دين آخر هذا المقطع معناه إن اي شخص بناء في المجتمع و يحترم الرأي الآخر وله قيمة معنوية خاصة به يعتبر شخصا صحيا من وجهة نظر الطب النفسي , اعتقد ان هذه العبارة في منتهى الموضوعية و الأكاديمية ...شكرا على إضافاتك نتمنى إثرائك للموسوعة Classic 971 14:50, 7 مايو 2006 (UTC)

الرد[عدل]

يمكن الإستنتاج ان أية قيمة روحية و معنوية غير ملموسة يبعث الطمأنية في حياة شخص ما ويجعله شخصا بناءا في المجتمع و يجعله يحترم آراء الغير هو من الناحية النفسية والطبية احد الشروط الرئيسية في تكامل صحة الإنسان وإن على الإنسان ان لايضيع جهدا و وقتا في إثبات ان فكرة ما او دين معين هو أفضل من فكرة أخرى او دين آخر. تعليقي: للأسف لايمكن التعميم, بعض الأديان ومنها الدين الأسلامي لا تحترم الرأي الأخر مثل الملحد او الاديني, وحد الردة الذي يسمح بقطع رأس المرتد هو مثال ارهابي جيد ينسف مصداقية ما كتبته بسهولة. مع التحية Samirukas

هل قمت بإحصائية لتعرف وجهة نظر المسلمين قاطبة اين هي الأرقام انك تتحدث عن الإسلام وكانه مذهب واحد هناك العديد من التوجهات وهناك مسلمون ليبراليون ...المقالة جيدة واتمنى ان تضيف اليها Classic 971 15:40, 7 مايو 2006 (UTC)

ملاحظة[عدل]

الأخ العزيز، أود أن أرحب بك في الموسوعة، ربما كان ترحيبا متأخرا . قبل أي تعديل إضافي على صفحة إلحاد، الرجاء قراءة ويكيبيديا:قانون الثلاث استرجاعات، قد يعتبر ما تقوم به أنت و كلاسيك ضمن ما يسمى بحرب التعديل و قد يترتب عليه إيقاف الحساب لمدة 24 ساعة، ركز على النقاش و الإقناع في صفحات النقاش و لا تقدم خيار :لست هنا للرد عليك فقط، من حق الموسوعة، مقالة و قرّاء، أن يفهموا وجة نظر الجميع و ذلك من خلال صفحة النقاش و حاول وضع مراجع لأي أمر تقدمه،و تذكر أن الخلاف و النقاش هو مصدر رائع لتنمية المقالات لا هدمها. و أرجو أن يكون تواجدك دائما هنا، نحن نرحب بالجميع --Tarawneh 16:57, 7 مايو 2006 (UTC)

ملاحظة 2[عدل]

نقاش رائع جدا، بصراحة إستفدت كثيرا من رؤية وجهات نظر مختلفة من الطرفين، ربما كان النقاش حاميا و لكن إختلاف وجهات الرأي أعطى بعدا رائعا للموضوع. فقط ملاحظة صغيرة. عندما تكتب أي شيء في الموسوعة إقراء الملاحظات فوق زر حفظ الصفحة، و التي تقول:

يرجى الملاحظة أن جميع المساهمات هنا خاضعة وصادرة تحت ترخيص جنو للوثائق الحرة (انظر في ويكيبيديا:حقوق النسخ للمزيد من التفاصيل) إذا لم ترد أن تخضع كتابتك للتعديل والتوزيع الحر، لا تضعها هنا.

أي معلومة هنا هي خاضعة للتوزيع الحر بدون إذن من كاتبها. و لكل مقالة زر إسمه تاريخ الصفحة ، و هو كفيل بحفظ من كتب ماذا. و عليه لا يمكن إتهام شخص بسرقة أي محتوى من الموسوعة الى الموسوعة. إذا تم نسخ مادة الى خارج الموسوعة فهنا يجب ذكر المصدر بدون إخبارنا أو إخبار الكاتب. أما داخل الموسوعة فكل شيء محفوظ. --Tarawneh 14:50, 9 مايو 2006 (UTC)