نقاش المستخدم:Yamanam/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.

منذ تسجيلك كمستخدم لم تفعل شيئا إلا القيام بتعديلات غير شرعية، مثلا تعديل صفحة مجمدة خاضعة لنقاش لجنة التحكيم وإضافة آرائك السياسية الشخصية في مقالات بشؤون إسرائيلية وفلسطينية. كذلك تكرر نشر الشتائم في صفحة نقاشي. إذا لم تهدأ سأعمل من أجل حجز حسابك ومنعك من الكتابة هنا. لا أريد اللجوء إلى هذه الوسيلة ولكن إذا استمر تصرفك الهمجي فسأقوم بذلك. Drork 18:00، 27 أغسطس 2007 (UTC)

نعم درور محق أرجوا عدم الهجوم الشخصي فهذا يعرضك للمنع طبعا ستنبه أولا ثم يتخذ معك الإجراء اللازم لذا لا تتهجم على الشخص بل ناقش المسئلة دون أعتبار للشخص المساهم بها... أما التعديل فلك الحق الكامل بالتعديل لا أحد يمنعك لكن حاول أن تجد مصادر وتشرح تعديلك في صفحة النقاش إذا كان تعديلك حساس او عليه أختلاف إذا أحتجت مساعده أخبرني ومرحبا بك في ويكيبيديا الموسوعة الحره الباحث 01:29، 28 أغسطس 2007 (UTC)

عزيزي بدلا من الدخول في حرب تحرير مع درور اتمنى ان تناقشه حول التعديلات والوصول إلى حل وصل لكن أنتبه لنقطه مهمة جدا ناقش المساهمه لا تتهجم على شخص درور هذه نصيحه كي لا يمنعونك من التحرير وكذا الامر ينطبق عليه حاول صياغة فكرتك بأسلوب راقي مع تزويدها بالمصادر المناسبة :) لا تتردد بالسؤال إذا كنت تجهل شيئا الباحث 08:04، 28 أغسطس 2007 (UTC)

لا بأس عليك لكن ماقاله لك غير صحيح بخصوص انه يستطيع منعك فقط الأدارييون وهم 11 شخص لديهم هذه الصلاحيه وهم أيضا لا يحق لهم منعك إلا إذا خالفت السياسات من السياسات عدم أسترجاع التعديلات 3مرات في أقل من 24 ساعة يؤدي هذا طرد مدة 24 ساعة وأيضا الهجوم الضخصي لكن بالنسبة للهجوم غالبا مايتم تحذيرك وتنبيهك حاول ان تناقشه لكن درور هداه الله لديه متاعب كثير مع محررين أخرين تستطيع إلقاء نظره هنا نقاش المستخدم:Amir syria لست ان وحدك تعاني الباحث 08:31، 28 أغسطس 2007 (UTC)

تم تفعيل الرابط القي نظره الان

الطريف بالموضوع أنك تعتبره مخرب وهو يعتبرك مخرب :) توجد بالموسوعة قناة محادثة تابعة لنا ويكيبيديا:قناة الدردشة أتبع التعليمات انا موجود هناك ودرور ايضا هناك الباحث 08:48، 28 أغسطس 2007 (UTC)

إضافة المعلومات لمقالة القدس

إضافة المعلومات لمقالة ما شيء مرحب به ولكنه يجب عليك تعليم طريقة الصياغة في ويكيبديا. يجب عليك عدم إدخال الآراء الشخصية وفي حالة عرض نزاع يجب عليك عرض الآراء المختلفة باحترام كلي الجانبين ودون استخدام الشتائم. إذا أردت يمكنني قراءة نصك قبل أن تضيفه إلى المقالة والإشارة إلى التعابير غير المقبولة حسب قواعد ويكيبديا. إذا تصر على إضافة مقاطع غير ملائمة إلى المقالات سأسترجعها وأعمل كل ما بوسعي لحجز حسابك. أنا لست إدرايا بنفسي ولكني أستطيع تقديم طلب لأحد الإداريين بحجزك. أطلب منك احترام هذا الموقع والمساهمة بطريقة صالحة. Drork 11:15، 28 أغسطس 2007 (UTC)

منع

مرحبا يامانام،

هذه الأسباب التي أدت إلى منعك: --(50cent) 16:56، 3 نوفمبر 2007 (UTC) [1] التسمية هي إسرائيل، حسب الإعترافات الدولية وإعتراف المملكة الأردنية التي تحمل جنسيتها. الأنبياء والرسل لا يحتاجون إلى وضع (عليه السلام) أو ما شابه في المقالات غير الإسلامية. لأنها مصطلحات غير محايدة (هذه سياسة لويكيبيديا).

[2] كلا، نحن نأخذ الرأي الدارج المحايد التي تعترف به أغلب دول العالم، وليس رأي غير محايد.

[3] تصرف غير حيادي ("يكفيني حقيقة واحدة و هي أن فلسطين كانت عربية و ستبقى عربية و سترجع عربية ")

[4] ليست شتيمة، ولكن إستفزاز لمستخدم . ويكيبيديا العربية ليست ملكك ولا ملكي ولا ملك إسرائيل ولا ملك العرب. هي ملك العالم أجمع لأنها موسوعة محايدة. ولا نقبل أي أحد بفرض رأيه، إن كان عربياً، أو إسرائيلياً. إن أتى الإسرائيلي وقال أن فلسطين كانت عبرية منذ الأصل، سنرفضه وإن أتى أحد وقال إن فلسطين عربية منذ الأصل، سنرفضه أيضاً.


[5] تغيير غير محايد، وأعتبره تخريباً، لأنه لا يدل على الحقيقة، إذ أنه لا يوجد دولة إسمها فلسطين المحتلة.


بالإضافة الى مخالفتك لقانون الأسترجاعات الثلاث.


بالرغم من ذلك، فإني أشجعك أن تساهم في ويكيبيديا، ولربما أخطأت الظن أو أخطأت التحرير (سبحان الذي لا يخطأ). ولكن أرجو أن تفهم التالي: 1. ويكيبيديا هي مكان محايد، وإن كانت عربية، فهي ليست لفرض الرأي العربي أو الرأي الإسلامي. 2. ويكيبيديا لا يملكها أحد، لا عربي ولا إسرائيلي 3. لا يجوز إهانة أي شخص أو إستفزازه. 4. إن كان هناك إختلاف على تغيير معين، يرجى طرحه في صفحة نقاش المقالة والإتفاق عليه قبل النشر. 5. أرجوك أن تكون متفتح العقل ومحايداً.


أرجو أيضاً أن لا تتخذ المنع كشيء شخصي ضدك، فهو فقط تطبيق للسياسات التي صوت عليها المجتمع (مثل سياسة الألقاب للرسل والأنبياء)، ومخالفتك للعديد من هذه السياسات في وقت قصير أدى إلى تعجيل عملية منعك بدل إعطائك تحذيرات على كل خطأ ترتكبه.

وبما إنك عدت إلى ويكيبيديا العربية، ورأيت تعديلاتك الأخيرة وكان ما رأيته جيد جداً ومفيد لويكيبيديا العربية، فأعتقد أن بدايتك الجديدة سوف تكون مثمرة.

إلى الأمام، لإثراء ويكيبيديا العربية !

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  11:05، 2 سبتمبر 2007 (UTC)

وعليكم السلام، كل ما عليك هو البحث عن #8FE284 وتغييرها لأحد الألوان الموجودة في هذه الصفحة، شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 11:36، 4 سبتمبر 2007 (UTC)

أشكرك على ردك، نعم أعتذر لك رسمياً من ناحية تهمة الشتم الموجهة لديك.
مسألة الخليج العربي والفارسي تم نقاشها ويوجد مقالة عنها.
مسألة إسرائيل وفلسطين هي مسألة لا تحتاج للنقاش، وإن أحتاجت، يرجى طرحها في الميدان وليس لي.
العراق محتل، وحسب الحكومة الأمريكية، الأحتلال مؤقت.
إن قامت أمريكا بالسماح (كمثال) للشيعة في العراق من تأسيس "الدولة المهدية" على نصف أراضي العراق، فإذا حينها يمكن القول أن موقع الدولة المهدية لن يعد يسمى بالعراق.
على كل حال، إن كان هناك خلاف حول تسمية إسرائيل أو فلسطين المحتلة، يرجى طرحه في الميدان.
أشكرك على جهودك، أنا في الحقيقة متفاءل من وجودك كمساهم نشط، وأرجو أن تساهمنا في إثراء الموسوعة.
-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  14:36، 4 سبتمبر 2007 (UTC)

قائمة المذابح

رأيت أنك ترجمت الجدول من ويكيبديا الإنكليزية ولكنك حذفت السطور التي أشارت إلى مذبحة يهود في أيدي مسلحين عرب. هذا أمر غير نزيه. الحياد يعني توفير القارئ بالصورة الكاملة وحذف المعلومات هو ليس الطريقة الصحيحة للقيام بذلك. أمر آخر - عليك البحث عن أسماء الأماكن بالعربية. مثلا، بالإنكليزية لا توجد طريقة لكتابة العين، ولكن عندما تسترجع الاسم العربي من الإنكليزية لا بد لك من كتابته بالصيغة العربية الأصلية. Drork 10:04، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

كما قلت لك سابقاً قوات الاحتلال و إرهابها و تدميرها لقرانا بالكامل سواءً على المستوى الإعلامي أو الثقافي أو المادي أو الحقيقي لم يعطنا مجال لمعرفة الاسم الحقيقي للبلد!!!!!!!!!!!! Yamanam 10:07، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

يعني كل ما لديك من معلومات هو الحقيقة وكل ما أقول لك هو دعاية صهوينية؟ أرجوك يا زميل! Drork 10:18، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

لم أقصد هذا أنا كنت أعني اللفظ الصحيح للقرى الفلسطينية و التي تم تدميرها حيث و كأنها تم محيهاً كلياً بالأخص قرى الداخل، حيث لا يتواجد عندنا أعداد كبيرة من لاجئي ال 48. بينما قرى 67 فأنا مطلع بشكل أكبر عليها كون معظم أصدقائي و معارفي منها. لم أقصد التهويل الذي وصلت له أنت باستنتاجاتك، لا يوجد ما يسمى بالدعاية الصهيونية هذا خيال، لكن السيطرة على مناطق 1948 هي سيطرة يهودية مطلقة و لهذا يتم استعمال ما يفيد اليهود و هو طمس الهوية العربية في المناطق الفلسيطينية يمكنك مراجعة الإجراءات المتبعة من قبل اليهود في القدس تهويد القدس على سبيل المثال.

المصدر الأساسي للمعرفة عن أحداث حرب 1948 والنكبة الفلسطينية خلالها هو كتب الباحث الإسرائيلي اليهودي بيني مورس (الذي يعتبر نفسه صهيونياً!). كذلك هناك أبحاث جدية عن النكبة لبعض المؤرخين الإسرائيليين الآخرين مثل توم سيجف ومئير باعيل. أنا تعلمت في المعهد اليهودي العربي في جفعات حبيبة (قرب الخضيرة) وتابعت محاضرات سارة أوساتسكي-لازار التي تبحث هذه الأحداث أيضاً. للأسف ليس هناك كثير من العرب الذين يبحثون هذه الفترة من التاريخ بطريقة علمية وأكادمية. معظم مقالاتهم نشرت بالإنكليزية أو ترجمت من العبرية إلى الإنكليزية فلا شك لي في أنك تستطيع قراءتها وترى أنها دقيقة ومفيدة جدا لمن يريد التعرف على التاريخ الفلسطيني والإسرائيلي. حسب ما أعلمه يستنيد إلى أبحاث بيني موريس حتى المؤرخين الفلسطينيين. على بقايا الكثير من القرى العربية المدمرة أقيمت بلدات يهودية بأسماء جديدة أو بأسماء قديمة كانت تعرف من الفترة من قبل قدوم المسلمين (المجدل مثلا صارت عسقلان حسب تسمية المكان في الفترة ما قبل الإسلام). ولكن ما زال 50% من سكان الجليل عربا وأسماء قراهم لم تتغير. كذلك هناك تجمعات بدوية عديدة في النقب التي لم تزل تحمل الأسماء العربية. Drork 10:58، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

برأيك لو قام هتلر بالفوز في الحرب العالمية الثانية ماذا ستكتب كتب التاريخ عن المحرقة؟؟؟!!!!! و برأيك هل كنت ستثق بكتب التاريخ و الكتب التي تتحدث عن أحداث الحرب و الهولوكوست المؤلفة من قبل النازيين!!!! هناك مقولة عربية مشهورة تقول: المنتصرين يكتبون التاريخ... هذا يعني عدم حيادية التاريخ، أليس كذلك؟؟!!!! بالنسبة للقرى اليهودية قبل الإسلام، لم يقم الإسلام بتدميرها أبداً بل تم تحويها زمنياً و ديموغرافياً إلى قرى عربية من دون تدمير، و هذا الحال لا ينطبق على القرى الفلسطينية التي تم تدميرها من قبل سلطات الاحتلال!! إضافة أخرى أنا لم أقل أن كل المدن تم تحويل أسمائها إلى قرى عربية بل قلت أن معظم القرى الفلسطينية التي تم تدميرها تم تهويدها!!! Yamanam 11:18، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

مذابح

مرحباً Yamanam،

شكراً على جهدك في مقالة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948

يوجد لدينا تصنيف:مجازر، فيه عدة مذابح عالمية ومجازر، وجدت المذبحتين التاليتين التين حدثا ضمن حرب 1948، أرجو الإطلاع عليهم وإضافتهما.



شكراً. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  11:33، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

عفواً LORD، بالنسبة للمقالة قائمة بالمذابح التي نفذت خلال فترة حرب 1948 كنت أقصد كتابة مقال عن مذابح اليهود في تلك الفترة لكنني لم أضف كلمة يهود إلى العنوان و لهذا قمت بعمل تحويلة إلى العنوان التاليقائمة بالمذابح التي نفذها اليهود خلال فترة حرب 1948 و على هذا الأساس لا أعتقد أنه من الملائم وضع المذابح التي ذكرتها من ضمن هذه المقالة، حيث أنه لم يتم ارتكابها من قبل اليهود. أقترح فتح مقالة خاصة بهذا النوع من المذابح و إضافتهما عليها، حتى نحافظ هلى خصوصية كل المقالة المذكورة و لجعلها أكثر دقة.

عندي سؤال: في حال وجدت خطأً في عنوان إحدى المقالات، هل هناك طريقة لتعديل هذا الخطاً من دون اللجوء إلى تحويلة كما فعلت أنا سابقاً؟ و شكراً لك Yamanam 11:46، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

ترحيب

يمان أرجوا ان تتقبل مني النصيحه لو تكرمت لأني أسديت لك نصيحه بالمره السابقه ولا تنفذها فحدث ما حدث أرجوا منك ان تهداء كل شيء هنا في ويكيبيديا قابل للتعديل لا مشكله فقط ناقش بهدوء ثم أبتعد عن التعصب حاول ان تدعم إراءك بالمصادر عموما درور شخص رائع جدا يساهم بــ 3 ويكيبيديات زائد انه إداري في الويكي العبري وهو مثقف جدا أرجوك ان تأخذ هذه الكلمات كنصائح وشكرا لك لتفهمك الباحث 11:59، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

أشكرك يا باحث على اهتمامك و لكني صدقني أنا لست متعصباً و أنا لا أعني شيئاً لا مانع عندي من وضع قائمة بمذابح العرب، حيث أنني لن أقوم بمحاولة حذفها أو شطبها، بل سأقوم بمراجعتها فقط. كل ما هنالك أنني أفضل فصل مذابح اليهود عن اي مذابح أخرى و كذلك الأمر بالنسبة للمذابح العرقية الأخرى. بالمناسبة أنا أحنرم درور جداً، إنه إنسان مؤمن بقضيته و يهتم به شديد الاهتمام. بالمناسبة جميع مصادري هي ويكيبيديا الإنجليزية، كل ما أفعله أنني أترجم المقالات لا أكثر!!! هل الترجمة ممنوعة؟؟ أنا جاد!! أرجوك يا باحث أن تستمر في توجيه النصح لي، حيث أنني مبتدئ و قد لا أنتبه إلى أمور مهمة. أرجو عن تنبهني عن الخطاً الذي قمت أنا بفعله حتى أعدله، أو أبين وجهة نظري. لا أقصد أن أكون متعصباً Yamanam 12:08، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

لا مشكلة نحن بالخدمة كلنا نغضب بالنقاشات انا نفسي طردت 3 أيام واهناك إداري طرد ويمكن اكثر هذا لا مشكلة عليه إذا كان الشخص جادا بالنقاش ويريد الحقيقه فلا تثريب عليه لكن الذي يريد الجدال فلا مكان له في ويكيبيديا وهذا لا ينطبق عليك بالتأكيد....

الشيء المهم في ويكيبيديا انك إذا أختلفت في أمر من الامور أدخل أطرافا أكثر حتى يحسم الجدل بالنقاش اما إذا انت تعدل وهو يسترجع هكذا لن ننتهي وفي الغالب يرجح الرأي الذي بالمصادر اما إذا تخالفت المصادر يوضع الرأيين معا أما ان تجعل المذابح فقط على اليهود فهذا ليس بالامر الجيد بل يجب ان توضع المذابح في نطاق حرب مثلا او فتره زمنيه انت في فعلتك تلصق الارهاب باليهود هل نستطيع وضع قائمة بتفجيرات حماس وقائمة بتفجيرات حزب الله بل يجب وضع قائمة تشمل نطاق حرب معينة هذا رأيي بالموضوع وانت لك الخيار الباحث 12:17، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

جزيل الشكر لك يا باحث، و أتمنى أن تستمر في نصحك لي دائماً... سأحاول جاهداً أن أتصرف بناءً على نصائحك.. الشكر مرة أخرى Yamanam 12:25، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

إذا كنت مهتما هذا نقاش جرى بيني وبين درور كمثال للنقاشات المثمره وهو نقاش أعطى معلومات مفيده يمكنك مراجعته نقاش:جلعاد شاليط وإذا كان هناك إستفسار لا تتردد بالسؤال لي او لغيري الباحث 12:33، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

الآن فهمت قصدك 100% و سأقوم باتباع هذه النصيحة!! أشكرك على تجاوبك المثمر :) Yamanam 12:47، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

تخريب

تحياتي؛ لم يقم درورك بتخريب من وجهة نظري، لكن يمكنك أن تقوم بإخطار الإداريين. --Meno25 15:47، 5 سبتمبر 2007 (UTC)

حائط المبكى/البراق - نسخة التعديل

نسخة تعديل هي نسخة مجمدة تعرض كاقتراح لتغيير مقالة ما. لا يمكن تعديلها، وأقول هذا بغض النظر عن صحة التعديلات التي قمت بها. إذا أردت إضافة معلومات أو تصحيح ما يرد في المقالة نفسها أو في نسخة التعديل فرجاء تشجيع باقي المستخدمين اختتام النقاش بشأنها. كذلك يرجى قرائة صفحة النقاش التابعة للمقالة ولنسخة تعديلها. Drork 13:46، 11 سبتمبر 2007 (UTC)

أولاً شكراً على المعلومة، إلا أنني في الواقع لم أفهم قصدك 100% هل تسمح بإعاد طرح النصيحة مرة أخرى.

بالمناسبة لغتك العربية ممتازة لكنني هنا لم أفهم قصدك.Yamanam 13:51، 11 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا يمان، أرجو أن تنتبه أن رفع صور يمكن استبدالها بأخرى حرة غير مسموح به في ويكيبيديا العربية (مثل صور الحفريات عند باب المغاربة). الصورة الحرة التي يسمح منتجها باستخدامها وتعديلها وإعادة انتجها بدون إذن مسبق. لا تكون الصورة كذلك إلا باثبات شكرا لك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 18:01، 11 سبتمبر 2007 (UTC)

بالطبع تلجأ إلى الله :)، بخصوص المراجع في الويكي الإنجليزية يجب أن تستخدم نفس المراجع التي استخدمت هناك، وإلا فالمقال بدون مصدر. بالنسبة للصور يكفي أن تأتي بالمصدر الأصلي لهذه الصورة (لا يمكن أن يكون ويكيبيديا الإنجليزية كونها مصدر ثانوي) ثم بالإمكان رفعها إلى كومنز تحت الملكية العامة. لأنها التقطت في إسرائيل قبل أكثر من خمسين سنة. بالنسبة للمساعدة بإمكانك استخدام ميدان المساعدة أو أهلا بك في صفحة نقاشي، بعد التكأد من عدم وجود الحل في صفحات المساعدة--OsamaK أرسل لي رسالة! 13:31، 12 سبتمبر 2007 (UTC)

اممم لم يمر اكثر من 3 أسابيع منذ تسجيلك وها أنا ذا ارى مساهما نشيطا بالنسبة لي كنت اول مساهماتي الفعلية بعد شهرين ونصف من تسجيلي بالموسوعة ... المهم هل تريدنا ان نقفل التصويت على دمج مقالات المذابح و نقوم بدمج المقالتين ام لديك اعتراض؟ الذي لا افهمه هو ان درور صاحب المشكلة الرئيسية لم يصوت!!! الباحث 06:49، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

المشكلة بدورو ان مساهماته مثيره تستطيع ان تذهب لصفحتة ثم تكبس على الزر في اليمين المكتوب علية مساهمات المستخدم لتطلع على مساهمات درورد كلها منذ عامين تقريبا واحده بواحده ستجد اغلبها تعديلات جدليه لكن هذا ليس مبررا لمنعه ل لا نحب في ويكيبيديا ان نطرد كل من يخالقنا بوجهة النظر بل يجب النقاش وان كنت أعلم ماذا يفعل الدرور هنا لكن المشكلة ليست لي ميول بقضايا فلسطين فقط مرة واحدة دخلت معه في نقاش حينما أراد ان يجعل جلعاد مختطفا لكن بعد نقاش أصبح اللفظ أسير لانه بالفعل أسير

كل شيء يتعدل في ويكيبيديا إذا كنت على حق وتملك المصادر لو أردت ان تجعل هتلر من العرب يمكن ذلك متى مااحضرت مصدرا موثوقا هذه الميزه بويكيبيديا الحقيقه دوما تظهر اما درور فهو مساهم ممتاز بويكيبيديا العبريه اما هنا فلا أعتقد ذلك وقد قلت له ذلك أكثر من مره لكنه يقول انني اتكلم كالمافيا واني اهدده!! ويرفض التحدث معي في الغالب الباحث 07:12، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

سؤال لو تفضلت هل الجدول الذي في المذابح التي نفذها اليهود هو مطابق لجدول الذي يحوي مذابح عام 1948 من حيث العمليات التي نفذها اليهود ام يوجد إختلاف؟ الباحث

للأسف يوجد دولة تدعى إسرائيل حتى لو كنا لا نعترف بها لكن توجد هذه الدولة بالفعل وقطاع كبير من دول العالم يعترف فيها المضحك المبكي انه لاتوجد دولة تدعى فلسطين بحثت بالمراجع لم أجد دولة تدعى فلسطين!!! هناك مقاطعة تدعى فلسطين احتلها المسلمون ثم الاميون والعباسيون واحمد بن طولون والسلاجقة والصليبيون والايبويبون واخيرا العثمانيون ثم احتلها البربطانيون ثم استولت الاردن قسم وكذا فعلت مصر :( موضوع فلسطين شائك جدا وانا غير مطلع عليه جيدا لذلك أبدعت نفسي عن درور نهائيا وقلت أفعل ماتشاء لا يهمني الباحث

 تم إنجاز العمل ألقى نظرة الباحث

نعم الأمر ينطبق على سوريا والاردن لكن حينما جائت إتفاقية سايكس بيكو وقسمت البلدان وأعلنت قيام دولة الأردن فهنا نكون أمام دولة لا نستطيع ان ننكرها ولو تلاحظ لوجدت اننا نكتب في المقاله تاريخ أستقلالها لنبين تاريخ نشوء هذه الدولة وانها كانت أقليم في الدولة االعثمانية ونذكر تاريخها

ولو قام الهنود في الكويت بحتلال مدينة الجهراء وإقامة دولة وتم تسجيلها في منظمة الامم المتحدة وأصبح لها مؤسسات وجيش وحكومة انا اول شخص سأكتب عن دولة الهنود في الجهراء لاننا حينها لن نقول هذه ارض كويتية لانها اصبحت دولة أخر داخل الكويت لكن نذكر انها كانت جزء من الكويت في ما مضى لكن للأسف اصبحت دولة أخرى كل ماسبق ينطبق على فلسطين ارجوا ان الفكره أتضحت ومع هذا كله موضوع فلسطين شائك ويقبل أراء كثيره وانا ذكرت فقط رأيي بالموضوع الباحث

هذه الصفحة: حائط البراق/نسخة التعديل لا تحتوي على مقالة بل على اقتراح نسخة جديدة لمقالة حائط البراق. هذه طريقة غير عادية لتناول مشكلة نسختين متنافستين لا يتمكن أصحابها من الموافقة على توحيدها. لا فائدة من تعديل نسخة التعديل لأنها ليست مقالة بالفعل وثم يجب على المناقشين قراءتها بصيغتها الأصلية. إذا أردت تعديل مقالة حائط البراق نفسها (وليست نسخة التعديل) من الأفضل أن تتجه إلى مستخدم:Chaos وتطلب منه إنهاء النقاش والوصول إلى قرار، لأنه يدير النقاش بشأن توحيد النسختين المتنافستين. أعلم أن النقاش يستمر وقت طويل، ولكن لكوني مقترح نسخة التعديل لا يمكنني التدخل في الأمر. Drork 08:20، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

إلى متى تريد الاستمرار يا درور في إجراءاتك التخريبية و الجدلية، اسمع قمت بقراءة سياسات صفحة التعديل و هي لا تشير بأي حال من الأحوال إلى ما تقوم أنت بادعائه، إذا توفر لديك ما يثبت قولك من ضمن سياسات ويكيبيديا فأتمنى أن تقوم بإرساله لي، أما بالنسبة لموضوع صفحة التعديل فهي موضوعة لتطوير الصفحة المختلف عليها و حتى لا يتم التعديل على الأصل، بل على نسخة التعديل و عندما تصبح نسخة التعديل موافقة للجميع يتم طرحها بدلاً من النسخ الأصلية، و طالما لا يوجد لديك حجج موثقة في إلغاء و تخريب تعديلاتي، فأرجو أن تتوقف عن التخريب، و تجعلنا نلتفت إلى تأسيس صفحات جديدة مفيدة في ويكيبيديا بدلاً من إجراء نقاشات جدلية معك. بالمناسبة إذا كنت فعلاً مخلصاً لنيتك فيما يخص ويكيبيديا العربية، فأرجو منك القيام بتعديل صفحة التلمود بما يتوافق مع ما قلته لي، و هذه ليست المرة الأولى التي أطلب منك القيام بنفس الشيء إلا أنك تعرض عنه و ترجع إلى القيام بالنقاشات الجدلية التي لا تفيد أحداً.

إلى ذلك الحين، أتركني و أعطيني المجال لإثراء الموسوعة بدلاً من تضييع وقتي في الرجوع عن تعديلاتك الجدلية التي تنم عن فرض وجهة النظر الشخصية.

Yamanam 08:33، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

إذا لا تريد أن تعلم طريقة العمل في ويكيبديا فاتركها. الكتابة هنا تطوعية وليست واجبا على أيا منا، ولكن هناك قواعد لطريقة العمل وإذا لا توافق عليها فاترك. Drork 14:58، 13 سبتمبر 2007 (UTC)
Drork ، لا تلجأ لها الأسلوب. Yamanam يعمل بنية حسنة، إذا لم تقدر على تفهم هذا فيجب عليك أخذ إجازة لمدة قصيرة لتبتعد عن الضغط. هذه الموسوعة ليست لك و ليست له، لا تطلب من أحد مغادرة الموسوعة مرة أخرى. --صانع القوالب 21:33، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

تحياتي

أحيي فيك مثابرتك. إن كنت تريد أي مساعدة أنا جاهز. لقد تابعت أعمالك ومناقشاتك وأحترم ما تقوم به. وأفهم ما يجري--البيطار 21:59، 13 سبتمبر 2007 (UTC)

  • أصول أسرتي من نابلس ولكننا نعيش في الإمارات منذ زمن طويل وحصل جميع أفراد أسرتي على الجنسية الإماراتية، أم أنا فقد درست في القدس وعمان وبيروت في الأقسام الداخلية ولعدة سنوات، كما أنني لم أنقطع عن زيارة الأردن. أماالقدس ولسوء حظي فلم أدخلها منذ أن خرجت منها يوم 4 حزيران عام 1967. بالمناسبة أنا جديد في الويكيبيديا أيضا. أخي العزيز تحياتي --البيطار 12:48، 14 سبتمبر 2007 (UTC)
الصورة التي قمت برفعها غير حرة (غير مسموح بتعديلها أو استخدامها أو إعادة إنتاجها) يمكن استخدامها في ويكيبيديا تحت بند الاستعمال العادل وفي ظروف ضيقة كالشعارات والملصقات. بشرط ألا يمكن استبدالها بصورة أخرى حرة (يمكن استخدامها وتعديلها وإعادة إنتاجها بكل حرية). تلك الصورة مخالفة في أن استبدالها ممكن. شكرا لمساهمتك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:22، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم يمان، أنا والباحث ودرور ننتظرك على قناة الدردشة، لست متأكدا من إمكانية مشاركتك لنا؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 20:38، 14 سبتمبر 2007 (UTC)


يمان، أرجو منك أن تخفف الخلاف قليلا ولا تستعجل، انظر وب:حل، لن تحذف مشاركاتك فورا وهناك من يحاول حل الخلاف بينكما لذا أرجو أن تصبر قليلا. Санта Клаус 14:42، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

سلام

أهلا بك أخي الكريم.. لم أفهم.. وصلة لماذا بالتحديد ؟؟ أحييك على مشاركاتك المتميزة في ويكيبيديا -حسن إبراهيم 13:33، 16 سبتمبر 2007 (UTC)

النقل

تحياتي؛ عندما تريد تغيير اسم مقالة، استخدم زر النقل الموجود أعلى الشاشة؛ لا تنقل الصفحات يدويا ثانية لو سمحت. --Meno25 10:22، 17 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم ارجوا مرورك لإبداء رأيك فهو مهم لدي

ارجوا مرورك هنا لإبداء رأيك حول امر خالد حسني وقضيته معي.

من هنا ويكيبيديا:إخطار الإداريين

وارجوا تتبع بقيه المواضيع والردود. تحيتي--باحث تاريخي 00:17، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

وكذالك في قضية الباحث ..باحث تاريخي

هل يمكنني أن أطلب منك طلبا

مقال كتبته مرشح للحذف بعنوان عدنان مولود كلمات شكاخوة . أطمع في أن تطلع عليه وأن تدلي بصوتك حول حذفه أم لا حسب قناعاتك مع خالص شكري واحترامي--البيطار 19:31، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحباً

مرحبا Yamanam،

هذه (حسب رسالتك لي) التهم الموجهة ضدك من درور، مقتبسة:

  • أنني كذاب في اقتباساتي - طبعاً أنت لست كاذباً، ولكنك تقتبس من مواقع بروباغاندا (مثل: [6])
  • أنني أورد اقتباسات كاذبة أو مضللة --(كما في أعلاه)
  • أنني عنصري -- قد يكون توجهك اللاسامي في الموسوعة (من ناحية المقالات وإختيار العبارات) هو ما أدى إلى إتهامك بذلك
  • أنني داعي سياسي متطرف -- بمجرد وضع كلمة : قوات الإحتلال، أو الكيان المحتل، أو الكيان الصهيوني، بدل وضع إسم إسرائيل الدولة المعترف بها رسمياً، صرت داعياً لرفض إسرائيل كدولة ذات سيادة لصالح دولة أخرى
  • أنني ولد/طفل لول -- هذا ما لا أعرفه :)
  • أنني محرك لنظرية المؤامرة و أحيك المؤامرات و أقودها -- كلا، انت لا تفعل ذلك، ولكنك تقتبس أو تأخذ بعض المصادر التي تستخدم مصطلحات تشير إلى ذلك، مثلاً إستخدام مصطلح : حسب زعمهم !، لماذا نستخدم مصطلحات محايدة أو إيجابية عند وصف الفلسطينيين أو العرب، وليس عند وصف الإسرائيليين أو فرق الحفر تحت الأقصى؟
  • أنني اجتزت الخط الأحمر أي خط أحمر!!! --في بلدان العالم المتطور، اللاسامية هي جريمة، وفي الحقيقة أي إضطهاد علني، وأعتقد أن ما قصده درور هو أنك إجتزت الخط الأحمر لمؤسسة ويكيميديا وقد فسر لك ذلك، ولكني أعتقد أنه بالغ بعض الشيء، ولكن يمكنك أن تمنع ذلك من الحصول مرة أخرى بإعادة صياغة عباراتك بشكل حيادي (إعتبر نفسك إسرائيلي وبدأت بكتابة نفس المقالة، حاول أن لا تجرح شعور أحد).
  • أنني كذاب الحقيقة أن هذه تهمة خطيرة. -- طبعاً لا، أنت لست كذاباً، ولكن هناك بعض الخلاف حول بعض النقاط التي تطرحها بصورة قطعية وتقوم بنكر قصة الطرف الآخر.
  • أنني محرض خطير جداً -- يجب عليّ أن أوافق على هذه النقطة، حيث أنك بدأت بشحن الجو بشكل كبير وأدت مساهماتك إلى العديد من النقاش
  • أنني ترول -- لا أعتقد ذلك :)

في النهاية تقبل تحياتي لك، وأرجو أن تقوم بصياغة أي مقالات أو تعديلات جديدة بصورة محايدة وقبول فكرة أن دولة إسرائيل هي دولة رسمية معترف بها دولياً ويجب إستخدام إسمها حينما وُجب، وأيضاً يجب إستخدام أسلوب حيادي (حيث إن أسلوبك الحالي هو: إسرائيليين-->زعموا ، فلسطينيين-->لا يقولون إلاّ الحقيقة) يجب إستخدام إسلوب موضوعي لا يهمني إن كنت أنت فلسطينياً أم إسرائيلياً، المهم أن تكون موضوعياً.

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  22:33، 18 سبتمبر 2007 (UTC)

مرحبا مرة أخرى

yamanam، أنا مؤيد لنشاطك العالي في ويكيبيديا، وبنفس الوقت مؤيد لمساهمات درورك التي لا طالما كانت جيدة في ويكيبيديا العربية وباقي المشاريع الأخرى.

أرجو منكما أن تصلوا إلى نقطة حياد، أرجو منك يا Yamanam أن تعيد صياغة أي عبارات بصورة لا تعتبر عن كرهك للصهيونية (نعم، ربما الصهيونية كانت ظالمة، ولكن كان هناك أظلم، ماذا عن المسيحية الصليبية، كانت ظالمة وأحرقت العديد من الأبرياء، هذا لا يعني أننا يجب أن نكتب التاريخ من غير حياد ضدهم، ماذا عن الفتوحات الإسلامية التي بطشت بإسبانيا وقتلت الفرنسيين في تولوز وأحتلت الكنائس في القسطنطينية وقلبتها جوامع قسراً، يجب أيضاً أن لا نكتب التاريخ من غير حياد مؤيدين لهم)، نعم أنت تكره الصهيونية، إكرهها، ولكن الرجاء عدم إظهار هذا الكره في موسوعة، ولكن يمكنك نقاشها في المنتديات على الويب. أرجو من Drork أن يهدىء من أعصابه ويبطل عن إبتزازته (كما سماها البعض) وأن يأخذ الشيء بتفتح عقل ومن غير إنفعال.

Yamanam، أنتما لستما الوحيدين الذان دخلا في حروب تحرير، كلنا فعلناها :). وعن خبرة، نتيجة حروب التحرير هي الخسارة للطرفين والخسارة للموسوعة، إن كانت خسارة محتويات، خسارة نوعية مقالة، أو خسارة وقت كان يمكن به إضافة عشرات المقالات.

أنا الآن طولت بالكتابة هنا على صفحتك 15 دقيقة، كنت في مكانها أن أكتب 3 بذور عن محطات إذاعات عراقية :)، ولكن إن شاء الله سوف تحلون المشكلة بصورة عقلانية.

تحياتي

-- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  08:56، 19 سبتمبر 2007 (UTC)

  • عزيزي Lord Anubis ،

مع احترامي الشديد لرأيكم. لاحظت في نقاشكم مع Yamanam أنك تعبر عن بطش المسلمين في الأندلس بصورة وكأنها حقيقية. في الواقع لا أود أن أخوض في جدال حول هذا الموضوع ولكنني أود أن أدعوك لمشاهدة فيلم تسجيلي أنتجته شركة بريطانية وعرض على القناة الرابعة البريطانية وعرضته قناة الجزيرة حول الأندلس أرجو أن تشاهده كونه شهادة غربية موثقة وليست إسلامية عربية. يمكنك أن تشاهد هذا الفيلم على هذا الرابط http://video.stumbleupon.com/#p=64hd001yjc كما وأدعو الجميع لمشاهدته. مدة الفيلم تقارب الساعة ولكنه مدهش لكل من يريد أن يتحقق من قضية الأندلس. وأطمع في رأيكم بعد ذلك...مع قبول شكري واحترامي --البيطار 17:14، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

أشكرك على تصويتك

عزيزي Yamanam لآبد أن أشكرك على جميع جهودك. كما أشكرك على تصويتك في المقال الذي أشرت إليه. كنت سأشكرك كيفما قررت أن تصوت. تحياتي لك --البيطار 16:44، 20 سبتمبر 2007 (UTC)


اريد طرح تصويت و اريد المشاركه في التصويت فكيف افعل ذالك؟؟--باحث تاريخي 16:55، 20 سبتمبر 2007 (UTC)

خرق لقوانين حقوق النشر

يحظر نقل قصائد ومقالات من مصادر أخرى إلى ويكيبديا. المواد في ويكيبديا يخضع لرخصة GFDL. المصادر التي نقلتها إلى صفحة النقاش خاصتك تخضع لقوانين حقوق النشر العادية. لقد أحذرتك مرة وما زلت تعاند على ذلك. هذا هو الحذر الثاني! Drork 13:06، 23 سبتمبر 2007 (UTC)

ملاحظة مشكورا

شكرا عزيزي على ملاحظتك أرجو أن تودقق علي دائما على اخطائي --(50cent) 10:21، 24 سبتمبر 2007 (UTC)

زهلول: موسوعة تنطلق من تصورات الحضارة والفكر العربي والإسلامي

الأخ Yamanam، إذا أردت موسوعة تنطلق من تصورات الحضارة والفكر العربي والإسلامي فعليك بـ زهلول

لا أملك صلاحيات أستطيع فيها إلغاء التصويت(ولا حتى الإداريين يستطيعون) أنتظر فقط ريثما يتم اغلاق التصويت وهي مسئلة وقت فقط اما تغيير اسم المقال فهذا شيء مختلف تماما ولم اضع قالبا حولة ولم أطالب فيه انا فقط اقترحت الحذف...

يمان تكتب مقالة كاملة للتشهير بإسرائيل وتضع مصادر وتقول شيء موسوعي!!! هل ترضى ان يأتي شخص ويصنع مقال يسيء للنبي وينفي نبوته ويضع مصادر ويقول مقال موسوعي والكثير الكثير...

تستطيع ان تشرح وتتكلم عن السياسات الإسرائيلية بصفحة ثم تذكر انها تتهم بالعنصرية وتضع مصدر على ذلك اما ان تضع مقال كامل للتشهير باسرائيل فهذه بدعة ماسبقك عليها احد تحمل وزر من سينشئ مقال مشابه للذي صنعته تحياتي لك الباحث 00:04، 28 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم

أخي (الصاحي) Yamanam،

أودك أن تلقي نظرة على مقال تفجير فندق الملك داوود الذي بادرت به وكتبته أنت. سمحت لنفسي إجراء بعض التغييرات التي أود سماع رأيك حولها. بالمناسبة قمت باسترجاع الصورة التي حذفت بصورة أعتقد تخريبية. لأن لا مبرر لحذفها. أرجو قبول تحياتي مع الشكر على مجهوداتك. --إبن البيطار 17:53، 28 سبتمبر 2007 (UTC) (أترك لي رسالة)

مرحبا

كيف حالك ؟ هل انتا ادراي في ويكبيديا ؟ ولموضوع الحذف الجديد انني لا اره اي داعي لحذفة .. اذا سمحت اطلعني على الاسباب... وشكرا--Osamah.w 11:41، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

انا مع الطرفين

انا مع الطرفين لذالك سحبت تصويتي لابقا محايداً اعطقد انهو يجب ان يتم ترتيب المفاهيم حتى لا يصبح اتهاماً وليس القيام بلحذف اما اسم المقالة لا يظهر اتهام إسرائيل بل يظهر نوع من العنصرية وهيا عنصريت اسرائيل تجاه الفلسطينين--(50cent) 12:17، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

رفع الصور

أريد مناقشتك برفع الصور أريد ان انزل صور لمقالاتي قمت بصنعها انا ولاكن عندما اقوم برفع لا يرفع الصور بسبب ان الصورة ليس لها امتيداد ما معنا هاذه العبارة--(50cent) 12:32، 1 أكتوبر 2007 (UTC) اسلام عليكم فعلت كما اخبرتني فعندما قمت برفع الصورة لم ترفع بشبب التحذير كتالي{{معلومات تجذير الصورة بلا امتيدادالملف بدون امتداد (مثل ".jpg"). تم الاسترجاع من "http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%A7%D8%B5:%D8%B1%D9%81%D8%B9" شكرا لك جزيل الشكر لك كل احترامي وتقديري لك --(50cent) 17:07، 1 أكتوبر 2007 (UTC)

في الواقع.. لقد مللت

هل رأيت هذا التصويت ويكيبيديا:تصويت للحذف/عدنان مولود كلمات شكاخوة على سبيل المثال؟؟؟ إنه شئ ممل بالفعل.. حاليا أحاول المساهمة بشكل أكبر بموسوعة المعرفة

رفع الصورة

شكرا اخي لقد قمت برفع الصورة ولاكن كما تشاهد عندما تفتح عليها سوف تشاهد مشاكل بترخيص كما تعلم ان الذي قمت بتصويرها ولاكن لا اعرف ما هوا الترخيص المناسب لهاذه الحالة حتى لا قوم احد المديرين بحذف الصورة شكرا لك عزيزي غلبتك معي--(50cent) 11:04، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحبا اخ يمان

كيف حالك اخ يمان؟ انني اريد ان اسالك.. انني فرمتت الكمبيوتر قبل ان افرمته كان خط الويكبيديا واضح وليس كبير اما الان هو غير واضح وكبير بحيث يصعب قراءة الصفحة ؟ --Osamah.w 11:50، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

أهلا بك

أشكرك على الاهتمام. الحقيقة أنني حذفت المقال بنفسي وكتبت بدلا عنه مقالا يعنوان المجلس العشائري الشركسي في الأردن. لم يعجبني إثارة الجدل حول مقال يمكنني أن أكنب عنه لاحقا. موضوعه ليس كموضوع سياسة التمييز العنصري في اسرائيل، فهذه قضية مبدئية. وعلينا جميعا أن نتاكاتف لنضع قواعد واضحة وأن نميز بين الحياد والحقيقة العلمية. تحياتي--إبن البيطار 14:10، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحبا مره ثانية

أخ يمان انني اواجه صعوبة في التكلم مع الادراين وانني ارى وبعض من زمالائي هنا انا بعض الادارين متكبرين جدا اسمح لي انا اقول بالعامية" شايفين حالهم زيادة" ....... انني اقترح ان نرشح احد وشخص جديد مننا. هل تريد؟ --Osamah.w 14:39، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحبا

انني ارسلة له رسالة لا ابن البيطار بهذا الشان ..وعندما يصلني خبر سارد لك --Osamah.w 14:39، 4 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحباً اخي يمان كيف حالك أرجو ان تبدي رأيك في مقالة عثمانيون تصويت لترشيح المقالة أرجو ان تلقي نضرة عليها


انت اعز صديق لي في ويكبيديا شكراً لك اخي يمان ارجو لك العافية ومزيد من التقدم ونجاح--(50cent) 15:02، 4 أكتوبر 2007 (UTC)