ويكيبيديا:الميدان/مساعدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps khelpcenter.png هذا القسم من الميدان يتناول طلبات المساعدة من قبل المساهمين الجدد.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

السلام عليكم إخواني الأفاضل أناجديد كليا بويكيبديا وأريد من الأخوان مساعدتي كي أصير محررا

أهلا بك. طالع هذه الصفحة وتقبل تحياتي--1339861mzb (نقاش) 20:53، 27 يونيو 2015 (ت ع م)

تغيير عنوان المقالة

السلام عليكم كيف أعدل عنوان المقالة لم أجد خيار للتعديل أكتب عن شخصية؟

انتقل لأعلى قسم بالصفخة وستجد زر مزيد اضغط عليه وستظهر نافذة منسدلة فيها كلمة انقل. اضغط عليها وستنقلك لصفحة تمكنك من نقل المقالة. أيضا يمكنك استخدام هذه الصفحة. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 12:01، 5 يونيو 2015 (ت ع م)

هل يمكن إرفاق صورة من فيديو متاح على اليوتيوب ؟

نعم بشرط أن تكون الصورة المأخوذة من مقطع الفيديو حرة. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 12:01، 5 يونيو 2015 (ت ع م)

بخصوص قالب معلومات عالم

كما تعلمون فقالب معلومات عالم غير معرب لذا قمت بتعريب كوده وتبسيطه وإضافة بعض العناصر التي كانت في القالب الإنجليزي ولم تكن في العربي غير المعرب فأصبح الكود على الشكل التالي :


الميدان/مساعدة

كما قمت بتعريب نموذج القالب ، لكن المشكلة أن قالب الكود القديم مرتبط بأزيد من 500 مقالة ، وهذا عدد كبير جدا من المقالات كي أعدلها بعد أن أحفظ التغييرات الجديدة على الكود ( فأنا لم أحفظها بعد) وقد جربت معاينة لصفحة البرت أينشتاين بكودي الجديد لكنها تتغير وكل المقالات ستتغير

السؤال هو ما العمل الآن ؟ فهناك عدة علماء أريد أن أضيف القالب إلى صفحاتهم ، لكن بكل تأكيد لن أضيف القالب بهيأته الحالية الغير معربة و الفوضوية . — هذا التعليق غير الموقع أضافه Momas (نقاشمساهمات)

مرحبًا Momas،‏، أنا ضد استخدام مثل هذا التصميم لصناديق المعلومات فهو من التصاميم القديمة المُستخدمة في الموسوعة وكما ترى فهنالك توجّه للتخلّي عنه، وتصميم الصندوق الحالي أفضل بكثير.. إذا كانت المشكلة أن القالب الحالي غير مُعرّب فالحل بسيط؛ بالإمكان تعريب القالب بدون التأثير على المقالات التي تستخدمه حاليًّا بمثل هذا التعديل، وأيضًا شرح القالب مُعرّب لذلك الأمر أسهل.. --شبيب السبيعي..ناقشني 00:29، 7 يونيو 2015 (ت ع م)

التعديلات لم تجاز

مرحبا اريد تغيير عنوان المقالة لما يأتيني ابدا خيار مزيد كذلك اضفت مواد ولم يتم نشرها من 3 ايام موضوعي بعنوان بدر بن سعود بن محمد أرجو المساعدة — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Dr.press81 (نقاشمساهمات)

مرحبًا أخي Dr.press81،‏.. بإمكانك طلب مراجعة تعديلاتك في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات، وسيُراجعها أحد المحررين في أقرب وقت.. --شبيب السبيعي..ناقشني 00:20، 7 يونيو 2015 (ت ع م)

متاحف راس الخيمة

لو سمحتم كنت اريد معرفة مجموع عدد غرف حصون راس الخيمة ولكم جزيل الشكر

الفايسبوك

لماذا لا يمكن الاستشهاد بصفحات الفايس بوك ( أنا لا أتحدث عن الصفحات الشخصية) ، هناك صفحات رائعة مخصصة لمواضيع محددة تحوي معلومات قيمة ونادرة وذات مصداقية معتبرة

أنا بصدد الكتابة عن شخصية ثورية جزائرية (ونظرا لشح المعلومات ) وجدت صفحة في الفايس أنشأتها عائلة العقيد بعنوان Colonel Amar Ouamrane وهي تحوي على كم كبير من المعلومات والصور التي يمكن الاستفادة منها في كتابة مقال حسن بدل بذرة

فلماذا يمنع الاستشهاد بصفحات كهذه ؟؟؟ --Momas (نقاش) 15:27، 10 يونيو 2015 (ت ع م)

Momas،‏ أهلا صديقي. غالبا لأنها من الصفحات ذاتية النشر أي أن أي شخص يستطيع نشر أي شيء على أي صفحة على الفيسبوك. مع أنني أتفق معك أن هناك صفحات قد تكون بمستوى جيد لكن سياسة الموسوعة تقضي بعدم الاستشهاد بها والأمر مشابه في حالة اليوتيوب. من الممكن التواصل مع منشئ تلك الصفحة على الفيسبوك وسؤاله عن مصدر ما تحتويه الصفحة. لك تحياتي. أخوك إم زي--1339861mzb (نقاش) 15:35، 10 يونيو 2015 (ت ع م)

شكرا أخي 1339861mzb،‏ على الرد السريع ، أعتقد أن الاستشهاد باليوتوب مسموح وقد شاهدت العديد من المقالات التي فيها روابط فيديوهات لليوتوب سواء في ويكيبيديا العربية أو الإنجليزية فالاستشهاد بالفيديو لا إشكال فيه فمصداقيته يعبر عنها محتواه.

وأنا أتفهم سياسة الموسوعة في الحرص على موثوقية مصادر الاستشهاد لكن هذا لا يعني أن تمنع الاستشهاد بالفايس بوك إجمالا وتفصيلا لمجرد أنه ذاتي النشر ، الموسوعة تسمح بالاستشهاد من المدونات وهي ذاتية النشر كما أن الكتب و الأبحاث كلها ذاتية النشر ، مصداقية المادة المنشورة لا تكون ذات جودة بالنظر إلى مكان أو هيئة نشرها و إنما إلى الناشر ذاته.

وفي حالتي هذه أنا متأكد أن لا أحد يعرف تاريخ هذه الشخصية الثورية أكثر من أقاربه الذين عايشوه وتوارثوا أخباره ، نشرهم لمعلوماته على الفيس بوك يمكن أن يكون لسهولة الأمر (فذلك أسهل من كتابة كتاب والبحث عن دار نشر ومشكل الحقوق وكل تلك المشاغل). وعدم ذكر أقوالهم والاستشهاد بها يعد تضييعا لمادة تاريخية .

وسواء كان الاستشهاد مسموحا أو ممنوعا هنا فإن الكاتب (سواء كنت أنا في هذه الحالة أوغيري في حالات أخرى مشابهة) سيقوم بكتابة المعلومات ويتركها دون مصدر لتبقى المقالة بلا مصادر ، لذا أليس من الأفضل أن نترك الكاتب يستشهد بما وجده في الفايس بوك والحكم على جودة المصدر يبقى أولا وأخيرا للقارئ الكريم ؟

Momas،‏ عذرا على الرد المتأخر. بخصوص اليوتيوب فقد دار حول السماح بالاستشهاد به في المقالات نقاش واسع سابقا شارك فيه العديد من الزملاء. أما بخصوص أن الموسوعة تسمح بالاستشهاد بالمدونات فذلك غير صحيح فالمدونات لا يجوز الاستشهاد بها إذ أن أي شخص يستطيع كتابة ما يشاء فيها. أما بخصوص أن الفيس بوك أسهل من كتابة وتأليف كتاب فنعم لكن الحكمة أن الكتاب يتطلب إجراءات قانونية لتأليفه وهذا يجعل مصداقيته أعلى لأن هناك هيئات كوزارات الثقافة تحقق في محتواه وأنه غير منسوخ أو مسروق من مصادر أخرى بعكس الفيسيبوك الذي لا توجد فيه هذه الوسائل الرقابية فأي شخص يستطيع أن يدعي أنه من أقرباء أحد المشاهير وأنه الوحيد الذي يعرف معلومات عنه ولكن لا سبيل للتأكد من الأمر. وشكرا لك. تحياتي--1339861mzb (نقاش) 20:52، 27 يونيو 2015 (ت ع م)

اضافة احداثيات مكان

السلام عليكم...أرجو من الاخوة الأفاضل شرح كيفية إضافة احداثيات مكان إلى مقالة في ويكيبيديا..ولكم جزيل الشكر

لم لا تنشر تعديلاتي؟

لم لا تنشر تعديلاتي بل علي انتظار المحررين؟ --متسامح (نقاش) 20:41، 27 يونيو 2015 (ت ع م)

متسامح،‏ أهلا بك متسامح في ويكيبيديا الموسوعة الحرة. ذلك بسبب وجود نظام المراجعات المعلمة. يمكنك وضع طلب مراجعة في هنا. تحياتي ولا تتردد في الاستفسار.--1339861mzb (نقاش) 20:44، 27 يونيو 2015 (ت ع م)
متسامح،‏ اليوم فحصت كُل تعديلاتك وأصبحت منشورة. عملٌ ممتاز، استمر، ولو بإمكانك استنساخ 10 أشخاص مثلك مُهتمون بالتنقيح فنحن بحاجة هكذا أشخاص Gnome-face-smile.svg--باسمKatakana ツ stroke order animation.gif--: 05:07، 1 يوليو 2015 (ت ع م)