نقاش ويكيبيديا:إداريون/تصويت/عباد ديرانية

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أسئلة رافي[عدل]

لدي عدة اسئلة لعباد.

  1. ما الذي ستضيفه إلى الموسوعة كإداري؟ هل لديك خواص تميزك عن الإداريين الآخرين؟
  2. هل تعتقد أنك تمتلك الخبرة العلمية المناسبة للبت في قضايا الحذف والتحويل؟ هل ستركز على المقالات القريبة من اهتمامك أم ستكون مساهماتك في هذا المجال لا انتقائية؟
  3. كيف ستتصرف في المقالات المتعلقة بالقضايا السياسية الخلافية؟ هل ستتفادى المشاركة بها أم ستحاول معالجتها باستخدام صلاحياتك الإدارية بما تراه حياديا؟

--Rafy راسلني 13:21، 14 يناير 2012 (ت ع م)

  •  تعليق: أهلاً رافي، إليك إجاباتي:
  1. حسن، سأتكلم بصراحة، أنا منذ أن عُرض عليَّ الترشُّح أوضحت أني أركز على المجال التحريريِّ وكتابة المقالات في تعديلاتي أكثر من أعمال الصِّيانة التي تندرج مُعظم أعمال الإداريين تحتَ بندها، وعند استخدامي الصلاحيات فإن ذلك في الغالب سيَكون لرفع جودة المواضيع والمجالات التي أحرُّر فيها، وأما نشاطي خارجها فسيَكون محدوداً على الأغلب، لكني بالطبع سأحاول في أوقات فراغي الاهتمام ببعض الأعمال الإدارية قدرَ الإمكان. عُموماً ليسَ عندي ما يُميزني عن غيري بشكل خاص، أنا ببساطة أعمل لرفع جودة الموسوعة ككل بكل الطرق والوسائل التي أراها مناسبة.
  2. أعتقد أنكم أنتم من عليكم تقرير هذا الأمر، فلا قيمة لرأيي الشخصيِّ به. أما عن مجال الاهتمام فإجابته مضمنَّة في ردي على السؤال السابق.
  3. بصراحة مجدداً، أنا لا أحبُّ المواضيع الخلافية وأفضل تجنُّب الدخول في دوَّاماتها دائماً، وفي الأوضاع العادية أنا لا أكتب أبداً عن السياسة ولا أهتم لأمرها، لكن بسبب الأحداث الاستثنائية التي ملأت العامَ الماضي وقلة الاهتمام بها فوجدتُ نفسي مرغماً على الاعتناء بأمرها، ولا أعتقد أني سأحرُّر مجدداً في المواضيع السياسية إلا في حال حدوث شيء استثنائي مشابه، لكن إن واجهتني مشاكل خلال التحرير بها فإني سأشارك في النقاش بشكل طبيعيٍّ وكمحرر عاديٍّ للتوصل إلى صياغة تُرضي جميع الأطراف، وسأترك أمر البتِّ في الخلاف لإداري آخر لأني لا أستطيع بالطبع البتَّ فيه ما دمتُ جزءاً منه!

--عباد (نقاش) 08:43، 15 يناير 2012 (ت ع م).

اسئلة Sean[عدل]

لدي سؤالين هنا للسيد عباد مع انني ارى من خلال اجابتك على السؤالين الاول والثالث اعلاه ان هذه الصلاحية غير مفيدة بالنسبة لك كونك لا تحبذ اعمال الصيانه, فالصلاحيات مثل مراجع ومحرر قد تكون مناسبة ومفيدة لك اكثر من غيرها, بينما صلاحية اداري قد تدخلك في جدال دائم ومشاكل الحيادية وغيرها

  • ماهو الفرق بين (المستوى الاول والثاني) من مستويات " حماية التغييرات المعلقة "؟
  • هل يمكن وضع حماية جزئية على (صفحة نقاش لمستخدم نشط) " لمدة طويلة " بسبب التخريب؟ ولماذا؟ وكيف يمكن لمستخدم مجهول(غير مسجل) التواصل مع مستخدم صفحة نقاشه محمية جزئياً؟

بالتوفيق Sean Hit 20:14، 19 يناير 2012 (ت ع م)

أهلاً. قد تكون محقاً في أني لن أستثمر صلاحيَّات الإداري بالشكل الكافي، لكن الزملاء الذين تحدثتُ معهم قبل الترشيح لم يَروا مُشكلة في هذا الأمر، على كلٍّ يُمكنك لو أردت عدم التصويت أو التصويت بضد فالأمر عائدٌ إليك وفقَ ما تراه حول مدى مناسبتي لهذه الصلاحيات، وعلى كل حال سأبذل جهدي في استثمارها بما يُفيد الموسوعة إن شاء الله . وأما عن الأسئلة فهذه إجاباتي:
  • المُستوى الأول هو تعديلات المستخدمين المجهولين العادية التي تُعلق تلقائياً في المسودة، والتي يُمكن للمستخدمين الحاملين لعلم المحرِّر أن يُراجعوها ويُمرروها. أما المستوى الثاني والذي يُسمى "المراجعة الدقيقة" فلا يُمكن سوى للمراجعين أن يَسموا المقالات به، وهو ذو معايير أكثر تشدداً، لكن معَ الأسف لا يُمكنني توضيح معاييره كثيراً لأني أعتقد أن لا أحد على ويكيبيديا العربية بما في ذلك من اقترحوا هذه الصلاحية أول مرة يَعرفون بالضبط ما هي وما الغرض من وجودها...
  • طبعاً يُمكن في بعض الحالات، يَحدث أحياناً أن يَقوم مستخدمون مجهولون أو جدد بشن حملات تخريب متكررة على بعض صفحات النقاش، على الأغلب لوُجود خلافات حول تعديلات على مقالة بالموسوعة بينهم وبين المستخدم المعنيّ، ولذلك تُحمى الصفحة جزئياً بحيث لا يُعدلها سوى المستخدمون المسجلون أو المؤكدون تلقائياً لفترات تتراوح من بضعة أيام إلى عدة أسابيع حسبَ الحالة. وأما المستخدمون المجهولون "البريئون" فلا أتوقَّع أن هناك وسيلة يُمكنهم بها التواصل مع المستخدم غيرَ تسجيل حساب في الموسوعة.
--عباد (نقاش) 10:39، 20 يناير 2012 (ت ع م).

--

اهلاً بك[عدل]

  • بالنسبة للسؤال الثاني المفترض ان تكون الاجابة (لا) خصوصاً اذا كانت (الحماية لمدة طويلة) و (المستخدم نشط) الا في حالات تخريب شديدة لاتحتمل, وبالنسبة لامكانية التواصل بين مستخدم مجهول مع مستخدم صفحة نقاشه محمية جزئياً الاجابة (نعم) يمكن ذلك عن طريق انشاء صفحة نقاش (فرعية) من صفحة المستخدم الرئيسية ليتواصل معه (البريئون) كما اسميتهم .

عموماً هناك الكثير من المهام التي ستتعلمها مع الوقت وبالتشارك مع الزملاء, وايجابات اي اسئلة اياً كانت لاتعتبر هي المعيار. لكن رغبتك لتعلم شيء جديد وتوسيع مهامك, كما انك ستكتشف اشياء كثيرة شيقة ومفيدة. بالتوفيق سيد عباد. أنا مع . Sean Hit 15:42، 20 يناير 2012 (ت ع م)