نقاش ويكيبيديا:مراجعات معلمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الصياغات[عدل]

  • أتساءل كيف يمكن أن تحمل صفحة تم إنشاؤها اليوم قالباً يقول أنها إرشاد أي معيار واسع القبول. ترى، أين ومتى تم مناقشة وقبول كل هذه النقاط والنقاط الأخرى التي قد تضاف عليها؟ --abanima (نقاش) 18:37، 7 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
فأولاً، لا نستطيع ضمان الجودة في كل الأحوال، ومن الضروري أن تُقرأ أي مقالة قراءة نقدية.
في حال المستوى الأول من المراجعة، تتم المراجعة من قبل شخص غير مختص، وهو في أفضل الأحوال قادر على كشف التخريب الواضح. مثلاً، اطلعت على نقاش حذف لمقالة بتبرير أنها هزلية، لكني عندما قرأتها لم أستطع أن أميز ما إذا كانت كذلك ولم أشاهد فرقاً بينها وبين عشرات من المقالات المماثلة. (وهذا يؤكد مرة أخرى أهمية وجود مصادر موثوقة وحذف المقالات المشبوهة التي لا تحوي مصادر).
وحتى إذا قام مختص بمراجعة مقالة، قد تفوت عليه أمور هامة إذا كانت من خارج اختصاصه الضيق؛ وإن كانت (بالصدفة) ضمن مجال اختصاصه يزداد احتمال تحيزه لآرائه في الموضوع المقالة.
لهذه الأسباب أعتقد أن صياغة الشرح يجب أن تكون مع تحفظ حول الجودة في جميع الأحوال: أن نقول جودة مقبولة وليس جودة عالية أو موثوقة إلخ.
--abanima (نقاش) 20:17، 7 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

هل وصلت الويكيبيديا العربية إلى مستوى محاولة مراجعة كل تحرير جديد لمقالة ما؟[عدل]

اعتقد أن الويكيبيديا العربية مازالت في مرحلة النمو السريع (الطفولة) من حيث الحجم والمضمون، لذا فإن التغييرات التي تطرأ عليها هي من الكثرة، بحيث أنه من المبكر وضع مثل هذه الخاصية.

عندما تبلغ الموسوعة مستوىً أوسع، وتقل نسبة التحريرات الجديدة إلى نسبة المقالات الثابتة، عندها يمكن ادخال هذه الخاصية!

--د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 09:36، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

اتفق مع الهادي يجب ان نزيل خاصية المسودة و ان لا نعمل بها الى ان تتطور الموسوعة محمد89.206.227.99 (نقاش) 11:06، 26 أغسطس 2010 (ت ع م)

حبذا لو تم نقل نص المراجعة من بداية النص على جهة اليمين إلى جهة اليسار، حيث أني أستخدم ثلاث متصفحات للإنترنت (أوبرا و فايرفوكس و إنترنت إكسبلورر)، وجميعها أظهرت عناوين المقالات وقد أزيحت من بداية السطر إلى مسافة بعيدة عن بداية السطر. المسألة تنسيقية، ولكني أذكر أن الصفحات الألمانية كانت تضع العلامة على الجهة اليمنى، فيبدو من المنطقي لنا أن نضع النص على الجهة اليسرى في العربية.--د. محمد عبد الهادي (نقاشيمساهمات) 18:07، 8 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ماذا تعني هذه الخاصية أصلا؟

هذه الخاصية لا تجعل التغيرات تظهر الى بعد ما راجعها شخص "مسؤول" المشكلة ان عدد هؤلاء قليل جدا لذا عند اقامة تغير قد لا تظهر لفترة طويلة جدا لانه ليس هناك من ياتي فعلا ليدقق بعد كتابة اي شئ والله عندي تغييرات كتبتها قبل عدة شهور و لكنها لم تنشر Aa2-2004 (نقاش) 10:38، 22 نوفمبر 2010 (ت ع م)

يا اخوان هذه الخاصية يجب ان يعاد النظر فيها. انها تقتل الويكيبيديا العربية و تعرقل بشكل كبير تطور الموسوعة.Aa2-2004 (نقاش) 21:07، 6 ديسمبر 2010 (ت ع م)

لن أضيف على كلام الإخوة الأفاضل المشكلة أننا لازلنا نحبو ونتعلم ثم فجأة نحاول تقليد الغير Awad 1397 (نقاش) 12:53، 18 يونيو 2016 (ت ع م)

نعم وانا اتفق معك

7moodievin (نقاش) 19:08، 17 يوليو 2016 (ت ع م)

نعم يجب حل هذه المشكلة بالفعل. Salim muhamad (نقاش) 13:40، 24 يوليو 2016 (ت ع م)

تحتاج ويكبيديا الى المزيد من الدقة في مواضيعها

Yss0o0ry (نقاش) 16:30، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)

من الخبير هنا ومن اقر ان هذه الصفحة معيار واسع القبول من الاساس[عدل]

ولم يجاوب احدا على سؤال الاخ --abanima من تفضل مشكورا و أقر وبالاجماع نيابة ( عنا )ان هذه الصفحة معيار واسع القبول وانه الوقت حان لتنفيذ الفكرة الجهنيمية ؟ و من سيقوم بدور الخبير لاعطاء التصنيفات (النسخة المعروضة قد تمت مراجعتها)و ( تم تدقيق ومراجعة الصفحة من قبل خبير)

المعذرة انا استفسر لا اكثر

عجبا الم يقولوا ( لكم) معذرة ( لنا ) من البداية ان وجود موسوعة يحررها اى شخص تصبح تحت ضمانة ( لا شخص )اعنى تصبح غير موثوقة الا بعد كتابتها على يد خبير الان الخبير سيدقق النص فقط رجعنا للبداية الحمد لله . --الاكاديمى Aast (نقاش) 03:32، 9 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

الخاصية مضرة جدا. قد يكون لها فائدة بالمستقبل اذا تطور الويكيبيديا و لكن في الحاضر يجب ان تزال.--Aa2-2004 (نقاش) 11:59، 9 فبراير 2011 (ت ع م)

مناقشة حول تعديلات في الانتظار او مسودة ازف احلى كلمات الشكر والتقدير لجميع العاملين واحب ان اسجل الملاحظات التالية : 1= قمت بادخال معلومات عن شخصيات اكن لها احتراما بالغا وقد اجهدت نفسي في تتبع الوصلات الداخليو والخارجية والصاقها بالمقال الا اني صدمت ؟؟!! بان المقال حذف وهدرت جميع الجهود 2= هذا العمل يعد بمثابة رصاصة الخلاص على برنامج ويكيبيديا وينهيه من الاساس 3= ان مقالي كان مدعوما بالمصادر وموثق فب كل كلمة وحرف لكن مع ذلك 4= لقد تذمرت كثيرا لا لشي الا للوقت الذي صرفته في اعداد المقال في هذه الصفحة اثير البدري (نقاش)

السلام عليكم كيف الطريقة لتغيير اسم المستخدم شرار آل معروف (نقاش) 01:46، 1 سبتمبر 2016 (ت ع م)

رمز المنظورة[عدل]

مثل هذا التعديل يدل على أن الكثير لم يلاحظ نظام المراجعات المعلمة، وأن المقالات تتعرض للمراجعة من قبل مستخدمين موثوقين قبل أن تنشر، والفارق بين المسودة والصفحة المنشورة، لهذا مبدأياً أقترح وضع رمز المقالة المنظورة في كافة الصفحات المنظورة وليس فقط في الصفحات التي لها مسودة. وبانتظار المزيد من الاقتراحات لزيادة فاعلية النظام --Skatershot (نقاش) 09:33، 17 يونيو 2010 (ت ع م)

صفحة المساعدة تذكر صراحة بأنه إن لم يكن هناك أي رمز فهذا يعني بأن النسخة المعروضة هي النسخة المنظورة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:28، 25 مارس 2011 (ت ع م)

مجرد سؤال[عدل]

من هم الخبراء في ويكيبيديا العربية؟ هل هناك قائمة تشمل كل خبير مع اختصاصه؟؟؟ MMA Software (نقاش) 21:54، 5 سبتمبر 2010 (ت ع م)

أؤيد فكرة وجود قائمة للخبراء مع اختصاصتهم ----
لا يوجد خبراء اصلا ولهذا لا تراجع الصفحات. خاصية بلا معنى او جدوى و يجب ان تزال.--Aa2-2004 (نقاش) 14:36، 8 فبراير 2011 (ت ع م)
ويكيبيديا لا تضمن وجود خبراء في جميع المواضيع، كل مستخدم يعمل على تدقيق ومراجعة المواضيع التي يعتقد أنه يختص بها.سايفرز (نقاشمساهمات) 10:26، 25 مارس 2011 (ت ع م)

اريد ان ارفع موضوع لويكيبيديا .ما الطريقه ؟ Abdullah M Tawalbeh (نقاش) 09:32، 2 يوليو 2016 (ت ع م)

الرجاء المراجعه[عدل]

  • الرجاء من المفوض مراجعة مقال المختار بن أبي عبيد هناك اضافات جديدة ومصادر موثوقه المقال لي بس تعرض لتحريف من قبل جماعة مصادرها غير صحيحه انا حطيت مصادر سنية و شيعية تئكد على انه ابتدع وادعى النبوه والمهداوية ونزول الوحي عليه اخي الفاضل المقال لي والان لا يمكنني التصرف فيه الرجاء المساعدة في هذا بارك الله فيك (SLicJI (نقاش))
  • نتمنى ان يراجع المفوض مقال نادي الزلفي السعودي ومراجعتها حيث ان هناك اضافات جديده من الاهمية بمكان يجب ان تضاف الى الموسوعه المحترمة ويكيبيديا.(SLicJI (نقاش))


نتمنى ان يراجع المفوض عن هذه الصفحة الاراء ومراجعتها حيث ان هناك اضافات جديده من الاهمية بمكان يجب ان تضاف الى الموسوعه المحترمة ويكيبيديا

Light green check.svg تم --C≡N- (نقاش) 19:13، 27 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مساعدة[عدل]

السلام عليكم ،، كنت قد بدأت بإضافة المقالات على ويكيبيديا ،، بحيث عدلت بعض المقالات بنجاح ،، وضفت مقالة واحدة فقط متأكد من صحتها بشكل كامل ،، ولكن من شهرين تقريبا ولا يوجد أي مراجعة لها ،، هل لي أن أسأل لماذا هذا التأخير ؟ وما هي الطريقة المتبعة في مراجعة ونشر المقالات ؟ وشكرا لكم — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Flasteni (نقاشمساهمات) 20:13، 28 مارس 2011

  • إن مراجعة المقالات نشاط تطوعي، وهو يتوقف على قدرة المحررين (المحدودة دائماً) ومدى علمهم بموضوع المقالة. --abanima (نقاش) 20:33، 28 مارس 2011 (ت ع م)
من كان لديه الاهتمام بمراجعة المقالات بسرعة، فإن أسرع طريقة برأيي هو أن يبذل بعض الجهد ليصبح محررا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:07، 29 مارس 2011 (ت ع م)
الواقع هو ان الكثير من المقالات لا تراجع او تراجع بعد طول انتظار. هذه الخاصية كانت بالاصل للموسوعات المتطورة وليس للويكي العربي. انها تقلل من جذب الكتاب الجدد لانهم لا يرون ثمار اعمالهم الى بعد فترة طويلة من الانتظار. على اي اساس بدا العمل بهذا النظام لا اعلم ولكن ازالته ضرورية.--Aa2-2004 (نقاش) 14:39، 6 يونيو 2011 (ت ع م)

تعديلات في الانتظار[عدل]

تحية عبقة الى القائمين على هذه الموسوعة الرائدة المحترمة

كل التقدير والتبجيل موصول الى الاحبة من مؤسسين ومراجعين اليوم هو صراع الكلمة الهادفة التي يمكن تلمسها في ويكيبيديا الحرة ، سائر الاخوات من الاعمال المشابها لاتنفذ الى اعماق الحقيقة بل غاية ما تصل اليه انها تلمس جدار الحقيقة ،، وويكيبيديا نفذت الى اعماق الحلقيقة واستقرت بها من هذا المنطلق عزمت على تنسم واستنشاق الحقيقة الضائعة في صفحات هذه الموسوعة الجبارة فشاركت بعدة صحفات مشمرا ساعدي الجد والجهد فبذلت جهود مضنية في المادة والمدة حيث استنسخت وصورت وكتبت ووثقت المقال والموضوع بوصلات داخلية وخارجية مضافا الى المطالعة الكاملة لكيفية استخدام الموسوعة وانجزت عملا بكتابة سيرة افراد لهم مكانة في القلب موثقا ذلك بالمصادر ولكن ؟؟؟!!! ولكن ؟؟!! احيل على تعديلات في الانتظرا او المسودة

انها خيبة امل حقيقية

هنايتعثر القلم ويجف الحبر ولايسعني الا ان اقول استودعكم الله جل في علاه والسلام خير ختام اثير البدري (نقاش) 09:26، 11 أبريل 2011 (ت ع م)

  • فعلا,لابد من متابعة المقالات أو إزالة هذه الخاصية, لماذا لاتثقون فينا هكذا, يمكنكم استرجاع المقالات, فلماذا تضعون المقالات معلقة ؟

Wa7d25 (نقاش) 06:28، 29 أبريل 2011 (ت ع م)

ارجو نشر تعديلي برووود (نقاش) 15:44، 25 يناير 2016 (ت ع م)

كيف أصبح مراقباً ؟[عدل]

كيف أصبح مراقبا للمقالات وكيف أستطيع الموافقة عليها ؟ذلك لأني أريد خدمة المجتمع الويكيبدياوي .. Wa7d25 (نقاش) 06:29، 29 أبريل 2011 (ت ع م)

عزيزي, لكي يكون لديك الصلاحية ل"موافقة" صفحة يجب ان تكون لديك عدد معين من التعديلات ولكن لا اعرف التفاصيل. اتفق معك على ان هذه الخاصية غير مجدية. لا اعرف من المسؤول عن دخولها للويكيبيديا العربية بالاساس. اعتقد ان الويكيبيديا الوحيدة الاخرى التى تستخدم هذه الخاصية هي الويكيبيديا الالمانية. الفارق ان الويكيبيديا الالمانية من اقوى الويكيبديات و تتم فعلا مراجعة الصفحات بسرعة. نتمنى من الاداريين ان يقوموا بازالة الخاصية, او على الاقل الاجابة على الشكاوى هنا.--Aa2-2004 (نقاش) 14:14، 4 مايو 2011 (ت ع م)
الحصول على صلاحيات المحرر--Aa2-2004 (نقاش) 14:24، 4 مايو 2011 (ت ع م)

صحيح حسن شباخ (نقاش) 08:44، 10 أغسطس 2016 (ت ع م)

يستوجب ذالك عملا كبيرا من طرف المسؤولين اخي الفاضل Othman El Mouhajir (نقاش) 19:32، 14 أغسطس 2017 (ت ع م)

رجل المدرعة[عدل]

السلام عليكم
بعدما أنشأت صفحة رجل المدرعة، لاحظت أن التعديلات التى أضيفها أصبحت تحت المراقبة.
رجاء سرعة مراجعة الصفحة، لأهميتها.
شكرا :)
Ahmad Shahin (نقاش) 01:24، 8 يونيو 2011 (ت ع م)

تم. شكرا.
Ahmad Shahin (نقاش) 10:00، 8 يونيو 2011 (ت ع م)

سياسة المراجعات المعلمة غير مشجعة على الإطلاق[عدل]

مرحبًا، أنا جديد هنا. أشارك عادة في ويكيبيديا الفرنسية لأن العربية هي لغتي الثالثة. أجد سياسة المراجعات المعلمة غير مشجعة على الإطلاق. ليس هناك ما يكفي من المحررين للقيام بهذه المهمة. تضعون شريط فيديو رائع لتشجيع الناس على المشاركة في ويكيبيديا العربية، ولكن في نفس الوقت تستخدمون هذا النظام المعوق. هناك سبب لماذا هذه السياسة خلقت جدل كبير و لم تطبق في الويكيبيديات الكبرى (ما عدا الألمانية). ثلاثة أيام مرت و مساهمتي الوحيدة مازالت تنتظر في التحقيق. يحزنني أن أرى الويكيبيديا الفارسية و الأوكرانية وغيرها تحرز تقدما أسرع من العربية منذ 2009.--Skyscraper5 (نقاش) 14:10، 30 سبتمبر 2011 (ت ع م)

اتفق معك اخى العزيز، كيف اتخذ هذا القرار لا ادري. كما قلت ليس هناك فعلا من يأتي ويراجع الصفحات وهي لا تشجع المستخدمين الجدد. لكن للأسف يبدو ان الاداريين راضين عن النظام الحالي.--Aa2-2004 (نقاش) 14:23، 13 أكتوبر 2011 (ت ع م)

هذه السياسية حدت بشكل كبير من التخريب في الصفحات.. لا أحد يستطيع مراقبة عشرات الألاف من الصفحات على مدار الساعة.. المساهم الجاد سيساهم في كل الأحوال ولن تعيقه المراجعة لأن مساهمته مفيدة أما المخرب ومن شابهه سيكون ذلك عائقا كبيرا أمامه.. ثم ما علاقة ذلك بعدد المقالات.. الذي سينشيء مقالة يمكنه ذلك دون أن تعيقه السياسة لأنها لا تطبق على المقالات الجديدة فقط على المقالات المراجعة --Abdul Aziz (نقاش) 15:01، 13 أكتوبر 2011 (ت ع م)

طبعا لكل قرار ايجابياته وسلبياته. لكن، اذا كان هذا النظام يفيد الموسوعة، لطبق في اللغات الاخرى. حسب علمي، النسخة العربية هي من الاستثنائات في هذا الشأن. النسخة الألمانية طبقتها لكن لا نستطيع المقارنة بسبب الفرق الشاسع بين الاثنين.--Aa2-2004 (نقاش) 15:16، 13 أكتوبر 2011 (ت ع م)
في الحقيقة النظام مطبق في معظم اللغات ولكن هناك طرق أخرى لتنفيذها، في مومنز على سبيل المثال لا يستطيع المستخدم العادي رؤية التعديلات غير الراجعة ولكن هذه الخاصية متوفرة لدى بعض المستخدمين (spatroller). المشكلة مع النسخة العربية أن أكثر من 50% من التعديلات ليست مقبولة، ألق نظرة هنا لمعرفة مع أقصده.--Rafy راسلني 20:35، 13 أكتوبر 2011 (ت ع م)
لماذا لا يتم مراقبة بعض الصفحات الجدلية فقط التي يكثر فيها التخريب، أضفت بعض البيانات المتعلقة بالمركبات الفضائية منذ أكثر من أسبوع ولا تزال تحت المراجعة. ما رأيكم؟ مستخدم:Barood saad
يمكنك ترك طلب في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات. --abanimaنقاش 09:22، 25 نيسان 2013 (ت.ع.م)

ستظهر تغييراتك للقراء متى ما راجعها مستخدم مخول.[عدل]

والله هذه هى رصاصة الخلاص من الويكابيديا العربية

طلب المراجعة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله،المرجو مراجعة مقالة إبن عصفور الإشبيلي،وشكرا؛--Moussa Kerroum (نقاش) 23:42، 3 مارس 2014 (ت ع م)

  • السلام عليكم، أضفت صورة وقمت بتعديل صندوق معلومات كاتب، المرجو منكم مراجعة هذه الصفحة ابن هشام اللخمي و شكرا. --Moussa Kerroumراسلني--Moussa 18:16، 27 فبراير 2014 (ت ع م)
Moussa،‏ ، هذه صفحة نقاش مشروع، بخصوص طلبات المراجعة فهي في طلبات مراجعة التعديلات --بدارين 10:33، 4 مارس 2014 (ت ع م)

بدارين،‏ ، شكرا جزيلا لك بارك الله فيكم٠ --Moussa Kerroum (نقاش) 11:17، 4 مارس 2014 (ت ع م)

مرحبا لقد قمت بتعديلات على مقال لدارين حدشيتي ارجو منكم المراجعه والموافقه على التعديلات.. وشكراً Daliadh (نقاش) 17:58، 4 نوفمبر 2016 (ت ع م)

هناك بعض الاخطاء الاملائية الفاضحة يجب على ادارة الويكيبيديا تصحيحها[عدل]

يجب على ادارة الويكيبيديا تصحيحها حسن شباخ (نقاش) 08:46، 10 أغسطس 2016 (ت ع م)

مرحبا حسن،‏، بداية أشكر حرصك على الموسوعة، وأود لفت انتباهك إلى أنه يمكنك ببساطة تعديل الأخطاء التي تراها وذلك بالضغط على زر (تعديل) الموجود أعلى المقالة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 14:13، 10 أغسطس 2016 (ت ع م)

احتاج مراقبا لمراجعة صفحة فهد جمال ناصر العازمي[عدل]

اين يمكنني التواصل مع احد المراقبين لمراجعة الصفحة ؟ اذا تم تعديلها من ٦ ايام ولم يعتمدها احد KamiiFN (نقاش) 20:38، 9 نوفمبر 2016 (ت ع م)

هل ويكيبيديا العربية تطرقت حقا لجميع المواضيع حقا ؟[عدل]

لا لانه ليس هناك الكثير من الاعضاء الذين لايحررون شيئاو يكتفون فقط بقراءة ما ححره الاخرون و الاسلاف Othman El Mouhajir (نقاش) 19:37، 14 أغسطس 2017 (ت ع م)