نقاش ويكيبيديا:مقالات مختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

اقتراح[عدل]

اقترح إضافة قالب النجمة للمقالات المختارة مثل ويكيبيديا الإنجليزية "{{نجمة مقالة مختارة}}". --محمد 16:23, 31 يناير 2006 (UTC)

قالب تحرير[عدل]

قالب {{تحرير}} الموجود إلى جانب أسماء المقالات مزعج بعض الشيء... ألا يوجد بديل --Alexknight12 (نقاش) 08:18، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

أي اقتراحات أفضل؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:33، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
اعتقد ان كتابة كل قسم في عنوان منفصل سيجعل قالب تحرير في اخر السطر مثل المقالات العادية


  • لدي اقتراح إما بإعادة تنسيق الصفحة كتنسيق الإنجليزية البسيط أو التعديل -إن كان ممكنا- على قالب {{تحرير}} لجعله يظهر على يسار الصفحة --Alexknight12 (نقاش) 14:58، 30 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مراقبة التصنيف[عدل]

أتمنى من المشرفين على المقالات المختارة مراقبة تصنيف مقالات مختارة جيدا لكشف المقالت التي تم إضافة قالب {{مقالة مختارة}} إليها والتي لم يتم التصويت لها مثل هذا التعديل. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 17:24، 24 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


اقتراح[عدل]

أقترح إخفاء الأقسام التي لا يوجد مقالات مختارة لها لحين ظهور مقالات مختارة لها. هذا يسهل من تصفح المقالات في الصفحة. هل من مؤيد؟ --Alexknight12 (نقاش) 14:46، 30 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

اضافة مقالات ذات معنى[عدل]

اتمنى اضافة مقالات تتكلم عن دول غير معروفة جداً لتنويع المعلومات للقارئ العربي او شخصيات أثرت بالعالم لدكتوريتها او سياستها او لدينها مع مراعاة الحيادية

طلب استثناء لعرض مقالة حدث فلكيّ وحيد في القرن[عدل]

السلام عليكم جميعاً. قد يبدو طلبي غريباً بعض الشيء، لكني أطلب منح استثناء لمقالة عبور الزهرة لعرضها على الصفحة الرئيسية اليوم وغداً كمقالة مختارة، بالنظر إلى أنها تتناول حدثاً لن يتكرَّر أي مرة أخرى خلال هذا القرن، وكنت قد عملت على تطويرها اليوم والبارحة خصيصاً لهذا الغرض، لتعرض بأسرع ما يمكن. أرى أنه لا بأس بالتساهل قليلاً مع السياسات في حالة استثنائية كهذه، وإن شئتم يمكن إدخال المقالة مجدداً في عملية الترشيح الطبيعية بعد انتهاء الحدث، لكن أعتقد أنه من الضروريّ عرضها الآن على الصفحة الرئيسية (الفكرة مسروقة بالمناسبة من ويكيبيديا الإنكليزية [1]، لكنها أعجبتني وأود بشدة تطبيقها هنا). عموماً، أغلب المقالات لا تدخَل عليها تعديلات جوهرية كثيراً خلال عملية الترشيح، وأرى المقالة جيدة في وضعها الحاليّ، لكن مع ذلك فإن كان لأي أحد ملاحظات أو تعليقات عليها تعيق وسمها فأنا جاهز للعمل على معالجة كل المشاكل فوراً في سبيل عرضها على الصفحة الرئيسية خلال الساعات القديمة --عباد (نقاش) 09:37، 5 يونيو 2012 (ت ع م).

  • قد تكون مداخلتي متأخرة جداً ، لكنني أحببت بهذا التعليق أن أؤيد تماماً هذه المرونة في سبيل أن يكون زائر الموسوعة يشعر أن الموسوعة تتفاعل معه ومع الأحداث التي تحصل في الواقع. وليست موسوعة جامدة ومملة. من وجهة نظري أنه لامانع أن نقوم بعمل استثناء واظهار اي مقالة في الصفحة الرئيسية إذا كانت تمثل هذه المقالة حدث كبير يتفاعل معه كافة أو اغلبية زوار الموسوعة. خطوة ستحقق الكثير للموسوعة من وجهة نظري JustTry 18:02، 23 يوليو 2012 (ت ع م)

مراجعة لغوية[عدل]

تحياتي، لا أدري إن كان هنالك مختصون لغويوين يراجعون المقالات أو جزءاً منها في ويكيبيديا ، أرى أن يكون معيار سلامة اللغة في الحسبان حينما يتم ترشيح مقالة ما. مع الأسف أكثر المقالات - حتى المختارة- تتضمن كما لا بأس به من الأخطاء اللغوية، وقد قمت بمراجعة بعضها. بلإمكان تكوين فريق مختص ينصبّ عمله على تنقيح المقالات المختارة والمميزة-على الأقل-؛ لأن سلامة اللغة شيء هام ،وضعف اللغة يسئ إلى أي مقالة بصرف النظر عن محتواها ومستوى تنسيقها.--معاذ طلفاح (نقاش) 23:31، 22 يوليو 2012 (ت ع م)

مع الأسف هذه فعلاً حال الكثير من المقالات المختارة. يمكنني المساعدة، وقد حاولت بالفعل مراجعة وتدقيق عدد من المقالات من قبل، لكني على الأغلب كنت أتوقف قبل إكمالها --عباد (نقاش) 17:08، 23 يوليو 2012 (ت ع م).


أقترح إحداث منصب (مدقق لغوي) مهمته تصحيح الأخطاء اللغوية فقط في المقالات الجيدة و المختارة، فبعد التصويت على مقالة ما لا يتم اعتمادها كمقالة جيدة أو مختارة إلا بعد مراجعتها من مدقق لغوي. على الشخص المرشح لأن يكون مدققاً لغوياً إثبات (للمعنيين بالأمر) أنه فعلاً مختص باللغة العربية.--منير (نقاش) 20:09، 21 يناير 2014 (ت ع م)

المغرب[عدل]

السلام عليكم، حسب قوانين الويكيبيديا، عنذما يتم إختيار موضوع ما، فهو يتم بعد مراعات مقاييس محددة تتمثل في دقة وجودة النص من حيث اللغة، الآداب، التعبيير. كذا من حيث شرعية أو صحة الأحداث، الخرائط، التاريخ ...إلى آخره. الإشكال حول مقالة المغرب الشقيق كبير وواضح يتمثل في الخريطة السياسية للمغرب التي هي خاطئة، مع ذلك تمّ إختيار المغرب كمقالة مختارة. إن الخريطة الموضوعة في الموضوع تشمل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية حيث أننا نعرف أن هذه المنطقة هي مركز صراع بين المغرب وهذا البلد وبالتالي فإن لا الأمم المتحدة (هنا الموقع الرسمي) ولا الاتحاد الأفريقي (هنا الموقع الرسمي) يعترفان بشرعية المغرب حول الجمهورية العربية الصحراوية إلى حد أن الإتحاد الإفريقي أقصى المغرب من المنظمة بسبب هذا الإشكال. نحن لسنا هنا ضد المغرب الشقيق ولكن يجب إعطاء لكل الشعوب حقوقها ومراعات مشاعيرها. تحياتي الخالصة. --فيصل.09 (نقاش) 12:32، 23 يناير 2013 (ت ع م)