نهر المارن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
نهر المارن
Bord de la Marne.jpg

Marne (rivière).png
 

المنطقة
البلد فرنسا
الخصائص
الطول 514 كم
المجرى
المنبع الرئيسي فرنسا
 » الإحداثيات 48°48′57″N 2°24′40″E / 48.81583°N 2.41111°E / 48.81583; 2.41111 (Seine-Marne)
المصب السين  تعديل قيمة خاصية (P403) في ويكي بيانات
مساحة الحوض  12,800 كم²
الروافد Thérouanne  [لغات أخرى]،  وSuize  [لغات أخرى]،  وGrand Morin  [لغات أخرى]،  وBeuvronne  [لغات أخرى]،  وBlaise  [لغات أخرى]،  وCoole  [لغات أخرى]،  وOurcq  [لغات أخرى]،  وPetit Morin  [لغات أخرى]،  وGuenelle  [لغات أخرى]،  وRognon  [لغات أخرى]،  وFion  [لغات أخرى]،  وSaulx  [لغات أخرى]،  وSomme-Soude  [لغات أخرى]،  وSurmelin  [لغات أخرى]،  وTraire  [لغات أخرى]،  وCubry  [لغات أخرى]،  وGondoire  [لغات أخرى]،  وIsson  [لغات أخرى]،  وLes Tarnauds  [لغات أخرى]،  وLivre  [لغات أخرى]،  وMorbras  [لغات أخرى]،  وRongeant  [لغات أخرى]،  وSemoigne  [لغات أخرى]،  وLa Gravelotte  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P974) في ويكي بيانات

إن كنت تبحث عن عناوين مشابهة، فانظر المارن (توضيح).

نهر المارن (بالفرنسية: La rivière de la Marne)‏ أكبر فروع نهر السِّين بفرنسا.[1][2][3] ينبع من هضبة لانقرس بشرقي فرنسا، ويجري شمالاً وغربًا لمسافة 500 كم عبر أراضٍ غنية بزراعة الحبوب. ويصب في نهر السِّين جنوب شرقي باريس. وتمر السُّفن الكبيرة عبر النَّهر. يرتبط النهر مع الجهة الشرقية بوساطة قناة تجري عبر نانسي إلى ستراسبورج على نهر الرَّاين.

التاريخ[عدل]

خلال الحرب العالمية الأولى، كان نهر المارن مسرحا لمعركتين مهمتين. انظر إلى معركة المارن الأولى.

مصادر[عدل]

  1. ^ "معلومات عن نهر المارن على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن نهر المارن على موقع geonames.org". geonames.org. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن نهر المارن على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 12 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  • الموسوعة العربية العالمية
Icon river city.svg
هذه بذرة مقالة عن أحد الأنهار بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.