وطنيو روسيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وطنيو روسيا
Флаг партии.jpg
 

التأسيس
تاريخ التأسيس نيسان 2005
الشخصيات
القادة غينادي سيميغين
المقرات
المقر الرئيسي موسكو  تعديل قيمة خاصية مكان المقر الرئيسي (P159) في ويكي بيانات
مقر الحزب موسكو
الأفكار
الأيديولوجيا اشتراكي ,
يساري قومي
المشاركة في الحكم
عدد النواب
0 / 450
معلومات أخرى
الموقع الرسمي http://www.patriot-rus.ru

وطنيّو روسيا (بالروسية:Патриоты России, باتريوتي راسي) حزب سياسي روسي ذو توجهات يسارية وطنية واشتراكية ديمقراطية، انشأه غينادي سيميغين في نيسان 2005 بعيد طرده من الحزب الشيوعي الروسي بعد خلاف على زعامة الحزب مع غينادي زيوغانوف.[1][2][3]

النتائج الانتخابية[عدل]

حصل الحزب في الانتخابات التشريعيّة الروسيّة 2007 على 0.89% من الأصوات وهذه النسبة لم تخوله دخول مجلس الدوما.

البرنامج الانتخابي[عدل]

في برنامجه الانتخابي، يدعو الحزب إلى زيادة الشفافية في مؤسسات السلطة والعمليات الانتخابية، ومنح مجموعة مواطنين يزيد عددهم عن 100 ألف شخص حق المبادرة القانونية.

وفي مجال الاقتصاد، يقترح الحزب تخفيض الضريبة على القيمة المضافة، وتقديم تسهيلات ضريبية لأولئك الذين يريدون  إنشاء مشاريع خاصة بهم.

وفي المجال الاجتماعي، يشير الحزب إلى ضرورة زيادة النفقات الحكومية على قطاع الرعاية الصحية من 3.5% من الناتج المحلي في الوقت الراهن، إلى 7 – 7.6%، وهو المستوى المعتمد في دول الاتحاد الأوروبي.

ويتعهد الحزب لناخبيه بزيادة الرواتب ورواتب التقاعد ومنح الطلاب في القطاعين العام والخاص سنويا، بقدر يتناسب مع معدلات التضخم، وتقليص أسعار فائدة قروض الرهن العقاري، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات في هذا المجال للعائلات مع ولادة كل طفل جديد.

في مجال العلاقات الدولية، يدعو الحزب إلى تطوير الاتحاد الأوراسي وجذب أعضاء جدد لعضويته، وتكثيف دور روسيا في بريكس، ومنظمة شنغهاي للتعاون ورابطة دول جنوب شرق آسيا (أسيان)، ووضع نهج سياسي جديد للتعاون مع الجمهوريات السوفيتية السابقة، بما في ذلك تصحيح الأخطاء في بناء العلاقات مع أوكرانيا ومولدوفا وجورجيا.

روابط خارجيّة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Patriots of Russia : History and Platform : Translation by Danya Spencer : Introduction by Josh Wilson, Assistant Director". Sras.org. مؤرشف من الأصل في 05 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2017. 
  2. ^ "The results of the elections of the Republic of North Ossetia". Election Commission of the Republic of North Ossetia. 14 October 2012. مؤرشف من الأصل في 29 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 17 سبتمبر 2017. 
  3. ^ "Патриоты России" намерены поддержать Путина на выборах президента نسخة محفوظة 07 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
RT

نص هذه المقالة أو أجزاء منه منقولة عن موسوعة روسيا اليوم ومنشورة هنا برخصة المشاع المبدع نسبة المصنف إلى مؤلفه - المشاركة على قدم المساواة 3.0، عملا بالإذن الذي حصلت عليه مؤسسة ويكيميديا.

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.