هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ووكمرس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ووكمرس
Woocommerce logo.png
الشعار
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
موقع الويب
معلومات تقنية
المطور الأصلي
Mike Jolley, James Koster
المطورون
لغة البرمجة
الإصدار الأول
2011 (2011)[2]
الإصدار الأخير
3.7.0 (12 أغسطس 2019)[3]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المستودع
الرخصة

ووكمرس أو ووكومرس (بالإنجليزية: WooCommerce) هو برنامج مساعد لووردبريس يسمى إضافة plugin . وتم تصميم هذه الإضافة لجعل موقع ووردبريس يعمل بمنظومة للتجارة الإلكترونية الكبيرة والصغيرة من خلال نظام الووردبريس. وقد تم عمل أول إصدار له في 27 سبتمبر سنة 2011، وأصبح هذا البرنامج المساعد واسع الانتشار بسبب بساطته وسهولة تركيبه (install)، بالاضافة لسهولة التعامل مع خواصه كما أنه مجاني.

نبذة تاريخية[عدل]

ووكومرس WooCommerce يتم تطويرها وتشغيلها بواسطة شركة Automattic، تم تطوير هذه الإضافة بواسطة مطوريين للقوالب WooThemes وقد قاموا بتعيين اثنين من المطوريين وهما ميك جولي وجاي كستر وهما مطورين من جيجوات وهي شركه انجليزيه , وقد قاموا بضمهما إلى مشروع جيجوشوب وهو مشروع مفتوح المصدر لعمل مواقع إلكترونية تجارية مبنيّة على نظام إدارة المحتوى - ووردبريس.

استخداماته[عدل]

ووكومرس تم تبنيه بواسطة أكثر من 1 مليون+ من تجار المواقع الإلكترونية online retailers . وتم استخدامه في عدد كبير من المواقع الإلكترونية ذات الإقبال الكبير من المستخدميين high-traffic، ووكومرس جذب شعبية كبيرة كمنتج رئيسي عالي الجودة، بالاضافة للعديد من الملحقات والاضافات plugins، وهو مجاني ومفتوح المصدر. مع وجود العديد من الآلاف من الإضافات ذات الأسعار الثابتة.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "WooCommerce - excelling eCommerce". WordPress. مؤرشف من الأصل في 8 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 14 ديسمبر 2015. 
  2. ^ "WooCommerce Has Arrived". WooCommerce. 27 September 2011. مؤرشف من الأصل في 30 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 17 يناير 2015. 
  3. ^ Release 3.7.0 — تاريخ الاطلاع: 13 أغسطس 2019 — تاريخ النشر: 12 أغسطس 2019

وصلات خارجية[عدل]

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.