ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2009/يونيو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

النسخة التجريبية للواجهة الجديدة من ويكيبيديا

أهلا جميعاً، لقد أصدرت مؤسسة ويكيمديا ليلة البارحة النسخة التجريبية من الواجهة الجديدة لمشاريع ويكيبيديا، وهي متوفرة بخمسة لغات أحدها هي اللغة العربية، أرجوكم ألقوا نظرة على إعلان المشروع وصفحة المشروع وأخيراً والأكثر أهمية صفحة المشاريع التجريبية وهي تتضمن موسوعات فارغة بخمس لغات هي الإنجليزية والألمانية واليابانية والعربية والصربية، من المفروض أن نقوم بتعديلها وإنشاءها كموسوعات مبدئية كي يتم تجربة الواجهة الجديدة عليها وكي ندون ملاحظاتنا على الواجهة بالنسبة للغة العربية والموسوعة إلخ... لقد قمت ببناء صفحة أساسية مؤقتة، ولكني لست إدارياً وليس لي خبرة في ذلك النوع من الصفحات، أرجو المساعدة :) كُريِّم (نقاش)  · (مساهمات) ّ01:48، 3 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

خرق بعض الامور

السلام عليكم

احب ان انوه لكم بأني قمت بترشيح مواضيع مكران وممالك الطواهر البلوش للحذف وشرحت الاسباب

ولكن العضو الطاهري يزيل اعلان ترشيح المقالة للحذف للافلات من رقابة الاداريين وهذا الامر لا يجوز ولعدم قدرته على توثيق مواضيعة بالادلة والمراجع الرسميةو تهربه من الحقيقة

اتمنى منكم عدم السماح للعضو الطاهري بأزالة اعلان الحذف ونقاش الحذف Uaeguy (نقاش) 07:40، 3 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

صفحات السنوات الهجرية

يوم أمس قمت بترشيح صفحات السنوات الهجرية التي مضى عليها أكثر من عامين ونصف دون أن يضاف عليها أي تعديل للشطب وفق بلا محتوى فقام الإداري الفاضل مينو باسترجاع ترشيح الشطب، مع العلم أن أكثر من إداري قاموا بشطب ذات الصفحات (راجع سجل الحذف) أتساءل هل الخلل في العمل الإداري (سواء من من استرجع أم من حذف) أم في السياسات؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:47، 7 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

وما الضرر في ابقاء تلك المقالات؟ قد يأتي شخص ما فيملؤها .. Muhends (نقاش) 04:04، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
يبدو أنك نسيت أن تقول أنه هناك إداريان غيري عارضا الحذف؛ الخلل يا عزيزي في الذين يطبقون السياسات على هواهم؛ لو كانت هذه الصفحات مطابقة لسياسة الشطب؛ لكان الإداريون قد حذفوها من قبل أن تقوم بتسجيل حسابك في ويكيبيديا العربية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 04:18، 8 يونيو 2009 (UTC)
ما رأيكم أن أنشأ خلال الساعات القادمة 5000 مقالة أفضل من تلك لها وصلات لغات وعناوين أقسام وقوالب، وأقول لكم سيأتي يوم ما ويملئها أحدهم! لاحظ أني أنا لا أناقش المستقبل هنا، أنا أناقش أخطاء في تنفيذ سياسة واضحة، ولهذا السبب تماما أطلب منكم التفاهم حول "عمل من هو الصحيح؟" يا سيد مينو، إن وجدت صفحة تطابق سياسة الشطب أنشأت منذ ثلاث سنوات ولم يقم الإداريون بشطبها لسبب أو لآخر هل ستبقيها؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:23، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
أنت تقول أنه هناك مشكلة في سياسة الشطب، وأنها تحتاج للتعديل؛ هذا جيد؛ ولكن ينبغي أن *تستشير* المجتمع قبل تغيير السياسة؛ أنا لا أعارض حذف هذه الصفحات بشكل عام؛ أنا أعارض قيامك بطلب شطبها من وراء ظهر المجتمع؛ جرت العادة على استثناء صفحات السنوات بالذات من سياسة الشطب. --Meno25 (نقاشمساهمات) 04:27، 8 يونيو 2009 (UTC)
رجاء لا تقل على لساني ما لم أقل. المشكلة ليست في سياسة الشطب فأنا أعمل وفقها، المشكلة هي في "عمل الإداريين" اثنان يشطبان واثنان يسترجعان، من أين جئت ب "استثناء صفحات السنوات من سياسة الشطب؟" ماذا عن صفحات العقود والقرون؟ ماذا إن أنشأت صفحات لتقويم آخر هل ستبقى؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:31، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

سايفرز.. هناك قول بأن السياسات ليست لعرقلة العمل فإن ادت لذلك تجاهلها الامر بسيط لا يستدعي كل هذا الخلاف اكتب أربعة سطور في الميدان وينتهي كل شيء لان هذه ألاف الصفحات ليست صفحة او صفحتين.. بالنسبة لي أؤيد إبقاؤها --Кувейтский (نقاش) 04:58، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

هذه المقالات لا حاجة لاستشارة المجتمع لشطبها فكلها تندرج ضمن بند مقالة بلا محتوى، أو محتواها يتألف فقط من وصلات خارجية، قسم "أنظر أيضا"، مصدر كتاب، تصنيف، قالب، وصلة إنترويكي، إعادة صياغة العنوان، محاولة للاتصال مع موضوع المقالة، نقاش أو صورة فقط، فمن لا يعرف هذه السياسة أو لا يفهم معناها فالمشكلة فيه وليس في السياسة. وإن سايفرز قام باستخدام لمح البصر الذي يضع ملخص التعديل في عند إدراج قالب الشطب مشيرا للبند الذي استند إليه فبهذا لا يكون قد عرضها للحذف من وراء ظهر المجتمع. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 05:01، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

أحقا؟ ومن اخترع هذا البند الميمون؟ عزيزي أنا أكثر الإداريين حذفا للصفحات في ويكيبيديا العربية؛ ولا يوجد إداري آخر قام بحذف حتى ثلث الصفحات التي حذفتها، لو لم أفهم أنا سياسة الشطب فمن يفهمها؟ نسيت أن أخبرك أنني أيضا إداري في ويكيبيديا الإنجليزية والتي تتشدق بسياسة الشطب الخاصة بها بدون فهم للفرق بين ويكيبيديا العربية والإنجليزية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 05:10، 8 يونيو 2009 (UTC)
رجاء مينو لا داعي لعرض العضلات. البند يذكر تماما "لا محتوى: مثل مقالة من عنوان فقط أو معناه أو وصلات خارجية أو انظر أيضا أو صور." --سايفرز (نقاشمساهمات) 05:16، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا لجهودك مينو.. أنت كفاءة عالمية.. المهم انا أرجوا نقل الموضوع إلى الميدان لتسهيل الأمر حول مدى حذف هذه الصفحات --Кувейтский (نقاش) 05:18، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

رجاء لا تنقل إلى الميدان، المشكلة في العمل الإداري وليس في السياسة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 05:32، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

لمن يصير خلاف بين الإداريين يتم النقل إلى الميدان كجاري العادة..! Кувейтский (نقاش) 05:37، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

عزيزي مينو أذا كنت حقا أفهم واحد في الموسوعة فاشرح لي بند A3 --محمد سلام (نقاشمساهمات) 05:23، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
أنا لم أدع أبدا أنني أفهم واحد في الموسوعة، لو أنني أفهم السياسات فذلك بفضل الذين علموني السياسات عندما كنت مستخدما جديدا؛ ولعلمك أنا أعرف مستخدمين في ويكيبيديا الإنجليزية يفوقونني في فهم السياسات لدرجة أنني أعتبر مبتدئا بالنسبة إليهم؛ للمرة الثانية أقول أنني لست ضد حذف الصفحات بشكل عام، أنا ضد الأسلوب الذي تم اتباعه في ذلك: يقوم مستخدم ما بترجمة سياسة الشطب من ويكيبيديا الإنجليزية بدون تعديلها لتناسب ويكيبيديا العربية (وبدون طرحها للتصويت من قبل المجتمع)، ثم يقوم آخر بوسم 79 صفحة للشطب ليقوم ثالث بحذف هذه الصفحات في ظلام الليل! لو أنني أريد حذف كل هذه الصفحات كنت سأكتب في الميدان أولا لإعلام المجتمع؛ أيام الطاقم الإداري القديم كان من المستحيل أن يحدث هذا؛ بصراحة كان عددهم محدودا لكنهم كانوا يتعاملون بمنتهى الرقي والاحترام؛ لم يقم واحد منهم بتغيير حرف واحد في أي سياسة بدون استشارة المجتمع. --Meno25 (نقاشمساهمات) 05:53، 8 يونيو 2009 (UTC)
أنى أرى أن الأمر سينتج خلافات شخصية، خفف من غضبك أخي مينو، وإذا انزعجت مني فأنا أعتذر, أنا لم أقم باستيراد السياسة من ويكيبيديا الإنجليزية بل فقط استفضت في الشرح. على العموم أصبح الأمر في الميدان. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 06:40، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
عذرا، لم أنتبه لوجود النقاش هنا. ما وُضع في الميدان كان إخطارًا بأني سأستخدم البوت في الأيام القليلة القادمة إذا لم يعترض أحد (وبالمناسبة، إلى الآن لم يعترض أحد، كل الاعتراض على أن الحذف "تم بدون استشارة المجتمع" و"في ظلام الليل"). سياسة كسياسة الشطب ليست محالًا للشك، ولا يستطيع أحد أن يزعم أن المجتمع لم يوافق عليها حتى لو كانت مترجمة ببساطة لأننا عملنا عليها لسنين بدون اعتراض وهذا يعني بالضرورة أن المجتمع لا يعارضها. (لعلكم تذكرون أن أحدهم اعترض على سياسة المقالات المختارة بحجة عدم وجود تصويت عليها!) وبمناسبة "الرقي والاحترام"، راجعوا تعليق مينو في صفحة نقاشي.--OsamaK أرسل لي رسالة! 06:56، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

نحن إخوان مهما اختلفت الآراء بيننا، وما نناقشه من موضوع قد ترتفع فيه الأصوات وتشتد التصرفات، ولكن بالنهاية نحن جميعا نرمي إلى هدف واحد لا غير. وهو خدمة الموسوعة، فلا أحد يريد فرض رأيه بل نعطي ماعندنا ونحتكم إلى المجتمع الذي هو بالنهاية يقرر.. وأرجو من الجميع سعة البال ورحابة الصدر.. Muhends (نقاش) 07:12، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

إلى الآن لم يعترض أحد

ما هذا إذا؟ [1] [2] [3] هل هؤلاء المستخدمون مثلا لا يعتد برأيهم؟

سياسة كسياسة الشطب ليست محالًا للشك

بالتأكيد؛ لكن المشكلة في التعديلات الغريبة التي يضيفها البعض على السياسة المستقرة منذ سنوات؛ كل الإداريين كانوا يرون هذه الصفحات ولا يحذفونها، فما الذي استجد الآن؟

لأننا عملنا عليها لسنين بدون اعتراض

الذي حدث لمدة سنين هو أن الإداريين كانوا يتركون صفحات السنوات بالذات بدون حذف؛ وهذا هو الذي تحاول أنت وسايفرز تغييره الآن.

بمناسبة "الرقي والاحترام"، راجعوا تعليق مينو في صفحة نقاشي

سأكتبه هنا:

لو لم توقف عمليات الحذف التي تقوم بها الآن سأمنعك خلال خمس دقائق. --Meno25 (نقاش • مساهمات) 20:14، 7 يونيو 2009 (UTC)

على أي أساس تقوم بحذف كل هذا الكم من الصفحات؟ --Meno25 (نقاش • مساهمات) 20:24، 7 يونيو 2009 (UTC)

عندما يقوم أحد الإداريين بتجاوز المجتمع الذي يمثله، فالوسيلة الوحيدة لإيقافه هي منعه؛ وأعتقد أنه أسلوب ناجح لانه أجبرك على مناقشة الأمر في الميدان. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:13، 8 يونيو 2009 (UTC)

لم ولن يجبرني شيء عدا الإرادة الذاتية. وفي الوقت الذي "هددتني" فيه، كنت انتهيت بالفعل من حذف جميع الصفحات تحت تصنيف:صفحات للحذف السريع.. وعلى الرغم أنني غير مطالب بتوضيح ذلك، إلا أنني لم أستطع إجابتك على تعليقك الثاني بسبب مشكلة تقنية حالت بيني وبين الوصول إلى ويكيبيديا. لاحظ أن مهندس (الذي اعترض على طريقة القيام بالحذف لا الحذف ذاته) وعزيز (الذي يوافق مهندس) اعترضا بعد القيام بالحذف.--OsamaK أرسل لي رسالة! 08:25، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

لم ولن يجبرني شيء عدا الإرادة الذاتية

أما أنا فتجبرني سياسات ويكيبيديا؛ لو أن الإرادة الذاتية هي ما تحركني، لكنت قد حذفت هذه الصفحات منذ أول يوم لي كإداري (لأنني أؤيد حذفها في الواقع)؛ أيضا أنا كنت أريد حذف القوالب غير المستخدمة منذ فترة طويلة لكنني لم أفعل ذلك ببساطة لأنه لا يوجد في السياسة ما يؤيد ذلك؛ أسهل شيء بالنسبة لي أن أقول لك أنك رائع، أو أن أتجاهل الموضوع كلية، لكنني لن أفعل ذلك ، لأنه تم انتخابي كإداري للمحافظة على حسن تطبيق سياسات الموقع وليس لمجاملة زملائي.

"هددتني" فيه

هذا تعبير بلاغي؛ أنت تعرف جيدا أنه لا يمكن إجبار أي مستخدم على عمل أي شيء، أنا كنت أحاول إيقافك؛ لأنني كنت أعتقد أنك ستستمر في حذف كل صفحات السنوات وليس فقط الصفحات الموجودة في تصنيف:صفحات للحذف السريع (أي أنك تستخدم بوت في ذلك).

أخيرا فأنا كل ما يهمني هو أن تكون تصرفات الإداريين تتصف بالمسؤولية، وأن يتذكروا دوما (وأنا أذكر نفسي قبلهم) أنهم لا يمكنهم التصرف بدون الرجوع للمجتمع. --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:58، 8 يونيو 2009 (UTC)

اختلف الإداريون على ما ليس عليه خلاف (على الأقل من وجهة نظري). لا مشكلة، من يريد النقاش فالنقاش مفتوح في الميدان ولن أترك الأمر حتى أجد الحل لآلاف الصفحات من القمامة، التي تحسب علينا مقالات وتبادل الكثير فيها التهنئة عندما وصل عددها إلى 100 ألف! . --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:29، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)
أول خطوة على طريق التنظيف: ويكيبيديا:تقارير قاعدة البيانات ستجد الكثير من المقالات التي تحتاج لتنظيف هناك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:44، 8 يونيو 2009 (UTC)
  • فعلا أرى مثالا للديموقراطية و ذكرتموني بالبرلمانات الحرة في بعض الدول (قد تتطاير الكراسي فوق الرؤوس في أية لحظة الآن).

سؤالي: هل الاداريين يعملون مع بعضهم أم ضد بعضهم؟ هل النقاش في كل شيء علنا (في العامية:نشر الغسيل القذر) من شرع ويكيبديا الذي عليكم الالتزام به؟ No offense الحارث بن همام (نقاش) 12:22، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م) No offense

فقط للتذكير بمناسبة كثرة الحديث عن الديمقراطية والحرية: ويكيبيديا ليست منبرًا للحرية وهي ليست ديمقراطية. خلاف إداري كهذا متوقع لأننا متفقون على حقيقة أن تلك المقالات ليست ذات محتوى ويجب ألا تبقى كمقالات في الموسوعة. وبالمناسبة، ربما تلزم الإداريين بالفعل قائمة بريدية خاصة للنقاشات.. سأنشئ واحدة.--OsamaK أرسل لي رسالة! 12:36، 8 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

استشارة للاداريين وطلب لمراجعة صلاحية مستخدم موثوق

أنا ويكيبيدي متطوع منذ عامين للحقيقة عملي التطوعي يرتكز في الأساس على أعمال التحرير بشكل انتقائي في الموسوعةإذ أركز على المقالات العلمية أو انشاء مقالات جديدة تكون في الغالب مقالات هامش للمقال الرئيسي الذي أعمل عليه.أنا أستفيد من الموسوعة وافيد الموسوعة.لا داعي للاطالة.أريد من حضرة الاداريين الكرام مراجعة طلبي كمستخم موثوق في ضوء منع الإداري الذي لم يمنحني الصلاحية من الولوج للموسوعة. بما يعنيه ذلك من عدم مصداقية.للمزيد ارجع لصفحة منع الصلاحية وصفحة نقاشي وصفحة نقاش الاداري الممنوع

mody4 (نقاش)

إداري جديد

  • مرحبا ، أرجو من أحد البيروقراط التعامل مع ويكيبيديا:ترشيح/Salam32 و أرشفته حسب الاجراءات المتبعة في وقت مناسب ليتسنى له المساعدة في الأعمال الإدارية ، الشكر مسبق --Antime •(نقاش) 01:39، 18 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

سؤال للاخوة الاداريين الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبة وبعد

سؤال موجه لكم اخواتي الاكارم بخصوص موضوعين اولا موضوع عبدالنبي ال دغار والذي صدر امر بالاجماع بحذف الموضوع ولكن الموضوع عاد كما هو وكان لم يصدر بحقه شيئ ابد ؟!!ولا يجود لديه اي ذكر في ارض الواقع ولا يجود لديهم اي دليل !! غير تقارير لفلوير ولوريمر !!! وهل يجزم بقولهما ؟؟؟ ويستطيع اي مرء كتابة مايريد ويألف ؟! والسادة الإنجليز ليسو منزهين عن الخطا والتاليف !!

والثاني

وهل ممنوع وضع تاريخ قبيلة كبيرة في الساحل الغربي لمكران كان لها دور كبير فيها ؟؟
وهنالك مواضيع كبيرة في الموسوعة عن القبائل العربية وغيرها وهل هي ممنوعة علينا فقط ؟ 

الموضوع مدعوم بالصور !!! او لا بد ان يكتب عنا الإنجليز او غيرهم لكي يكون موثق ؟!!


ولكم فائق الاحترام

--الطاهري 09:49، 23 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

البوابات اختفت

مرحبا، هل تفقد أي شخص الصفحة الرئيسية؟؟؟ فوصلات البوابات جميعها حمراء وكأنها لم تكن!!، ولا يوجد لها سجل للحضف أو للنقل أو أي شئ، ولا أجد تاريخا لها في أحدث التغييرات الأساسية، كأن أوفرسايت قام بمحوها!!، فما الذي حدث؟؟

جاري إصلاح المشكلة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:13، 23 يونيو 2009 (UTC)

حذف صفحات نقاش

قمت بإعداد قائمتين من نطاق صفحات نقاش المقالات،

  1. مستخدم:CipherBot/صفحات نقاش فارغة : صفحات نقاش فارغة، قد تكون مفرغة أو فارغة أساسا.
  2. مستخدم:CipherBot/صفحات نقاش بدون وصلات : قائمة صفحات نقاش بدون أي وصلات، لذلك من المحتمل أن النقاش فيها بدون معنى لأنه على الأرجح بدون توقيع.

رجاء مراجعة الصفحات من قبل السادة الإداريين وشطب المناسب منها تباعا والشكر سلفا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 15:58، 24 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

رائع؛ هناك أيضا حوالي 5000 تحويلة نقاش يتيمة بحاجة للحذف. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:28، 24 يونيو 2009 (UTC)

صفحات مستخدمين مخالفة

بالإضافة إلى القوائم السابقة قمت أيضا بإعداد هذه القائمة التي تحوي صفحات مستخدمين كبيرة جدا بدون أي وصلات وهي في معظمها مخالفة ل ويكيبيديا:صفحة المستخدم. أرجو الاطلاع والقيام باللازم، تحياتي. --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:14، 25 يونيو 2009 (ت‌ع‌م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.