ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2012/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

فتح نقاشات مباشرةً بتصويت

هنالك موضة جديدة في الميدان وهي فتح نقاشات مباشرةً بتصويت، أي تقديم الفكرة مع تصويت مصاحب. أرجو من الأخوة اليقظة في هذا الموضوع وحذف كل تصويت دون وجود نقاش حقيقي. التصويت يقع فقط في حالة خلاف، وتقديمه يحرمنا من فوائد النقاش. مجتمعنا مبني على التوافق أولاً وإيجاد الحلول الوسطى. --Helmoony (نقاش) 04:48، 10 يوليو 2012 (ت ع م)

فعلا لأن ما نراه هو تصويت يتحول إلى نقاش مطول لأنه تم القفز عليه في حين أن النقاش ضروري. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 15:05، 11 يوليو 2012 (ت ع م)

طيب، وما الحاجة إلى طرح الموضوع في ميدان الإداريين؟ يستطيع أي مستخدم لاحظ مثل هذا التصويت أن يترك تعليقاً أن ويكيبيديا:ليست تجربة للديمقراطية، كما فعل سايفرز وينتهي الأمر. السياسة موجودة، ولم يلغها أحد، ويكفي الإشارة إليها كي يطلع عليها من لم يكن يعلم. --abanima (نقاش) 20:01، 11 يوليو 2012 (ت ع م)

شكراً Abanima، لم أكن أعلم حول السياسة.--Helmoony (نقاش) 22:02، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

إخفاء مراجعة

أرجوا من أحد الإداريين إخفاء هذه المراجعة بسبب احتوائها على ألفاظ نابية --علاء الدين زيتوني (نقاش) 10:57، 14 يوليو 2012 (ت ع م)

 تم، لكن أرجو إعطاء وصلة إلى الفرق diff وليس إلى النسخة oldid. --abanima (نقاش) 14:04، 14 يوليو 2012 (ت ع م)

طلب إضافة وصلة

مرحبا. هل يتكرم أحد الزملاء الإداريين بإضافة وصلة إلى ويكيبيديا:مراجعة الصفحات الجديدة في ميدياويكي:Newpages-summary عند عبارة "عند مراجعة الصفحات الجديدة" ليتسنى لفت انتباه مراجعي الصفحات الجديدة إلى صفحة المساعدة المتعلقة. شكرا سلفا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 18:10، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

 تم --عباد (نقاش) 18:31، 27 يوليو 2012 (ت ع م).

نقل المقالات والمشاكل المترتبة عليها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحببت أن اطرح موضوع هام بعد مواجهتي لمشكلة كبيرة قام بها مستخدم:Alhanuty بنقل صفحة أحداث سوريا 2011-2012 إلى مساعدة:الحرب الأهلية السورية ( -2011 ) طبعاً النقل يعتبر تخريبي وقمت بإعادة النقل واستعادة التعديلات واعادة المقالة كما كانت قبل التخريب. لكن المشكلة التي واجهتها أن هناك مقالات كثيرة تم تعديل روابطها من خلال البوتات إلى الرابط الجديد وانظروا إلى كمية المقالات التي تم فيها تعديل روابط الموضوع خاص:ماذا_يصل_هنا/مساعدة:الحرب_الأهلية_السورية_(_-2011_). هذا يعد تخريباً كبيراً وتضييع لجهد كبير إذا تكرر مرة أخرى مع هذه المقالة أو غيرها. لذلك نحن بحاجة إلى حماية الموسوعة من التخريبات المشابهة. رغم أن نفس المقالة كانت محمية ضدالنقل من المستخدمين الجدد والمجهولين. من وجهة نظري أن هناك عدة حلول منطقية وعملية يمكن عملها. أولها وأبسطها هو تفعيل الحماية ضد النقل بحيث يكون خياراً جديداً يكون النقل فيه للمحررين والإداريين فقط بمعنى أن المستخدم المؤكد تلقائياً لايمكنه نقل المقالة. فأنا لا أعلم مالفائدة من الحماية ضد النقل للمستخدمين الجدد والمجهولين الذين لايمكنهم النقل أصلاً في كل الأحوال وبدون حماية أصلاً !. كما أقترح أن يسمح للإداري بسحب صلاحية النقل من المستخدم المؤكد الذي ثبت اساءة استخدامه للخاصية في التخريب لمدة معينة (قد يكون خياراً معقد ويحتاج إلى تعديلات كبيرة لكن لامانع من الاقتراح). لا أعلم اذا كانت هناك حلول جيدة يمكننا استخدامها بدل اقتراحاتي فالهدف هو حماية المقالات المهمة من أي ثغرة تتيح للمستخدم التخريب فيها. مؤقتاً قمت بحماية المقالة لمدة اسبوع كامل من النقل وجعلته للإداريين فقط حتى نجد حل مع هذه المشكلة. JustTry 03:02، 28 يوليو 2012 (ت ع م)

  • الحماية الكاملة من النقل إجراء كاف. حسب علمي، لا يوجد في محرك الويكي إمكانية الحماية التي تريدها، حيث لا يوجد إلا المستويين اللذين ذكرتهما، أي أن اقتراحك غير ممكن تقنياً. بخصوص التحويلات المكسورة، أصلحت منها ما كان في قائمة مراقبتي. أما لتصليحها آلياً كان يجب ترك التحويلة الخاطئة ريثما تنتبه إليها البوتات، ثم حذفها بعد ذلك. طبعاً، صعب أن تتذكر كل هذه الأمور.
وإذا كانت أغلب مساهمات «الحانوتي» تخريبية، فيجب ببساطة منعه.
abanima (نقاش) 08:51، 28 يوليو 2012 (ت ع م)
مرشح جديد خاص:مرشح_الإساءة/57 لحظر النقل في نطاق المقالات وويكيبيديا والملحق والمساعدة والبوابة لغير المحررين!--Antime •(نقاش) 00:23، 29 يوليو 2012 (ت ع م)
على جثتي أن يتم تفعيل مثل هذا المرشح؛ أنت لا تفهم الغرض من امتداد فلاتر الإساءة أصلا؛ الامتداد تم صنعه لمنع التعديلات التخريبية وليس منع التعديلات التي يحتمل أن تكون مفيدة. --Meno25 (نقاش) 14:01، 29 يوليو 2012 (ت ع م)
مرحبا مينو، لهذا الغرض بالتحديد منحتك صلاحية معدل مرشح إساءة، حيث أني من ذوي القلوب الضعيفة التي لا تطيق رائحة الجثث، قمت بتغيير لحصر النقل في نفس النطاق فقط لغير المحررين ،اشتبه بأن تكون حالات النقل من نطاق المقالات إلى نطاق آخر أن تكون مفيدة! ، عموما أنا في انتظار أي حالات في السجل لتحليلها ويكون البيان بالعمل --Antime •(نقاش) 16:05، 29 يوليو 2012 (ت ع م)
وما الفائدة المحتملة من النقل بين النطاقات؟ حسب تصوري، يمكن أن يكون مبرراً النقل من نطاق المقالات إلى الملحق (وبالعكس)، وكذلك بين نطاقي ويكيبيديا والمساعدة. نطاقا التصنيف والملف لهما خصوصيتهما وهما غير معنيين بالنقاش، ولا داعي إلى النقل من نطاق قالب إلى أي نطاق آخر، ولا العكس. الصفحات الجديدة من كل النطاقات عدا التصنيف والملف يمكن نقلها (بلا ترك تحويلة) إلى نطاق المستخدم (بناء على طلبه، بدل شطبها وأملاً بتطويرها)، ومن ثم يمكن نقل الصفحات الجاهزة من نطاق المستخدم إلى النطاقات الأخرى (عدا التصنيف والملف)، مع طلب شطب التحويلة. قد أكون نسيت شيئاً، فهل من أمثلة على أي نقل مفيد غير الحالات المذكورة هنا؟ علماً أن رأيي بالمرشحات قريب من رأيي بالمهمات الجديدة للبوتات: يجب تجربتها وتحليل النتائج قبل إقرارها نهائياً، والتجربة يجب أن تكون فاعلة، أي يقوم بعض المستخدمين بتعديلات تجريبية من حسابهم ومن حسابات جديدة بلا صلاحيات أنشئت خصيصاً لهذا الغرض. --abanima (نقاش) 16:43، 29 يوليو 2012 (ت ع م)
شكرًا لك أبانيما على الشرح الوافي للاحتمالات بالأعلى، قمت بإضافة جميع النقاط المذكورة للمرشح، بانتظار التجربة--Antime •(نقاش) 17:55، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

شاكر لتواجدكما وسعيد بأن ينتهي الموضوع بنتيجة مثمرة. لازلت أنتظر أن يقوم البوت بعمل تصحيح للمقالات. هل يمكن تسريع هذه العملية بأي طريقة من خلالي؟ JustTry 05:38، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

لا شكر على الواجب. بالمناسبة، نسيت أن أذكر نطاق البوابات وربما أشياء أخرى --abanima (نقاش) 21:43، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

بالمناسبة أحببت ان اضيف نقطة هامة وهو أن هناك مرشح اساءة مخفي ولا يمكن مشاهدة احداثه بشكل منفصل حتى عن الإداريين وهو الخاص بالألفاظ النابية. على الرغم من أن هذه المخالفة يجب أن تكون من أهم المخالفات واسرعها اتخاذاً للإجراء سواءً بالحذف او بالايقاف أو باخفاء التاريخ لأنه قد يساء استخدام الموسوعة بشكل سيء من قبل بعض المستخدمين. أعتقد أن السماح لنا بالاطلاع على أفعال هذا المرشح هو أمر منطقي ولا أعلم إن كان هناك سبب مقنع وغير تقني يمنعنا من استخدام هذه الخاصية المهمة في عملنا كإداريين. JustTry 05:46، 29 يوليو 2012 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.