ويكيبيديا:الميدان/منوعات/أرشيف/2012/أبريل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خارطة ويكيبيديا[عدل]

مرحبا. هذا موقع مميز يعرض خارطة العالم تظهر الأماكن التي يوجد عنها مقالات في ويكيبيديا بعدة لغات (منها اللغة العربية). استمتعوا بوقتكم أثناء البحث عن مقالاتكم حول العالم! --سايفرز (نقاشمساهمات) 05:20، 4 أبريل 2012 (ت ع م)

أفريقيا، أمريكا الجنوبية، آسيا قارات تحتاج إلى عمل كثيف، المقالات الجغرافية شبه منعدمة ... بكل صراحة البوت يستطيع تلوين الخريطة --إلمورو (نقاش) 11:34، 5 أبريل 2012 (ت ع م)
  • إذا أخذنا في الحسبان أن الخريطة تحوي نقاطاً لجامعات وكنائس... فهل هذا هو المطلوب؟ ترى، هل يضاف إليها كل الصفحات التي فيها إحداثيات؟ ولكن عموماً الخدمة جميلة ومسلية. --abanima (نقاش) 09:50، 13 أبريل 2012 (ت ع م)
  • كيف تظهر المقالات في هذا الموقع هل يجب اضافة احداثيات ام ماذا ؟

مزيد من الاستشهدات بويكيبيديا (ودعوة للمساهمة)[عدل]

لحظت أن الإعلامي السعودي الشهير علي الظفيري استشهد في كتابه الجديد "بين الجزيرة والثورة" بتعريف ويكيبيديا العربية لوليد البراهيم في الصفحة 85. لمحاولة توثيق مثل هذه الاستشهدات التي ستكون مرجعا مفيدا ومهما لمدى ثقة الناس بويكيبيديا أنشأت صفحة ويكيبيديا:استشهدات بويكيبيديا. آمل أن يتفضل الجميع بتدوين أي استشهاد ملحوظ من وسائل إعلام ومطبوعات شهيرة.--OsamaK (ناقش) 08:07، 12 أبريل 2012 (ت ع م)

ويكيبيديا أنموذجاً: ما هي جملتك في الحياة؟[عدل]

مقالة رانيا منير تستحق المطالعة، فهي تزيد من معنويات مجتمع ويكيبيديا وكل عمل نبيل :) --إلمورو (نقاش) 09:51، 27 أبريل 2012 (ت ع م)

قرأت المقال بتمعن، حقيقة ان المقالة تتكلم عن كلام واقعي غفل عنه الناس لأنه مجاني وليس له مردود مادي. من تجربتي في العلاقات الشخصية مع أبنائي هو أني اثني عليهم الثناء الشديد أمام إخوته عند أي عمل تطوعي يبدر من أحدهم، واجعل من عمله هذا أمرا خارقا -وطبعا دون اغفال الحافز المادي له- والسبب أني وجدتهم يحبون الثناء والمدح أكثر رغبتهم بالحافز المادي، فيتدافعون في اكتساب المهارات ليس للمادة ولكن لإرضاء شهوة في قرارة نفوسهم. لذا فجملتي في الحياة: خذ من وقتك الثمين وأعطه لمن ترى أنه يستحق هذا الوقت. تحياتي.. Muhends (نقاش) 14:00، 27 أبريل 2012 (ت ع م)

متابعة لمبادرة تغريدات[عدل]

مرحبا بالجميع، بالإشارة للتقديم السابق فيما يتعلق بمبادرة تغريدات لزيادة عدد مستخدمي ويكيبيديا العربية. أود أن اطلعكم على بعض المستجدات، واستشارتكم في الخطوات القادمة. كبداية، تعتزم تغريدات اجراء ندوات عن كيفية التعديل في ويكيبيديا العربية في الإمارات المتحدة. موعد التدريب لم يتحدد بعد، لكنه سيكون في الربع الأخير من يونيو/حزيران 2012. رجاء مراسلتي أو اضافة اسمك ادناة إذا كنت/ي من سكان الإمارات أو دولة قريبة لها وتود المساهمة في تدريب المستجدين. كجزء من المبادرة تعتزم تغريدات تغريد معلومات عن ويكيبيديا العربية علي شكل سؤال وجواب لعامة مستخدمي الأنترنت ممكن لا يتعاملون بشكل مستمر مع ويكيبيديا. سأنشأ صفحة -في مسودة- خاصة بالأسئلة، وربما لاحقا يمكننا دمجها مع صفحة الأسئلة والأجوبة الرئيسية لويكيبيديا. نتعاون أيضا مع تغريدات في انتاج قاموس عربي موحد لمصطلحات، يجمع مبادرات القواميس السابقة ويضيف لها. القاموس يهتتم بترجمة مصطلحات الشبكات الإجتماعية وكذلك المصطلحات التقنية والعلمية. المبادرة بصفة عامة لديها تغطية إعلامية جيدة، مثل مقال وول ستريت وغيرة من المقالات. تفاصيل أكثر سننشرها تباعا. مشيرة (نقاش) 19:53، 5 مايو 2012 (ت ع م)

قمت بإنشاء مسودة للأسئلة والأجوبة هنا برجاء المطالعة والمشاركة في التحسين. ملحوظة: النص نتاج عمل مشترك لكل من شخصي المتواضع، إضافة لمستخدم: أحمد، مستخدم:Uwe_a و مستخدم:خالد حسني وآخرين. شكرا :) مشيرة (نقاش) 20:23، 5 مايو 2012 (ت ع م)
نحتاج المساعدة في أمرين: أولهما: المساعدة على انشاء دليل لتحرير ويكيبيديا (على هيئة ملف أو عرض تفاعلي)، والأمر الثاني مساعدة مستجدي مبادرة تغريدات وتنسيق العمل على الصفحات الجديدة وهكذا، مثلما الحال مع في برنامج التعليم. فهل من متطوعين؟ مشيرة (نقاش) 00:43، 7 مايو 2012 (ت ع م)
الآن وجدت ما كنت أبحث عنه :) ، فحساب تغريدات على تويتر لا يعطي أي تفاصيل، مجرد تكرار آلي ويومي لتغريدة عن مشروع مستقبلي مع ويكيبيديا، --إلمورو (نقاش) 17:30، 24 مايو 2012 (ت ع م)
أخيراً! كنت أنا أيضاً أبحث عن هذا الخبر البارحة بعد أن رأيت صفحتهم حديثاً على تويتر وودت معرفة المزيد، لكني لم أجده! --عباد (نقاش) 01:15، 25 مايو 2012 (ت ع م).
من المناسب أن ابدي اعجابي وشكري بكافة الجهود التي تبذلونها في سبيل خدمة وتعزيز ثقافة الموسوعة لدى المجتمع العربي. شكراً لكم جميعاً JustTry 03:11، 25 مايو 2012 (ت ع م)