ويكيبيديا:ترشيحات الصور المختارة/:صورة:قلعة المسيلحة.jpg/أرشيف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ملاحظة: الرجاء إعادة النظر في التقييم بعد اعادة رفع الصورة أخذا بالاعتبار ما ورد خلال التصويت
باعتقادي أن هذه الشروط مبالغ فيها، خصوصا بالمقارنة مع ويكيبيديا الإنكليزية، فهناك نرى أنه بالنسبة لحجم الصورة، يجب أن يكون الطول أو العرض قد تعدّى ال١٠٠٠ بكسل، أما بالنسبة للشرط ٢، فهو قابل للنقاش، إذ ان الصورة تظهر القلعة و محيطها، و يمكن أن تعطي فكرة عن مدى ارتفاع القلعة، كما أن تركيب الصورة لا يعني بالضرورة أن يكون الموضوع الرئيسي في الواجهة الأولى أو أن يكون كاملا (مراجعة صورة للبارثينون تظهر جزئا منه صورة مختارة في الموسوعة الإنكليزية في ١١ آذار ٢٠٠٨).--Banzoo 00:27، 28 سبتمبر 2008 (UTC)
  • 0/5 stars، فبالاضافة إلى مخالفة المعيارين كما جاء في التصويت أعلاه فاالمعيار رقم 7 فيه مخالفة فالمعلومات ليست كاملة، حيث لا وجود لأية معلومات ميتا (Meta Data) اطلاقا. وعلى أساس مخالفة 3 من المعايير. هذا لأن على رافع الصورة إثبات أنها من تصويره.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 21:23، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
لم أجد في صورة دوبال التي رفعتها ما يثبت أنها من تصويرك؟ علما أن اي صورة مأخوذة من فليكر تحوي معلومات الميتا هده ويمكن رفعها لكن ذلك لا يجعل منها اثباتا ٱنها ملكك. إضافة إلى هذا الموضوع أتساءل لماذا معايير الصور المختارة في ويكيبيديا العربية مختلفة عنه في الإنكليزية مع الأخذ بعين الإعتبار المستوى العالي للنسخة الإنكليزية. ثم أن معلومات ميتا ليست شرطا في المعيار رقم ٧! --Banzoo 22:42، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • بسيطة، لقد رفعت ما يزيد عن 500 صورة في كومونز نصفها من تصويري، أنظر إلى معلومات الميتا ستجدها جميعا تظهر الكاميرا نفسها ويحمل بعضها اسمي الحقيقي واسم المستخدم. كما أنني وضعت صورة من تصويري هنا هو لتشجيع المشاركة التي تبدأ في 1 نوفمبر، ولكن المشاركة التي تلتزم بالمعايير. أنا لست ضدك كشخص، على الاطلاق لا، ولكن ضع نفسك مكاني، ألا تريد أن يلتزم المشاركون في أي تنافس بمعايير واحدة. معاييرنا هنا عالية لأننا نريد الأفضل، وإذا نظرت في صفحات نقاش المشروع ستجد أننا توصلنا إلى هذا بعد حوار طويل. أما في كومونز فهناك الملايين من المساهمين الذين يرفعون الصور فيها متفاوت النوعية. كما أنني أعمل في مجال التلفزيون منذ أكثر من 35 عاما، فلذلك أعتقد أنه بإمكاني التقاط صورا لا بأس بها، ولست بحاجة لرفع صور غيري، فلدي آلاف الصور التي جمعتها في أسفاري سواء بالتصوير الأنالوغ أو الديجيتال. أتمنى أن أكسبك صديقا. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 22:58، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
ما أردت ايضاحه أن ليست معلومات الميتا في الصورة ما يمكن اعتباره اثباتا، اما عن عدم وجودها في الصورة التي رفعتها هي أن الأداة الي استخدمتها لتعديل الألوان والججم لا تحتفظ بهذه المعلومات عند حفظ النسخة المعدلة. لقد كنت أتوق في المشاركة في الصور المختارة للموسوعة العربية بعد أن وجدتها فقيرة وإغنائها واجب، لهذا السبب قمت بهذه المبادرة، لكن حماستي الآن تتلاشى. --Banzoo 23:07، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • أنا لا أشعر بالارتياح لهذه الصورة لأنها retouched بدون تحديد مصدرها الأصلي والresolution الخاص بها منخفض؛ أعارض جعلها صورة مختارة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:47، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • يبدو أن RGB في الصورة مائلا أكثر للون الاخضر، أظن أن الصور يمكن أن تكون أكثر دقة وأوضح مما هي عليه. --O.Waqfi 22:47، 9 أكتوبر 2008 (UTC)
  • أنا أيضا ضد ترشيح هذه الصورة، فدقتها ضعيفة جدا --محمد عودة(ناقش !) 00:51، 10 أكتوبر 2008 (UTC)