ويكيبيديا:مساعدة للمستخدمين الجدد/أرشيف/2011/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

نشر صور[عدل]

كيفية نشر صورة في مقالة في موقع الويكيبيديا .. الموسوعة الحرة .. و شكرا — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Hamza Hadid (نقاشمساهمات)

مرحبا، يمكنك نشر صور على ويكيبديا بعد تحميلها من خلال صفحة تحميل ملف. يرجى مراجعة شروط نشر الصور في صفحة ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول الصور. يرجى عدم نسيان توقيع رسائلك بكتابة أربع مدات (هكذا ~~~~). بالتوفيق.--Osa osa 5...راسلني 06:59، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

أرجو المساعدة[عدل]

كتبت مقالتين منذ يومين و لا أدري ماذا حصل بهما .. و جائتني رسالة و لكن كيف أفتحها ... و كيف أعلم أن المقال لاذي كتبته مقبول ؟؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Oo zooz oO (نقاشمساهمات)

مرحبا، لمراجعة بريدك ما عليك سوى النقر على وصلة "نقاشي" التي تظهر أعلى اليسار على الشاشة بجانب اسمك. يمكنك أيضا الوصول لبريدك من نقاش المستخدم:Oo zooz oO. بالنسبة للمقالتان، فلقد كتبتهما في صفحة نقاشك (أو بريدك) وهو المكان الخاطئ وما أستدعى أحد الزملاء لحذفهما. يرجى عدم نسيان توقيع رسائلك بكتابة أربع مدات (هكذا ~~~~). بالتوفيق.--Osa osa 5...راسلني 06:59، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

أين أضع المقالات ؟؟؟؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Oo zooz oO (نقاشمساهمات)

مرحبا، يمكنك الاستعانة بالتعليمات الموجودة في مساعدة:إنشاء صفحة جديدة. --Osa osa 5...راسلني 16:50، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

إدخال السيرة الذاتية[عدل]

لماذا لاتحفظ ويكبيديا السيرة الذاتية التي يتم ادخالها ؟— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه أحمد الكربولي (نقاشمساهمات)

راجع ويكيبيديا:السير الذاتية وويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص). فـارس الجُويلي راسلني 02:37، 19 يوليو 2011 (ت ع م)

الكتابه عن شخصية مهمه[عدل]

مرحبا بكم ...

هناك شخصيات لها قيمتها عندنا بالسعوديه واريد ان اكتب عنها بالموقع فاريد المساعده كيف ذلك ؟

تحياتي

انظر مساعدة:إنشاء صفحة جديدة، ولا تنسى أن تقرأ ويكيبيديا:ملحوظية (أشخاص) قبل الكتابة في مقالات عن الشخصيات - بلال الدويك (نقاش) 05:59، 7 يوليو 2011 (ت ع م)

رصاص الكلاشنكوف[عدل]

هل رصاص الاسلحة عندما يطلق في الهواء عموديا يعود إلى الارض ام يتلاشى؟

استفسار وفتوى[عدل]

انا مهندس في الاعلام الالي واود الزواج من طبيبة اطفال والاهل موافقون علما انا اسرة محافظة وفي الشهر الماضي ادية عمرة واستخرت المولى عز وجل مرات عدة وكل ما اقرر اتخاذ قرار الخطبة الا وتصيبني وعكة صحية وانني الان في حيرة هل اقدم او اصرف النضر عن الموضوع والله انا محتار .فماذا تنضرون سماحتكم في وضعي .هذا باختصار شديد.ولا انسى ان اعلمكم ان هذه الانسانة محجبة وترى ان النقاب ليس واجب زيدة على انها تعالج الاطفال دون سن البلوغ.— هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه عبد الكريم دكومي (نقاشمساهمات)

ويكيبيديا تتمنى لك التوفيق في اختيار شريكة الحياة ، وتدعوك لإرسال سؤالك إلى دار الإفتاء المصرية ويجيبيونك على سؤالك إن شاء الله، وأهلاً وسهلاً بك - بلال الدويك (نقاش) 12:52، 7 يوليو 2011 (ت ع م)

ايش هيا وضيفه الملف الشخصي[عدل]

السلام عليكم ورجمة الله بركاته اسلم على الكل واقول ممكن تساعدوني وتقولولي اش وضيفة الملف الشخصي وايش اكتب فيه والي اكتبو في اي قسم حيروح اتمنى تساعدوني

                                                            مع تحيات ديدا 

نهر النيل[عدل]

لماذا عند مصب النهر في البحر المتوسط لايستفيدوا بالمياة الجارية الي البحر المتوسط اعتقد أن هذا سيستهلك نقودا كثيرة جدا نظرا للأشغال التي سينتج عنها هذا المشروع.--جمال الحجيلان (رأيك؟) 07:59، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

بالعكس أخي، يتم حجز المياه بواسطة القناطر التي تعمل كالسدود الصغيرة، لتصريف المياه إلى الترع المتفرعة داخل دلتا النيل وحولها، ومثال ذلك قناطر إدفينا على فرع رشيد وقناطر زفتى على فرع دمياط، والقناطر الخيرية عند رأس الدلتا شمال القاهرة. فـارس الجُويلي راسلني 02:41، 19 يوليو 2011 (ت ع م)

نقل صورة من ويكي أجنبي إلى ويكي عربي[عدل]

مرحبًا، كيف أنقل صورة من ويكيبيديا الإنجليزية (أو أي ويكيبيديا أخرى) وأنقلها هنا إلى ويكيبيديا العربية ؟

Wa7d25 (نقاش) 18:32، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

لو تسمح تعطي لنا رابط الصورة. لنقوم بالإجابة على أكمل وجه. شكرا لك.--جمال الحجيلان (رأيك؟) 18:33، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

لاتعطني سمكة، بل علمني كيف أصطادها ^_^ Wa7d25 (نقاش) 18:55، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

قمت بهذا الطلب لأقوم بوضع الجواب المناسب (حسب الحالة ولتوفير الوقت). حسنا، يوجد في ويكيبيديا مشروع ويكيميديا كومنز وهو مخزن الملفات الحرة، إذا أردت أن تنقل صورة مثلا من ويكي الإنجليزي إلى ويكي العربية فتأكد أنه تنتمي لهذا المستودع، كيف ذلك ؟ الأمر سهل للغاية: فقط انقر على الصورة وانظر أسفله، هنا على سبيل المثال الصورة تنتمي لكومنز [1] لأنه يوجد إخطار يعلمني بذلك. إذا يمكنك وضع الصورة في أي مكان من الويكيات وذلك عبر [[ملف:Example.jpg]] وقم بكتابة اسم الملف الذي تريد تحويله. أما إذا كانت الصورة لا تحتوي إخطار كومنز مثل هذه [2] فعليك رفعها بنفسك في ويكي عربي ولكن بتباع هذه المراحل: اقرأ ويكيبيديا:سياسة استعمال الصور و ويكيبيديا:أسئلة متكررة حول الصور ومن ثم ارفع الملف. أي صعوبات من فضلك اتصل بي :).--جمال الحجيلان (رأيك؟) 19:06، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

نشر معلومات عن منطقة[عدل]

بودي أن أنشر معلومات عن منطقتي ضمن الموسوعة الحرة

هل هي معلومات إضافية؟ أو أنك تريد نشر المعلومات من خلال إنشاء مقال جديد. على كل توجه إلى زر عدل في الأعلى بعد البحث عن موضوع المنطقة إذا كان موجودا وابدأ بالكتابة للمزيد طالع:مساعدة:محتويات/تحرير_ويكيبيديا، أما إذا أردت أن تنشئ صفحة بهذا الخصوص، فتوجه إلى مساعدة:إنشاء صفحة جديدة. إذا وجدت صعوبات في التحرير، فقم أنت بالكتابة وسيتولى أحد المحررين مسؤولية التنسيق. وأهلا بك--جمال الحجيلان (رأيك؟) 18:41، 8 يوليو 2011 (ت ع م)

كيف اكمل موضوع[عدل]

السلام عليكم ارجو التكرم بالأجابه على سؤالي وهو كيف اكمل مقال سابق لأحد الأعضاء وأزيد من معلوماته وافكاره 17:37، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

مرحبا، اكتب اسم المقال في صندوق البحث على يمين الصفحة وباشر بالتعديل ، للمزيد اقرأ مساعدة:مبتدئون --Antime •(نقاش) 06:51، 17 يوليو 2011 (ت ع م)

مرحبا[عدل]

انا دخ لت للموقع بلصدفه بس ممكن اعرف شو طبيعه الموقع هو ديني او لاء ؟ — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Zaiddany (نقاشمساهمات)

من فضلك راجع ويكيبيديا وأيضا ويكيبيديا:5--Antime •(نقاش) 06:53، 17 يوليو 2011 (ت ع م)

بناء تصنيف[عدل]

انا احاول ان اربط عده مقالات بتصنيف ولكن عندما انزل التصنيف يضهر باللون الاحمر ويشير على ان التصنيف غير موجود.......ماذا افعل ساعدوني؟؟ Haider90 (نقاش) 19:04، 20 يوليو 2011 (ت ع م)

أنشئ تصنيفًا جديدًا بعنوان "تصنيف:****" لتتمكن من ذلك. Wa7d25 (نقاش) 06:57، 21 يوليو 2011 (ت ع م)

اذا سمحتم اود السؤال عن عدد قؤائم البيت الحرام وهل هي من الذهب وجزاكم الله عنا كل خيرDody8 (نقاش) 10:33، 21 يوليو 2011 (ت ع م)

لماذا لا تقبلو مقالاتي[عدل]

كتبت موضوع عن هوة الزبداني لماذا لم تقبلوهة

انشاء قالب[عدل]

كيف أبني قالبا للتعريف؟

شكرا لي ردكم[عدل]

في موسعتكم هل يوجد عضو فعال يكتب مقالات مع الصور من دمشق لكي لأتواصل معه وأذا كان في أعطوني أسمه وعنوانه أنا من دمشق لكي أتعلم منه كيف أكون عضو فعال بي ويكيبيديا العربية أريد أن تتعرفو علي وعلى مصداقيتي في كتابة المقالات وعندي الكثير من المقالات ولاكن ترفضونها أرجو أنا أكون عضو فعال معكم

  • ليس شرطاً أن تطلب مستخدماً تلقاه لكي يعلمك طرق التحرير في ويكيبيديا، فمعظمنا تعلمنا التحرير دون مساعدة من أحد إلا في حالات معدودة عندما يحدث تخبط في فهم السياسات والمعايير، أقترح عليك أن تكتشف ويكيبيديا، خصص لنفسك ساعة يوماً لمدة أسبوع، ستجد أن الأمور أبسط مما تتخيل، وإن واجهت أي مشكلات لا تتردد وأسألني هنا، تقبل تحياتي. فـارس الجُويلي راسلني 00:33، 27 يوليو 2011 (ت ع م)

ترجمة صفحات ويكيبيديا الي العربية[عدل]

يا جماعة انا شاب مقيم في هولندا و عضو جديد هنا و عايز اضيف حاجه للويكيبيديا العربي و المصري. هل من الممكن اني اترجم مواضيع من الويكيبيديا الهولندي للعربي ولا ده ما ينفعش؟ (اسف علي عدم استخدامي اللغه العربية و لكن الغربة بتأسر علي الواحد)

لابأس وأهلا بك.--جمال الحجيلان (رأيك؟) 18:11، 25 يوليو 2011 (ت ع م)

comment suprimer un article que j'ai publié[عدل]

bonjour je suis nouvelle ici.. espère contribuer encore plus à wikiP je vous prie de m'informer sur le moyen pour suprimer une publication que j'ai publié

merciiiiii d'avance

  • Bienvenue sur Wikipédia et en arabe. Vous pouvez participer à Wikipédia, si vous connaissez la langue arabe, l'arabe. , Et si la langue arabe est faible, vous pouvez participer Wikipedia française

La prochaine fois, n'oubliez pas que mes attentes afin que nous puissions vous répondre. Si vous avez d'autres questions. M'écrire sur ma page de discussion.مـؤيـد العـودة () 13:35، 29 يوليو 2011 (ت ع م)

تحميل[عدل]

كيف احمل ملف كامل

  • أخي العزيز في البداية لا تنسى في المرة القادمة بوضع توقيعك بكتابة اربع مدات (بالضغط على shift و حرف z ) .اما بالنسبة لسؤالك فهناك في الجهة اليمنى عبارة صندوق الادوات , عندما تضغط عليها ستظهر لك مجموعة وصلات . ما عليك الا ان تختار وصلة ارفع ملفا , ثم اتبع الخطوات الباقية الموجودة في صفحة الرفع .

تقبل تحياتي و انا جاهز لمساعدتك في اي وقت . و لا تنسى توقيعك في المرة القادمة . مـؤيـد العـودة () 14:48، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

ana mraibi abhate 3ne 3amale 3mri 26 sanr3ati jizara omarise hada 3amale monde 153am oride mosa3ada li 3male fi imarate le nimro 0671946503